صفحة الكاتب : وداد فاخر

شطارة الحاوي الأمريكي في استلاب ثروات العرب من خلال لعبة الفيسبوك
وداد فاخر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

الأمر مثير للهزئ والسخرية والضحك للعبة الحاوي الأمريكي الذي طرحت وزيرة خارجيته بعد استفحال الأزمة الليبية ووصول المسالة في ليبيا الى تقسيمها لقسمين طرابلس وبنغازي ، فقد طرحت سؤالها المحير من سيدعم حملة الدول الغربية ضد قوات القذافي؟.
ومن خلف الكواليس كانت الأيدي تمتد نحو الكيس الخليجي لكي يفتح ويتم صرف المليارات على الحملة الجوية ، وسخر العالم من مقولة مشاركة الدول العربية في الحملة الجوية ضد قوات القذافي لتشارك أربع طائرات قطرية و12 طائرة إماراتية ضمن أسراب الطائرات المغيرة على الأراضي العربية الليبية كما حدث تماما لضرب العراق عند احتلال القوات الصدامية للكويت واتخذ ذلك الأمر سببا مبررا لضرب البنى التحتيه وتخريب الوطن العراقي ووضعه تحت طائلة العقوبات الدولية كما يحدث الآن في ليبيا تماما . كذلك سخر للعملية علماء السوء ووعاظ السلاطين مما يسمى جزافا بـ ( اتحاد علماء المسلمين العالمي ) الذي يرئسه مصري – بجنسية قطرية متصهين ومتصابي ضحك على فتاة جزائرية بعمر حفيدتة اسمه يوسف القرضاوي أخرجه النظام المصري يوما ما من وراء قضبان السجن بعد أن خان جماعته من الإخوان المسلمين وترك يذهب لقطر ليعتاش هناك على مائدة السلطان ويرفع إلى مرتبة رئيس اتحاد علماء المسلمين السعودي المنشأ والأموال .
وما أثار هزئ وسخرية العالم وكل ذي عقل سليم أن هناك 300 طائرة تربض على حاملة الطائرات الأمريكية انتربرايز وطائراتها الـ45 من طراز "إف-18" تستطيع الوصول إلى ليبيا بتزويدها جوا بالوقود ، إلى جانب الغواصة الهجومية "بروفيدانس" التي أطلقت صواريخها على أهداف داخل كل من افغانستان والعراق في السنوات الأولى من الحرب فيهما. ومئات الطائرات على سطح حاملات الطائرات للأسطول الخامس المرابط في الخليج الفارسي على مشارف البحرين . وهناك حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول قرب السواحل الليبية . وفي أول الضربات الجوية الأمريكية كانت هناك 3 طائرات بي 2 ( شبح ) الأمريكية التي تطير من قواعدها في الولايات المتحدة الامريكية حتى الأراضي الليبية ولمده 25 ساعة ذهابا وإيابا وهي طائرات تستطيع التخفي عن الرادار وتقصف أهدافها بكل دقة – كلفة ساعة الطيران 13 ألف دولار -
وفي ايطاليا تشكيلات من طائرات (تورنيدو) متمركزة في قاعدتي (بياتشانتسا) و (غيدي) الشماليتين نشرت في قاعدة (تراباني) الجوية أقصى جنوبي غرب جزيرة صقلية القريبة من السواحل الليبية ، وذكر أيضا أن ست مقاتلات من طراز (أف 16) التابعة لسلاح الجو الدنماركي وصلت إلى قاعدة (سيغونيللا) المتقدمة في قلب المتوسط بينما أعلن وصول العديد من الطائرات الحربية إلى قاعدة (أفيانو) الأمريكية شمالي ايطاليا لتعزيز التشكيلات المنتشرة هناك . ألا يشي كل ذلك بتكامل الترسانة العسكرية الحربية لحلف الناتو لضرب جمهورية ليبيا من البحر والجو وتدمير كل معداتها العسكرية بحجة فرض حظر جوي على حكومة القذافي ؟! ، إذن فما هو دور طائرات دول علبة الكبريت قطر إذا لم يكن لإضفاء الشرعية العربية والإسلامية – مع كون المساعدات والأموال السعودية تتدفق في الخفاء – على حرب خاسرة ضد شعب اعزل تدمر قوات الناتو كل بناه التحية لكي يعاد ومن جديد بناؤها وبتكلفه عالية وإعادة تسليح ليبيا بعد تدمير مخزونها العسكري من السلاح السوفييتي بسلاح أمريكي – أوربي ؟؟!
وبرأينا إن أمريكا استطاعت وبشطارة عالية تحريك شعوب العرب التي كانت تخاف حكامها الدكتاتوريين وتهاب بطشهم لكي يتم التغيير عن طريق الشعوب بواسطة اللعبة الدولية الجديدة ( الفيسبوك ) وبقنوات تلفزيونية تتقدمها قناة الجزيرة التي كانت نتاج زواج غير شرعي بين ممولين صهاينة ، وصهاينة قطر لكي تساند وبشكل كبير عملية التطبيع مع إسرائيل وذلك خلال مؤتمر مدريد للسلام بين العرب وإسرائيل الذي عقد جلساته لعدة أيام في العاصمة الأسبانية في شهر تشرين أول/اكتوبر 1991، جاء بعد الموقف العربي الداعم للقرار الاميركي – الدولي – العربي بإخراج الجيش العراقي من الكويت بعد اجتياحها في 2/8/1990 وكانت نقاشات المؤتمر ضمن مشروع التطبيع كإغراء لإسرائيل لإنجاح المفاوضات دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي اسحق شامير إلى إنشاء محطة فضائية عربية – صهيونية مشتركة تحت الرعاية الاميركية كبادرة حسن نية عربية. وبعد انقلاب الشيخ حمد بن خليفة (ولي عهد قطر يومها) على والده الشيخ خليفة بن حمد عام 1995، والذي لقي مباركة عاجلة من الولايات المتحدة الاميركية، ومن اسرائيل تم إنشاء محطة ((الجزيرة)) والتي تردد يومها ان حمد بن جاسم نفسه دفع 30 مليون دولار كجزء من ميزانية العام الاول لهذه المحطة. ولم تبق حركة متطرفة دموية في أي بلد عربي لم تجد منبراً خصباً لها في محطة ((الجزيرة))، وفي مقدمة هؤلاء جماعة القاعدة الذين كانوا يردون التحية للجزيرة، بأحسن منها حيث كانوا يخصونها دائماً بشرائطهم الإجرامية ضد خلق الله، ينـزلون بهم قصاصهم الإرهابي قطعاً للرؤوس وجزاً للرقاب أمام عدسات التصوير المتحركة، لتبثها ((الجزيرة)) فخورة تحت وهم الإنجاز الإعلامي وهو في الحقيقة تهشيم بصورة العرب والمسلمين والإسلام والعروبة واضحت قناة " الجزيرة " مصدرا لشحن العرب فيما بينهم وتأليب بعضهم على بعض وزرع الأحقاد بينهم .
فبأموال العرب أنفسهم وبأيديهم ستدمر بلدانهم ليضع اليانكي الأمريكي قدميه على رقابهم مستقبلا من خلال القروض والديون والشروط المجحفة للبنك الدولي التي ستستخدم لاذلال الشعوب باسم الحرية .
وما الحديث عن وجود أفراد من القاعدة داخل الأراضي الليبية واليمنية إلا حقيقة أثبتتها وقائع عدة ، وأصوات لأناشيد للقاعدة تسمع أحيانا من بين المقاتلين في ليبيا وكشفت عنها أيضا عدة أخبار موثقة منها الخبر التالي الموثق الذي يقول (متحدثاً بلسان الجماعة الإسلامية المقاتلة الليبية قائد ميداني: "الجهاديون" على خط الجبهة ضد القذافي http://www.alsaymar.org/all%20files/all%20news/27032011akh1001.htm   ) .
إذن نحن أمام أمر خطير ومهم للغاية يتمثل في تحريك عناصر من القاعدة لكي تكون عنصر ضغط وتخويف لطرفي النزاع الشعب والحكام ، وبالتالي تنفيذ كل ما يهم القوى الغربية والأمريكية لإعادة رسم خارطة المنطقة والهيمنة على ثرواتها والنموذج الليبي اكبر دليل على ذلك حيث ترك الأمر كما في الحالة العراقية أيام الدكتاتور صدام حسين عندما وجه بوش الأب نداءه للشعب العراقي لكي ينتفض ضد الطاغية صدام ثم عاد وسمح لصدام باستخدام طائراته المروحيه ودباباته وكل أسلحه الموت لابادة الشعب العراقي كما يحصل الآن مع ليبيا . وتم إذلال العراقيين بوضعهم بين حصارين حصار النظام الذي عاش برغد ونعيم والحصار الدولي المفروض على العراق مقارنة بنفس الوضع الليبي الحالي ، والحصار الدولي . حيث تم وضع الحالة الليبية كما العراقية سابقا بين الأخذ والرد أي وضع اللاسلم واللاحرب وتزايد التناحر بين أبناء الشعب الليبي أنفسهم دون حل حاسم للقضية الليبية. وتركت قوات صدام تدخل اربيل بطلب من مسعود برزاني العام 1996 وتحت نظر واعين من كان يحرس الخط 32 ليقتل ويدمر ويرجع سالما غانما لبغداد .

أسئلة تحتاج لأجوبة:

* من حرك هذه الجموع الغفيرة من الشعوب العربية ولدول معينة بالذات وسخرت لها قنوات فضائية وكتاب وشعراء يكتبون المعلقات الثورية بحيث خرج علينا طه حسين والعقاد ومصطفى صادق الرافعي وشعراء الجاهلية نابذين كل كتاباتهم ومعلقاتهم مفتخرين بكتابات شعيط ومعيط وجرار الخيط والشعراء والكتاب الأميين العرب ؟! .
* تم وئد كل تحرك ولو على مستوى ابسط المطالب الشعبية ورفع العرائض ، والتظاهرات المطالبة بإطلاق سراح الموقوفين في بلدان مرفوع الحجاب عنها أمريكيا كالسعودية وقطر والإمارات .
* تم التدخل بشؤون دوله عريقه كالبحرين من قبل ما يسمى بـ ( درع الجزيرة ) وانتهكت أرواح وأعراض وأموال شعب بأكمله من قبل القوات الغازية وتحت سمع ونظر الأسطول الخامس الأمريكي الرابض عند السواحل البحرينية .
* تحركت إسرائيل للعدوان على الشعب الفلسطيني في غزة في غياب كامل للوعي العربي وانشغال الجميع بثورات الفيسبوك وتساقط حبات العرق من جبين فناني وكتاب وأكاديمي وسياسيي وشعراء ويساريي العرب بأحزابهم ذات الرايات الحمراء وخاصة في العراق الذين استجابوا لنداء البعث وساقوا الظعون للوصول لساحة التحرير في المكان والزمان المعينين من قبل ( الثوار ) البعثيين أو من تسموا بـ ( ثوار بغداد ) أو ثوار 25 فبراير وجروا معهم فلول اليسار البائس وهم يصفقون ويهللون لعدي الزيدي ومن لف لفه بعد حملة ( وطنية ) شعواء قادها صاحب اكبر مؤسسة نشر عراقية ظهر للوجود في غفلة من الزمن كنبت شيطاني في بيروت ودمشق ثم بغداد .
* وفي ( ثورات زعاطيط الفيسبوك ) التي تركزت فقط في دول عربية معينه رغم معرفتنا بحكامها الدكتاتوريين لكن الجميع ومنهم أمريكا تعرف تماما إن أموال بلاد الحرمين التي يغتصبها حكام آل سعود وبقية المشيخات من ( الدول العظمى ) يتم نهب خيراتها ويمنع في بلد مثل السعودية خروج زوج وزوجته في الشارع من دون ورقة الزواج ، ناهيكم عن عمليات القمع والتصفيات وحفلات قطع الروؤس العلنية التي تجري في بيت الله الحرام ظلما وجورا بعد صلاة كل يوم جمعة .
* أعجب الجميع بقوة وعزم ( دولة عظمى ) مثل مشيخة الإمارات التي نفخ وزير خارجيتها وهو اخو شيخ المشيخة وهو ينزل من طائرته الخاصة قادما من أفغانستان حيث ( تقاتل ) قواته هناك وهو ما ينطبق عليه ما قاله شاعرنا :
إن الزرازير لما طار طائرها ..  توهمت إنها صارت شواهينا
* استلبت أمريكا ودول الغرب من عملية ( ثورة زعاطيط الفيسبوك ) مليارات الحكام الدكتاتوريين التي سرقوها من شعوبهم لتقع في جيوب ( الإخوة ) الأمريكان وحلفائهم الغربيين الذين تنادوا باسم الحرية الاصطفاف لضرب الشعب الليبي . بينما أنيطت بـ ( دولة قطر العظمى ) أو ( دولة علبة الكبريت ) تسويق النفط الليبي وفتح حساب خاص لإيداع مبالغ المبيعات والمثل العراق يقول ( امن البزون شحمه ) – البزو ن باللهجة العراقية القط -
* تصاعدت نغمة شباب الثورة في كل بلد تجتاحه( ثورة زعاطيط الفيسبوك ) ، لكننا لم نر شبابا يستلموا السلطة في كل من تونس وليبيا فالمشير طنطاوي عمره 74 عاما ، وبقية المجلس العسكري أصغرهم يبلغ من العمر 64 عاما وهو الفريق سامي عنان رئيس الأركان المصري ورجل أمريكا القوي في مصر الآن . بينما يبلغ عمر وزير الخارجية المصري نبيل العربي 74 عاما  .
أما القائم بمهام رئيس جمهورية تونس فؤاد المبزع فهو يبلغ من العمر 76 عاما ووزيره الأول الباجي قائد السبسي فهو من زمن بورقيبة وعمره 85 عاما ، فأين دور الشباب و ( ثوراتهم الشبابية ) ؟
أما رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل فيبلغ من العمر 59 عاما .
إذن أين الشباب وما دورهم ومن فتح النار على المتظاهرين في تونس ومن سرق الثورة الفيسبوكيه ؟
وهل تحقق الشباب من السجون المصرية التي أودع فيها أولاد ووزراء مبارك وهي أكثر روعة ومكانة من فنادق الخمس نجوم ؟ .
* تسببت ( الثورات الفيسبوكية ) بتعطيل كامل للحياة الرسمية والاجتماعية والاقتصادية للدول التي انتشرت فيها مما أدى لخسائر تقدر بمئات المليارات أصابت اقتصادياتها المشلولة خاصة في ميادين السياحة كتونس ومصر ، إضافة لتعطيل الدراسة وتخلف الطلاب عن التحصيل العلمي .
* سببت عمليات التخريب أو الحرب المستعرة بين السلطات الدكتاتورية وشعوبها تدمير لبعض البنى التحية وخاصة في ليبيا واليمن وتدمير لأسلحتها المخزونة ومعظمها أسلحة سوفيتية الصنع أو من دول المعسكر الشرقي السابق ، وهي إشارة واضحة لعوده هذه الدول لإعادة تسليح نفسها بسلاح أمريكي أو غربي جديد ، مما يؤكد وجود أيدي أجنبية في تأجيج هذه ( الثورات ) ، لإدامة عمل مصانع الأسلحة الغربية واستنزاف خزائن الشعوب الملعوب على عقولها ، وإعادة التعمير التي ستكلف كثيرا في ظل ارتفاع الأسعار بارتفاع أسعار النفط العالمي .
فهنيئا لـ ( الشباب الفيسبوكي ) توراتهم ( الشعبية ) ، وعش رجبا ترى عجبا .


آخر المطاف :

يقال بان جيش ( دولة قطر العظمى ) يمكن أن يتم إنزاله على الأراضي الليبية لمساعدة ( الثوار الليبيين ) – قوام الجيش القطري 8500 عسكري من مختلف الصنوف والرتب العسكرية - .
وفي ما سمي بحرب تحرير الكويت من يد القوات الصدامية التي احتلتها العام 1990 لم يكن هناك ضحايا ولا أسرى عرب والسبب إن القوات العربية وخاصة قوات درع الجزيرة كانت تعمل في الخطوط الخلفية للتموين فقط ، كما كان قائدهم العربي ( الفريق خالد بن سلطان بن عبد العزيز ) موجودا ضمن القيادة العسكرية لتوقيع الشيكات ، كما رد بذلك قائد القوات المشتركة الجنرال نورمان شوارتزكوف على خالد بن سلطان . وكانت أول القوات المنسحبة من المعركة في معركة الخفجي التي احتلتها القوات العراقية لمدة 48 ساعة في حركة مناوره لإظهار القوة ومن ثم انسحابها هي القوات القطرية وهي قوات رمزية بقيادة ضابط برتبة نقيب ، وعندما سأل النقيب من قبل محطة سي أن أن الإخبارية : هل هناك أي ضحايا ؟ ، رد بكل عنجهية وحذلقة وقوه فارغة : NEVER  .


     * شروكي من بقايا القرامطة وحفدة ثورة الزنج
              www.alsaymar.org
        fakhirwidad@gmail.com

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وداد فاخر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/04/24



كتابة تعليق لموضوع : شطارة الحاوي الأمريكي في استلاب ثروات العرب من خلال لعبة الفيسبوك
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net