الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم ...2

المورد الخامس
(طلبة الاعلم اعلم)
قال الصرخي في كتابه مسائل وردود الجزء الاول ص49 مسئلة (69)
(وبما ان السيد الصدر اعلم من السيد الخوئي اذن طلبة السيد الصدر اعلم من طلبة السيد الخوئي اي انا اعلم من فلان ........(لان طلبة الاعلم اعلم) (هذا دليل السيد (قدس)حجة عليكم واكرر ماذكرته اعلاه باني في هذا الدليل الزم الخصم بما الزم به نفسه ))انتهى كلام الصرخي .
وقال في كتابه الفكر المتين الجزء الثالث ص9 النقطة الرابعة
(ولاتمام الحجة وتعميقها وترسيخها ولكشف عجز الجهال الظاليين ففي المقام اقول ان السيد ابا القاسم الخوئي (قدس) اعلم من السيد الاستاذ الشهيد الصدر الثاني (قدس)
اقول :
(جنت براقش على نفسها)(و الزمتك بما الزمت به نفسك) بما ان الصرخي اقر هذه القاعدة واخذ بها وسلم بها ودونها في كتابه فهي حجة عليه وعلى اصحابه .
وبما انها حجة عليه وعلى اصحابه من خلال اقراره لهذه القاعدة نتوصل الى نتيجة مغزاها ان طلبة السيد ابو القاسم الخوئي (قدس) اعلم منك اي ان السيد السيستاني والشيخ الفياض والشيخ بشير النجفي (ادام الله ظلهم) وغيرهم من الطلبة التابعين الى مدرسة السيد ابا القاسم الخوئي اعلم منك . لانه (طلبة الاعلم اعلم)
ومنه
ان السيد الصدر ليس باعلم .....
أقول : جزاك الله خيرا فقد ارحتنا بقولك هذا لانهكشف لنا عدة امور .
-1 انك لست بعادل لانك تعلم ان السيد الصدر (قد) حسب قولكليس بصادق بادعائه انه الاعلم .مع انك من الشاهدين على اعلميته
2-ان السيد الصدر(قد) وحاشاه كان كاذباً فيدعواه فيلزم انه ليس بعادل وحاشاك سيدي الصدر .
-3 انك ياصرخي لست مجتهدا لماذالان واحد من ادلة اجتهادك هو المقدمة التي قدمها الصدر لك والتي لا تكشف عن هذاالمعنى ولكن نقول تماشيا معك انها تدل وحيث ان هذه الشهادة صدرت من شخص ليس باعلمحسب ادعاءك وان الفياض والسيستاني (دام ظلهما) وغيرهم اعلممنه . فيكون طلاب الصدر الغير اعلم بمستواه فهم اقل من مستوى طلاب الخوئي (قد)وبالتالي يكون السيد السيستاني والفياض والحكيم و... اعلم من الصرخي بل انالصرخي ليس مجتهد لان السيد الصدر ليس مجتهد لانه لم يفهم مطالب ابو جعفر ولا الخوئيو.... فماذا تقول يا صرخي ولماذا لم تصرح في حياته انك يا صدر لست باعلم ولماذارضيت ان تكون وكيلا له فهل هذا الا نفاق ودجل وطلب للمال والشهرة ام كنت تخشى منافحامك !
قال تعالى(ولاتلبسو الحق بالباطل وتكتموا الحق وانتم تعلمون)

المورد السادس
(ماكان لله ينموا)
هذه العبارة لطالما رددها الكثير من ا لعلماء ورجال الدين حينما تطرح امامهم قضية ما فانهم كانو يجيبون بها (ماكان لله ينموا) وهذه القضية وردت في القران والسنة ففي القران قوله تعالى (ماكان لله ينمو وماكان لغير الله يذهب جفاء)
وفي السنة ماورد عن المعصومين (عليهم السلام) (ماكان لله ينمو وماكان لغير الله يذهب ويضمحل كزبدالبحر )
واوجه كلامي الى انصار الحسني الصرخي
اخوتي اعزائي احبائي اين قضيتكم اين انصاركم اين نوعكم اين انتم من هذه الاحداث الجارية اين هو(( نمائكم)) اذا كان عملكم لله فلماذا اصبح انصاركم يهربون منكم واحد تلو الاخر وليس اي ناصر مشايخ وايات طلاب حوزة سادة معممين ومنهم
(اية الله الشيخ حازم السعدي )(دام ظله)
(اية الله الشيخ محمد الجناحي)(دام ظله)
(اية الله الشيخ اسعد الناصري)(دام ظله)
والكثير من المشايخ من طلاب الحوزة والكثير من المقلدين والكثير الكثير الكثير فانتبهو يرحمكم الله واعوا وانتبهو الى انفسكم وحاسبوها قبل ان تحاسبو حينها تقول لكم الملائكة (الم ياتكم نذير)فتجيبون(بلا وكنا من الكذبين)فياتيكم الجواب (اصلوها اليوم بما كنتم تكذبون)

المورد السابع
(قضية خطيرة جدا)
مسائل وردود ص12 استفتاء معنون ب(دعوى الاجتهاد للعلماء)مسئلة (4) وهذا نصه
(كثير من العلماء الاحياء غيركم في النجف الاشرف يطرح نفسه مجتهدا فما هو راي سماحتكم بهذا الدعوى .
وكان جوابه
بسمه تعالى (مع الاعتذار الى الجميع حيث اطلعنا على بحوث((( الكثير)))((( ولم نوفق للاطلاع على بحوث البعض الاخر))) فوجدنا ان القدر المتيقن من المجتهدين هو سماحة شيخنا واستاذنا محمد اسحاق الفياض (دام ظله) هذا مانعتقد به وكل مكلف يعمل حسب اطمئنانه .
انتبه جيدا ايها القاريء اللبيب الى مابين الاقواس وركزو جيدا بهذه القضية الخطيرة
وماذا يقول هذا الرجل
(اطلعنا على بحوث الكثير) (ولم نوفق للاطلاع على بحوث البعض الاخر)
فاقول :اذا لم تطلع على بحوث البعض الاخر فكيف تدعي الاعلمية عليهم انت في الاساس لم تطلع على بحوثهم فكيف توصلت الى اعلميتك اليس المفروض منك ان تطلع على كل البحوث المطروحة في الساحة العلمية (ام تقولون على الله ما لاتعلمون) (اولائك الذين اشترو الظلالة بالهدى فما ربحت تجارتهم وما كانو مهتدين)

المورد الثامن
الاجتهاد : هو ملكة استنباط الحكم الشرعي من ادلته التفصيلية.
وله عدة تعريفات لانريد ان نتطرق اليها لاننا نريد البحث قصير ومفهوم من باب (خير الكلام ما قل ودل ) واما التوسيعات والاسهابات سترونها بعونه تعالى في كتابي الثاني الرد على الفكر المتين للصرخي .
اذن الاجتهاد هو ملكة والملكة قابلة للسلب من الواهب المنعم وهو الله (جل وعلا) لانها علم والعلم (نور يقذفه الله بقلب من يشاء)وقوله تعالى (يؤتي الحكمة من يشاء ومن يؤتى الحكمة فقد اوتي خيرا كثيرا) الله هو الواهب والمنعم والمعطي للعلم وغيره فلا تستبعدون يا اخوتي القراء ان السيد الصرخي (هذا لو ثبت انه فعلا سيد ) قد سلبت منه نعمة العقل وذلك للادلة السابقة والتي طرحناها على مسامعكم .
المورد التاسع
ورد في كتاب الصرخي الفكر المتين الجزء الثالث ص(5) كلا كلا كلا .....
أقول : يكفي أن تقول مرة واحدة كلا فلماذا تكرر فإما أنت معجب بطريقة التكرارالممل أو أنها تكشف عن حقد دفين أم إنها للتأكيد وهذا خلاف اللغة وعليه فهذا سيكشفانك حاقد له فاصرخ بأعلى صوتك فلا زلت تصرخ منذ استشهاد السيد والى يومنا هذا ولامن مجيب بخلاف الشهيد الصدر (قد)الذي استطاع بـ(45) جمعة ان يحدث انقلاب شامل فيالمجتمع العراقي لماذا ؟ لانه اخلص لله بخلافك، فلن تستطيع ان تحصل على شيء مماتريد لانك لست مجتهد ولا .....
المورد العاشر
ص(6) مع تضمنه لمقدمة السيد الاستاذ الصدر الثاني ....
اقول : المقصود هو قول السيد (قد) { فوجدته وافيا بالمقصود مسيطرا على المطلوب } وقد جعلها الصرخي من ادلة الاجتهاد لديه وراح يفتخربها ويحتج بها على الغير مع انها لا تدل على الاجتهاد فهي من قبل انك مسيطرا على مبحث الفاعل فهل يلزم انك مسيطرا على المفعول وهكذا. هذا اولاً . وثانيا ان ما يسمى بالاشكالات كتبت بعد الفراغ من الدرس لا في اثنائه أي انها طبعت وقدمت للولي الصدرفلا تكشف عن ميزة لك .
وثالثاً من قال انك يا صرخي تفهم ما يريده الصدر (قد) حتى تشكل فانك تحمل كلام السيد (قد) ما لا يحتمل فانت لا تفهم اصلاً مطالب الصدر.
المورد الحادي عشر
وايضا ورد في نفس الكتاب ص(7 )
قولك ان بعض الجهال واهل الضلال هو الامام المعصوم !
أقول : لا يوجد من ادعى انه الامام المهدي(ع) من اتباع الخط الصدري الشريف فهذه دعوة وتهمة كاذبة فيجب اقامة الحد عليك . بل الذي ادعى ذلك هو انت افلم تدعي انك استشرت الناحية المقدسة حول صلاة الجمعة !! اولست ادعيت ان الامر المولوي من الناحية المقدسة صدر بارتداء الاكفان!!ا وليس انت القائل ان الامر المولوي الصادرمن الناحية المقدسة مشروط بعدم حصول المنع !! اوليس انت الذي ادعيت او دعى اصحابك انك الحسني الموعود واوجبت على اتباعك ان يبلغوا الامة بضرورة مراجعة العلامات الخاصة بالحسني!!.....الخ وذلك في بدايات تصديك . فالجهال والضلال يكون نفس كاتب هذه الفقرة .
واما قولك لا يصلحة للاجتهاد والمرجعية . فهل انت تصلح لها فلا شخصية ولا منطق في الكلام ولا هيبة ولا ...... فكيف تصلح !
المورد الثاني عشر
قال الصرخي في نفس الكتاب الانف الذكر (ان هذا الكتاب هو مناقشة منهج الاصول للسيد الصدر ...... )الخ .
أقول : 1- ان ما هو موجود في المنهج هو عبارة عن رؤوس اقلام وليس بحوث تفصيلية .
2-ان التفصيل موجود في محاضراته من خلال اشرطة الكاسيت .
3-انه لا يمثل اقصى علمه (قد) بل هو شيء بسيط وعرض كأطروحة بسيطة للفضلاء فضلاً عن استخدامه لغة مبسطة كونه راعى مستوى طلابه لعدم فهمهم المطالب المعمقة ومنهم الصرخي لذلك نسمع السيد الشهيد يقول في منهج الاصول وانا اذكرها مختصراًقال(قد(:
الامر الاول : انني بكل تأكيد ذكرت اموراً في الدرس غير موجودة في الاوراق التي كتبتها عن درسي ... بالرغم من اهميتها ....
قوله (قد) : هذه ملخصات عما كنت القيه في البحث الاستدلالي ،وهو لا يمثل كل ما ينبغي ان يقال بطبيعة الحال وانما هو مجرد اطروحة اعرضها امام فضلاء الحوزة .
الامر الثاني : اننيبطبيعة الحال آخذ المستوى الممكن بيانه للطلاب حسب اقصى ما يمكن ان يفهموه اما ماهو اكثر من ذلك فاتجنبه عن علم وعمد بالرغم من ما قد يكون فيه من التضحية بالمستوىالعلمي ثبوتاً واثباتاُ .
قوله ان الفرد المفكر اذا استطاع ان يمشي خطوة موفقة امام اساتذته وجهابذة عصره ويناقش استدلالاتهم برصانة وعمق كفى ذلك بالسيطرة على زمام العلم .....انتهى
ومن هنا اتضح ان هذا الذي ادعى الحسني مناقشته لا يمثلا لا جزء يسير من غزارة علمه (قد) ومع ذلك تجد مناقشات الحسني (اقولها بخجل لانها ليست مناقشات بالمعنى العلمي) بسيطة بل ناتجة عن سوء فهم لمراد الولي (قد) قال تعالى : (( ولا يحيق المكرالسيئ إلا بأهله))

المورد الثالث عشر
(المصلحة العامة وعلاقتها بالاخفاقات )
كلما صدر امر معين من الصرخي يخالف فيها العقل او الاخلاق او الشرع او التاريخ تراهم يبررون ذلك( بالمصلحة) مثلا حينما تقول لهم لماذا الصرخي في الانتخابات الاولى لم يجزالمشاركة في الانتخابات واما بعدها نراه اجازها بل وامر بها بل كون حزبا سياسيا ودخل فيها بشكل مباشر الجواب بداهة يكون (مصلحة عامة فيها مصلحة ) ولماذا غيرة الصرخي رايه السابق بالسيد السيستاني من انه (عميل ودجال وسفياني وصنم وووالكثير) (حاشاه) من الاقاويل والتي يحتاج اليها كتاب كامل واصبح السيسد السيستاني استاذه ويجوز تقليده الجواب (فيه مصلحة ) ولماذا لم ينهى الصرخي عن سب السيد الصدر (قدس) ولعنه والتبرا منه صباحا ومساء الجواب (فيه مصلحة) لماذا لايظهر الصرخي (عج) ويجلس في النجف حاله حال العلماء الجواب (امنيا وفيه مصلحة)
انتبهو اخواني الى كلامهم والى الاحداث التي تحصل وركزو فيها بدلا من ان يقولو اخفق الصرخي يبررون عملهم بالمصلحة
وليس بالبعيد ان يرجع الصرخي الى عهده السابق والى تصريحاته السابقة حول مرجعية السيد السيستاني(دام ظله) ومرجعية السيد الصدر (قدس) ويقلب الاوراق وايضا تبرر( بالمصلحة )ولا ندري متى تنتهي هذه المصلحة
المورد الرابع عشر

قوله:ص(11)
(ابرئ ذمة أي منكم فيما لو قلد احد اساتذتي (دام ظلهم)السيستاني والفياض ... الى ان يقول فأجري له المصالحة وو... ونيابة عن استاذي الكريمين)
أقول : فاين الفتاوى السابقة لك بعدم جواز تقليدهم وانهم ليسوا بمجتهدين وانهم سفيانيون (حاشاهم) وانك سوف تحاكمهم يوم القيامة وانهم ظلال هذه الامة وانهم من ((قتل الصدر)) وانهم .... فاين ذهبت هذه ؟! فهل كنت مخطئاً في حقهم فتعساً لك اما انك تعتقد بهذه الامور ولكنك تخالفها ظاهراً لمصلحة دنيوية !! ...
ثم كيف صاروا اساتذتك وانت لم تحضر عندهم ولم تعترف باجتهادهم ومن خولك باجراء المصالحة نيابة عنهما وهل هما اعترفا بك ام انك خولت لنفسك! فانك كثيرالتناقض فمثلا تارة تدعوا الى المناضرة واخرى ترفض الدخول بها بحجج واهية منها اني اتحدى فقط بالاصول ومنها ان يشهد علماء ايران بانه الاعلم واخرى لا تناضر بالتوحيد فهل انت جاهل في بقية العلوم ام ماذا؟ طبعاً هذا اذا قلنا ان المناظرة دليل تام على الاعلمية .
ثم اقول للمخدوعين لاتكونوا عاطفيين ولا معاندين فقد سمعتم موقفه وفتواه تجاه المراجع الاربعة ، انهم ليسوا بمجتهدين وضلال ...... وانا اذكركم فان الذكرى تنفع المؤمنين فاقول راجعوا السلسلة الذهبية بكل اجزاءها لتروا مرجعكم(تنزلاً) كيف يشتم ويسب ويطعن وعلى كل حال فقد جاء في الحلقة السادسة من السلسلة الذهبية المعنون بـ(القنديل الاخضر) والذي كتب مقدمته الصرخي والذي فيه اقوى الادلة وامتنها حسب رأيكم فقد قال في ص130 (ان السيد السيستاني ليس مجتهداً) وعدم وجود الاثار دليل على عدم اجتهاد السيستاني (دام ظله) وان الخوئي لم يوصي له . وفي ص132قال المصنف نقلا عن الحسني 1- الشيخ علي الغروي قال ان السيستاني ليس مجتهداً.
2- الشيخ الفياض قال في حياة السيد الصدر ان السيد السيستاني ليس مجتهداً
3- السيد الصدر قال ان السيد السيستاني ليس مجتهداً
4- السيدالسيستاني قال في حياة السيد الصدر ليس مجتهداً
5- الشيخ الفياض الآن يقول ان السيد محمد باقر الصدر تلميذ مقارنة بعلم السيد الخوئي
وفي ص133 قال فاين تقريرات السيد السيستاني بل اين الاجازة وفي ص134 ان السيد السيستاني كبير السن ممكن ان يتعرض للتعب والنسيان
وفي ص139 البناء ............... السيد السيستاني ليس مجتهدا
الاساس.............. عدم امتلاكه أي بحث اصولي
صحةالاساس.........لم يثبت ان لديه كتاب اصول
النتيجة............... البناء صحيح
وقال ايضاً في احد اجزاء السلسلة الذهبية ولعله الثاني ما مضمونه ان الخوئي(قد) ليس بعالم ولا مجتهد وان مدرسة الخوئي او اصوله لا قيمة لها .....
والآن احبائي عليكم تقليد احد هؤلاء الذين ثبت عدم اجتهادهم ....
فيا اتباع الصرخي استيقظوا من غفلتكم هذه وانظروا كيف انقلب الصرخي على السيد الصدر(قدس) بل كشف عنحقيقته وكيف صار السفياني على حد وصفه للسيد السيستاني(حاشاه) استاذه ويجوز تقليده وكيفوكيف اما آن الاوان ان تستيقظو.
الفصل الثاني
لله ثم للناس ثم للحقيقة ثم للتاريخ ندون تجاوزات الصرخية
انا يوميا اتصفح على الانترنت( منتديات المركز الاعلامي للسيد الحسني الصرخي) الموقع الرسمي للصرخي والمنتدى الداعي اليه لكل العالم
وكنت من اشد الملتزمين بالمنتدى ومن الداعين اليه باعتبار اني صاحب قضية ادعو لها واروج لها وتبيين مفاهيمها الى الناس وبالاضافة الى ذلك توجد مقولة للصرخي دعتني انشط في هذا المجال وهي موجودة لحد الان في منتدياتهم العبارة تقول (الانترنت سر من اسرار الله لو استخدم بصورة صحيحة) لاكني رايت ان المنتدى يدعو فقط الى الصرخي (اي منتدى انتمائي ) نعم توجد منتديات تدعو للدفاع عن مذهب اهل البيت (عليهم السلام) ولاكنها غير مفعلة وغير نشطة بل هي شبه المهجورة ولاتدعو لنصرة المذهب واذا دعت فانها تسيء الى المذهب بشكل مباشر او غير مباشر .
لاكن بعد فترة وجيزة انتبهت لنفسي وصحوت من الغفلة التي كنت فيها وتمعنت بالامر جيدا واستقرات هذه الدعوى الضالة بعد التجرد من الانا والانتمائية والعاطفة الجهلية والتعصب الاعمى المهم بعد التجرد التام والحمد لله وجدت انها دعوى متسافلة غايتها الحط من المراجع العظام (ادام الله ظلهم) وتسقيطهم بنظر الناس وهتك قدسية المرجع مهما كانت هذه الشخصية ومهما كان عظيما وقديسا
وبالمقابل رفع شان مرجعيتهم او قل ماتسمى بالمرجعية وتعظيمه بنظر الناس وهذا مافعله الصرخي عنده غيابه كل هذه السنوات العجاف التي مر بها العراق بدلا ان يتصدى لامور الرعية ويرعاهم لو كان هو الراعي الحقيقي فعلا وقولا لفعل هذا ولاكن عدم تحمل المسؤلية وعدم الاهتمام بالناس والاستخفاف بهم فر مختبا بالجحور ولانعلم اين هو الان اهو في...... او في غيرها الله العالم بحقيقة الامر
المهم هذه الغيبة (لو صح التعبير) اضافت الى شخصية الصرخي هالة من القدسية والمكانة المرموقة والمكان العالي لدى اتباعه بحيث لوان احد تجاوز على الصرخي او ان الصرخي اشكل على احد العلماء يكفر هذا الشخص ويفسق ويسلك (اي يصبح سلوكيا بنظرهم )ووو الكثير من المصائب وهذا عينة الذي حصل للسيد الشهيد الصدر المقدس (قدست نفسه الطاهرة) حينما( اشكل)عليه الصرخي واقولها بخجل كلمة (اشكل) لانه ثبت بالدليل القاطع انها ليست الا اوهاما او هرطقة او خزعبلات وتناقضات ولم يصح اي اشكال لدى اي احد من العلماء وبامكان اي شخص الذهاب اليهم وسؤالهم او تصفح مواقعهم عبر النت لمعرفة ارائهم .
ولاكن مارايناه من الصرخييه بعد هذه المسماة بالاشكالات هو الطعن بالسيد الشهيد الصدر (قدست نفسه الزكية ) واصبح السيد الشهيد هذا الرجل الطاهر والعالم الجليل العالم الرباني اصبح سلوكيا نعم سلوكيا بنظر الصرخيية بل هو قائد للسلوكية واصبح وهم وعلمه وهم بعد ان كان صرح العلم (في بيان شجب واستنكار صدر للصرخي حينما اعتدت احدى الجهات على مكتب السيد الصدر (قدس) وكان نص الصرخي (نشجب ونستنكر الاعتداء على صرح العلم السيد الصدر المقدس )...الخ انظرو اخواني شجب واستنكر الصرخي لانه اعتدي على مكتب السيد الصدر ولم نراه يشجب ويستنكر حينما اعتدو على شخص السيد الصدر ومن اتباعه

يتبع .....

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/05/05



كتابة تعليق لموضوع : الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم ...2
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : مصفى محمد الحميد من : العراق ، بعنوان : مباركة في 2011/08/12 .

بارك الله لك مجهودك الرائع في اظهار الحق ودحظ الباطل



• (2) - كتب : فاضح الصرخي من : العراق ، بعنوان : فضبحة الصرخي في 2011/08/05 .

فضيحة الصرخي يوميا بلباس جديد اخرها بيانه الذي يتحدث عن المرجعيات
ولم يقل لاصحابه من اي المرجعيات هو

اعتقد من مرجعية 

طاش ماطاش 

او بوغي وطمطم 






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق جمال ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : اذا تحب انزلك شكم مصيبة هي مسوية من فتن افتراءات ماانزل الله بها من سلطان هذي زوجة المعمم والعمامة الشريفة بريئة من افعالكم تحفظون المعروف وانت كملت نفقة خاصة بفلوس داينتها د.سهى لزوجتك حتى تدفعها الك ذنبهم سووا خير وياكم

 
علّق مريم ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : زوجتك المصونة التي تتحدث عنها في عام ٢٠١٥ قامت بنقل كلام سمعته من تدريسي على زميل آخر وقد يكون بحسن نية او تحت ظرف معين وأضافت عليه ما يشعل الفتنة ثم تشكلت لجان تحقيق ومشاكل مستمرة ثم أتاها كتاب توجيه من السيد العميد آنذاك بأن هذا السلوك لا يليق بتدريسية تربي أجيال

 
علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : رياض البغدادي
صفحة الكاتب :
  رياض البغدادي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 اجتماع القادة السياسيين يستجيب لدعوة لجنة العلاقات الخارجية النيابية  : مكتب د . همام حمودي

 الصدر الى اوروبا تلبيةً لدعوات رسمية من خمس دول

 الوطن.. كيف يراه ساستنا؟  : علي علي

 بُكائِيّة  : محمد الزهراوي

 وزير الزراعة يستقبل الوفد البرلماني الاوكراني لبحث سبل التعاون الزراعي بين البلدين الصديقين  : وزارة الزراعة

 مقترح الى السيد مدير جنسية ذي قار  : مجاهد منعثر منشد

 خدمة عامة، أم كسب عام  : عدنان سبهان

 السومرية وانتهاك حرمة الدين  : السيد جعفر البدري

 القوات العراقية تعزز الأمن في صحراء نينوى

 يد بيضاء أخرى ترفد مشروع الزهراء (ع)بكفالة الأيتام

 استضافة وتكريم شيخ الطرازين في الدار العراقية  : اعلام وزارة الثقافة

 الأصنام تتهاوى  : مدحت قلادة

 المستمسكات الاربعة للمسؤول العراقي  : سامي جواد كاظم

 شرطة واسط تلقي القبض على متهمين وفق المادة 4 ارهاب  : علي فضيله الشمري

  انا ومسرحياتي  : علي حسين الخباز

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net