صفحة الكاتب : حامد شهاب

نابغات في قناة الحضارة الفضائية..!!
حامد شهاب

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

إعلامية إبتدأت خطوتها من جريدة الدستور ، أبت الا أن يتحقق طموحها في سماء العمل التلفزيوني ، حتى شقت طريقها الى النجاح ، بعد ان تحقق حلمها ان تلج هذا الميدان الحيوي المهم من ميادين الإعلام الصعبة، فكان حضورها لافت للنظر في قناة الحضارة الفضائية ويدعو للإعتزاز!!

انها واحدة من أؤلئك الإعلاميات التي تشرفت جريدة الدستور بأنها كانت قد احتضنتها لسنوات، منذ ان كانت طالبة في كلية الإعلام ، حتى صقلت تجربتها الصحفية ، من خلال مشاركتها في احدى الفنون الصحفية المهمة وهي التحقيق الصحفي، التي تعد أساس النجاح لأي صحفي !!

كانت سراب الشريف إحدى الاعلاميات المثابرات ، وقد زاملت كبار المبدعين من العاملين في جريدة الدستور، واستفادت كثيرا من خبرتهم في ميادين العمل الصحفي ، لكن حلمها الكبير كان ان تكون مقدمة تلفزيونية، وكان لها ما ارادت!!

ما اردت ان اقوله لمن تريد ولوج الاعلام ، وتكون احد روافد صاحبة الجلالة ان يكون لديها الرغبة أولا، والاراداة ثانيا ، حتى تتمكن من ان تحقق حلمها في ان تصعد سالم النجاح، الى ان تحقق لها شهرتها عندما تصقل تجربتها بالثقافة والممارسة العملية التي هي الأساس لوضع حجر دعائم العمل الإعلامي الناجح ، ويكون عندها الطريق معبدة الى الشهرة والتألق!!

وزميلتنا سراب الشريف ، كانت من هذا الصنف الإيجابي الفاعل، وهي الان من احدى المقدمات الناجحات في قناة الحضارة التابعة لوزارة الثقافة، وبالرغم من ان مستوى القناة متواضع بسبب ضعف الدعم والامكانات كما يبدو ، ولأن القناة اهتمت بالجانب التراثي كثيرا ، وابتعدت عن بعض ميادين الاعلام المهمة ، فقد بقيت متواضعة المكانة، لكن بامكان زميلتنا سراب الشريف ان تواصل مشوارها، وقد اصبحت لديها تجربة تؤهلها للعمل في افضل القنوات الفضائية ان ارادت أن تسلك ميدانا آحر من الفضائيات وهي كثيرة هذه الايام!!

وما نتابعه في الفضائيات اليوم من إعلاميات كثيرات مبدعات يجعلنا نشعر بالفخر والاعتزاز لان إعلاميات قد ولجن ميادين الاعلام ونجحن فيها، بعد ان كانت لديهن الرغبة في تعلم اسرار هذه المهنة ، وهي ليست سهلة كما يظن البعض، لكن من يتملكه الاصرار على النجاح ، وحب العمل والاندفاع في تقديم الافضل، هو من يوفر له ان يكون له حضور فاعل يشار له بالبنان!!

شكرا لجريدة الدستور التي كانت الانطلاقة لزملاء كثيرين ، وهم الان مبدعون في سماء الكلمة وتفخر بهم صاحبة الجلالة، واملنا ان يحقق الزملاء العاملين في مختلف حقول الصحافة والإعلام أمنياتهم بأن يكون لهم مكان افضل ونجاح مضمون في ميادين علمهم ، شرط ان يتوفر لديهم الرغبة والاصرار على التعلم وخوض غمار  الممارسة ومواجهة الصعاب، وتقبل التحدي الى ان يتحقق الحلم الذي يراود اي مبدع لكي يصل الى مبتغاه!!

شكرا لكل من يبدع في سماء الكلمة ، بزمن قياسي ليكون رقما صعبا في المستقبل عندما يصقل تجربته ، وقد كان لجريدة الدستور ولغيرها من المؤسسات الاعلامية  العريقة ان تخرج افواجا من المبدعين، ويبقون يتذكرون فضل هذه الجريدة ( الدستور ) بانها كانت ساحة انطلاقتهم الواعدة، وها هم وقد بزغوا نجوما في سماء الاعلام والصحافة وقد دخلوا ميادين صاحبة الجلالة من أوسع أبوابها!!

مبارك لزميلتنا سراب الشريف هذا الحضور المتميز في قناة الحضارة، ونبارك لكل زميلة ومبدع من زملائنا الأعزاء اينما كانوا ، بعد ان اختطوا لهم مكانة ، حتى وان كانت متواضعة ، لكنهم سيقطفون ثمرة الشهرة، في المستقبل القريب ، بعون الله ، بإصرارهم على تحقيق النجاحات المستمرة في ساحات الابداع، ونقول : ان جريدة الدستور تفخر بأن زملاءها قبل سنوات هم الان نجوما لامعة في سماء الإعلام!!


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حامد شهاب
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/11/11



كتابة تعليق لموضوع : نابغات في قناة الحضارة الفضائية..!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net