تحریر ناحية سنوني ومحاصرة داعش فی سنسل، ومقتل 38 ارهابیا بینهم مسؤول التجنيد

أفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، مساء الجمعة، بان القوات الأمنية و "الحشد الشعبي" بدءا عملية عسكرية واسعة في محيط قضاء بلد جنوب تكريت (170 كم شمال بغداد)، فيما أكد  ان القوات المشتركة قتلت قياديا في تنظيم (داعش).

وقال المصدر في حديث ان "القوات الأمنية يساندها الحشد الشعبي باشرت بعملية أمنية واسعة في منطقة يثرب والمناطق المجاورة لها جنوبي قضاء بلد (120 كم جنوب تكريت)، وتمكنت من قتل قيادي عسكري في تنظيم داعش".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "العملية متواصلة وتم تدمير عشر سيارات رباعية الدفع، كما تمكن الفريق الهندسي من إبطال مفعول ثماني عبوات ناسفة وثلاث حاويات بلاستيكية مملوء بالمتفجرات".

القوات الامنية تقبض على 5 دواعش في بلد بصلاح الدين

کما القت القوات الامنية القبض على خمسة من مرتزقة عصابات داعش الارهابية في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين.

وذكر مصدر امني ان "القوات الامنية القت القبض على خمسة من جرذان عصابات داعش الارهابية في منطقة البو ناصر التابعة لقضاء بلد جنوب مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين".

مقتل مسؤول التجنيد في عصابات داعش بالموصل المدعو عبدالملك جلود

فیما أعلن مصدر قيادي في كتائب الموصل  اليوم بأن رجال مجاهديها نفذو عدة عمليات على النحو التالي :

1_ قامت مجموعة من مقاتلين بإطلاق النار على عجلة كيا سبورتج جوزي اللون يستقلها الداعشي الإرهابي الامير الداعشي عبدالملك إبراهيم الملقب جلود(مسؤول التجنيد في مدينة الموصل) على طريق بادوش مقابل مقبرة المسيحيين، وأدت العملية الى مقتل المجرم جلود ومرافق له وإعطاب العجلة.

2_ قامت مجموعة من مقاتلين بإطلاق النار على عجلة اوبل استرا يستقلها ثلاثة من مجرمي عصابات داعش الارهابية على الطريق بين قريتي عمر كان وتل عاكوب وأدت العملية إلى مقتل من فيها وإعطاب العجلة.

التحالف الدولي يشن 15 غارة على اوكار داعش في العراق وسوريا

وکذلک  أعلنت القيادة المركزية للقوات الأمريكية {سنتكوم} امس ان القوات الامريكية وحلفاءها شنت  الجمعة 15 غارة على مواقع لعصابات داعش الارهابية في العراق وسوريا.

وقالت القيادة المركزية ومقرها تامبا بولاية فلوريدا في بيان انه " تم تنفيذ أربع غارات في سوريا ثلاث منها قرب مدينة عين العرب {كوباني} وواحدة قرب الرقة أدت كلها الى تدمير مبنيين لداعش ووحدة تخزين ووحدتين تكتيكيتين ومجمع للتدريب.

وفي العراق شن التحالف الدولي 11 غارة منها اثنتان قرب الأسد واثنتان قرب الموصل وواحدة قرب الفلوجة وواحدة أيضا قرب القائم وثلاث قرب الرمادي وغارة قرب سنجار وأخرى قرب تلعفر أسفرت مجتمعة عن تدمير مبنى وأربع مركبات كما ألحقت أضرارا بجسر بناه التنظيم وحققت إصابات مباشرة في سبع وحدات تكتيكية.

أنجاز 11 كم من طريق الإمامين العسكريين

ومن جانبه كشف قائمقام قضاء الخالص في محافظة ديالى عدي الخدران الجمعة ، إنجاز 11 كم من طريق الإمامين العسكريين الذي يربط محافظة  ديالى بسامراء.

وقال الخدران إن "مشروع طريق الإمامين العسكريين يسير بوتيرة متصاعدة،، حيث وصلنا إلى انجاز 11 كم من الطريق".

وأعلنت محافظة ديالى في وقت سابق، البدء بإنشاء طريق جديد يربط المحافظة بصلاح الدين من جهة ناحية العظيم، وصولا إلى قضاء سامراء، لأجل استخدامه كممر لسير القطعات العسكرية لتحرير كافة مناطق صلاح الدين، فضلاً عن مرور قوافل الزائرين نحو الإمامين العسكريين (عليهما السلام) في مدينة سامراء.

وأضاف الخدران أن "الطريق يتكون من جزأين ، الأول يمتد داخل محافظة ديالى لمسافة نحو 19 كم من أمام باب معسكر العراق الجديد وينتهي عند معبر النعمان، والثاني داخل أراضي محافظة صلاح الدين وصولا إلى طريق سامراء القديم والذي يمتد لنحو 14 كم".

وأوضح أن "العاملين تجنبوا الدخول إلى القرى والمناطق الزراعية، التي قد تكون مفخخة من قبل عصابات داعش الارهابية .

أمنية ديالى تؤكد محاصرة الدواعش في قرية "سنسل"

وایضا قالت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى الجمعة ، إن القوات الأمنية المشتركة تحاصر عصابات داعش الارهابية في قرية سنسل( 15 كم شمال قضاء المقدادية ،35 كم شمال شرق بعقوبة).

وأفاد رئيس اللجنة صادق الموسوي إن"القوات الأمنية وبمساندة قوات الحشد الشعبي حاصرت  العصابات الداعشية في قرية سنسل التابعة لقضاء المقدادية بهدف قطع الإمدادات عنها بالكامل". لافتا إلى أن " الجهد الهندسي المرافق للقوات الأمنية، أزال العديد من العبوات الناسفة عن الطرق ، فضلا عن تفكيك الدور المفخخة ".

وكشف قائد شرطة محافظة ديالى الفريق الركن جميل الشمري ،يوم أمس الخميس ،عن عملية عسكرية قريبة لإنهاء تواجد عصابات داعش الارهابية في أطراف محافظة ديالى.

وأضاف الموسوي أن "المحافظة تشهد استقرارا أمنيا واضحا ،فضلا عن جاهزية القوات الأمنية  لقتال فلول الدواعش هناك".

مقتل 18 داعشيا عربيا في تكريت بانفجار معمل لتصنيع العبوات الناسفة

والی ذلک قتل ١٨ داعشيا عربيا في منطقة الطارق وسط تكريت عقب انفجار معمل لصناعة العبوات الناسفة ، بحسب ماذكره مجلس شيوخ عشائر صلاح الدين .

وقال عضو المجلس عبد العزيز الملا إن المعلومات التي حصلنا عليها من مستشفى تكريت تشير الى أن ١٨داعشيا عربيا ، بينهم ١٤ أردنيا قتلوا عقب انفجار خاطىء لأحد معامل تفخيخ السيارات والعبوات في المدينة".

وأضاف الملا  أن " عصابات داعش الارهابية قامت بتفخيخ أغلب منازل النازحين  تخوفا من اقتحام المدينة من الجيش والحشد الشعبي وقوات العشائر الرافضة لتواجد داعش ".

مقاتلون ايزيديون يمشطون ناحية سنوني في سنجار وفرار الدواعش مع عوائلهم الى سوريا

وفیما تمكنت قوات البيشمركة من دخول ناحية سنوني [الشمال] التابعة لقضاء سنجار غرب مدينة الموصل.

وقال داؤود جندي القيادي في قوة حماية سنجار ان "القوات الكردية وبمساندة طيران التحالف الدولي وقوة حماية سنجار من المقاتلين الايزيديين شنت هجوما واسعا تمكنت اثره من دخول ناحية سنوني او الشمال ضمن قضاء سنجار، غرب الموصل، وتحريرها من قبضة التنظيم".

ولفت الى ان "فرق الجهد الهندسي التابعة لقوات البيشمركة تعمل الان على تطهير الطرقات والمنازل من العبوات الناسفة و البراميل المتفجرة التي زرعها الارهابيون".

وتابع جندي ان "المسلحين المرابطين في جبل سنجار نزلوا لتمشيط المنطقة من عناصر داعش".

وأشار مصدر الى ان "ارهابي داعش فروا من سنجار باتجاه سوريا عبر الحدود العراقية مصطحبين عوائلهم".

مقتل 12 داعشيا قرب الجسر الياباني

وایضا قتلت قوة من الجيش 12 ارهابيا من عصابات داعش قرب الجسر الياباني في محافظة الانبار.

وذكر مصدر أمني ان "قوة من الجيش تابعة إلى الفوج الثالث لواء 40 الفرقة العاشرة تمكنت من قتل 12 إرهابي ينتمون لتنظيم داعش قرب الجسر الياباني في منطقة الملاحمة على الطريق الدولي بين مدينتي الفلوجة والرمادي".

وتخوض القوات الامنية مع مسلحي العشائر والحشد الشعبي معارك في محافظة الانبار تمكنت خلالها قتل العديد من ارهابيي داعش وتدمير مركباتهم.

البيشمركة تعلن فرض سيطرتها على مناطق واسعة بسنجار دون مقاومة من "داعش"

ومن جهتها أعلنت قيادة قوات جبل سنجار التابعة للبيشمركة، الجمعة، أن الأخيرة سيطرت على مناطق واسعة تابعة لقضاء سنجار غرب الموصل من دون مقاومة من مسلحي تنظيم "داعش"، وبينت أنها تخطط لاستعادة مركز القضاء.

وقال قائد قوات جبل سنجار العميد آشتي كوجر إن "قوات البيشمركة سيطرت على مناطق كوهبل وزورافا ودهولا ومركز ناحية سنوني التابعة لقضاء سنجار"، مؤكدا أنها "فرضت السيطرة أيضا على منطقة تربكا الواقعة على الشريط الحدودي مع سوريا".

وأكد كوجر أنه "تمت السيطرة على هذه المناطق من دون مقاومة من مسلحي داعش وهم الان في انهيار معنوي تام"، لافتا إلى أن "البيشمركة تخطط لاستعادة السيطرة على مركز قضاء سنجار وطرد داعش منها".

القوات الأمنية تقتل انتحارياً حاول استهداف نقطة تفتيش جنوب سامراء

کما أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن القوات الأمنية تمكنت من قتل انتحاري كان يروم تفجير نفسه على نقطة تفتيش جنوب قضاء سامراء.

وقال المصدر في حديث إن "قوة من الفرقة الخامسة في الشرطة الاتحادية تمكنت، مساء اليوم، من قتل انتحاري كان يروم تفجير نفسه على نقطة تفتيش تابعة للشرطة في ناحية المعتصم جنوب سامراء".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الانتحاري فجر نفسه بعد ان اطلقت القوات الامنية النار باتجاهه"، لافتا الى أن "الانفجار اسفر عن خسائر مادية فقط".

النهایة

المصادر: وکالات عراقیة


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/20



كتابة تعليق لموضوع : تحریر ناحية سنوني ومحاصرة داعش فی سنسل، ومقتل 38 ارهابیا بینهم مسؤول التجنيد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net