صفحة الكاتب : جمعة عبد الله

مشاريع موجودة على الورق فقط . اين ذهبت مليارات الدولارات ؟ !
جمعة عبد الله

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

يوم بعد اخر ينكشف الغطاء , عن المستور والمخفي من الاهوال والمصائب , التركة الثقيلة  التي خلفتها حكومة المالكي , بالوقائع والبراهين الدامغة , وعلى لسان المسؤول التنفيذي الاول في الدولة العراقية , السيد رئيس الوزراء , ان هذا الاعتراف الصارخ في اهدار اموال  خزينة الدولة , لتذهب الى جيوب حيتان الفساد , انها فاجعة وفضيحة سياسية بكل معانيها واهوالها ونتائجها المروعة , التي تقع كاهلها على المواطن البسيط , ليكون الضحية في دفع الثمن , انها فاجعة كبرى للعراق الجديد . ليس فقط  بان كان عهد المالكي , بمثابة تفكك وانحلال المؤسسة العسكرية والامنية , التي تمثلت بقيادات عسكرية , عنوانها التخاذل والاستسلام والخيانة , مما شجع من نتائجها الرهيبة , سيطرة تنظيم داعش المجرم , في ارتكاب الجرائم واقتراف المجازر بحق الجنود والسكان الابرياء , واحتلال مساحات واسعة من العراق .... وليس فقط في انحلال الدولة وتفكك مؤسساتها ومرافقها الحيوية , في الانقسام السياسي والطائفي المروع , الذي ترك جراحه وبصماته  لتئن منه  في كل زاوية من العراق ... وليس في انتهاج سياسة عشوائية ومتخبطة وهجينة وطفيلية , بانعدام الرؤية السياسية الناضجة والواعية والمسؤولة , التي خلقت ماكنة للانتاج وخلق المشاكل والازمات , بصراعات والنزاعات السياسية الخطيرة  , والتي يمكن ان تقود العراق الى المصير  المجهول .... وليس فقط في انعدام ممارسة , ابسط القيم والمبادئ الديموقراطية , في العمل السياسي , الذي انحرف الى ممارسة  العهر السياسي والمقايضة وبيع وشراء المواقف السياسية , وحماية الفاسدين من طائلة القانون ..... وليس فقط في انعدام الشعور بالمسؤولية والواجب الوطني النزيه , تجاه الشعب , وذلك بتوفير الخدمات العامة  الاساسية , التي يحتاجها المواطن , مما زادت آثار الخراب الذي عم العراق , وفي كل مرافق الدولة الحيوية , وانما المصيبة اعظم وافدح من كل هذه الاهوال التي نحرت العراق من الوريد الى الوريد  . فقد صرح السيد حيدر العبادي , رئيس الوزراء , في خطابه الموجه الى قادة التحالف الوطني . بصريح العبارة , بان ( اني لم استلم اي مشروع متكامل من الحكومة السابقة , بالرغم من مرور 8 سنوات على ادارتها للدولة , وانما استلمت مشاريع على الورق , ليس لها وجود على الارض , وتقدر بمليارات الدولارات ) هذه هي فداحة العراق الجديد  , وهنا يتبادر التساؤل المشروع , اين ذهبت هذه المليارات الدولارات ؟! وهل يمكن كشف عن تفاصيلها للشعب والبرلمان ؟! وهل ستكون هناك  محاسبة قانونية , في جريمة اهدار اموال الشعب , في مشاريع موجودة على الورق فقط  , وليس لها وجود على ارض ؟ وهل يمكن استرجاع هذه المليارات المنهوبة والمسروقة من ضلع الشعب الى خزينة الدولة , واخذها من ارصدة وجيوب الفاسدين , ام انها ستغلق في الملفات المنسية  , بحجة عدم كفاءة الادلة الكافية    , ويكتب عليها للحفظ فقط !!!!!! . هذه المصيبة والفضيحة الكبرى , يجب التنقيب والبحث عنها في كل زاوية وكشف تفاصيلها  , حتى لايكون العراق , بلاد الفساد والفاسدين , في النهب والسرقة والابتزاز والاحتيال 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


جمعة عبد الله
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/10/04



كتابة تعليق لموضوع : مشاريع موجودة على الورق فقط . اين ذهبت مليارات الدولارات ؟ !
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net