نعم لاسقاط العبادي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 تكاد تكون نكته مسخة المطالبة باسقاط حيدر العبادي ولم يمضي على أستلامه منصب رئيس الوزراء سوى أسبوعين لا اكثر قضى منها ثلاث ايام في نيويورك وكثرت بها الاشاعات والتأويلات . المفارقة أن بعض الشيعة يعتقدون أنهم متضررين من قرارات العبادي الاخيرة فيما يعتقد بعض السنة أنهم مستفيدون من نفس هذه القرارات . وحقيقة الامر وبمراجعة بسيطة لهذه القرارات سيجد أي باحث منصف أن العبادي يعمل لحد الان باتجاهين الاول من خلال حملة تنظيف الفاسدين والمقصرين والاتجاه الثاني يحاول العبادي أن يقدم صورة المختلف عما سبقه في محاولة عقلانية لتفتيت بعض الضغوط التي ورثها ممن سبقه . ولكن حتى في هذا المسار الحساس عليه أن يكون باعلى درجات الحذر بأن الثوابت الجغرافية والتاريخية  والسكانية الواقعية في العراق لايمكن ان تكون أوراق مساومة على طاولة السياسة وتحت أي مبرر .
أن العبادي بحاجة الى دعمنا جميعآ وبحاجة الى أن يأخذ الوقت الكافي لابراز قدراته المتوقعه وعزمه المنتظر وهو أيضاً بحاجة ملحة أن يظهر الوجه القوي والسلوك الواعي   وهذه من مستلزمات هذا المنصب الخطير خاصة مع أعداء العراق الدمويين ومن يدعمهم ومع سراق المال العام وذيولهم ومافياتهم .
وعلى العبادي أن يخرج من ضيق الحزبية الى فضاء الكفاءة وأن يتجاوز بؤس الحكم العشائري والعائلي الى أنسانية الانسان وأن ينظف الوزارات والسفارات من ذيول العوائل الحاكمة في العراق فليس من المعقول ولا المنطق ولا حتى الدين  ولا الاسلام أن ترى ألقاب عائلية وعشائرية مكررة في أعلى المناصب وأخطرها دون غيرها بل وسأزيد وأقول ليس من الانسانية بشيء وهي الاهم من الدين نفسه أن نرى أن  ثلاث محافظات صغيرة  معينة تهيمن على المناصب والمقاولات والمشاريع وكل مقدرات البلد .فمثل هذا التراكم النفسي سيولد رد فعل عنيف في المجتمع العراقي وعند الشيعة قبل غيرهم ولو بعد حين .
أن مهمة العبادي ليس سهلة وستكون جداً صعبة خاصة مع البعض من داخل الدعوة والقانون والتحالف الوطني وهم يضعون العصا في عجلة العمل ، ومن المنطق أن يكون رده في هذا الاتجاه بفتح الكثير من الملفات التي تحمل بين صفحاتها تفاصيل خطيرة ستغير وجه العراق السياسي ولسنوات طويلة قادمة .وأن يكون شعاره الواضح والصريح لا حصانة للفاسدين السراق ولا للإرهاب الدموي .الحصانة الوحيدة يجب أن تكون لحياة وحرمة ودماء  وطموحات المواطن العراقي .
العبادي فكر جديد وسلوك جديد وخطاب جديد والبلد بحاجة ملحة الى ذلك لأجل التغير ، لذلك اي مظاهرات في هذا الوقت بقصد او دون قصد هي عرقلة للتغير المنشود فلننتظر لفترة مناسبة ونرى واذا فعلآ  تجاهل المطالب والثوابت الشعبية  وتجاوز التغير ولم ينظف الوزارت والسفارات من الفاسدين ولم يوقف زحف العوائل المسعورة على المناصب والحكم حينها سنخرج جميعآ ونهتف بصوت عالي وبسلوك عملي (نعم لإسقاط العبادي).ولكن مظاهرات للمواطن والوطن وليس مدفوعة الثمن مسبقآ


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/10/09



كتابة تعليق لموضوع : نعم لاسقاط العبادي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net