صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

(والنجم إذا هوى). سلمان الفارسي ورحلة البحث عن النور الأعظم
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
كثّرت الاسئلة حول سلمان الفارسي حسبما يقول الكثير من اصدقائي على هذه الصفحة وكذلك من خلال الدعوات التي تم توجيهها لي من قبل بعض الاخوة النافذين لحضور مؤتمر سلمان الفارسي الذي سوف يُعقد في المدائن لإلقاء كلمة فيه حول هذه الشخصية القدسية العجيبة في إصرارها على تتبع الحق والإيمان به. هذا الاصرار الذي توجه حبيبه محمد بأن نسبه إلى نفسه فقال : (سلمان المحمدي). وما اروعه من تكريم يناله هذا القديس الذي اخذت السنين مأخذها منه في البحث عن محمد والتي انفق بسببها اجمل أيام شبابه فاستحق هذا الوسام بجدارة.
ولم يكن تكريم محمد هو الوحيد الذي يناله (سلمان) بل هناك تكريم سماوي يدل على عظمة هذا الباحث عن الحقيقة وسط ظلمات الأديان الباطلة . هذا التكريم هو ان الرب الله استجاب لسلمان بأن اطال له عمره حتى ادرك النور الأعظم وآمن به. 
لا بل اننا نرى في الاحاديث ان الجنة تشتاق لأربعة أحدهم سلمان الفارسي.
هذا القديس الذي هجر الاهل والوطن والدين من اجل انه وجد خبرا (صغيرا)عن النور الاعظم الذي سوف يُبعث ، وهذا النبي سوف يكون خاتم الانبياء به تكتمل دورة الحياة الأخيرة لعالم لأشياء هذا النبي هو الذي سوف يُحقق المقاصد الإلهية من خلق هذا العالم.
لم يكن سلمان الفارسي وحده الذي (حلم) بلقاء هذا النبي الذي لأجله خلق الرب هذا الكون كما مذكور في سفر الخليقة في التوراة حيث خلق النور الأول (محمد) ثم خلق من هذا النور (الانوار) التي اضاء لها العالم. وهو الذي ذكرته الافستا في فصلها النور الأعظم والمذكور أيضا في التنّاخ الأول تحت عنوان النور الذي اطفأ الانوار.
فلم يكن سلمان وحده في هذا المجال فقد عُرف عن المجوس الأول انهم وجدوا اشياء كثيرة في (الافستا) فخرجوا هائمين يبحثون عن هذا الصيد القدسي ولعلنا نستدل بما جاء به الانجيل في متى 2: 7 والذي انفرد بذكر رواية (المجوس) الذين عاهدوا انفسهم انهم لا ينزلون عن جمالهم حتى يعثروا على هذا النور الذي سوف يُطفئ الانوار. (1).
طبعا لم يكن النور الاعظم (يسوع المسيح) لأن شأن النور الاعظم اكبر من يسوع لا بل اكبر من جميع الانبياء وهو يندرج تحت مفهوم النجم الدائر في أفق الانبياء : ((والنجم إذا هوى ما ضل صاحبكم وما غوى وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى علمه شديد القوى ذو مرة فاستوى وهو بالأفق الأعلى)).
هذا النجم يدور منذ أن خلق الرب الكون وما فيه وهو الذي ظهر لهؤلاء المجوس كما نرى ذلك واضحا في إنجيل متى 2: 7 ((ولما ولد يسوع في بيت لحم إذا مجوس من المشرق قد جاءوا إلى أورشليم قائلين: أين هو المولود ؟ فإننا رأينا نجمه في المشرق .. حينئذ دعا هيرودس المجوس سرا، وتحقق منهم زمان النجم الذي ظهر... فلما سمعوا من الملك ذهبوا. وإذا النجم الذي رأوه في المشرق يتقدمهم حتى جاء ووقف فوق، حيث كان الصبي. فلما رأوا النجم فرحوا فرحا عظيما جدا. وأتوا إلى البيت، ورأوا الصبي مع مريم أمه. فخروا وسجدوا له)).
ولكن هؤلاء (المجوس) عرفوا انهم لم يصلوا بعد إلى مبتغاهم ولذلك لم يؤمنوا بيسوع بل قدموا له هدايا وانصرفوا يتبعون اثر النجم فقد عرفوا أن هذا الصبي نورٌ صغير في فلك النور الأعظم وهو ليس المطلوب ومن هنا نراهم يقولون كما في إنجيل متى 2: ((أين هو المولود ملك اليهود؟)). فنسبوه لأمة صغيرة.
لقد كان عند هؤلاء المجوس علما وعلامة يحملها المولود الاعظم ولذلك لما تحققوا من يسوع لم يروا الختم على كتفه وكثيرا ما سمعت أن احد هؤلاء الكهنة المجوس كان (روزبة خشفوذان) الباحث عن الحق طيلة مئآت السنين. ومن هنا نرى سلمان الفارسي في المدينة عندما رأى النور الاعظم (محمد) اخذ يدور حوله متلهفا لرؤية تلك العلامة التي قضى عمره باحثا عن صاحبها فما كان من (محمد) إلا أن يُسقط ثوبه فيرى سلمان ذلك الخاتم الاسود الناتئ في كتف محمد فيقع عليه تقبيلا والدموع تنهمر من عينيه اللتان تكحلتا برؤية النور الاعظم قبل ان تغمض في نومة الأبدية.
لم يرد ذكر سلمان الفارسي في التوراة والانجيل لأن سلمان متأخر عنهما وكل الروايات التي تدور حول سلمان تقول انه قضى عمره متنقلا بين كنائس وأديرة انطاكية و الاسكندرية والموصل و عاش في إحدى كنائسها طويلا، ثم انتقل الى نصيبين ثم الى عمّورية وهناك التقى بآخر راهب قبل بعثة محمد وهو الذي ارشده إلى مكان محمد.
ولكن في ملاحق الكتب المقدسة وقصصها وادبياتها يوجد ذكر لشخصية غامضة لا نعرف من هو ولذلك تجنب ذكرها القساوسة ، وهذه الشخصية جاءة من معابد فارس المجوسية مخترقة تركيا وعاشت متنقلة في اديرة رهبان الشام إلى ان استقر في كنيسة (القديس ميليا) التي بناها في القرن الأول الميلادي الراهب (ميليا) أحد المبشرين السبعين.(2)
ثم اختفى ولكنه لا يزال مذكورا في مدونات هذه الكنيسة، وهناك من يقول انه سلمان الفارسي الذي اسمه روزبة خشفوذان أحد المجوس الذين زاروا المسيح كما مكتوب في الروايات لأن المجوس كانوا كثيروا البحث عن نبي يظهر في آخر الزمان ولذلك نراهم يحضرون ميلاد يسوع ويعطوه هدايا ولكنهم لم يؤمنوا به لانهم عرفوا انه ليس النبي الذي يبحثون عنه.
ومن قصص هؤلاء المجوس واخلاصهم في تتبع الحقيقة تتضح أشياء لا مجال لإنكارها وهي التكريم التي حضيت به هذه الامة حيث انزل الرب الله آيات في شأنها وهي قوله : ((وإن تتولوا يستبدل قوماً غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم)). (3)
المصادر والتوضيحات ـــــــــــــ
1- مصطلح النور الذي سوف يُطفئ الانوار، يعني سوف يكون خاتم لسلسلة الانبياء .
2- وهي اليوم مركز مطرانية السريان الأرثوذكس في عهد المثلث الرحمات البطريرك إغناطيوس أفرام الأول برصو وهي تقع على ضواحي مدينة حمص.
3- أخرج البخاري في كتاب تفسير القرآن. عن أبي هريرة أن رسول الله صلي الله عليه وسلم تلا هذه الآية: (وإن تتولوا يستبدل قوماً غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم) قالوا: يا رسول الله من هؤلاء الذين إن تولينا استبدلوا بنا ثم لا يكونوا أمثالنا؟ فضرب علي فخذ سلمان الفارسي ثم قال: (هذا وقومه، ولو كان الدين عند الثريا لناله رجال من الفرس). وأخرج السيوطي في (مفحمات الأقران في تفسير مبهمات القرآن) سورة الجمعة: (وآخرين منهم لما يلحقوا بهم) أخرج البخاري عن أبي هريرة مرفوعاً إنهم قوم سلمان.
قوم سلمان الذي نشأ فيهم من رجالات العلم والفقه والحديث والتاريخ، والفلاسفة والمتكلمين، وأساتذة البلاغة والأدب والتفسير والمنطق من يفتخر بهم الملأ الإسلامي، كالبخاري والنسائي، وأبي داود السجستاني، والترمذي وابن ماجة ومسلم من أرباب السنن، والطبري وابن ماكولا الجرفاذقاني «الگپايگاني» والحاكم والنيسابوري، والفخر الرازي والبيضاوي والفيروز آبادي وغيرهم من الأعلام وكلهم من اهل السنّة.
وعندما انتقلت إيران إلى التشيع ، شعت العلوم وبرز علماء اصبحوا منارا تهتدي بهم الامم .

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/30



كتابة تعليق لموضوع : (والنجم إذا هوى). سلمان الفارسي ورحلة البحث عن النور الأعظم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2014/12/31 .

نعم..
طوبى للباحثين
الجنة ليست للحمقى وللقطيع
الفكر الحر فردي ووحيد
المجد للمفكرين افرادا ولوحدهم..
سنة خير ان شاء الله
كل عام وانتم بخير




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : رحيمة بلقاس
صفحة الكاتب :
  رحيمة بلقاس


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 حملة إنقاذ نهر دجلة والاهوار العراقية تخيم في اهوار الجبايش  : المنتدى الاجتماعي العراقي

 الخروج من نادي الصمت  : رائد احمد

 خلال استقباله وفدا من الباحثيين البريطانيين واساتذة الجامعات الكربلائي : من الضروري ان يعرف الجميع اننا خلق الله فلا فرق بين انسان واخر

 روايات صحيحة لكنها كاذبة! الحلقة السابعة من سلسلة شواهد تحقيق الفقهاء والمحدثين للروايات والأحاديث  : السيد علوي البلادي البحراني

 موسكو تزود بغداد بدبابات طراز "تي-90".. لماذا تتسابق الدول على تسليح العراق رغم انتهاء الحرب؟

 الأمل ...كوكباً على الأرض  : احمد جابر محمد

 صدور كتاب مقالات تدين الانحراف للشيخ علي عيسى الزواد  : الشيخ علي عيسى الزواد

 نحن غير آسفين يا فرنسيين!  : قيس النجم

 هيا بنا نغرق ..!  : فلاح المشعل

 بالانتظار  : سميرة سلمان عبد الرسول البغدادي

 خبير سياسي مصري : الشيعة بمصر لا يعادون أحدا على أساس الاعتقاد وإنما على أساس الاعتداء

  كلمة حق بعين الحياد  : علي علي

 هؤلاء فى حياتى .....!!!  : ايمي الاشقر

 مملكة المغرب تحت التهديد, من تنظيم داعش  : اسعد عبدالله عبدعلي

 قصيدة مشارق أنوار اليقين  : مجاهد منعثر منشد

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net