صفحة الكاتب : عزيز الحافظ

مملكة الصمت- الكبت النسائية أم مملكة البحرين؟
عزيز الحافظ

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

كل يوم أتابع مسيرات تدفق الألم في الحياة اليومية العربية- سوريا وأحداث تثير الريبة والغضب والتأمل والتحسر واليمن وموقف مجلس التعاون الخليجي في احتوائها ثم يغيضني! لم لا يبادر المجلس بحلّ قضية البحرين؟ أم لا توجد للبحرين قضية تستحق التدخل السياسي؟ ولكن التدخل العسكري موجود والرصاص الحي موجود والمدرعات لدرع الجزيرة تتنزه في ارض البحرين والسفر للسعوديين ممنوع للبحرين وقتل النساء واعتقالهن وإخفائهن مبادرة عادية تشبه دواء البنسلين والباراسيتول متداولة لا تستحق الذكر والاهتمام في الصحافة والإعلام وعلى الآباء والأمهات التوجه لبوابات الرحمة الملكية للانتظار والاستفسار عن أولادهم! هل تصدقون بلغ مجموع النساء البحرينيات المعتقلات 100 باسلة؟ رقم مهول- مرعب و عظيم لدولة خليجية للمرأة فيه خصوصية إجتماعية محافظة تقريبا ولكن العالم كله في صمت! نعم  حرّكت البي بي سي برنامجا حوال البحرين خجولا ولكنه ليس أهم من زفاف الامير وليم! اما عربيتنا وجزيرتنا فمهتمان بكل الشؤون  حتى البيئية إلا الشأن البحريني هو خط احمر حتى بالتوصيف الخبري! فقد ذكر الامين العام لحركة أحرار البحرين هذا العدد وبين ان سلطات مملكته الكريمة المستعينة بقوات الغير تريد تحويل البحرين لمملكة الصمت! وإن السلطات تنتهك كرامة النساء المعتقلات ويعتدون على إنسانيتهن ولاتعرف عوائلهن حتى مقر أقامتهن الكريم!! جربنا ذاك في عراق الامس وتوجسنا خيفة من اعتقال ناشطات الرأي العراقيات الباسلات – الجسورات- الثوريات ولكننا لم نتوقع مطلقا أن يغبن تحت ثرى الوطن دون مكان! كنا نتوقع تعذيبهن وامتهان كرامتهن ونعرف صبرهن وجلدهن ومقارعتهن ولكن لم نتوقع قتلهن شنقا حتى الموت! فما المانع النموذج والاشخاص والدكتاتوريات تتشابه والزمن يعيد تجميع نفسه. ان للنساء البحرينيات في تاريخ الحركة النضالية في البحرين دورا كبيرا منذ الخمسينات حتى الان، و ان المرأة البحرينية اعتقلت وعذبت واستشهدت في السابق كما ان في الثورة الاخيرة هناك استشهاد لثلاثة نساء، وسبب هذه الاعتقالات هو ان السلطات تريد ان تقول لذوي هؤلاء النسوة، اذا لم تسكتوا فان الآتي اعظم. ان الهدف من اجراءات السلطات في البحرين هو ادخال الرعب والخوف في نفوس المواطنين البحرينيين لكن هذا لن يحصل لان المواطنين الان وبعد اكثر من عدة اسابيع على الاحتلال السعودي للملكة لا زالوا صامدين ولا زالوا يخرجون في مسيرات، ان شعب البحرين لن يركع وان هذه الاعتقالات المتواصلة لن تفت من عضده لانه شعب له قضية ومطالب واضحة مغيبة نعم منسية بالتاكيد ولكن من المحال ان تمر على الخواطر دون ان تشق القلوب وتلبث بها وهذا من فعالية الحدث لانه من صميم صبر الباسلات المغيبات في غياهب السجون ومنهن ايات القرمزي وغيرها التي ترفض بعض العوائل الاعتراف بسجنهن لأسباب معروفة إجتماعيا. نريد حملة عالمية لنصرة هولاء النسوة ومعرفة مراكز اعتقالهن التعسفية والمطالبة بإطلاق سراحهن دون قيد او شرط ففيهن الطبيبة والمدرّسة والناشطة والبسيطة التعليم نسيج سامد سامق من نساء البحرين فهل حان وقت الغضب العالمي على كسر حاجز الصمت؟ نريد من كل غيور ان يساهم قدر إستطاعته بإنارة هذا الظلم والظلام في كتم صوت الحرية عند نساء البحرين وثقوا  إن لوقع كلماتكم ابلغ من لعلعة الرصاص الحي والمدرعات التي تهاجم المدارس وتحرس المستشفيات لتثير الرعب بالباطل دون جدوى.بادروا برفع الاقلام الشريفة ضد ممارسات قمعية موجهة لنساء منسي حتى ذكرهن بالاعلام فكونوا لهن الرايات والاعَلام والأعلام. أليس من حق المراة ثورة الصوت؟ فكيف نقبل بالكتم والصمت؟
عزيز الحافظ


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عزيز الحافظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/05/01



كتابة تعليق لموضوع : مملكة الصمت- الكبت النسائية أم مملكة البحرين؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net