صفحة الكاتب : يحيى غازي الاميري

زيارة فضيلة الرِّيشمّا ستار جبار حلو رئيس طائفة الصابئة المندائيين لمدينة مالمو
يحيى غازي الاميري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 استقبلت الجالية المندائية في مدينة مالمو/ السويدية مساء يوم السبت المصادف 18 تشرين اول 2014 في مقر الجمعية الثقافية المندائية في مالمو،  بباقات من الورود والود والفرح والسرور والحبور فضيلة الريشما ستار جبار حلو رئيس طائفة الصابئة المندائيين في العراق والعالم والوفد المرافق له والذي ضم كل من السادة  (أكرم ناصر سلمان خشن ) مدير مكتب رئيس الطائفة، والسيد (رحيم لعيبي ثامر) رئيس مجلس الشؤون العام  للصابئة في السويد؛ وكان على رئس مستقبليه فضيلة الترميذا (قيس عيدان علك ) رئيس مجلس الشؤون المندائية في مالمو وأعضاء المجلس، وكذلك رئيس وأعضاء الهيئة الاستشارية لمدينة مالمو ورئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية الثقافية في مالو، والجمعية النسائية  المندائية في مالمو جمعية (يونا) وجمعية يردنا المندائية للشباب في مالمو..
ولغرض استثمار الزيارة بشكل أمثل، أعدت المؤسسة المندائية في مدينة مالمو برنامج للقاء موسع للفضيلة الريشما ستار الحلو والوفد المرافق له مع أبناء الجالية المندائية في مدينة مالو،وقد كلفت المؤسسة  المندائية في مالمو السيدين (يحيى غازي الأميري وباسم طالب الكيلاني) لإدارة اللقاء .
بعد كلمات الترحيب بفضيلة رئيس الطائفة الريشما ستار الحلو والوفد المرافق له، والوفود التي حضرت من بعض المدن القريبة من مدينة مالمو فقد حضر وفد من مدينة( لوند وكريخان ستاد ولاندسكونا وأوسبي)، والتي أوكلت لكاتب السطور( يحيى الأميري ).
بدأ برنامج اللقاء بالوقوف بدقيقة حداد على أرواح شهداء الطائفة المندائية والعراق.وبعدها تحدث فضيلة الترميذا (قيس عيدان) مرحباً بفضيلة الرِّيشما (ستار الحلو ) والوفد المرافق له وبالحضور الأكارم ،مستعرضاً بشكل مختصر أبرز نشاطات مجالسنا في مالمو.
ثم أستعرض (كاتب السطور)لأبرز النقاط التي سوف يتم تطرق رئيس الطائفة والوفد المرافق له استعراضها، وهي.
1.    استعراض عام لوضع ومعاناة الطائفة المندائية في العراق وهي تمر بمحنة كبيرة وخطيرة تهدد مصيرها ووجودها في وطننا الأم، خصوصاً بعد الحدث المدوي سقوط (الموصل ) في ( 10حزيران2014)؛ وكذلك توضيح أهمية ونتائج وأهداف مؤتمر رجال الدين المندائيين الذي عقد في  (بغداد / العراق) صيف 2014. 
2.    استعراض لمعاناة أهلنا المندائيين في دول النزوح (سوريا ، الأردن، تركيا).
3.    استعراض لقاءات رئيس الطائفة والوفد المرافق له خلال زيارته للبرلمان السويدي ولقائه بالنائب السويدي (روبرت حبيب) وزيارته لدائرة الهجرة السويدية في مدينة (يتوبوري) ومقابلة المسؤول عن قسم القرار بخصوص ملفات اللاجئين ((Asylprövning  .
4.    استعراض لقاء رئيس الطائفة مع أهلنا في ستوكهولم ومساعيه من أجل توحيد العمل المندائي وتقريب وجهات النظر في المؤسسة  المندائية في ستوكهولم.
5.    فتح باب المداخلات والاستفسارات والتي أوكلت إدارتها للسيد (باسم طالب الكيلاني) سكرتير مجلس الشؤون المندائية في مالو.
 وبعدها تفضل رئيس الطائفة الريشما (ستار الحلو) بالشرح والتوضيح لجميع الفقرات التي تضمنها برنامج اللقاء؛ ثم جاء دور الحضور الكريم والذي شارك في العديد من المداخلات والاستفسار، والتي تنوعت بين المعاناة والتطلعات والاستفسارات الدينية والاجتماعية والثقافية والسياسية والتنظيمية والتي أضافت فائدة كبيرة للقاء، بعدها أجاب رئيس الطائفة والوفد المرافق له والمؤسسة المندائية في مالمو على جميع المداخلات والاستفسارات. والتي أزاحت الغموض عن العديد من علامات الاستفهام. 
دام اللقاء زهاء ثلاثة ساعات تخلله استراحة قصيرة لمدة خمسة عشر دقيقة لتناول القهوة والشاي، وحلويات ( الفل) لمصادفة ( عيد أبو الفِل) والتي تتكون من التمر والسمسم، هي احد المناسبات الدينية المندائية والتي صادفت يوم الجمعة 17 تشرين أول 2014.
بعد نهاية اللقاء كانت فسحة جميلة لتداول الأحاديث والالتقاط الصور التذكارية.
 

  
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


يحيى غازي الاميري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/10/21



كتابة تعليق لموضوع : زيارة فضيلة الرِّيشمّا ستار جبار حلو رئيس طائفة الصابئة المندائيين لمدينة مالمو
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net