الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم

 بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي وسلم وبارك على محمد وال محمد واصحابه الميامين المنتجبين المخلصين وسلم تسليما

قال العلي القدير ( قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ )

وقال تعالى (ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطانا فهو له قرين.وانهم ليصدونهم عن السبيل ويحسبون انهم مهتدون )
وقال سبحانه وتعالى (ولقد وصلنا لهم القول لعلهم يتذكرون)
قال الامام السجاد (عليه السلام)
((الهي اشكو اليك عدوا يظلني .وشيطانا يغويني .قد ملا بالوسواس صدري .واحاطت هواجسه بقلبي . يعاضد لي الهوى .ويزين لي حب الدنيا..
فاسالك ببلاغة حكمتك ونفاذ مشيتك .ان لاتجعلني لغير جودك متعرضا .ولاتصيرني للفتن غرضا .وكن لي على الاعداء ناصرا...........
برافتك ورحمتك ياارحم الراحمين)).
المقدمة:
جاذبيّة الحقّ في النفوس المطمئنّة ، تسمو بها روحاً لترى ما هو دون الله تعالى آخر ، إمّا يدور في فلك الحقّ ، وإمّا ظلمات خالية من نور هذا الحقّ .. وأعمق هذه الظلمات هو تقديم الباطل حقّاً باسم الحقّ ، والاعتقاد به جزءاً من المقدّس باسم المقدّس ..
وجاذبيّة الباطل في النفوس المظلمة تُفرِغ الروحَ من هذه النفوس ، لتملأها ظلاماً مادّته أساطير التاريخ ، وعدم التمييز بين المنهج الحقّ من جهة ، وبين تاريخ الباطل وباطل التاريخ من جهةٍ أُخرى ..
إنّّ مشكلة الإنسان أنّه لا ينظر إلى العالم إلاّ من نقطة مركزيّة هي ذاته ، ولا يرى وجهه إلاّ في مرآةٍ أمامَه ، ولا يرى خلفه إلاّ من خلال مرآتين متقابلتين ، إحداهما أمامه ، والأخرى خلفه ..
لذلك فمرآة التاريخ ( المرآة الخلفيّة ) لا تؤدّي مهمتها إلاّ من خلال مقابلتها بمرآة الحاضر ( المرآة الأماميّة ) ، فالماضي مقدّمة الحاضر ، والحاضر نتيجته ، وبالتالي فحاضرنا وماضينا وُلدا من رحم الأمّة ذاته ..
.. من هنا أتوجّه إلى كلِّ غيورٍ على الحقّ وعلى الإسلام ، أن ينظر إلى رصيده الفكري المسبق الصنع ( فيما يخصّ عصبيّته المذهبيّة والطائفيّة والانتمائية ) من منظار الحق ، وألاّ ينظر إلى الحقّ من منظار رصيده الفكري المسبق الصنع في قوالب العصبيّات المذهبيّة والطائفيّة والانتمائية .. وبالتالي أن ينظر إلى التاريخ برواياته وأحداثه من منظار القرآن الكريم ودلالات صياغته اللغويّة المجرّدة عن الأهواء التاريخيّة ، وألاّ ينظر إلى القرآن الكريم من منظار هذه الأهواء ..
قضية حيرت الكثير من الناس واصبحو في دوامة التناقضات بينها وبين مايناهضها فكرا وانتمائا .وشبهة استحكمت في اوساط الشعب العراقي وقد رد عليها الكثير من العلماء والمثقفين والمنصفين ولكن الرد كان محجوب وغير مرئي للناس من خلال التعتيم الاعلامي الحاصل عليهم والمعونة التي تقدم اليها من اذنابها ومنتفعيها .وقد نمت وبذرت هذه القضية منذ النظام البائد الى يومنا هذا .وهي مشابهة لقضية عالم سبيط النيلي من انها انتقائية ولا تستند الى دليل راجح وانما تستند الى الخزعبلات والخرافات. واصحابها اشبه (بالفريسيين) الذين كانو يبجلون الذي معهم ويكفرون الذي يكون ضدهم .وهذه القضية هي قضية (الحسني الصرخي ) واتباعه المخدوعين والمغرر بهم ((وانا كنت منهم للاسف الشديد حيث قضيت مايقارب الستة سنوات من عمري )) والله انهم اناس سذج وبسطاء ولايعلمون مايحصل بهم ولايدرون مالذي يجنون من وراء الصرخي وحاشيته الضالة المضلة وانا متاكد انه سياتي يوم ويصحون على انفسهم مثلما انا صحيت ويعوون ان قضيتهم منهارة وانها ضد الامام المعصوم (روحي له الفداء) وإن شاء الله ساتولى الرد على هذه القضية واهدمها واقتلعها من اصولها هذا القسم الاول من الرد والقسم الثاني سيكون بحول الله تعالى وقوته الرد على مايسمى (بالفكر المتين بكل اجزائه الاربعة) والذي يتبجحون به هم وصاحبهم .
 
الشيخ
 
جاسم محمد حسين القريشي
 
بعد التوكل على الله تعالى نشرع بالبحث
 
المورد الاول
التناقض الاول
 
(اتباع الباطل في فكر الصرخي)
(دجلة سفيانيين مارقين اغبياء اصنام عملاء جهلاء منتفعين غير مجتهدين ملعونين بادعائهم المناصب مروانيين اذناب ساكتين عن الحق سراق لحق المعصوم خونة متعصبين همجيين باطلين ناطقين بالمعاداة وساكتين عن الحق واهله اوثان يشترون الذمم والضمائر للتصويت لصالح الجهل والباطل ولهبل او تلك وووغيرها من المسميات والاوصاف التي لاتعد ولاتحصى )
اقول هل يجب او يجوز اتباع من يحمل هذه الصفات .وهل انا على خير اذا اتبعت من يحمل هذه الصفات البذيئة وهل اكون ناصرا للامام المعصوم( روحي له الفداء) اذا اتبعت حامل وصاحب هذه الصفات وهل اتبع المنهج الصحيح في اتباع هؤلاء وهل انقذ نفسي واصحح اعمالي باتباع هؤلاء وهل وهل وهل والكثير من التساؤلات تطرح في هذا المقام )
واعتقد ان الجواب من القاريء اللبيب جلي وواضح ولايحتاج الى الشرح والتاويل بان اتباع من يحمل هذه الصفات اكيد لاينقذ من النار ولايصحح الاعمال ولااكون ناصرا للامام المعصوم (روحي له الفداء )
ولكن لندع احد مراجع الدين او قل من المدعين للمرجعية يجيبنا على ذلك وهو (الصرخي الحسني )
وقبل البدء بالجواب اود ان اقدم اعتذارا لمراجعنا الاجلاء سماحة السيد السيستاني والشيخ الفياض والشيخ بشير النجفي وكل مراجعنا العظام (ادام الله ظلهم جميعا ) لان الكلام بخصوصهم والكلام ليس منى بل من الصرخي ومن كتبه
فاقول:
ان السيد الحسني الصرخي يعتقد بان سماحة السيد السيستاني والشيخ الفياض (دام ظلهم المبارك) غير مجتهدين وانهم اصنام واوثان وجهلاء وباطلين ومدعين وووغيرها (تنزهو عن ذلك)
واليكم كلامه
في استفتاء قدم للسيد الصرخي عن الشياع بين اهل العلم والفضل وصفوف الامة وكان جوابه كالاتي
(الكل يعلم واقع الحوزة العلمية وما يرتبط بها ومن المؤسف جدا تسلط بعض(( الاصنام والاوثان)) التي تقود المؤسسات الدعائية التي تصرف الاموال الكثيرة ((لشراء الذمم والضمائر)) للتصويت لصالح(( الجهل والباطل ولهبل هذه المؤسسة اوتلك)) ....وبالامس القريب كانت معانات سيدنا واستاذنا الشهيد الصدر(قدس) حيث نعلم ان مايسمى باهل العلم والفظل او اهل الخبرة الى اي (صنم يشيرون ) واي (وثن يعبدون) ) راجع مسائل وردود للسيد الصرخي (ص21 و22)
وقال السيد الصرخي في نفس الكتاب (مسائل وردود ص33 بيان المراجع الاربعة )
وهو ايضا استفتاء قدم اليه من بعض مقلديه واليكم نص الاستفاء
(لاحظنا في الاونة الاخيرة وجود بيان باسم احد المراجع يدعي ان المراجع الاربعة هم المراجع الاعلم فقط علما ان العراق الان اصبح فئات حق وفئات باطل وهذا ظلم لباقي المراجع والمجتهدين فما راي سماحتكم بهذه المسئلة )
وكان جوابه كالاتي
(بسمه تعالى : ماذا يقصد في ذلك البيان هل ان الاربعة متساوون في الاعلمية فيكون المكلف مخير في تقليد اي واحد منهم او ان المقصود ان الاربعة بشرط المجموع يكونون الاعلم فيجب على المكلف تقليد الاربعة بمجوعهم او ان المقصود غير ذلك وعلى كل حال فان البيان حجة على من يعتقد به وبصاحبه او الجهة الصادرة منه واما من يكون كلامنا عليه حجة (((فاني لااعتقد باجتهاد اي من الاربعة المذكورين )))(((بل لااعتقد باجتهادم بما هم اربعة بمجموعهم ))) ....
وراجعو ايضا كتابه(المرجعية بين الوهم والحقيقة والاعلمية والكيل بمكيالين والقنديل الاخضر وغيرها من كتيبات صرح فيها ان سماحة السيد السيستاني (دام ظله )غير مجتهد (و هذا غيظ من فيض ومن اراد فليراجع كتب الصرخي )
ولكن اخي القاريء اللبيب فوجئنا من السيد الصرخي بصدور بحث له مايسمى بالفكر المتين الجزء الثالث حيث يحث الناس على تقليدهم بعد كل هذه الاعتقادات
حيث قال
(ولقطع العديد من خيوط الباطل فاني ابريء ذمة اي منكم فيما لو قلد احد اساتذتي (ادام الله ظلهم الشريف )واقصد في المقام السيد الاستاذ السيستاني (دام ظله ) والشيخ الاستاذ الفياض (دام ظله) الفكر المتين الجزء الثالث ص11
وفي نفس الصفحة يقول
(ابنائي اعزائي غايتنا انقاذكم واخراجكم من الظلمات الى النور بل هو انقاذ لانفسنا ايضا من ان نكون مع الظالمين الكافرين ومن الملعونين الممسوخين فيما لو سكتنا عن هذه الفتن وقعدنا عن النصح والامر بالمعروف والنهي عن المنكر )
انظر الى كلامه جيدا والى خطابه الجريء (ابنائي اعزائي غايتنا انقاذكم) فاقول اي انقاذ تتكلم عنه انت وانصارك واي غاية تبرر بها عملك اويكون الانقاذ الخروج من فتنة والدخول في فتنة اخرى كما انت تصفهم في استفتائاتك. قبل قليل قلت لي انهم اصنام وعباد الدنيا والدينار والدرهم ودنياهم دنيا ال مروان واذناب (حاشاهم مراجعنا العظام وتعالو عن ذلك علوا عظيما ) فهل انقذ نفسي باتباع الباطل واتباع دنيا ال مروان واتباع من هو قطب الشر والفساد والافساد كما تقول وتدعي .
ويقول ايضا (انقاذكم واخراجكم من الظلمات الى النور ) اقول اي ظلمات تتكلم عنها واي نور النور الذي حددته لي بانه ظلمة .انقذ نفسك ومن معك اولا ومن ثم ابدا بغيرك
وصدق الشاعر ابو الاسود الدؤلي حينما قال
يا ايها الرجل المعلم غيره هلا لنفسك كان ذا التعليم
تصف الدواء لذي السقام وذي الضنى كي ما يصح به وانت سقيم
فابدا بنفسك وانهها عن غيها فان فعلت ذلك فانت عظيم
لاتنهى عن فعلا وتاتي به عار عليك ذلك عظيم
قال تعالى (اتامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم وانتم تتلون الكتاب افلا تعقلون)
ايها القاريء اللبيب احكم بنفسك وحكم عقلك هل هذا تناقض او ماذا وهل انقذ نفسي باتباع الباطل (حاشاهم ) واذاكان السيد السيستاني والشيخ الفياض (ادام الله ظلهم المبارك) اوثان واصنام وعباد دنيا ودنياهم دنيا ال مروان في اعتقادك فلماذا غيرت اساتذتك السابقين (السيد الشهيد الاول والثاني (قدس)) اليس البقاء عليهم افضل واتم للنعمة قال تعالى (اتستبدلون الذي هو ادنى بالذي هو خير )
التناقض الثاني
 
(هل سماحة الشيخ الفياض (دام ظله المبارك )مجتهد ام غير مجتهد بفكر السيد الحسني الصرخي
قال السيد الصرخي في نفس الكتاب (مسائل وردود ص33 بيان المراجع الاربعة )
وهو ايضا استفتاء قدم اليه قدم اليه من بعض مقلديه واليكم نص الاستفاء
(لاحظنا في الونة الاخيرة وجود بيان باسم احد المراجع يدعي ان المراجع الاربعة هم المراجع الاعلم فقط علما ان العراق الان اصبح فئات حق وفئات باطل وهذا ظلم لباقي المراجع والمجتهدين فما راي سماحتكم بهذه المسئلة )
وكان جوابه كالاتي
(بسمه تعالى : ماذا يقصد في ذلك البيان هل ان الاربعة متساوون في الاعلمية فيكون المكلف مخير في تقليد اي واحد منهم او ان المقصود ان الاربعة بشرط المجموع يكونون الاعلم فيجب على المكلف تقليد الاربعة بمجوعهم او ان المقصود غير ذلك وعلى كل حال فان البيان حجة على من يعتقد به وبصاحبه او الجهة الصادرة منه واما من يكون كلامنا عليه حجة (((فاني لااعتقد باجتهاد اي من الاربعة المذكورين )))(((بل لااعتقد باجتهادم بما هم اربعة بمجموعهم ))) ....
سؤال: من هم المراجع الاربعة. الجواب اتركه لكم اخوتي القراء على شكل فراغات او لنصوغ البيان على شكل سؤال
املا الفراغات التالية
المراجع الاربعة في النجف الاشرف المقصودين في البيان هم
1_( )(دام ظله)
2_( )(دام ظله)
3_( )(دام ظله)
4_( )(دام ظله)
 
التناقض : في نفس الكتاب مسائل وردود ص12 استفتاء معنون ب(دعوى الاجتهاد للعلماء)مسئلة (4) وهذا نصه
(كثير من العلماء الاحياء غيركم في النجف الاشرف يطرح نفسه مجتهدا فما هو راي سماحتكم بهذا الدعوى .
وكان جوابه
بسمه تعالى (مع الاعتذار الى الجميع حيث اطلعنا على بحوث الكثير ولم نوفق للاطلاع على بحوث البعض الاخر فوجدنا ان القدر المتيقن من المجتهدين هو سماحة شيخنا واستاذنا محمد اسحاق الفياض (دام ظله) هذا مانعتقد به وكل مكلف يعمل حسب اطمئنانه
اذا اجبتم على السؤال اعلاه سيتضح لكم التناقض
 
 
المورد الثالث
التناقض الثالث
(هل السيد الصدر(قدس) اعلم او ليس باعلم في فكر الصرخي)
يقول الصرخي في كتابه الموسوم مسائل وردود الجزء الاول ص41 المسئلة (59)
في استفتاء وجه اليه وهذا نصه
(من ترى الاعلم بين متاخري المراجع من الاحياء والاموات)
وكان جوابه :بسمه تعالى
(سماحة السيد الصدر(قدس) )
وحتى لاياتي احد ويقول بان المقصود بالصدر هنا هو السيد الصدر الاول(قدس) انقل اليكم الاستفتاء الثاني (مسائل وردود الجزء الاول ص63 مسئلة (91) نص الاستفتاء
(هل تعتقد ان السيد (قدس) كان اعلم الاحياء والاموات (((من باب انك احد طلابه))).
الجواب
بسمه تعالى اما العلماء الاحياء ممن كان يتصدى للمرجعية في حياة السيد (قدس) ((فنعتقد)) ذلك وكذلك الحكم مع العديد من ((العلماء الاموات)) )
 
والان لنتلو على مسامعكم ماورد بخصوص اجتهاد السيد الصدر الثاني (قدس) حول الاعلمية في كتاب صدر للصرخي المسمى بالفكر المتين او قل (الفكر الركيك او الهزيل) الجزء الثالث ص7
(............بعد كلام طويل يقول ((ان سيدنا الاستاذ الصدر الثاني الشهيد المقدس(قدس)(((ليس باعلم الاموات والاحياء)))
وقال في نفس الكتاب ص9
(النقطة الرابقة :العلماء الاحياء دام ظلهم الشريف يوجد اكثر من واحد منهم يقينا انه اعلم من السيد الاستاذ الشهيد الصدر الثاني (قدس سره)
فكيف نوفق بين اعلم الاحياء والاموات وبين ليس باعلم الاحياء والاموات
هل هذا الا تناقض احكم بنفسك ايها القاريء اللبيب
 
 
المورد الرابع
التناقض الرابع
(من هو الاعلم السيد الصدرالثاني (قدس)ام السيد الخوئي (قدس))
في استفتاء وجه الى الصرخي عنوانه (الاعلم في الداخل والخارج )وهو طويل ولايسعنى المجال لذكره .لاكن سناخذ الذي يفيدنا في هذا المقام .
قال (الصرخي) في كتابه مسائل وردود الجزء الاول ص49 السطر الاول (حتى نكون دقيقين في الاستدلال)
يقول(......وبما ان السيد الصدر اعلم من السيد الخوئي اذن طلبة السيد الصدراعلم من طلبة السيد الخوئي........... )
وكان الكلام حول الاعلمية وكان يرد على مقلدين السيد الصدر(الثاني)
اذن ملخص كلامه (السيد الصدر الثاني اعلم من السيد الخوئي)(قدس)
وللنظر ماذا يقول في فكره المتين الجزء الثالث ص9
النقطة الثالثة قال
(ولاتمام الحجة وتعميقها وترسيخها ولكشف عجز الجهال الظاليين ففي المقام اقول ان السيد ابا القاسم الخوئي (قدس) اعلم من السيد الاستاذ الشهيد الصدر الثاني (قدس)
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم .ايهما اختار الاعلم من بينهم السيد الخوئي(قدس) ام السيد الصدر (قدس) قال تعالى (فبدل الذين ظلمو قولا غير الذي قيل لهم فانزلنا على الذين ظلمو رجزا من السماء بما كانو يفسقون)
 
 

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/05/01



كتابة تعليق لموضوع : الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 22)


• (1) - كتب : عبد الفتاح الصميدعي ، في 2019/07/15 .

عبد الفتاح الصميدع1+3

• (2) - كتب : الصرخي الهارب ، في 2016/03/26 .

تم حذف التعليق بسبب مخالفته قواعد النشر واشتماله على عبارات سب وقذف 



• (3) - كتب : الصرخي الهارب ، في 2016/03/26 .

تم حذف التعليق بسبب مخالفته قواعد النشر واشتماله على عبارات سب وقذف 



• (4) - كتب : hgwvod ، في 2016/03/26 .

تم حذف التعليق وذلك لاشتماله على سوء الادب 



• (5) - كتب : hgwvod ، في 2016/03/26 .

تم حذف التعليق وذلك لاشتماله على سوء الادب 



• (6) - كتب : hgwvod ، في 2016/03/26 .

تم حذف التعليق وذلك لاشتماله على سوء الادب 



• (7) - كتب : hgwvod ، في 2016/03/25 .

تم حذف التعليق وذلك لاشتماله على سوء الادب 



• (8) - كتب : الصرخي الهارب ، في 2016/03/24 .

تم حذف التعليق وذلك لاشتماله على سوء الادب 



• (9) - كتب : الصرخجي ، في 2016/03/24 .

تم حذف التعليق وذلك لاشتماله على سوء الادب 



• (10) - كتب : الصرخجي ، في 2016/03/24 .

تم حذف التعليق وذلك لاشتماله على سوء الادب 



• (11) - كتب : من اتباع الصويرخي الهارب ، في 2016/03/24 .

تم حذف التعليق وذلك لاشتماله على سوء الادب 



• (12) - كتب : الصرخي الاسرائيلي ، في 2016/03/24 .

تم حذف التعليق وذلك لاشتماله على سوء الادب 



• (13) - كتب : الصرخي الفار ، في 2016/03/24 .

تم حذف التعليق وذلك لاشتماله على سوء الادب 



• (14) - كتب : مرجع الصفحات الوهمية ، في 2016/03/24 .

تم حذف التعليق وذلك لاشتماله على سوء الادب 



• (15) - كتب : الصرخي الهارب ، في 2016/03/24 .

تم حذف التعليق وذلك لاشتماله على سوء الادب 



• (16) - كتب : الصويرخي الجاهل ، في 2016/03/24 .

تم حذف ق لاشتماله على عبارات تدل على سوء ادب صاحب التعليق 



• (17) - كتب : احمد التميمي ، في 2016/03/24 .

ها وها وها 

احنا الاسسنا الملعب واحنا النلعب بيه

هذا مرجعنا هل هنالك مرجع مثله بالهوسات 

هل هنالك مرجع مثله في لعبة كرة القدم 

هل هنالك مرجع مثله يصور ويامحلى الصورة من ايده 

نتحداكم في هذه المسائل 

هذا هو مرجعي واشعر بالفخر لكمات السب التي تعلمتها منه 



• (18) - كتب : السيد النوري ، في 2012/11/11 .

*********************************************



• (19) - كتب : قاهر الصرخيين من : العراق ، بعنوان : الى صاحب الاعلم بالكذب والشتم في 2011/08/15 .

لا اعرف هل اضحك على فكر من سمى نفسه الخفاجي
كاتب المقال نقل ما موجود بكتب الاعلم بالكذب والشتم والهروب

هلا رددت على ما موجود اذا كنت صاحب عقيدة ثابتة وابتعد عن العنكبوت فان لدغته في بعض الاحيان تؤدي القبر ويومها لن ينفعك صاحبك



• (20) - كتب : خفاجي من : العراق ، بعنوان : السيد الصرخي الحسني دام ظله رمز للعلم والاعلمية في 2011/08/15 .

ان كل ما ذكر من قبل الناشر اوهن من بيت العنكبوت سوى انه سرد اكذوبات وسفسطات واوهام واستحسانات ليرضي بها اسياده الذين رروه



• (21) - كتب : قاهر الصرخيين من : العراق ، بعنوان : رفع الصور في 2011/08/05 .

اخر الاخبار تم رفع الصور وتم تكليف مجموعة من المخنثين باسماء بنات للتهجم على المرجعيات الدينية باسماء بنات
ثم بيانه المزعوم من خلف الكيبورد كعادة الجبناء من اصحابه المخنثين ليكيل الاتهامات الجديدة بالحوزة الناطقة والحوزة الساكتة ولانعرف على اي اساس اعطى فتواه هذه المكونة من 17 نقطة هل على اساس القرآن ام السنة أم احاديث الائمة صلوات الله عليهم اجمعين

• (22) - كتب : ناصر الحق من : العراق ، بعنوان : متلون كالحرباء في 2011/05/05 .

الصرخي متلون كالحرباء هو واتباعه
فمرة يعلق صور السيدين محمد باقر الصدر ومحمد صادق الصدر قدس الله سرهما مع صورته في الوسط ليشن هجوما هو واتباعه ويصفون السيد محمد صادق الصدر بالسلوكي بموضوع ختم بالتميز من قبل موقعه .... ليعلق بعدها صور السيد السيستاني والشيخ الفياض دام ظلهما الشريف ... ليشن هجوما عليهم هو واتباعه في منتديات خصصت للسب والشتم ... ليعود ويضع صور السادة آل الصدر





حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق جعفر البصري ، على هل جميع المسلمين يكفّر بعضهم بعضاً؟ - للكاتب الشيخ محمد جاسم : أحسنتم عزيزي. بودي التعليق على اللقاء الذي اجراه الاستاذ الصمد مع السيد كمال الحيدري. النقطة الأولى: إن السيد الحيدري لم يكن دقيقا في طرحه وليست هذه المرة الأولى ولا بالجديدة في برامجه ولقاءاته، فهو قد عمم ووسع ولم يشر الى التفصيل في مسألة التكفير والقتل، وكان ينبغي له أن لا يجزم ويراجع المصادر قبل الحضور الى البرنامج، ولو فعل لوجد أن هناك من علماء الشيعة من لا يكفر أهل السنة وان اعتبروا منهجهم خاطئا، وكذلك هناك من علماء أهل السنة من لا يكفر الشيعة وان خطؤوا منهجهم، وأن هناك من المعاصرين من يذهب الى هذا المذهب من الجانبين. والذي يشهد بذلك تجويز أكل ذبائحهم والتزويج منهم والدفاع عن عرضهم وعدم سرقة أموالهم. النقطة الثانية: لم يوضح أن هناك فرقا بين جحود أصل الامامة بعد المعرفة وبين انكارها عن جهل. كما أن هناك فرقاً آخر وهو الكفر بأصل مبدأ الامامة واعتبار ركنيتها في الاسلام وبين عدم الكفر بأصلها وركنيتها مع الانحراف عن الامامة الحقة. النقطة الثالثة: لا تلازم بين التكفير والقتل، فمن ذهب من علماء الشيعة الى اطلاق اسم الكافر على المخالف لهم في زمن الغيبة، لم يجوزوا قتلهم. والنقطة الرابعة لا يوجد عند فقهاء شيعة أهل البيت فرق بين المخالف المتواجد في دار المسلمين ودار الكافرين، لكي يذكر السيد الحيدري أن من يخرج منهم من دار المسلمين يجوزون قتله! بل الكثير من فقهاء الشيعة يذهب الى أن اقامة الحدود في زمن الغيبة معطلة، ومنهم هؤلاء السيدان المرجعان . النقطة الخامسة: بما أن منهج الحيدري قرآني كما يقول فآية (ولا يزالون مختلفين الا من رحم ربك ولذلك خلقهم) لا تدل على التكامل، بل تتمة الآية (وتمت كلمة ربك لأملأن جهنم من الجنة والناس أجمعين) فعن أي تكامل يتحدث السيد الحيدري؟! هل التكامل يكون بامتلاء جهنم بالعصاة والظلمة. وماذا يقول عن آي القرآن المصرح بدخول الجنة ثلة من الاولين وقليل من الآخرين؟ النقطة السادسة: ذكر أن النصوص الرواية تقول أن الإمام الحجة عليه السلام يُقتل! وصدور هذا القول من الحيدري يدل على تسرعه وعدم تثبته، فلا يوجد في نصوص العترة الطاهرة عليهم السلام ذلك، وإنما الشيخ الاحسائي هو من تطرق في بعض مؤلفاته الى ذلك وذكر أن امرأة تقتله ولم يورد نصاً عن الأئمة ع. النقطة السابعة: أشار الحيدري إلى أن نظرية المعرفة قادرة على انتاج اجتهادات لا نهائية، وأن المنظومة المعرفية ليست بيد أحد، وأنها أوكلت في تصحيح مسارها إلى العقل البشري، ومن ثم يطلب أن تكون ضمن شروط وضوابط. والسؤال هنا يتركز حول من يضع الشروط والضوابط ما دام أن النظرية أوكلت الى العقل البشري؟ ولماذا يؤخذ بشروط فلان وتترك شروط علان؟ ومن يحدد القراءة الصحيحة من مجموع القراءات المتعددة ويفرزها من الخبطة العجيبة؟ وهل حقاً أن نظرية المعرفة قادرة على انتاج اجتهادات لا نهائية وتكون مقبولة وموافقة للنصوص الشرعية والثوابت المذكورة فيها؟ ختاماً أقول: هذه الحلقة كباقي الحلقات لم تخل من المغالطات والتعميمات غير المنضبطة، وهي قد أربكت الواقع وشوهت صورته ولم تنفعه.

 
علّق المهندس حسن العابد ، على قصيدة (سلام عليك على رافديك) - للكاتب أبو الحسن العابد (العابدي) : تحية طيبة وبعد نامل نشر هذة اللينكات التي نشرت فيها القصيدة ونشكر الدكتورة سحر على مشاركتها في نشر بعض ابيات القصيدة راجين حذف مانشرته الدكتورة المحترمة واستبداله بهذه الوصلات لكونها تحتوي على كامل القصيدة مصادرها مع الامتنان المهندس حسن العابد ابن الشاعر الحقيقي لقصيدة سلام عليك الى متى ستبقى الحقية خافية على الجميع ؟. انظروا الحقية التي يريد البعض اخفائها ان من المخجل والمعيب على الساهر والغريري ان يدعيان زورا بانهما جاءا بحفنة شعراء كما يدعون هم وقالوا انها توارد خواطر وليست سرقة، هل ان توارد الخواطر تتوافق مع ستة اشطر كاملة وبيت كامل بشطريه مثلا، يا لسخافة هؤلاء وشعراء الزور والجهل والباطل ، ولذا نود من كل انسان له المام باللغة العربية البسيطة وليست اهل التخصص او الشعراء ليطلع على الابيات المنتحلة والمسروقة من قصيدة الوالد ويرى كذب وادعاء هؤلاء. ونقول لهم هل ان (سلام عليك على رافديك عراق القيم) و (هنا المجد اوحى وام وصلى وصام *8 واحرم ستا وحج وطاف بدار السلم) و ( فهذا الحسين وذي كربلاء) و (فانت مزار وحصن ودار ...) و (وبغداد تكتب مجد ...) و (لاور وبابل عهد انتماء) وغيرها كل هذا توارد خواطر !؟. الا يستحون ! ألا يخجلون ! فكيف يدعون ولماذا يكذبون !. https://youtu.be/RuZ8ZXclTh8 https://www.scribd.com/document/478650804/%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%83-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B1%D8%A7%D9%81%D8%AF%D9%8A%D9%83-%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%8A%D9%85?fbclid=IwAR2IugNiKikGaVw6WRH7H5P8oC_Dv3gabGE1izF_sp_DR46Yq34okUOi1hI https://www.scribd.com/document/479884699/%D8%AA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%81%D9%84-%D9%88%D8%A7%D9%94%D8%AB%D8%B1%D9%87%D8%A7-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9

 
علّق سيف كريم الكناني ، على الصلاة كما صلاها يسوع يا قداسة الاب . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بحث اكثر من رائع وخصوصاً لمن يريد الوصول الى حقيقة الخلق والخالق اسأل الله ان ينير قلبكم بنور الايمان

 
علّق ‏البصري ، على الامبراطور هيثم الجبوري.. هل سينصف المتقاعدين؟ - للكاتب عزيز الحافظ : هيثم الجبوري بعد ‏أن اصبح ملياردير بأموال العراقيين الفقراء يقود شلة لصوص لسرقة عمر العراقيين العراقيين في تشريع قانون التقاعد الذي سرقة سنوات خدمة الموظفين وكان الجبوري لم يكتفي بسرقة المال وإنما بدأ بسرقة الأعمار ففي الوقت الذي ‏تحرص كل دول العالم على جعل عمر الموظف الوظيفي يمتد إلى 65 سنة يقر برلمان اللصوص غير المنتخب من الشعب أو علاقة للمنتخب بنسبة 10% فقط يقرر قانون يسرق بموجبه ثلاث سنوات من عمر كل موظف وأبي عدد يتجاوز الثلاث 100,000 موظف يعني الجبوري اللص ‏سرقة حقوق 2,000,000 عائله تتكون من أب وأم وأطفال ومع ذلك لا زال يتكلم دون أن يخسر هو ضميره او إحساس بالندم على جريمته وهذا طبع المجرمين الذين تمرس بسرقة المال العام نسأل الله أن يستجيب لي دعوات المظلومين ‏سرقة حقوق 2,000,000 عائله تتكون من أب وأم وأطفال ومع ذلك لا زال يتكلم دون أن يخسر هو ضميره او إحساس بالندم على جريمته وهذا طبع المجرمين الذين تمرس بسرقة المال العام نسأل الله أن يستجيب لي دعوات المظلومين ‏بحق المجرم هيثم الجبوري وأن يهلك هو واهله عاجلا إن شاء الله وانت تطلع حوبة المظلومين الذين طردهم من العمل به وأبي أولاده وكافة أحبائي وأن يهلك هم الله جميعا بالمرض والوباء وأن يسلط عليهم من لا يرحمهم في الدنيا والاخره آمين آمين آمين

 
علّق علاء الموسوي ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : جزاؤك الوفير من الله

 
علّق حسين عبد الحليم صالح عبد الحشماوي ، على تقاطع بيانات المتقاعدين وموظفي الوزارات اولى خطوات عمل هيئة الحماية الاجتماعية - للكاتب اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : ممكن اعرف هل لدية اسم أو قاعدة بيانات في أي وزارة عراقيه

 
علّق ali alhadi ، على مقاتلة روسية تعترض قاذفتين أمريكيتين فوق بحر بيرنغ : لقد اثبتت روسيا انها بحق دولة عظمى تستحق الاحترام .

 
علّق قاسم العراقي ، على عظمة زيارة الاربعين والمشي الى سيد الشهداء - للكاتب احمد خالد الاسدي : احسنتم كثيرا وجزاكم الله خير الجزاء

 
علّق رسول مهدي الحلو ، على الصحابة الذين اشتركوا في قتل الحسين (ع) في كربلاء - للكاتب حسان الحلي : تحية طيبة. وجدت هذا المقال في صفحة الفيس للشبكة التخصصية للرد على الوهابية ولا أعلم من هو الذي سبق بالنشر كون التأريخ هنا مجهول. التأريخ موجود اعلى واسفل المقال  ادارة الموقع 

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على التنصير في العراق .كنيسة مار أبرام في الناصرية. بعض من تسريبات الآباء. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أخي الطيب أحمد سميسم سلام ونعمة وبركة . سبب الاستشهاد بالآيات القرآنية هو أن الطرف الآخر (الكنيسة) أخذ يُكثر هذه الأيام بذكر الآيات القرآنية والاستشهاد بها وقد نجحت فكرتي في هذا المجال حيث اعترضوا على ذلك ، فوضعت لهم بعض ما اوردوه واستشهدوا به من آيات قرآنية على قاعدة حلال عليهم حرام علينا. فسكتوا وافحموا. يضاف إلى ذلك فإن اكثر الاباء المثقفين الواعين ــ على قلتهم ــ يؤمنون بالقرآن بانه كتاب سماوي جاء على يد نبي ومن هنا فإن الخطاب موجه بالتحديد لهؤلاء ناهيك عن وجود اثر لهذه الايات القرآنية في الكتاب المقدس. وانا عندما اذكر الايات القرآنية اكون على استعداد للانقضاض على من يعترض بأن اضع له ما تشابه بين الآيات والكتاب المقدس . اتمنى ان تكون الفكرة واضحة. شكرا لمروركم . ايز . 29/9/2020 : الموصل.

 
علّق الحاج ابو احمد العيساوي ، على المرجعية الدينية العليا تمول معمل اوكسجين في النجف الاشرف : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله العلي القدير ان يحفظ لنا امامنا السيد علي الحسني السستاني ، وان يديم هذه الخيمة المباركة الذي تضلل على العراقيين كافة . في الحقيقة والواقع هذا دور الحكومة بإنشاء هكذا معامل لخدمة المواطن ، ولكن الحكومة في وادي والمواطنين في وادي آخر ... جزاك الله خيراً سيدنا الجليل عن العراقيين . وحفظك الله من كل سوء بحق فاطمة وابيها وبعلها وبنوها والسر المستودع فيها ..

 
علّق سارة خالد الاستاذ ، على هام :زيارةُ الأربعين بالنيابة عن كلّ من تعذّر عليه أداؤها هذا العام : زيارة الأربعين بالنيابة عن

 
علّق احمد سميسم ، على التنصير في العراق .كنيسة مار أبرام في الناصرية. بعض من تسريبات الآباء. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أختي الطيبة إيزو تحية طيبة : يبدو أنَّ حُرصكِ على تُراث العراق وشعبه دفعكِ لتحمُل كل المواجهات والتصادُم مع الآخرين ، بارك الله بك وسدَّدَ الله خُطاكِ غير أنَّ عندي ملاحظة بسيطة بخصوص هذا المقال ، إذ تُخاطبين الطرف الآخر هُم الكنيسة، وأنت تستشهدين بالنص القُرآني . محبتي لكِ وُدعائي لكِ .

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على الرحمة تاج مكارم الأخلاق ـ الجزء الأول - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : المفكر المتألق ومفسر القرآن أستاذنا الكبير وفخرنا وقدوتنا السيد حيدر الحدراوي دامت توفيقاته السلام عليكم بما أنتم أهله ورحمة الله وبركاته في جوابك السابق أخجلتني كثيرا لدرجة أني طلبت من جنابك عدم الرد على رسالتي الهزيلة معنىً ومبنىً. لكنك هذه المرّة قد أبكيتني وانت تتواضع لشخص مثلي، يعرف من يعرفني أني لا أصلح كخادم صغير في حضرتك. فجنابكم فامة شامخة ومفكر وأديب قلّ نظيره في هذا الزمن الرديء، هذا الزمن الخؤن الذي جعل الاشرار يتقدمون فيجلسون مكان الأخيار بعدما أزاحوهم عن مقامهم فبخسوهم أشياءهم. هذه يا سيدي ليست بشكوى وبث حزن وإنما وصف حال سيء في زمن (أغبر). أما الشكوى والمشتكى لله علاّم الغيوب. سيدي المفضال الكريم.. الفرق بيني وبينك واسع وواضح جلي والمقارنة غير ممكنة، فأنا لا أساوي شيئا يذكر في حضرتكم ومن أكون وما خطري وكن مظهري خدعكم فأحسنتم الظن بخادمكم ومن كرمكم مررتم بصفحته ومن تواضعكم كتبتم تعليقا كريما مهذبا ومن حسن تدينكم جعلتم هذا العبد الفقير بمنزلة لا يستحقها ولا يسأهلها. سيدي الفاضل.. جعل الله لك بكل كلمة تواضع قلتها حسنة مباركة وضاعفها لك أضعافا كثيرة وسجلها في سجل أعمالك الصالحة ونفعك بها في الدارين ورففك بها في عليين ودفع بها عنك كل ما تخاف وتحذر وما يهمك وما لا تهتم به من أمر الدنيا والآخرة وجعل لك نورا تمشي به في الناس وأضعف لك النور ورزقك الجنة ورضاه واسبغ عليك نعمه ظاهرة وباطنة وبارك لك فيما آتاك "ومن يؤت الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا"وجعلني من صغار خدامكم الذين يمتثلون لأوامركم ويزيهم ذلك فخرا وشرفا وتألقا. خدّام المؤمنين ليسوا كبقية الخدم أكررها إلى أن تقبلوني خادما وتلك أمنية اسأل الله ان يحققها لي: خدمة المؤمنين الأطايب امثالكم. أرجو أن لا تتصدعوا وتعلقوا على هذه الرسالة الهزيلة فأنا أحب أن أثّبت هنا أني خادمكم ونسألكم الدعاء. خامكم الأصغر جعفر شكرنا الجزيل وتقديرنا للإدارة الموفقة لموقع كتابات في الميزان وجزاكم اللخ خير جزاء المحسنين. مودتي

 
علّق مجمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على إنّهُ وقتُ السَحَر - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السيد الكريم مهند دامت توفيقاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دعوت لنا بالخير فجزاك الله خير جزاء المحسنين أشكر مرورك الكريم وتعليقك الجميل دمت بخير وعافية احتراماتي.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ادارة الموقع
صفحة الكاتب :
  ادارة الموقع


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net