صفحة الكاتب : عباس العزاوي

خليل رأى صورته في القمر
عباس العزاوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

مرة اخرى يخرج علينا ازلام النظام السابق بقصة جديدة ولكن هذه المرة من الوزن الثقيل فبعد ان وجدوا في مزابل عقولهم الفارغة رسالة الجندي الامريكي(1) الموجهة الى زوجته يصف فيها "الاب القائد" وهو يُشنق مبتسماً لانه وحسب الرسالة يرى اشياء امامه قبل تنفيذ حكم الاعدام به  ليصورا للسذج من محبيه, قائدهم المقبور قديساً كبيراً. تبشره الملائكة بجنة من الله ورضوان بما كسبت يداه من اعمال خير, التحف بها العراق لسنين طويلة حتى سأم الشعب العراقي من الرفاهية والسعادة الغامرة فراح يطالب بحرب مع اي دولة من دول العالم لكسرالروتين والملل القاتل!!!.
هذه المرة اطلوا علينا الرفاق بصوت الرئيس المقبور عبر الهاتف (2) وهو يتصل بصديقه الرفيق الوفي "المعارض" الاستاذ حسن العلوي الذي اكد مرات عديدة خلال المكالمة بان "الصوت نفس الصوت والنبرة نفس النبرة" سبحان الذي يبعث من في القبور ياابى عمر.... لِمَ العجب؟ !! والسيد المقبور عفواً  " المبعوث من جديد " يهدد ويتوعد كل الساسة العراقيين في المنطقة الخضراء  بليل اسود وانه سيجعل المنطقة حمراء مصطبغة بدماء "الخونة والمجرمين الذين اذلوا العراق" وانه قادم ليمسح دموع العراق التي انهمرت حزناً بعد سقوط نظامه !!! هذا ماردده قائد جحافل النصر المؤزر في الاتصال الهاتفي من حفرته الجديدة الاكثر عمقاً ومساحة من حفرة الشبيه.. ويامحله النصر بعون الله.
وقال ايضا " انا حيّ يارفيق حسن ... ومن أُعدم هو الرفيق ميخائيل الله يرحمو .. لاتخلينه نزعل"  اذن الحكومة والامريكان خدعونا جميعاً واعدموا شبيه صدام حسين  .....  وربما الشعب المسكين اسقط في ساحة الفردوس تمثال ميخائيل "الله يرحمو " وليس التمثال الحقيقي لصدام ..وهذا يعني  ايضا ان الذين قرأوا الفاتحة على القبر في تكريت ذهب ثوابها الى الرفيق ميخو .. وليس لقائدهم المحبوب!!  ,ولكن السؤال الاكثر الحاحاً الان ... من الذي ظهرت صورته على القمر أذن ؟  " وقابلتها الجماهيرالعراقية  بالزغاريد والفرح" ..كما اخبرنا خليل الدليمي على قناة العربية (3) .صدام ام ميخائيل ؟.......ومع افتراض ان الكل مخطئين فكيف يخطئ هذا الكوكب الطيب والجميل ,القمر!! ويعرض لنا صورة ميخائيل على انه القائد المشنوق الذي حُفر اسمه في ضمير العراق والعراقيين بأحرف من قهر ودم !!! أيعقل أن يكون القمر بعثياَ ايضا ويتآمرعلينا ؟!!
ليس مهماً ان نعرف لماذا اختار المتصل السيد حسن العلوي رغم انه معارض سابق للمقبور لكن المهم ان ندرك لماذا هذا الوقت بالتحديد؟ اي قبل انسحاب القوات الامريكية من العراق, هل المقصود هو بعث رسالة الى الامريكان تدعوهم للبقاء وعدم الرحيل! , وان الخطر التي احتلت القوات الامريكية العراق بسببه مازال قائماً ..ولدفع بعض الجهات السياسية من جهة اخرى للمطالبة ببقاء قوات الاحتلال ... وليجد بذلك البعثيون مبرراً للبقاء في المشهد العراقي ضمن مايسمى بفصائل المقاومة المسلحة وتستمر ذريعة مقاومتهم المزعومة ضد الاحتلال!!
ومن جهة ثانية اظهار الحكومة الحالية واي حكومة قادمة على انها ضعيفة وهشة وغير قادرة على دفع العراق خطوة واحدة الى الامام … والا أيُّ جحافل يتحدث عنها المتصل( صدام)  وهم غير قادرين على فعل اي شي امام الواقع الجديد ,سوى التفجيرات الارهابية بين المواطنين!! لاسيما وانشقاقاتهم الكبيرة بين جناحي طائر البعث الهرم , الدوري والاحمد. ...اضافة الى الاحداث الساخنة في سوريا التي سوف تهدد وبشكل كبير وجودهم هناك في المستقبل القريب.
يقول السيد  العلوي ان المتصل كان ممثل وليس صدام حسين , وان الرسالة المراد ايصالها الى القائمة العراقية " مفادها أن البعث مستاء من تصرفات قادة العراقية "..... وهل القائمة النابضة  بالبعثية لاتعمل على عرقلة العملية السياسية ؟ بشكل مرضي للبعث حتى يكون مستاءاَ منها !.. وهي لاتدخر جهداً وفي كل المناسبات لتوجه اصابع الاتهام للمالكي تحت غطاء مسمى الحكومة.. اضافة لعملها الدؤوب والمستمر على تعطيل كل ما من شأنه ان ينقل العراق لمرحلة جديدة , حتى معسكراشرف ووجوده الغير مبررعلى الاراضي العراقية ,اصبح هَمْ العراقية الوحيد , ويذرف ناطقهم الرسمي بدل الدموع دماً على مصيره المجهول لان الحكومة حسبما يقول ... اقدمت على اقتحام المعسكر لاشغال العراقيين عن المائة يوم التي وعد بها المالكي لتحسين الخدمات , وجاء هذا الفعل ايضا  ـ والكلام لحيدر الملا ـ  كغزل سياسي لايران وارضاءاً لعلي اكبر صالحي وزير الخارجية  الايراني !!
 كل هذا التعطيل والارباك في مسيرة العراق الجديد ؟ منذ سقوط الصنم ولحد الان والبعث مازال غير راض عن أداء قادة العراقية !!! فما هي حدود رضاهم اذن؟ ...  انا اعتقد ان مضمون الرسالة الحقيقي علاوة على ماذكرت اعلاه ..... ياتي على العكس تماما لما يقوله العلوي ,من انها رسالة استياء, بل هي في حقيقة الامر عملية تطهير ساذجة لساحة القائمة العراقية من تمهة ولاءها المطلق للبعث امام الشعب العراقي.

 

 

 

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عباس العزاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/04/29



كتابة تعليق لموضوع : خليل رأى صورته في القمر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net