داعش يحفر الخنادق ویضع حرف التاء علی منازل بعقوبة وينقل أبناء دير الزور للقتال بالعراق

 كشفت صحيفة سعودية، السبت، أن تنظيم "داعش" بدأ بحفر الخنادق لعزل مدينة البوكمال السورية عن قضاء القائم غربي الانبار.

ونقلت صحيفة "الشرق الاوسط" عن نشطاء سوريين قولهم، إن "عناصر تنظيم داعش في دير الزور بشرق سوريا بدأوا بحفر خنادق في المنطقة الحدودية مع العراق في مدينة البوكمال"، مبينين ان "ذلك جاء تخوفا من تسرب مقاتلين من العراق إلى مناطق نفوذه في سوريا".

من جهة اخرى اشارت الصحيفة الى أن "التنظيم اصدر قرارا بالعفو عن مقاتلين (إسلاميين) كان قد طردهم من المنطقة"، لافتة الى ان "ذلك يؤكد مخاوفه من تدهور نفوذه في المنطقة نتيجة ضربات التحالف وحاجته إلى مقاتلين".

من جهتها، قالت مصادر بارزة في المعارضة السورية للصحيفة إن "تنظيم داعش بات في حاجة ماسة للمقاتلين، بعد استنزاف ضربات التحالف الدولي والعربي لمحاربة الإرهاب، عدد من المناطق شرق سوريا".

يذكر ان مسؤول إعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني في الموصل سعيد مموزيني كشف، في 14 كانون الاول 2014، أن مسلحي تنظيم "داعش" بدأوا بحفر خندق حول مدينة الموصل وبعشيقة، لغرض "مقاومة" عمليات تحرير المدينة.

داعش يضع حرف التاء على ستة منازل شمال شرق بعقوبة تمهيدا لتفجيرها

أفاد مصدر محلي في محافظة ديالى، السبت، بأن تنظيم "داعش" وضع حرف "التاء" على ستة منازل سكنية شمال شرق بعقوبة، فيما مشيرا الى ان هذا الحرف معناه ان المنازل ستفجر لاحقا.

وقال المصدر، إن "تنظيم داعش وضع، صباح اليوم، حرف التاء على ستة منازل سكنية في قرى الاسيود والتايه وابو دهن ضمن قضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة)، وذلك تمهيدا لتفجيرها فيما بعد"، مبينا أن "بعض تلك المنازل تعود لمنتسبين في القوى الأمنية".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "التنظيم ضاعف في الآونة الأخيرة من وتيرة نسف منازل الأسر النازحة والمناوئة لأفكاره في رد فعل انتقامي".

يذكر أن بعض مناطق شمال شرق بعقوبة يسيطر عليها "داعش" منذ أشهر، ويعد تفجير المنازل من أبرز الأساليب التي يلجأ إليها التنظيم من أجل إرهاب مناوئيه وإخضاع الأهالي لسيطرته في المناطق التي ينتشر فيها.

داعش مهددة بالانقراض !

قال رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الجمعة إن تنظيم داعش بدأ يتقهقر، داعيا المجتمع الدول إلى دعم العراق بالمزيد من الأسلحة والمعدات العسكرية لإنهاء وجود التنظيم المتطرف.

حديث العبادي جاء خلال استقباله سايمون كولس ممثل وزير الخارجية البريطاني لشؤون مكافحة تنظيم داعش الإرهابي بحسب بيان حكومي عراقي.

وجاء في البيان أنه "جرى خلال اللقاء بحث جهود الحكومة العراقية في محاربة تنظيم داعش الإرهابي والانتصارات المتحققة عليه وخطر هذا التنظيم على المنطقة والعالم بالإضافة إلى الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة والتعاون الثنائي بين البلدين".

واشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن "قواتنا الأمنية عازمة على تطهير كل مناطق العراق من هذا التنظيم الارهابي وانها حققت انتصارات باهرة، وقد بدأ هذا العدو بالتقهقر ونحتاج الى المزيد من الدعم من قبل المجتمع الدولي في مختلف المجالات للاسراع بالقضاء عليه".

واوضح انه "رغم التحديات التي يمر بها العراق ومن ضمنها انخفاض إيراداته المالية بسبب انخفاض أسعار النفط العالمية إلا إننا نسعى لأعمار المناطق المحررة من هذا التنظيم الإرهابي وقد خصصنا مبالغ لها وندعو الدول للمساهمة وبشكل فاعل في صندوق اعمار هذه المناطق التي تضررت نتيجة تخريبها من قبل عصابات داعش".

من جانبه اشاد سايمون كولس بـ"النجاحات السياسية للحكومة داخليا وخارجيا ، مؤكدا ان الخطوات التي قامت بها عززت ثقة المجتمع الدولي بها وفتحت نوافذ عديدة لمساعدة العراق في مختلف الصعد".

وذكر البيان ان "كولس هنأ الحكومة العراقية بالانتصارات المتحققة على تنظيم داعش الارهابي" مبينا ان "انفتاح المجتمع الدولي على العراق رسالة واضحة بوقوفه معه وان خطر تنظيم داعش على العراق والمنطقة والعالم يجب ان يوحد العالم في محاربته" مبديا دعم بريطانيا للعراق واستعدادها لتقديم كل انواع المساعدة في مجال تدريب القوات العراقية.

"داعش" ينقل أبناء دير الزور للقتال بالعراق

استمرت المعارك بين المسلحين المعارضين والقوات الحكومية والميليشيات الموالية لها في سوريا السبت، وإن بوتيرة أقل جراء أحوال الطقس العاصفة.

وذكر ناشطون معارضون إن تنظيم الدولة "داعش" قام بنقل العشرات من أبناء دير الزور وريفها إلى العراق للمشاركة في المعارك الدائرة هناك على عدة جبهات بين التنظيم وبين القوات العراقية وقوات البشمركة.

وأفادت تقارير لناشطين معارضين أن الطيران المروحي السوري ألقى الجمعة 18 برميلاً متفجراً على محافظة حماة، منها 6 براميل استهدفت مدينة اللطامنة.

وأضاف الناشطون أن باقي البراميل ألقيت على كفرزيتا والأراضي المحيطة بها ومورك وحصرايا في ريف حماة الشمالي، بالإضافة إلى استهداف قرية العطشان شرقي حماة.

ورد مسلحو المعارضة بإطلاق صواريخ غراد باتجاه معاقل القوات الحكومية في بلدة الصبورة في حماة.

وقصفت المدفعية التابعة للقوات الحكومية مدينة الحولة بريف حمص.

ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا جراء هذه العمليات.

الفايننشال تايمز: تدهور الوضع الاقتصادي في مناطق داعش

نشرت صحيفة الـ"فايننشال تايمز" مقالاً لإريكا سلومون بعنوان "المدير الجديد" يسلط الضوء على الوضع الاقتصادي للمناطق التي تخضع لسيطرة تنظيم داعش الارهابي في كل من سوريا والعراق".

وقالت كاتبة المقال إن هناك استياء واضحاً للعديد من المواطنين الذين يرزحون تحت حكم "داعش" وحتى السنة منهم، بسبب ازدياد الضرائب وارتفاع الاسعار".

وأشارت سلومون إلى أنه يخال للمرء أن تنظيم "داعش" الذي يسيطر على مدينة الموصل في العراق، بأن هذه المدينة أضحت مثالاً ناجحاً لهذا التنظيم في تدبير شؤونها، فالطرقات مليئة بالسيارات والكهرباء لا تنقطع والمقاهي مكتظة بالناس، إلا أنه لا يخفى على أحد أن شوارعها مليئة بالنفايات وأن الكهرباء لا تنقطع بسبب المولدات الكهربائية التي اشتراها ابناء المدينة للحصول على مقومات الحياة الطبيعية.

وأكد أحد المواطنين العراقيين من الموصل واسمه "ابو أحمد" أنه كان عمره 7 سنوات عندما اندلعت الحرب ضد ايران، مضيفاً "عشت أجواء الحروب كل عمري، والعقوبات الاقتصادية، والفقر وفقدان العدالة، إلا أنها لم تكن أسوأ مما نعيشه اليوم هنا".

وقال "أبو أحمد" وهو ليس اسمه الحقيقي، بأنه كان من أوائل الذين هللوا لسيطرة تنظيم "داعش" على أكثر من ربع المناطق في سوريا والعراق هذا الصيف. وشاركه العديد من السنة في العراق وسوريا.

وأضافت سلومون ان مؤيدي تنظيم داعش تحملوا كل شيء بدءاً بعقوبة الرجم العلني وقطع الرؤوس مروراً بقصف طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، إلا أنه من دون وجود اقتصاد متين، يوفر للمواطنين فرصة العيش بكرامة، فإن هذا التنظيم ليس لديه الكثير ليوفره لهم، لذا فلن يلاقي الدعم المطلوب لبقائه".

داعش يفقد سيطرته على 700 كلم في 6 أشهر بسوريا والعراق

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" على لسان الناطق باسمها "جون كيربي"، أن تنظيم "داعش" الإرهابي، فقد خلال آخر ستة أشهر 700 كيلو متراً تقريباً من إجمالي المساحة التي كان يسيطر عليها في كل من سوريا والعراق.

وأوضح المتحدث الرسمي في تصريحات أدلى بها في مؤتمر صحفي عقده الجمعة بالبنتاغون، أن "التنظيم الإرهابي، أخذ في الآونة الأخيرة وضع المدافع، في مسعى منه للحفاظ على قدراته الموجودة، وعلى شبكة الإمدادات الخاصة به".

وتابع "كيربي" قائلا: "هو يسعى للحفاظ على ما في يده من مساحات يسيطر عليها، لا سيما وأنه فقد مساحة كبيرة خلال الشهور الست الأخيرة".

وأوضح أن التنظيم الإرهابي سيفقد المزيد من الأراضي التي يسيطر عليها، خلال الفترارت المقبلة، بحسب قوله.

«داعش» يستخدم آلاف الأسر العراقية دروعاً

قتل 65 إرهابياً على الأقل في معارك بين القوات العراقية وعناصر «داعش» في عدد من المحافظات، كان أعنفها في الأنبار، التي شهدت اندحار التنظيم الإرهابي من منطقتين في البوريشة، وحديثة، في وقت قتلت الاستخبارات العسكرية ما يسمى «الأمير العسكري» للتنظيم في قضاء الكرمة شرقي الفلوجة، فيما لجأ «داعش» إلى البطش بآلاف النازحين، الذين حاولوا مغادرة صلاح الدين إلى كركوك في محاولة لاستخدامهم دروعاً بشرية في ظل تقلص نفوذ الإرهابيين.

وقتل 25 إرهابياً في عمليات أمنية للقوات العراقية في منطقة البوريشة في الأنبار، وحرق عدد من آلياتهم، فيما قال قادة ميدانيون إنهم مستمرون بالتقدم صوب مناطق مجاورة أخرى.

كما أعلنت وزارة الدفاع عن مقتل 14 إرهابياً وتفكيك 11 عبوة ناسفة في مناطق تقع في محيط الفرقتين الثالثة والأولى.

بدوره، اعلن قائممقام قضاء حديثة عبد الحكيم الجغيفي، عن تمكن فوج طوارئ القضاء من قتل 12 عنصراً من التنظيم أثناء تواجدهم في أحد المنازل التي يختبئون فيها جنوب ناحية بروانة جنوبي القضاء.

مقتل قيادي

وكشف مصدر أمني في محافظة الأنبار، عن مقتل الأمير العسكري لـ«داعش» في قضاء الكرمة شرقي الفلوجة الإرهابي مازن اللهيبي بهجوم نفذته الاستخبارات العسكرية. في الأثناء، قالت مصدر أمنية، إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين متطوعي الحشد الشعبي والجيش العراقي من جهة وبين مسلحين من تنظيم داعش في القرى الشمالية التابعة لقضاء المقدادية شمال شرقي بعقوبة أسفرت عن مقتل 12 مسلحاً من عناصر التنظيم. كما قتل في المعارك 12 من متطوعي الحشد.

على صعيد الغارات الجوية، ذكرت قيادة الجيش الأميركي أن قوات التحالف نفذت خمس ضربات جوية قرب مدينة عين العرب السورية وست ضربات في العراق أصابت مواقع قتالية، واثنتين من الوحدات التكتيكية، ودمرت مبنى.

دروع بشرية

من جهة أخرى، أعلن عضو مجلس صلاح الدين أحمد ناظم، أن «آلاف العائلات من محافظة صلاح الدين بدأت بالتوجه إلى معبر خالد جنوبي كركوك بعد افتتاحه، هرباً من بطش داعش».

موضحاً أن «التنظيم نصب سيطرات عدة على الطريق العام المؤدي إلى المدخل الجنوبي لكركوك على بعد أكثر من 500 متر عن أول سيطرة للبيشمركة ومنع آلاف العائلات من العبور»، مؤكداً أن «العشرات أصيبوا نتيجة منعهم من العبور باستخدام الهراوات والعيارات النارية». وأضاف أن «التنظيم يريد استخدامهم دروعاً بشرية».

هجوم «النصرة»

في سوريا، تمكنت «جبهة النصرة» من دخول بلدتي نبل والزهراء الشيعيتين في محافظة حلب، للمرة الأولى منذ بداية الأزمة السورية قبل نحو أربعة أعوام، قبل أن تنجح قوات الدفاع الوطني الموالية للنظام في صد الهجوم.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مدفعية الجيش السوري قصفت المسلحين المهاجمين الذين تعرضوا أيضاً لغارات من طائرات النظام.

عصابات داعش تختطف 3 من حراس محافظ صلاح الدين السابق شمال تكريت

اختطفت عصابات داعش الارهابية ثلاثة من افراد حماية محافظ صلاح الدين السابق

وذكر مصدر امني، ان " عصابات داعش اختطفت ثلاثة من حماية محافظ صلاح الدين السابق احمد عبد الله عبد الجبوري من منازلهم في قرية سديره بقضاء الشرقاط شمال تكريت ".

واضاف ان " الدواعش اقتادوا المخطوفين الى جهة مجهولة".

يشار الى ان عصابات داعش الارهابية ، اختطفت في وقت سابق ، عددا من اعضاء المجالس المحلية في محافظة صلاح الدين.

"داعش" يستبق "القاعدة" بتبني الهجوم على "شارلي إيبدو"

تبارى تنظيما "القاعدة" و"داعش" في تبنى الهجوم على المجلة الفرنسية الساخرة "شارلي إيبدو" الذي أوقع 12 قتيلا.

وأفاد موقع "روسيا اليوم" ان عضوا بارزا في تنظيم القاعدة في اليمن أعلن الجمعة، أن مجموعة تابعة له نفذت هجوما ضد المجلة الساخرة "شارلي ايبدو" الفرنسية في باريس "انتقاما لشرف" النبي محمد (صلى الله عليه وآله).

وأضاف أن " قيادة القاعدة في جزيرة العرب وجهت العمليات واختارت هدفها بعناية".

وقال إن الهجوم جاء تمشيا مع تحذيرات من الزعيم الراحل لتنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، إلى الغرب عن "عواقب الاستمرار في التجديف ضد المقدسات الإسلامية".

وأضاف، أن تأخر المجموعة في إعلانها المسؤولية جاءت "لأسباب أمنية".

وذكرت مصادر إعلامية في وقت سابق أن"داعش" تبنت الهجوم أيضا، حيث أعلن الشيخ أبو سعد الأنصاري، مسؤول أئمة وخطباء تنظيم الدولة الإسلامية خلال خطبة صلاة الجمعة في أحد مساجد الموصل أن "عمليات فرنسا هي رسالة لكل دول التحالف الدولي وستكرر في كل من بريطانيا وأمريكا".

وأضاف" بدأنا انطلاقنا بعمليتنا التي نتبناها من فرنسا اليوم وغدا لبريطانيا وأمريكا وغيرها وسيكون ردنا حاسما ليعرف هؤلاء في التحالف أن الدولة الإسلامية هي التي ستحرر كل بلاد الفساد والكفر".

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/01/10



كتابة تعليق لموضوع : داعش يحفر الخنادق ویضع حرف التاء علی منازل بعقوبة وينقل أبناء دير الزور للقتال بالعراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . سعد الحداد
صفحة الكاتب :
  د . سعد الحداد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 غياب الرؤية وغياب الحل  : نور الحربي

 مقتل العشرات في حلب.. مخططات تضم أسماء لعصابات الحر في قبضة الجيش  : بهلول السوري

 أََعمِدَةُ الدِّيمُقراطِيَّة فِي نَهجِ الإِمَامِ! [٥]  : نزار حيدر

 العدد ( 132 ) من مجلة النجف الاشرف  : مجلة النجف الاشرف

 سلاح المدفعية العراقي يحصن الحدود مع سوريا

 مواقف وردود.. أغبياء تسطير من نوع نادر..!  : علي حسين الخباز

 أهالي قصبة البشير الشيعية في كركوك يناشدون الحكومة التدخل “الفوري” لإعادة إعمارها

 داعش الإرهابي يقتل الصحفي عادل الصائغ رميا بالرصاص في ساحة عامة بالموصل  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 الربيعي يدعو مشيخة الازهر للاعتذار للشعب العراقي وتحري الدقة

 عطا السعيدي  : احمد الشيخ ماجد

 مصادر أمنية تتحدث عن إحكام قبضتها على "ماكنة" داعش الإعلامية في ديالى

 أيضاح من وزارة النفط  : وزارة النفط

 الدول الداعمة للإرهاب .. بين عقدة الحضارة والخوف من روح المقاومة !  : عبد الرضا الساعدي

 مفاوضات اللحظة الاخيرة : معصوم والبارزاني يتفقان على إرسال وفد رفيع إلى بغداد خلال يومين

 هرب القذافي وترك تمثال زميله المقبور وأتجه إلى فنزويلا!!  : سيد صباح بهباني

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net