صفحة الكاتب : علاء كرم الله

فضائية البغدادية ما هكذا يانجم الربيعي؟!
علاء كرم الله

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

لا يختلف أثنان بأن فضائية البغدادية أستطاعت أن تتميز عن باقي الفضائيات الأخرى العاملة في العراق منذ أنبثاقها وبداية بثها الفضائي حيث رسمت لنفسها طريقا واضحا وخطا ثابتا وبعنوان واضح وكبير هو( أن مصلحة الوطن والمواطن هو الأعتبار الأول لمنهجها الأعلامي). وقد تعرضت خلال مسيرتها المهنية والعملية الى الكثير من المضايقات والضغوط وخاصة أبان (حكومة المالكي) فقد كان عداء الحكومة لها واضحا!!؟، حتى أن الكثير من العراقيين وبتأثير من أجهزة الحكومة الأعلامية أصطفوا الى جانب الحكومة!! بأعتبار أن البغدادية تعمل لأجندات خارجية!! وتقف ضد عملية التغيير التي حدثت بالعراق؟! ولكن صاحب المبدأ والحق لا يستوحشه الطريق حتى وأن كان خاليا ألا منه!!.وهكذا كانت البغدادية بصمودها القوي أمام كل ما تعرضت له من مضايقات وكانت ثقتها بالله وبما تحمله من رسالة أعلامية وطنية وبكادرها المهني العالي أن تقف وتستمربفعل ما حملته من رسالة من أجل المصلحة العامة، فهي حين تكشف الفساد في هذه المؤوسسة وتؤشر ذلك في تلك الدائرة لا تقصد منها الأساءة والتشهير بقدرما تريد أظهار الحق والحقيقة أمام الشعب. وقد أثبتت الأيام صواب منهجها ونقاء ووطنية مسيرتها الأعلامية حتى أصبحت بالفعل المنبر الأعلامي الحر لكل العراقيين وصوتهم المدوي والعالي من أجل أحقاق الحق وأسترجاع كل الحقوق المهضومة للعراقيين منذ أكثر من عشر سنوات!.ومن البرامج المتميزة لهذه الفضائية العراقية الوطنية المتميزة هو برنامج(ستوديو الساعة التاسعة) الذي يقدمه الزميل المبدع (أنور الحمداني)، حيث حظي هذا البرنامج بجماهيرية رهيبة وكبيرة لم يألفها العراقيين منذ برنامج الرياضة في الأسبوع!!! و الذي كان يعده ويقدمه منذ ستينات القرن الماضي ولمدة 30 عاما الأستاذ الفاضل الكبير وصاحب الصوت الوطني الحنون الأستاذ (مؤيد البدري) أطال الله عمره. العراقيين أصبحوا ينتظرون برنامج ستوديوالساعة(9) على أحر من الجمر ويعدون الثواني بأنتظار موعد البرنامج!،لأنه في كل حلقة هناك خبر ومفاجأة وحدث وضيف مهم وكشف لأسرار!! يقوم البرنامج بأطلاع المشاهدين على حقيقة ماجرى ويجري في العراق ويشفي ولو شيء قليل من ضمأهم لمعرفة الحقيقة التي طالما غابت وغيبت!!؟ عن العراقيين منذ سقوط النظام السابق وأحتلال الأمريكان للعراق ولحد الآن!!. وقد أستطاعت البغدادية بفضل مهنيتها وصدقيتها أن تصل وتضع يدها على بعض الحقائق التي طالما أراد العراقيين معرفتها ألا وهي (كيف سقطت الموصل)؟ الذي لازال سقوطها يشكل لغزا محيرا؟! هل هي سقطت فعلا ؟ أم بيعت الى (داعش) بصفقة مريبة؟!!، وذلك عبرأستضافة الفريق الركن (مهدي الغراوي) الذي كان في قلب الحدث حيث كان يشغل منصب قائد عمليلت نينوى أثناء هجوم عصابات(داعش) على الموصل. ولكن البغدادية أخطأت؟! عندما أنيطت مهمة تقديم الحلقات الثلاث بالزميل(نجم الربيعي) والذي بصراحة لم يكن موفقا في ذلك؟!  وتمنينا أن يقوم الزميل المبدع (أنور الحمداني) بذلك!! لحنكته ومقدرته ومرونته في محاورة ضيوفه و(للكاريزما) التي يمتلكها! دون تجريح أو تنكيل بالضيف! كما فعلها الزميل (نجم الربيعي)؟!. أعود للقول وأرجو أن يتقبل منا الزميل (الربيعي) ملاحظاتنا عليه والتي هي ما أجمع عليه جمهور المشاهدين!!.
1 – لم تكن محاورا ناجحا مع ضيفك فلم تكن مقدم برنامج بقدر ما أشعرت ضيفك والذي كان يتكلم (تحت اليمين)! وعموم المشاهدين بأنك أقرب الى رجل الأمن أو المخابرات منه الى كونك مقدم برنامج في فضائية أعلامية عرفت بحياديتها وشفافيتها.
2- تدخلت كثيرا وأنت تحاور ضيفك في شأن الخطط العسكرية!! حتى تخيل لدى الكثير من المشاهدين بأنك قائد عسكري سابق وأركان حرب!! وأنت تقول له ( لماذا لم يتم تحريك هذه القطعة العسكرية وذاك اللواء وأين كانت تلك الفرقة؟!.
3- تجاوزت كثيرا على ضيفك! وبلا أدنى مبرر وخرجت عن سياقات العمل المهني وحتى اللياقة في الكلام! فمرة تقول له( هسة لتصير بطل!!!)
4- تكرر تجاوزك عليه وتقول له بكلمة مخجلة!! لم أتمنى ان تقولها أنت وبلغتنا الدارجة( خطية قلب والدة تروح تروح وتدافع عله المالكي!) ولكنه أخجلك بالرد قائلا أنا أتكلم تحت القسم وأقول الحق!.
5- أوغلت بالتجاوز على ضيفك! والأتهام بدون دليل!! ونسيت أن المذنب بريء حتى تثبت أدانته وهو لحد الآن لم يقدم الى أية محكمة عسكرية أو مدنية، تجاوزت عندما تقول له وبلا أدنى درجة من اللياقة ( جنت تستلم الدفاترالخضرعندما يتم ألقاء القبض على أحد من الدواعش!!) يعني تتهمه بأطلاق سراحه مقابل ذلك؟!، ورد عليك بسرعة بأن من يتم ألقاء القبض عليهم يتم تسليمهم الى قيادة مكافحة الأرهاب وخلال 24 ساعة حتما! وبأنه لايمتلك أية سجون.
6- آلمته كثيرا وجرحت كبرياءه العسكري وكرامته الشخصية عندما أتهمته( بأنه نزع بدلته العسكرية ولبس الدشداشة)!، وسرعان ما رد عليك و بألم (عمت عيني أني أنزع بدلتي العسكرية وألبس دشداشة!!).
7-أعطيت أنطباعا سيئا جدا بأن الغاية من كل اللقاء مع الفريق الركن (مهدي الغراوي) هو للتنكيل برئيس الحكومة السابق (المالكي) وأعتباره هو السبب الرئيسي لكونه هو القائد العام للقوات المسلحة؟! وهذا لا يجوز وأترك ذلك للمشاهد هو من يعرف ويستدل على ذلك (فالفريق الركن مهدي الغراوي) هو شاهد وأنتم ذكرتم ذلك في كل مرة!! وهو كان يرد عليك في كل مرة بأنه يقول الحقيقة ويتكلم تحت القسم!.
9-لم تكن بحاجة الى كل ذلك فالشعب العراقي يعرف جيدا وأن تأخر ذلك؟ بأن فترة حكومة(المالكي) ولدورتين ولثمان سنوات هي أسوء فترة ومهزلة حكم، فقد زاد من ضياع وخراب العراق وتشتته وتمزقه داخليا وخارجيا وكان الفساد والطائفية  في كل مؤوسسات الدولة المدنية والعسكرية منها هي العنوان البارز لحكمه!
9- من خلال حواركم الأمني والمخابراتي!!! يا زميلنا (نجم الربيعي) مع الفريق الركن (مهدي الغراوي) أثبت الرجل لك ولكل المشاهدين  براءته وكان يتكلم بالأرقام والتواريخ والشهود ، وأنه كان يبلغ عن صورة وموقف الجبهة والحرب مع داعش مراجعه العليا أول بأول أن كان (المالكي) بأعتباره القائد العام للقوات المسلحة أو (علي غيدان ، أو عبود كنبر)، حتى أنه أضطر لتأمين نفسه وموقفه الى أبلاغ المراجع الدينية العليا في العراق!!!!.
10- كنت أتمنى من زميلنا (نجم الربيعي) أن يتعلم وهذا ليس عيبا! من المبدع( أنور الحمداني) اسلوب وطريقة وشفافية الحوار مع ضيوف البغدادية، وحتى عندما يرى تناقضا في كلام الضيف كان يحرجه بطريقة ذكية ومؤدبة!!.
11- أتمنى من زميلنا المحترم(نجم الربيعي) أن يتقبل ملاحظاتنا هذه وأن لا ينسى نفسه أنه مقدم برنامج في فضائية البغدادية و التي تعتبر وبشهادة الجميع منبر العراقيين الحر وملاذهم وصوتهم الأمين والقوي، فضائية البغدادية التي لا تريد سوى أظهار الحق والحقيقة للعراقيين لا غير وتكون أحد شهود التاريخ الموثوقين والصادقين لكل ما جرى ويجري بالعراق منذ الأحتلال الأمريكي للعراق ولحد الآن. والله من وراء القصد.


    


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علاء كرم الله
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/31



كتابة تعليق لموضوع : فضائية البغدادية ما هكذا يانجم الربيعي؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : اوس نبيل ، في 2015/01/04 .

مشككككككككككككككور




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net