صفحة الكاتب : شبكة فدك الثقافية

إسرار تكشف لأول مرة ،،، علي المالكي شقيق ياسر المالكي وراء عملية إقالة محافظ كربلاء وعملية مشابهه في واسط يديرها الصيادي !!
شبكة فدك الثقافية
كشفت مصادر مقربة من محافظ كربلاء ،عقيل الطريحي ،ان عملية جمع التواقيع والاستدعاء التي قام بها أعضاء مجلس محافظة كربلاء كانت بتخطيط من بغداد وتنفيذ في كربلاء .
 
وقال احد المقربين لـ"شبكة فدكـ" إن علي المالكي شقيق ياسر المالكي الذي يترأس كتلة تيار الدولة العادلة في كربلاء هو المحرك الأول للإطاحة بالمحافظ بتوجيه من بغداد ، وخاصة بعد خسارة أقربائه لمناصب عليا في بغداد بعد التغير، وبين ان ياسر المالكي وبتوجيه من عمه نوري المالكي قاموا بالضغط على علي المالكي لتحريك أعضاء مجلس المحافظة والإطاحة بالمحافظ لإرباك الوضع والحصول على تنازلات لصالحهم في بغداد .
وأضاف إن هنالك أيادي خفية تريد إرباك الوضع في المحافظات لغايات وإبعاد سياسية  وبين ان هنالك تحرك من قبل مقربين للمالكي لتنفيذ مخطط مشابه لمخطط كربلاء في واسط الغرض منه إرباك الوضع والإطاحة بمحافظ واسط  ، وأشار الى ان الصيادي يدير الخطة في واسط والذي قام بتحريض أعضاء مجلس المحافظة عبر بيان عدم امتثال المحافظ لأوامر الحكومة المركزية ، وغياب التخطيط بينهم "، مبينا إلى إن " الغاية من هذا الأمر هي تحريض أعضاء مجلس المحافظة والشارع الو اسطي ضد المحافظ ، تمهيدا لأقالته ".
وبين ان "المحرك الأساس وراء محاولات إقالة المحافظ، هو خسارة بعض الأطراف مناصبها ومكاسبها عقب التغيير الذي حدث مؤخراً في بغداد"، ويبين أن تلك "الجهات تحاول تخريب المحافظة بسبب الخلافات السياسية".
وشهدت اجتماعات مجلس محافظة كربلاء الأسبوع الماضي، أحداثاً "دراماتيكية"، بينما رفض "ألطريحي" طلب الاستجواب لأسباب "قانونية"، فشل المجلس في إكمال النصاب لجلسة كانت قد خصصت بشكل "غير علني" لإقالة المحافظة، حيث تخلف عنها أغلب الأعضاء بعد اتفاق "سياسي" جرى على مستوى "بغداد" لتقوية "التحالف الوطني" داخل كربلاء، والتريث في قرار الإطاحة بالمحافظ، نظرا للظروف الأمنية الاستثنائية التي تعيشها البلاد وقرب حلول مناسبة "عاشوراء" التي تستقبل فيها المدينة ملايين الزائرين من داخل العراق وخارجه، ما يتطلب جهداً أمنيا كبيراً ومواقف موحدة، بحسب مسئولين محليين.
http://www.afadak.com/?page=news&id=21487

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


شبكة فدك الثقافية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/10/26



كتابة تعليق لموضوع : إسرار تكشف لأول مرة ،،، علي المالكي شقيق ياسر المالكي وراء عملية إقالة محافظ كربلاء وعملية مشابهه في واسط يديرها الصيادي !!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net