داعش يتعرض لأقسى الخسائر فی العراق من قبل القوات العراقية والتحالف الدولی

 تعرض تنظيم داعش الإرهابي لأكبر الخسائر منذ بدء الغارات الجوية للتحالف الدولي، و أفادت تقارير ميدانية أن تنظيم داعش بدأ يفقد السيطرة تدريجيا على مناطق واسعة كانت تخضع لنفوذه في العراق.

مقتل 30 عنصرا من "داعش" بينهم عرب واجانب بقصف جوي جنوب غربي كركوك

أفاد مصدر أمني في كركوك، امس الاثنين، بأن 30 عنصراً في تنظيم "داعش" قتلوا بقصف جوي استهدف تجمعات للتنظيم جنوب غربي المحافظة.

وقال المصدر، إن "الطيران الحربي التابع لسلاح الجو الأميركي نفذ، مساء لاحد، ضربات جوية استهدفت تجمعات لتنظيم داعش في منطقة غابات البعير التابعة لناحية الرياض (55 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل 30 عنصراً من داعش بينهم 10 يحملون جنسيات عربية واجنبية، وتدمير الموقع الذي كان يستخدم كموقع لتدريب الانتحاريين".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الضربات الجوية كانت دقيقة واستندت إلى معلومات استخبارية دقيقة".

اعتقال مدير بلدية قضاء الحويجة المرتبط بـ"داعش" في كركوك

كشف مدير شرطة الأقضية والنواحي في محافظة كركوك العميد سرحد قادر، الاثنين، عن اعتقال مدير بلدية قضاء الحويجة المرتبط بتنظيم "داعش"، مبينا أنه أحد أعضاء شبكة تم اعتقال عناصرها في مركز المحافظة.

وقال قادر في، إن "قوة أمنية نفذت، مساء امس، عملية خاصة في مركز محافظة كركوك، أسفرت عن اعتقال شبكة متورطة بـ14 تفجيرا إرهابيا، بينهم مدير بلدية قضاء الحويجة المرتبط بتنظيم داعش".

وأضاف قادر أن "اعتقال عناصر الشبكة جاء بناء على معلومات مديرية شرطة الاقضية والنواحي"، مشيرا الى أن "جميع مدراء بلدية الحويجة المنتمين لداعش هم من أهالي أقضية سامراء وتلعفر وآمرلي والحويجة وكركوك".

وأوضح أن "العملية جرى خلالها الاستيلاء على مجموعة من المواد المتفجرة ومجموعة من الهويات المزورة وسيارات عائدة للمجموعة"، مبينا أنه "تم ضبط قائمة رواتب شهرية عائدة للتنظيم التي كانت بذمة مسؤولهم الإداري والمالي، وتم وضع خطة مناسبة وذلك عن طريق تحديد موعد مع أعضاء الشبكة من قبل مسؤولهم الإداري والمالي، وتم القبض عليه واعتقالهم عندما جاؤوا لتسلم رواتبهم".

مقتل المشرف على تنفيذ جريمة "سبايكر" ووالي "داعش" بالشرقاط شمال تكريت

أعلن مجلس عشائر محافظة صلاح الدين، امس الاثنين، عن مقتل والي تنظيم "داعش" في قضاء الشرقاط والمشرف على تنفيذ جريمة "سبايكر" بعملية امنية شمال تكريت.

وقال عضو المجلس هلال عبد عون الجبوري، إن "قوة من عشائر صلاح الدين نفذت عملية امنية نوعية، اليوم، تمكنت خلالها من قتل الارهابي علاء برهان التكريتي المشرف على مجزرة سبايكر ووالي عصابات داعش الإجرامية في قضاء الشرقاط شمال محافظة صلاح الدين".

وأوضح الجبوري أن "علاء برهان التكريتي هو قائد عصابات داعش الإرهابية في مدينة الشرقاط والذي كان مسؤولاً في فدائيي صدام"، مبيناً أن "التكريتي أشرف على مجرزة سبايكر وشارك في عملية احتلال داعش لتكريت في حزيران الماضي وشغل منصب والي داعش في الشرقاط".

الدفاع تعلن مقتل العشرات من عناصر "داعش" وتدمير 8 عجلات غربي الموصل

أعلنت وزارة الدفاع، امس الاثنين، عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم "داعش" وتدمير ثماني عجلات غربي الموصل.

وقالت الوزارة في بيان، إن "المديرية العامة للاستخبارات والامن وبالتنسيق مع طيران التحالف الدولي تقتل العشرات من ارهابي داعش وتدمر ثماني عجلات في قرية سكينا - سنجار في الموصل".

واشنطن تعلن تنفيذ 18 ضربة جوية ضد مواقع لـ"داعش" في العراق

أعلنت القيادة المركزية الأميركية،امس الاثنين، عن تنفيذ 18 ضربة جوية ضد مواقع لتنظيم "داعش" في العراق، فيما أشارت الى شن 23 غارة ضد مواقع التنظيم في سوريا.

وقالت القيادة في بيان ، إن "الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا سلسلة هجمات على الدولة الإسلامية في مطلع الأسبوع شملت تنفيذ 23 ضربة جوية في سوريا و18 ضربة في العراق منذ يوم الجمعة".

وأضاف البيان أن "13 ضربة استهدفت مواقع قرب مدينة كوباني الحدودية وعشر هجمات قرب دير الزور في سوريا".

واشارت القيادة في بيانها الى ان "سبع ضربات وقعت قرب بيجي في حين أصابت ضربات أخرى اهدافا داخل الفلوجة أو بالقرب منها ومواقع في الموصل والقائم وحديثة والرمادي والرطبة".

يشار الى أن التحالف الدولي ينفذ منذ اسابيع ضربات جوية على مواقع لتنظيم "داعش" في كل من العراق وسوريا، دون ان يفصح عن حجم خسائر التنظيم في تلك الضربات.

مقتل 20 عنصرا من "داعش" وتدمير ورشة لصناعة العبوات جنوب الموصل

أعلنت وزارة الدفاع، امس الاثنين، عن مقتل 20 عنصراً من تنظيم "داعش" وتدمير ورشة لصناعة العبوات الناسفة جنوب الموصل.

وقالت الوزارة، إن "المديرية العامة للاستخبارات والامن وبالتنسيق مع طيران التحالف الدولي دمرت وحدة الخراطة (تورنات) ورشة صناعة العبوات في معمل كبريت المشراق وقتلت 20 من ارهابياً من داعش".

وتشهد مدينة الموصل منذ فترة غارات لطيران الجيش والتحالف الدولي تستهدف مواقع تنظيم "داعش".

مقتل خمسة عناصر من "داعش" بقصف جوي وإحباط هجوم مسلح في بعقوبة

أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، امس الاثنين، بأن خمسة عناصر من "داعش" قتلوا فيما تم تدمير ثلاث مركبات تحمل أسلحة واعتدة تابعة لهم بقصف جوي وإحباط هجوم مسلح في بعقوبة.

وقال المصدر، إن "طائرة من نوع سوخوي قصفت مبنى سكنيا يتخذه مسلحو داعش مقرا لهم في محيط قرى شروين (48 كم شرق بعقوبة) ما أسفر عن مقتل ثلاثة مسلحين وتدمير ثلاث مركبات تحمل أسلحة واعتدة تابعة لهم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوات البشمركة أحبطت هجوما لمسلحي داعش من جهة وادي العوسج قرب ناحية جلولاء، (70 كم شمال شرقي بعقوبة)، وتمكنت من قتل مسلحين اثنين".

الداخلية تعلن مقتل قيادي بـ"داعش" وتفكيك 42 عبوة ناسفة شمال تكريت

أعلنت وزارة الداخلية، امس الاثنين، عن مقتل قيادي في تنظيم "داعش" وتفكيك 42 عبوة ناسفة شمال تكريت.

وقالت الوزارة في بيان، إن "القوات الأمنية تمكنت من قتل القيادي في تنظيم داعش الإرهابي والمدعو حمد حلو حمد النجرس في بيجي (40 كم شمال تكريت)".

وأضاف البيان أن "القوات الأمنية فككت 42 عبوة ناسفة في القضاء"، مشيرة الى ان "الجهود ما تزال مستمرة لتطهير المنطقة من العبوات التي زرعتها عصابات داعش".

الدفاع تعلن مقتل أربعة قياديين في "داعش" بينهم يمني بضربة جوية شمال شرق بعقوبة

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، امس الاثنين، عن مقتل أربعة قياديين في تنظيم "داعش" بينهم يمني الجنسية بضربة جوية لطيران الجيش شمال شرق بعقوبة.

وقالت الوزارة في بيان، إنه "بناء على ورود معلومات دقيقة، نفذت طائرات القوة الجوية البطلة ضربة موفقة في منطقة السعدية شمال شرق بعقوبة بمحافظة ديالى".

وأضافت الوزارة أن "الضربة اسفرت عن قتل اربعة من قياديي تنظيم داعش الارهابي وهم: الارهابي معاذ اكرم الراوي والارهابي طارق احمد وهاب السبعاوي، والارهابي منهل كاظم الجميلي الملقب ابو يمامة، والارهابي اليمني الجنسية ابراهيم اكرم تكي".

يشار الى أن طيران الجيش العراقي تمكن، في (7 تشرين الثاني 2014)، من قتل ما يمسى "المفتي الشرعي" لتنظيم "داعش" في ناحية السعدية شمال شرق بعقوبة.

محافظ كركوك: فككنا شبكة تابعة لداعش متورطة بـ14 تفجيرا

اعلن محافظ كركوك نجم الدين كريم، امس الاثنين، عن تفكيك شبكة تابعة لتنظيم "داعش" متورطة بـ14 تفجير داخل المحافظة، فيما بين ان الشبكة تضم ما يسمون بـ"الامير المالي والمسؤول الاداري والمفتي الشرعي وخبير المتفجرات" في التنظيم بالمحافظة.

وقال كريم ، إن "قوة من شرطة كركوك نفذت عملية امنية مشتركة مع شرطة الاقضية والنواحي وعناصر الاسايش في مناطق متفرقة من المحافظة"، مبينا ان "العملية اسفرت عن اعتقال وتفكيك شبكة ارهابية لتنظيم داعش في المحافظة تضم سبعة اشخاص متورطة بـ14 تفجير داخل كركوك".

واضاف كريم أن "الشبكة تضم كل من الامير المالي والمسؤول الاداري والمفتي الشرعي وخبير المتفجرات، بتنظيم داعش في المحافظة "، مشيرا الى ان "اثنين منهم من اهالي محافظة ديالى وآخر من صلاح الدين".

الداخلية تكشف عن أسماء قتلى "داعش" وتؤكد: البغدادي نقل الى سوريا للعلاج

كشفت وزارة الداخلية، امس الاثنين، عن أسماء قتلى ومصابي قيادات تنظيم "داعش" في غارة للقوة الجوية العراقية في القائم غربي الانبار، مؤكدة أن زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي نقل الى داخل سوريا للعلاج بعد إصابته بجروح، فيما أوضحت أن حصيلة الغارة بلغت 40 بين قتيل وجريح من التنظيم.

وقالت الوزارة بحسب وثيقة صادرة عن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، إن "الضربة الجوية التي نفذتها طائرات عراقية بالتعاون مع مديرية الاستخبارات العسكرية استهدفت اجتماعاً جرى في روضة بجوار مدرسة الكندي في منطقة سعدة التابعة للقائم غربي الانبار، لأخذ البيعة من مجموعة إرهابية قدمت من سوريا"، مؤكدة أن "الغارة أسفرت عن إصابة زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي ومقتل حارسيه أبو حذيفة العدناني وأحمد عطا الله".

وأضافت الوزارة، أن "الغارة أسفرت أيضا عن مقتل عمر العبسي وهو خبير متفجرات سعودي الجنسية، فضلا عن مصرع أحمد سالم السلماني الملقب بأبو عمر، وهو مسؤول عن ما يعرف بأشبال الجنة، ويقف وراء تفجير العديد من الأحزمة الناسفة ضمن ما يعرف بولاية الفرات".

وتابعت، أن "من بين القتلى المدعو أبو قتيبة مفتي ولاية الفرات، والمسؤول عن إعدام الكثير من المواطنين على يد التنظيم، فضلا عن المدعو أبو يوسف إرهابي سوري الجنسية".

ولفتت الى أن "بين القتلى أيضا أبو عبد الرحمن الشيشاني، وهو أهم قيادات الإرهاب في سوريا، الى جانب المدعو ناصر طالب الداهري، وهو قيادي سابق في القاعدة عمل مع أبو مصعب الزرقاوي".

وأكدت الوزارة، "مقتل ما يعرف بوالي الانبار المدعو لطيف السويداوي، وما يعرف بأمير القائم الملقب بأبو خطاب عمر الراوي، فضلا عن مقتل ما يعرف بأمير أعالي الفرات أبو زهراء المحمدي، وسامر محمد مسؤول الأمنية في القائم، وكنعان مهيدي أمير راوة ووليد العاني أمير منطقة عنة".

ولفت الوزارة الى أن "زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي نقل إثر إصابته الى داخل الأراضي السورية عن طريق المجرم مناف عاصم بعجلات سوداء وعجلة إسعاف"، مبينة أن "قوة من التنظيم الإرهابي استقبلت البغدادي، ومعهم كل من، صدام المرسومي وأبو رقية السعودي وأبو أحمد التونسي، وبصحبتهم أطباء من معسكر الجديد لمعالجة البغدادي".

يشار إلى أن وزارة الداخلية ووزير الدفاع العراقي خالد العبيدي كانا قد أكدا، في وقت سابق، إصابة زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي في غارة لقوات التحالف الدولي، وذلك عقب تضارب الأنباء بشأن مصير زعيم تنظيم "داعش" المدعو أبو بكر البغدادي، عقب غارة للتحالف الدولي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر وقيادات التنظيم في قضاء القائم غربي الانبار.

اعتقال ثلاثة من مسلحي "داعش" في الدجيل جنوب تكريت

افاد مصدر في شرطة صلاح الدين، امس الاثنين، بأن ثلاثة من مسلحي تنظيم "داعش" اعتقلوا في الدجيل جنوب تكريت.

وقال المصدر، إن "قوة أمنية نفذت في ساعة متأخرة من مساء أمس، عملية دهم وتفتيش وسط قضاء الدجيل (120 كم جنوب تكريت)، أسفرت عن اعتقال ثلاثة عناصر من داعش".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عملية الاعتقال تمت وفق معلومات استخبارية دقيقة"، مبينا أن "المعتقلين اقتيدوا الى مركز أمني للتحقيق معهم".

مقتل مسؤول ملف التجنيد بـ"داعش" شمال تكريت

قتلت القوات الامنية، اول امس الأحد، مسؤول التجنيد في تنظيم "داعش" وهو فلسطيني الجنسية بعملية امنية شمال تكريت.

ونقل المركز الخبري شبه الرسمي عن ضباط وصفهم بـ"الميدانيين" قولهم، إن "القوات الأمنية تمكنت من قتل يعقوب المقدسي مسؤول التجنيد في عصابات داعش الارهابية اثناء عملية امنية نفذتها في منطقة البواسل قرب قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت)"، مبينين أن "المقدسي يبلغ من العمر 45 عاماً وهو مسؤول ملف التجنيد في داعش وكان من ابرز قيادات القاعدة في مناطق شمال بابل".

واوضح الضباط أن "يعقوب المقدسي يحمل الجنسية الفلسطينية يقوم بتجنيد الانتحاريين لداعش عن طريق المواقع الاجتماعية الفيسبوك وتويتر ولديه مجموعة تشرف على عملية ادخالهم إلى العراق عن طريق الحدود مع سوريا".

النهایة

شفقنا


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/11/11



كتابة تعليق لموضوع : داعش يتعرض لأقسى الخسائر فی العراق من قبل القوات العراقية والتحالف الدولی
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net