المواكب الحسينية تستعد مبکراً في كربلاء والبصرة تسجل أكثر من ألف موكب حسيني

 تواصل هيئة المواكب الحسينية فی کربلاء في إنشاء سرادق العزاء الحسيني استعدادا لشهر محرم الحرام والأيام العشرة الأولى منه وذلك لتقديم الخدمات لزوار ابا عبد الله الحسين (عليه السلام).

وتحدث (ابو عبد الله) مسؤول موكب ام البنين (عليها السلام) قائلا : نستعد ويستعد كل غيور من اهالي كربلاء لايام عاشورا هذه الايام الاليمه على شيعه أمير المؤمنين (عليه السلام) وهي تقبل علينا مثخنه بالدماء بذكر استشهاد سيد شباب اهل الجنه الامام الحسين (عليه السلام)، لذا ننشأ هذه السرادق والتكايا لخدمه الزائرين المشاركين في الم الحسين وأهل بيته من خلال توفير الماء بالدرجه الأولى لكون الحسين استشهدا عطشانا  وتوفير انواع الطعام طول ايام عاشوراء بالاضافة الى الشاي والحليب وغيرها".

واوضح "ان العتبة الحسينية المقدسة  وأمينها العام سماحه الشيخ عبد المهدي الكربلائي قدمت لنا جميع الخدمات والمستلزمات التي نحتاجها لخدمت الزائرين، مبينا"  ان الموكب ام البنين (عليها السلام ") تأسس سنة ( 1995) واجهنا صعوبات عديدة في زمن النظام البائد ورغم كل هذه الصعوبات كان الموكب يعمل لخدمة زوار الامام الحسين (عليه السلام) .

وعبر ابو عبد الله عن نشكر للعتبة وامينها العام وجميع المسؤولين فيها  لما قدموه للمواكب الحسينية الكربلائية لتكون جاهزة في عطاء للزائرين الى كربلاء.

هذا وأعلنت ممثلية المواكب الحسينية في البصرة عن تسجيل أكثر من ألف موكب حسيني، مشيرا الى انها ستقوم بتأمين الحماية الذاتية لمواكبها من خلال التنسيق مع الأجهزة الأمنية .

وقال مسؤول الممثلية طاهر لازم، إن "ممثلية الشعائر والمواكب الحسينية في البصرة سجلت {1200} موكبا حسينيا حتى اليوم ومن المحتمل زيادة عدد المواكب {250} عن العام الماضي ".

وأشار إلى " وجود خطة خدمية وأخرى صحية بالتعاون مع حكومة البصرة المحلية لتامين احتياجات المواكب الحسينية "، مبينا إن " ممثلية الشعائر والمواكب الحسينية في البصرة ستقوم بتأمين الحماية الذاتية لمواكبها من خلال التنسيق مع الأجهزة الأمنية ".

وأكد على " إطلاق الهويات التعريفية للمواكب الحسينية الغير مسجلة وعمل باجات تعريفية لكل كفيل موكب وللأخوة العاملين معه في الموكب "، ولفت إلى إن " إصدار التوجيهات للمواكب منها بعض المواكب الحسينية التي تقوم بنشاط {التشابيه} تظهرها بشكل غير لائق وبطريقة تظهر الضعف والذل والمسكنة على أهل البيت { ع }، وهذا غير جائز ولا يليق بمكانتهم {عليهم السلام}، والتأكيد على وجود مطفأة واحدة على الأقل في كل موكب خدمي لضمان السلامة، والحرص على عدم تواجد الأشخاص الغرباء قرب أماكن الطبخ، أو عدم السماح لهم بتوزيع الطعام بدون مراقبة ".

وأشار لازم إلى " التأكيد على أصحاب المواكب عدم رمي النفايات من الأكل والعبوات الفارغة في الأماكن مخصصة لها لكي لا تتراكم الأوساخ في الشوارع والطرق العامة ".

وشدد على " ضرورة التنسيق بين المواكب الخدمية المتجاورة عند توزيع الطعام والشراب وعدم الضغط على الزائرين وإجبارهم على أخذ الطعام لأن في ذلك هدر وتبذير "، مشددا على " الزائرين باستلام الأدوية والمستلزمات الطبية من المفارز الطبية المتخصصة حصراً وفي ذلك سلامة للجميع ".

على صعيد متصل تدارست اللجنة الامنية العليا في محافظة ذي قار خطتها الامنية المقترحة لشهر محرم الحرام ، وفيما توقعت مشاركة اكثر من 15 الف عنصر امني في تنفيذ الخطة المذكورة .

اشارت الى ان الخطة ستكون بالتنسيق مع المواكب الحسينية المشاركة  بإحياء عاشوراء.وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الامنية العليا في محافظة ذي قار ان " اللجنة الامنية في المحافظة تدارست مفاصل الخطة الامنية التي من المقرر اعتمادها خلال شهر محرم الحرام ".

مشيرا الى إن "جميع صنوف الاجهزة الامنية ستشترك بتنفيذ الخطة وذلك من خلال نشر اكثر من 15 الف منتسب من قوات الشرطة والاجهزة الساندة والتي ستعمل على  نشر الدوريات الآلية والراجلة والمفارز وتشديد عمليات التفتيش والتعامل مع المعلومة الاستخبارية".

واردف الناصري الذي يشغل ايضا منصب رئيس اللجنة الامنية العليا في المحافظة ان " الخطة الامنية ستكون بالتنسيق مع هيئة المواكب الحسينية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة ".

واضاف ان " القوات الامنية حريصة على تعزيز الاستقرار الامني الذي تنعم به المحافظة وتامين الحماية الكاملة لارواح وممتلكات المواطنين .

واشار محافظ ذي قار الى أن "الخطة ستاخذ بنظر الاعتبار حركة مرور المواكب الحسينية في الشوارع الرئيسية وحجم المشاركين في احياء مراسيم محرم الحرام وضمان الحماية الكاملة لها وبما يضمن انسيابية حركة جميع المواكب".

وكانت اللجنة الامنية العليا في ذي قار قد عقدت اجتماعها الدوري في ديوان المحافظة بحضور محافظ ذي قار وقادة الاجهزة الامنية.وتعد عاشوراء من أكبر المناسبات الدينية لدى الشيعة، إذ يحيون فيها ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب ، في أجواء يخيم عليها الحزن، وترفع فيها الرايات السود، وسط المجالس التي تروي السيرة التراجيدية للحدث.

النهایة

المصدر: موقع العتبة الحسينية + الفرات نیوز


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/10/22



كتابة تعليق لموضوع : المواكب الحسينية تستعد مبکراً في كربلاء والبصرة تسجل أكثر من ألف موكب حسيني
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق كرار الزنكي كربلاء السعدية المخيم ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم اولاد العم وتحيات الشيخ الحاج حمودي الزنكي لكم واي شي تحتاجون نحن بخدمت العمام

 
علّق صلاح زنكي مندلي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : ال زنكي متواجدين بكل انحاء ديالى بالاخص خانقين سعدية جلولاء مندلي وبعقوبة

 
علّق مؤيد للحشد ، على السيد حميد الياسري ينفي ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي من تصريح نسب اليه : حمدا لله

 
علّق محمد فلاح زنكي سعدية ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الى كل زنكي حاليا مع الزنكنة التحول الى الاصل مع الشيخ حمود وشيخ عصام الزنكي فرصة كبيرة لنا ولكم لم الشمل الزنكي ونحترم امارة زنكنة تحياتنا لكم في سليمانية وكركوك اخوكم محمد الزنكي السعدية

 
علّق عادل زنكنة سليمانية ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : كثر الحديث الان عن اصولنا النسب الاصلي لعشيرة الزنكي كل ال زنكي حاليا مع الزنكنة ناكرين نسب زنكي ولا يعترفون الا القليل لانهم مع الزنكنة ومستكردين ولا يعترفون في ال زنكي

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على بعض احاديث المسلمين مأخوذة من اليهود !! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب محمد مصطفى كيال حياك الرب منذ ان اختط قلم القدرة مسيرة الانسانية في الكون او على هذه الأرض كان هناك خطان . خط اتبع الشيطان لأن في جعبته الكثير من الشهوات . وخط الرب الذي جعل افضل شهواته (الجنة) محفوفة بالمكاره وبما ان الناس عبيد الدنيا وعبّاد الشهوة انجرفوا وراء الخط الثاني واغترفوا من شهوات الدنيا ما دفعهم إلى قتل كل من يُحاول ارجاعهم إلى الصواب او الخط الالهي وخير من يُحاول ذلك هم المقدسون في كل دين اسباط او حواريون او ائمة السبب لأن هؤلاء كما قال عنهم الرب (وجعلناهم ائمة يهدون بأمرنا) وليس بأمر إبليس . هؤلاء الائمة لا يعطون ذهبا او مناصبا او وعودا كاذبة ، بل رجال الرب الصادقين الذين يقودون الناس إلى النعيم الأكبر المحفوف بالمكاره . اشكركم اخي الطيب على المرور . تحياتي

 
علّق نادية مداني ، على قصة مضرّجة جدائلها بالليلة القزحية - للكاتب احمد ختاوي : نص رائع وممتع تحياتي أستاذ

 
علّق وليد خالد زنكي خانقين ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيرة زنكي كبيرة جدا في خانقين لاكن المشكلة اين في القيادة الزنكية لايوجد قائد للزنكية على مر السنين المضت فا اصبحت مع اخوالهم الاركوازية

 
علّق فلاح زنكي كربلاء السعدية المخيم ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : شيخ ال زنكي العام في كربلاء وكلنا من اصول ديالى وتحياتنا لكم اولاد العم في ديالى وكركوك والموصل

 
علّق ام على الزنكي ديالى ناحية السعدية سابقا ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيرة الزنكي ومسقط راس اجدادي في ناحية السعدية لاكن الان كل زنكي مرتبط مع الزنكنة من ظمنهم اخوتي واولاد عمي المتواجدين في ديالى لقلة التواصل ولايوجد اخ كبير لهم وهل الشيخ عصام قادر على المهمة الصعبة اختكم ام علي الزنكي كركوك وسابقا ناحية السعدية

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على بعض احاديث المسلمين مأخوذة من اليهود !! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ((فلماذا لا تُطبقون ذلك مع حكامكم اليوم في بغداد المالكي والجعفري والعبادي مع انهم لم يضربوكم ولم يسلبوكم بل اعطوكم ثروات الجنوب وفضلوكم على انفسهم فلماذا تنقلبون عليهم وتخرجون عليهم بينما احاديثكم تقول لا يجوز الخروج على الحاكم الظالم. ممكن تفسير؟)) السلام عليكِ ورحمة الله التفسير متضمن في فهم ابليس هناك امر لا ينتبه اليه كثيرون؛ وهو ان ابليس حياته مسخره فقط لمحارية دين الله في الانسان لا يوجد له حياه او نشاط الا ذلك. الدين السني؛ ووفق سيرته التاريخيه؛ هو دين باسم الاسلام لا يوجد له فقه او موروث الا بمحاربة المذهب الشيعي والتعرض له. وضعت الاحاديث للرد على الشيعه اخترع مصطلح صحابه لمواجهة موالاة ال البيت تم تتبع (الائمه) الاكثر يذاءه في حث الشيعه.. يمكن من فهم هذا الدين فهم عميق لما هو ابليس دمتم في امان الله

 
علّق ذنون زنكي موصل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنسبة لعشيرة زنكي مهمولة جدا وحاليا مع عشيرة زنكنة في سهل نينوى مع الشيخ شهاب زنكنة مقروضة عشيرة زنكي من ديالى وكركوك والان الموصل اذا حبيتم لم عشيرة زنكي نحن نساعدكم على كل الزنكية المتواصلين مع الزنكنة ونحن بخدمت عمامنا والشيخ ابو عصام الزنكي في ديالى ام اصل الزنكي

 
علّق يشار تركماني ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عائلة زنكي التركمانية ونحن من اصول ديالى والنسب يرجع الى عماد نور الدين زنكي ويوجد عمامنا في موصل وكربلاء اهناك شيخ حاجي حمود زنكي

 
علّق محمد جعفر ، على منطق التعامل مع الشر : قراءة في منهج الامام الكاظم عليه السلام  - للكاتب الشيخ ليث الكربلائي : احسنتم شيخنا

 
علّق عباس البخاتي ، على المرجعية العليا ..جهود فاقت الحدود - للكاتب ابو زهراء الحيدري : سلمت يداك ابا زهراء عندما وضعت النقاط على الحروف .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمود الربيعي
صفحة الكاتب :
  محمود الربيعي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 آخر التطورات لعمليات قادمون يا نينوى حتى 15:20  الاثنين  22ـ 05 ـ 2017  : الاعلام الحربي

 الازمة السياسية هي تربة خصبة للارهاب  : جمعة عبد الله

 محافظ ميسان يعلن عن انجاز 70% من مشروع تطوير بناية محكمة ميسان  : حيدر الكعبي

 فحوى المخطط الاستعماري الصهيوني الجديد  : برهان إبراهيم كريم

 سيجارة واحدة قد تغريك بالتدخين يوميا

 الصندوق الأسود لأنيس منصور .. قراءة في كتاب " آخر 200 يوم مع أنيس منصور" لـ مجدي العفيفي  : هايل المذابي

 کرحوت یلتقی ممثل السید السیستانی ویزور العتبة الحسينية  : وكالة نون الاخبارية

 التصحيح او التغيير في التيار الصدري  : حميد العبيدي

 خواطرٌ من الديار المقدسة  : حميد مسلم الطرفي

 اعتقال 3 مجندين عرب في الضلوعية  : مركز الاعلام الوطني

 عبعوب لأهالي بغداد: لن تغرقوا حتى لو هطلت الامطار ثلاثة اضعاف عن معدلاتها

 مجلس المفوضين في مفوضية الإنتخابات يعتمد عدد المقاعد في الدوائر الإنتخابية  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 الشركة العامة للصناعات الفولاذية تساهم في إعادة إعمار جسر المثنى وتتباحث للمشاركة في إعادة تأهيل جسور المناطق المحررة  : وزارة الصناعة والمعادن

  رئيس اللجنة النيابية لحل أزمة السكن يصدر بياناً حول قروض المصرف العقاري  : مكتب النائب د عبد الهادي الحكيم

 قانون العفو العام بديلا عن البنى التحتية  : وليد سليم

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 107997682

 • التاريخ : 24/06/2018 - 10:24

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net