وقع الحافر على الحافر.. الوهابية بالعوامية والصهيونية في فلسطين
سامي رمزي

كل من يشاهد الصور التي تم تسريبها من مدينة العوامية في محافظة القطيف المنكوبة منذ فجر السبت 20 كانون الاول / ديسمبر ، بقوات الامن السعودي المدججة بالأسلحة الثقيلة والخفيفة والمدعومة بالمروحيات ومجاميع القناصة والجرافات المصفحة ، لا يشك للحظة ان مشهد العمليات هو فلسطين المحتلة ، ولا يخرجه من حالة اليقين تلك الا الخبر المصاحب للصور ، حيث يتبين ان العدوان الوحشي الذي يتعرض له المدنيون وهم في بيوتهم ، هو من فعل قوات الامن السعودية وان مسرح الجريمة هو مدينة العوامية في شرق السعودية.

التبرير الحكومي لمحاصرة العوامية وقتل وجرح العشرات من الامنين بينهم اطفال ونساء ، وترويع الاهالي ، بانه جاء على مقتل الجندي عبد العزيز بن أحمد العسيري بعد تعرضه لإطلاق نار أثناء قيامه بواجبه بحي الناصرة بالقرب من العوامية منذ أسبوع ، فيما كان بالامكان اعتقال من يقف وراء مقتل هذا الجندي ، فيما لو صحت الرواية ، بسهولة دون الحاجة الى تطويق مناطق واسعة واطلاق النار على عشرات المنازل وترويع الناس.

الكثير من المراقبين للمشهد السعودي يرون ان الهدف الاول والاخير للهجوم العسكري على العوامية بمختلف الاسلحة الثقيلة ، ارعاب الاهالي وجعلهم يعيشون حالة خوف دائمة ، للكف عن المطالبة بحقوقهم المشروعة وفي مقدمة هذه المطالب معاملتهم معاملة مواطنين من الدرجة الاولى دون تمييز عن باقي المواطنين في مختلف انحاء المملكة ، وهو ما لا تعترف به السلطات السياسية والدينية في السعودية ، التي تنظر نظرة مختلفة الى الساكنين في المنطقة الشرقية لكونهم شيعة اهل البيت عليهم السلام ، لذلك فهم متهمون دائما ومعرضون للقتل والاعتقال لاتفه الاسباب.

التقارير الواردة من مدينة العوامية ذكرت ان حصيلة الشهداء ارتفعت إلى خمسة شهداء وأكثر من عشرين جريحا ، والشهداء هم الطفل تامر آل ربيع، و الفتى علي أبو عبد الله وحسن المصلاب ورضا البندري وعبد الله المداد.

وأضافت هذه التقارير ان عدد كبير من المواطنين اصيبوا جراء هذا الهجوم العسكري بينهم فتاة أصيبت برصاصة مباشرة في الظهر، وتم علاج بعض المصابين في المنازل بينما تم نقل مصابين اخرين للمستشفيات القريبة قبل أن تنقلهم قوات الأمن إلى المستشفى العسكري في الظهران.

وكشفت هذه التقارير عن قيام القوات السعودية باعتقال عدد من المارة وآخرين بعد اقتحام منازلهم من بينهم الطفل حسن آل تحيفة البالغ من العمر 14 عاما.

وحطم إطلاق الرصاص العشوائي أيضاً زجاج عدد من المحلات التجارية والسكنية في وقت منعت قوات النظام سيارات الإطفاء من الاقتراب لإخماد الحرائق.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية أن قوات الامن تمكنت من القضاء على ما أسماه خلية ارهابية ، بعد مداهمة أوكارهم !!، وهو ما دفع المراقبين للأوضاع في السعودية للسخرية من مزاعم السلطات السعودية ، وتسالوا هل يعقل أن يقدم طفل في الحادية عشر من العمر على قتل شرطي مدجج بالأسلحة في حين رفض متابعون للشأن السعودي ادعاءات وزارة الداخلية مؤكدين أن أهالي المنطقة الشرقية يدفعون ثمن معارضتهم للنظام؛ واعتبروا هذا الأسلوب الرخيص الذي تدعيه الداخلية في كل مرة لارتكاب مزيد من الجرائم بحجج واهية أصبح مفضوحا اليوم لأنها في كل مرة تفتعل حوادث هنا وهناك كغطاء لتنفذ مآربها الانتقامية بحق الناشطين والمعارضين لها.

وذكرت الاخبار القادمة من العوامية ان قوات الامن السعودية استخدمت جرافات مصفحة ، واقدمت على تجريف عشرات الهكتارات من البساتين وتدمير واقتلاع اشجار النخيل والمغروسات منها في المدينة ، بمزاعم ان هذه البساتين تضم مسلحين معارضين للنظام السعودي ، ومهربي اسلحة!!.

ان الطريقة التي تتعامل معها قوات الامن السعودية مع اهالي المنطقة الشرقية ، هي ذات الطريقة التي تتعامل بها قوات الاحتلال الصهيوني مع الشعب الفلسطيني الاعزل ، فقد باتت هذه الطريقة معروفة للجميع » حيث تقوم قوات الاحتلال الصهيوني بمحاصرة مناطق فلسطينية باكملها وتقوم بحملة مداهمات يسقط فيها العديد من القتلى والجرحى ويتم اعتقال العشرت من الاطفال والشباب ، وهدم البيوت ويتم تجريف بساتين الزيتون ، والسبب هو مقتل مستوطن او جندي صهيوني ، فيما الهدف الحقيقي غير ذلك تماما ، وهو ترويع السكان وجعلهم بين مطرقة الخوف الدائم وسندان الهجرة والضياع ،اوالقبول بحياة العبيد والخنوع والذلة.

ان محاصرة المناطق الماهولة بالسكان ومداهمتها وخاصة باليل واطلاق النار العشوائي وقتل الاطفال واعتقال الشباب وترويع النساء ، هي سياسية صهيونية بامتياز ، كثيرا ما تلج لها القوات الامنية والعسكرية التابعة للسلطات التي لا تنظر الى الجهة المستهدفة نظرة مواطن ينتمي الى وطن ، كما هو حال سلطات الاحتلال الصهيوني مع الفلسطينيين ، وحال السلطات السعودية والسلطات الوهابية مع اتباع اهل البيت عليهم السلام في المنطقة الشرقية ، وهذه الحالة تجد لها تطبيقات مماثلة مع البحرين ، حيث تتعامل قوات الامن الخليفية مع الغالبية العظمى بذات النفس الصهيوني الوهابي.

ان الوهابية التي تمشي وقع الحافر على الحافر على درب الصهيونية في سياستها القمعية ، لن تصل الى اي نتيجة ، سوى تأزيم الاوضاع في السعودية اكثر مما هي متأزمة ، فالتجربة التاريخية اثبتت انه لا يمكن قهر الشعوب واسكاتها بالحديد والنار ، فاذا امكن اسكات الشعوب بالقوة لبعض الوقت الا ان هذه الشعوب ستنتفض لا محالة في النهاية ، كما هو حال الشعب الفلسطيني الذي ظن الصهاينة انهم تمكنوا من النيل من ارادة الشعب الفلسطيني ، الذي هذا الارض من تحت اقدام الصهاينة ، بعد اكثر من نصف قرن من الزمن ، رغم المؤامرة الكونية التي تعرض ومازال يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

  

سامي رمزي

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/22



كتابة تعليق لموضوع : وقع الحافر على الحافر.. الوهابية بالعوامية والصهيونية في فلسطين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عصام حسن رشيد ، على الرافدين يطلق قروض لمنح 100 مليون دينار لشراء وحدات سكنية : هل هناك قروض لمجاهدي الحشد الشعبي الحاملين بطاقة كي كارد واذا كان مواطن غير موظف هل مطلوب منه كفيل

 
علّق عبد الفتاح الصميدعي ، على الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم : عبد الفتاح الصميدع1+3

 
علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين

 
علّق معارض ، على لو ألعب لو أخرّب الملعب"...عاشت المعارضة : فرق بين العرقلة لاجل العرقلة وبين المعارضة الايجابية بعدم سرقة قوت الشعب وكشف الفاسدين .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . رزاق مخور الغراوي
صفحة الكاتب :
  د . رزاق مخور الغراوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 رئيس اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي في ديوان الوقف الشيعي يوجه بإرسال عدد من جرحى الحشد الشعبي للعلاج خارج العراق  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 غدا ثلاثة ملاعب ستكسر الحظر عن الكرة العراقية

 بهجة الجود  : علي حسين الخباز

 حارس تشيلسي يُغرم أجر أسبوع ويعتذر لمدربه وزملائه

 سيناريوهات الحرب المقبلة صراع سني سني = شيعي _ شيعي  : قاسم خشان الركابي

 مصر على جبل عرفة تستغيث  : د . إيهاب العزازى

 أسحار رمضانيّة (12)  : نزار حيدر

 ساحة اختبار واحده في مديرية مرور ديالى !  : عماد الاخرس

 صحفي في بابل يتلقى تهديدا بالتصفية من جهة نافذة في حال نشر معلومات عن إعتداء تعرض له بالأمس  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 وزيرة الصحة والبيئة توعز باسناد عمليات تحرير الانبار ودائرة صحة كربلاء المقدسة  : وزارة الصحة

 الحُسين ما زال حياً .....!  : وليد كريم الناصري

 العراق وتركيا عودة حذرة  : وليد سليم

  إدارة الأزمات  : الشيخ علاء الساعدي

 العمل والبنك الدولي يتفقان على تطوير ورصد سياسات سوق العمل  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 مَقْبَرَةُ الْخِلَافَةِ!  : نزار حيدر

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net