صفحة الكاتب : عدنان السريح

رجال الحشد الشعبي أفشلوا مخطط الأعداء
عدنان السريح

تعرض شعبنا العراقي لأعتى، مظاهر الإرهاب التكفيري في العصر، من عمليات القتل والتنكيل والتهجير، من زمر وعصابات القاعدة، كانت تستهدف الشيعة بصورة خاصة والشعب العراقي عامة، برعاية من دول داعمة للإرهاب، هدفها قتل عملية التغيير، التي حصلت بعد عام 2003.
جاءت التنظيمات الإرهابية داعش، لتكمل دورها تجاه شعبنا، بالسيطرة على الموصل في عملية سريعة ومباغتة، إنهارت على أثرها قطعات الجيش الموجودة في الموصل.
لم يكن بإمكان قوات الجيش، الوقوف أمام عصابات داعش، المنظمة والمجهزة بالأسلحة المتنوعة، الأمر الذي دعا المرجع الأعلى السيد علي السيستاني، الى أن يفتي بفتوى \"الجهاد الواجب الكفائي\".
بناء على تلك الفتوى تشكلت قوات الحشد الشعبي، للدفاع عن الأرض والعرض، دون أي يكون لحكومة المالكي،أي علاقة بتشكيلها بل تشكلت بقرار مرجعي واضح، لقي إستجابة منقطعة النظير شعبيا. إنطلقت قوات الحشد الشعبي، للدفاع عن مقدسات العراق أرضا وشعبا، من رجال وشباب وشيوخ، تركوا خلفهم الأهل، ليلبوا نداء المرجعية الرشيدة. كان بعضهم لا يملك قوت يوم واحد لعائلته، كان بعضهم يقترض لعائلته ليعيلهم، ويذهب هو ليقاتل داعش.
كانت فتوى الجهاد، لحماية كل العراق، لم تكن لحماية ارض الجنوب أو الوسط، بل جاءت بعد سقوط الموصل، بأيدي داعش الموصل ذات المكون السني، حتى قال بعض من غرتهم أنفسهم، أن داعش أفضل من الحكومة، لماذا هل لانتهاك الأعراض؟ أم لأخذ النساء والأطفال، أسرى وقتل الرجال.
تعرض الشيعة، بعد عام 2003 لأبشع عمليات القتل والتفجير والتهجير، كان في بغداد وحدها أكثر من خمس عشرة سيارة، مفخخة تنفجر لقتل الشيعة في مناطقهم، غير العبوات والمسدسات الكاتمة، كل ذلك لم يجعل المرجعية الرشيدة، تطلق \"الجهاد الواجب الكفائي\" بل كانت الفتوى، بعد أن سقطت الموصل، كان هدف المرجعية حماية الشعب بكل الوانه، لم تكن لحماية لون واحد أو قومية.
برجال بذلوا أنفسهم لحماية الوطن، مضحين بالغالي والنفيس، ليحققوا الانتصارات على داعش، في آمرلي وجرف النصر وديالى وسامراء، مع قوات الجيش العراقي، وهي تتقدم نحو الموصل، مسطرين أروع صور التضحية والفداء، في قتال داعش لتطهير الأرض، قاطعين الطريق أمام كل من راهن على عملية التغيير، والنيل من العراق.
كانت فتوى الجهاد صاعقة، على رؤوس كل من عمل على جر البلد، نحو مخططات طائفية للتقسيم، كان لهم رجال الحشد الشعبي، بكل بسالة وتضحية، مسطرين أروع صور التضحية والفداء، بدمائهم الزاكية، على صفحات التاريخ، معلنين للأعداء، أن العراق فيه رجال، لا يقاتل عنهم احد في تطهير أرضيهم، من أرجاس داعش مخيبين كل تلك المخططات، نحو عودة الجيش الأمريكي، أو غيره مفوتين الفرصة عليهم، في التدخل بالسيادة العراقية


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عدنان السريح
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/07



كتابة تعليق لموضوع : رجال الحشد الشعبي أفشلوا مخطط الأعداء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net