صفحة الكاتب : جمعة عبد الله

استعراضات اعلامية هزيلة
جمعة عبد الله

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.


تعودنا الى حد التخمة الرديئة والسيئة  من اعضاء البرلمان   ,  في تصريحات صحفية موجهة خصيصاً الى الاستهلاك الاعلامي فقط , او استعراضات هزيلة على خشبة  المسرح السياسي , تمثل فقاعات اعلامية سرعان ما تتبخر وتختفي , وتطمس تحت التراب ويضع أثارها بعد ذلك  . رغم ان الواقع السياسي متخم بالتأزم والتفاقم الخطير لا يتحمل ذلك , لانها توجه اساءة بالغة لهم  , ولكن اعضاء البرلمان عودونا على لعبة النفاق والخداع والكذب , حتى اصبحت اقوالهم وتصريحاتهم مملة , تدعو الى الضجر والسخرية والمسخرة  . كأنهم لم يتعلموا معنى المسؤولية والواجب والعمل المسؤول  , وهم لسان حال الشعب ,  فقد احترفت الكتل النيابية بشكل خارق لعبة الفأر والقط , لامتصاص موجات  التذمر والغضب والسخط .  ذلك بعد قرار رئيس الوزراء بخفض رواتب الوزراء ونوابه , تلقفتها  بعض الكتل النيابية بشكل شيطاني مخادع في السبق الاعلامي الهزيل  , وتصرح الى وسائل الاعلام والصحافة , بأنها تنوي الى خفض رواتب مجلس النواب , ولكنهم لم يعملوا شيئاً من اجل تحقيق هذا الهدف , فقط كلام معسول عن اصلاح الحال , ورفع الظلم والاجحاف والحرمان , وانهم سيضعون ضميرهم في الواجب والمسؤولية , ولكنهم لم يطلبوا من رئاسة البرلمان أدراج مناقشة خفض رواتب النواب , ولم يقدموا صيغة او اي شيء في اطار هذا الوعد , بالحث الى تحديد موعد جلسة برلمانية تختص في مناقشة  السبل اللازمة في اقرار قرار  خفض رواتب اعضاء مجلس النواب . اي انهم يعزفون على النغمة دون ان يتحركوا  بالعمل المباشر , فقط  بتصريحات اعلامية ليس لها رصيد فعلي , وانما تدخل في متاهات دهاليز  حرف ( السين ) سنعمل . سنقرر. سنفعل . سنتخذ . سنصدر . ويبقى حرف ( السين ) مجهول الهوية والاقامة . او انها تدخل في اجواء الزمن الفضائي او الوهمي , والغرض من هذه التصريحات , امتصاص المناخ السياسي , الذي يدعو بشدة  الى اتخاذ اجراءات التقشف للرواتب الضخمة لمسؤولي الدولة , وخفض الصرف والتبذير والاهدار الباذخ لاموال الدولة , والعراق يمر بمرحلة العجز المالي بالازمة الاقتصادية , نتيجة  من قلة الموارد المالية من عوائد  النفط ,  واذا كانت تفكر الكتل النيابية بشكل جدي صادق ونزيه , في خفض رواتبهم , عليهم ان يبادوا بشكل حقيقي , بخفض عدد الحمايات للنواب , فليس من المعقول والمنطقي , في هذه الظروف المالية الحرجة والصعبة , بان يكون لكل نائب حماية عددها 30 عنصر امني , وليس من المقبول بان يكون عدد حمايات احد نواب رئيس الجمهورية اكثر من اكثر الف عنصر امني , وعدد من المستشارين لاعمل لهم , سوى تقضية الوقت بلعبة حل  الكلمات المتقاطعة   , هذا البذخ المجنون في اهدار وتبذير وصرف اموال الدولة دون وجع ضمير , وفي هذه الظروف الحرجة والمعقدة,  والعراق يمر بازمة مالية عويصة . من المفروض والواجب , ان يفكروا اعضاء البرلمان ومسؤولي الدولة , باحوال الشعب المعيشية , والظروف العوز المالي , وان يعملوا بالواجب والمسؤولية الصادقة والنزيهة , في هذه الظروف من التقشف وشد الحزم , بان يأخذوا المبادرة بشكل جدي , بخفض رواتبهم وعدد حماياتهم وعدد مستشاريهم الذين لانفع فيهم سوى وجودهم يمثل  ( خيال المآته ) , ان يحثوا رئاسة البرلمان بتحديد جلسة عمل , واصدار قرار صائب يصب في مصلحة الوطن . وليس الاكتفاء على استعراضات اعلامية للاستهلاك المحلي فقط


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


جمعة عبد الله
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/06



كتابة تعليق لموضوع : استعراضات اعلامية هزيلة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net