أخبار داعشیة: القتل والسلب والنهب والخطف والذبح والتفخیخ

مقتل عشرة من "داعش" بينهم قيادي بالتنظيم أثناء محاولتهم تفخيخ جسر شمال تكريت

أفاد مصدر امني في قيادة عمليات صلاح الدين، الأربعاء، بأن عشرة عناصر من "داعش" بينهم قيادي قتلوا باشتباك مع قوة أمنية أثناء محاولتهم تفخيخ جسر شمال تكريت.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة أمنية من فوج الطوارئ التابع للفرقة الذهبية تقدمت من مصفى بيجي واشتبكت مع مجموعة من داعش أثناء محاولتها تفخيخ جسر الفتحة (40 كم شمال تكريت)، ما أسفر عن مقتل عشرة عناصر من التنظيم بينهم قيادي يدعى أبو قتيبة الكربولي".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوة عادت إلى مقرها في مصفى بيجي بعد إتمام المهمة".

يشار الى أن جسر الفتحة يربط بين مناطق شمال محافظة صلاح الدين مع مناطق شرق محافظة كركوك، كما يربط بين مناطق شمال تكريت وشرقها.

يذكر أن تنظيم داعش يسيطر على منطقة جسر الفتحة، وينتشر في بيجي من منطقة ألبو جواري شمال بيجي الى منطقة المزرعة جنوب القضاء.

5000 أوروبي انضموا للحركات الارهابية

أعلن رئيس جهاز الشرطة الأوروبية "يوروبول"، روب وينرايت، الثلاثاء 13 كانون الثاني انضمام قرابة 5000 مواطن من دول الاتحاد الأوروبي للقتال إلى جانب الحركات الارهابية.

وأشار وينرايت أمام لجنة الشؤون الداخلية في مجلس العموم البريطاني إلى أن ما بين 3000 و5000 مقاتل أجنبي غادروا أوروبا للالتحاق بالارهابيين.

واعتبر رئيس جهاز الشرطة الأوروبية أن وسائل التواصل لاجتماعي وظفت بشكل كبير كأداة للدعاية واستقطاب الارهابيين في كافة أنحاء العالم.

ودعا إلى مزيد من التعاون بين الحكومات وشركات الاتصال والتكنولوجيا لمكافحة الإرهاب.

“داعش” يفجر مسجدين بالموصل ويعدم 3 يربون طيوراً

أعلن خطيب مسجد أمس، أن عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي فجروا مسجدين في مدينة الموصل (شمال)، بعد أن أخلوا المسجدين وعملوا على تفخيخهما وتفجيرهما في الحال، واختطفوا الشيخ إدريس النعيمي إمام مسجد حفصة العمري وثلاثة مدنيين تصدوا لهم في محاولة لمنعهم، فيما ذكر مصدر أمني في الأنبار أن قوة اشتبكت مع عصابات "داعش" شرق ناحية البغدادي غربي الرمادي، وقتلت قياديا كبيراً يلقب ب"أبو زعيان الكربولي" وعشرة إرهابيين، أما في ديالى، فكشف مصدر أن التنظيم أعدم 3 من هواة تربية الطيور في قرية أبو دهن في قضاء المقدادية، بعد يوم على احتجازهم بحجة تربية الحمام الذي يعتبره التنظيم "فعلاً ضاراً"، وقال المصدر إن مصير 12 آخرين من هواة تربية الطيور لا يزال مجهولاً .

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ثمانية عناصر من "داعش" قتلوا خلال هجوم على مواقع تابعة للقوات الكردية المدافعة عن مدينة عين العرب (كوباني) بمحافظة حلب (شمال)، وقالت قوة المهام المشتركة إن الجيش الأمريكي وحلفاءه نفذوا أربع ضربات جوية استهدفت "داعش" في سوريا وسبع ضربات في العراق، وأضافت أن الضربات دمرت عدداً من المواقع القتالية وأربع وحدات، وأنه في سوريا استهدفت ثلاث ضربات كوباني والرابعة قرب دير الزور، أما في العراق فاستهدفت مناطق قرب تلعفر وسنجار والموصل وبغداد، ودمرت معدات للتنظيم منها مركبة مدرعة وأسلحة آلية وحفار ودبابة، ومبنى ومخبأين .

بث تنظيم "داعش" الإرهابي، على شبكة الإنترنت، شريط فيديو يظهر فتى وهو يطلق النار من مسدس على رجلين قتلا على الأرجح، مشيراً إلى أنهما كلفا من الاستخبارات الروسية "بالتجسس" في سوريا، وظهر الرجلان وهما يردان على أسئلة تطرح عليهما باللغة الروسية، قبل أن يقدم الطفل على إطلاق النار من مسدسه مصوباً على عنقيهما، وفي نهاية الشريط، ظهر الطفل الذي أطلق النار في لقطة سبق أن نشرها التنظيم في شريط دعائي نشر على الإنترنت في نوفمبر، وهو يرد على شخص يسأله باللغة الروسية عما يريد أن يفعل في المستقبل؟ فيجيب "أريد أن أكون ذابحكم يا كفار"، وكان عرف عن نفسه باسم عبدالله وأنه من كازاخستان، وهي المرة الأولى التي يظهر فيها التنظيم المتطرف طفلاً وهو ينفذ عملية إعدام .

داعش يدعو إلى ذبح الكفار في النمسا

عثرت أجهزة الأمن الألمانية على رسالة من شخص يدعى محمد محمود ويحمل الجنسية النمساوية، وهو أحد ارهابيي تنظيم، دعا فيها إلى "ذبح الكفار في النمسا".

وذكرت صحيفة "كورير" النمساوية أن سلطات البلاد تنظر بجدية إلى مثل هذه التهديدات، لا سيما بعد الأحداث الدامية في باريس.

وفي هذا السياق، أشارت الصحيفة إلى أن أثنين من قادة تنظيم "داعش" على الأقل ينحدران من النمسا، الأمر الذي يعزز المخاوف من تنفيذ هجمات في النمسا من قبل التنظيم الارهابي.

كما نقلت الصحيفة عن أجهزة الأمن المحلية أن حوالي 70 شخصا يعيشون حاليا في النمسا كانوا غادروا البلاد وعادوا، حيث تقوم السلطات بالتحقق من ما إذا كانوا اشتركوا في القتال مع داعش أم لا.

"داعش" يختطف ثلاثة شباب من منازلهم وسط تكريت

افاد مصدر محلي في صلاح الدين، الأربعاء، بأن تنظيم "داعش" اختطف ثلاثة مدنيين وسط تكريت.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "عناصر تابعين لتنظيم داعش اقتحموا، في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، منازل عدة وسط مدينة تكريت، واختطفوا ثلاثة شباب دون معرفة الأسباب".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "التنظيم اقتاد الشباب الثلاثة الى جهة مجهولة ولا يعرف مصيرهم".

وما تزال بعض مناطق محافظة صلاح الدين تشهد عمليات عسكرية، وذلك عقب سيطرة مسلحين على محافظة نينوى بالكامل منذ (10 حزيران 2014)، كما لم تكن محافظة الأنبار بمعزل عن تلك الأحداث إذ تشهد أيضاً عمليات لقتال مسلحين انتشروا في بعض مناطقها.

إعتقال ثلاثة مغاربة يجندون مقاتلين لتنظيم داعش

فككت السلطات المغربية خلية ارهابية من ثلاثة اشخاص ينشطون شمال المملكة في تجنيد المقاتلين للالتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا، حسب بيان للداخلية امس الثلاثاء.

وافاد المصدر انه في إطار العمليات الاستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية، تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، على ضوء تحريات دقيقة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من تفكيك هذه الخلية.

وتم اعتقال الثلاثة في مدينة الفنيدق، شمال المغرب، حيث أعلنوا ولاءهم لزعيم ما يسمى ب الدولة الاسلامية بسوريا والعراق، حسب الوزارة.

واوضح البيان ان التحريات اظهرت أن المشتبه فيهم، الذين كانوا على صلة وثيقة بأعضاء خلية ارهابية أخرى تم تفكيكها في آب»اغسطس الماضي كانوا يشيدون بالاعمال الارهابية والوحشية التي يرتكبها مقاتلو التنظيم الإرهابي . وتابع إن أحد عناصر هذه الخلية الإرهابية قام بتجنيد وإرسال شقيقه للالتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية حيث لقي حتفه أواخر 2014 .

وسيتم تقديمهم الى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، بحسب البيان.

وقد اصدرت محكمة استئناف مدينة سلا، قرب الرباط، في 27 الشهر الماضي احكاما تراوحت بين البراءة وخمس سنوات سجنا بحق 12 متهما في ملفات منفصلة في قضايا لها علاقة بتجنيد مغاربة للذهاب الى سوريا والعراق.

كما أعلنت كل من مدريد والرباط منتصف كانون الاول»ديسمبر اعتقال اربع نساء احداهن قاصر وثلاثة رجال في برشلونة وجيبي سبتة ومليلية الاسبانيين وكذلك في مدينة الفنيدق شمال المغرب على مسافة كيلومترين من سبتة، واتهموا بالعمل في شبكة تجند نساء لارسالهن الى الجبهة في سوريا والعراق.

ولا تخفي السلطات المغربية قلقها من التحاق اكثر من الفي مغربي، بمن فيهم حملة جنسيتين، بالجماعات الجهادية وخصوصا تنظيم الدولة الاسلامية.

وفي هذا الاطار، اقرت الحكومة في ايلول»سبتمبر الماضي مشروع قانون استكمالا لقانون مكافحة الارهاب.

وينص مشروع القانون على عقوبات لكل من التحق أو حاول الالتحاق بشكل فردي أو جماعي، في إطار منظم أو غير منظم، بكيانات أو عصابات، أيا كان شكلها أو مكان وجودها، ولو كانت الأفعال لا تستهدف الإضرار بالمغرب وبمصالحه .

حالة وهم اقتصادي يعيشها «داعش» وثروته ملك للعراقيين

أكد عبدالقهار السامرائي عضو مجلس البرلمان العراقي عن محافظة صلاح الدين بأن تنظيم داعش الإرهابي يوهم العالم بأن لديه اقتصاد كبير يستطيع أن يقيم من خلاله دولة لها مفاصل وتأثير على حياة الأفراد.

وقال: تأتي هذه الأوهام بحكم سيطرته على مناطق غرب العراق التي تشهد ثروات منها النفط والغاز وقطاع زراعي وصناعات تحويلية ومعامل متعددة، وأضاف بأن التنظيم الإرهابي لا يستطيع أن يبني اقتصاد في هذه المناطق وخاصة بأنه يحتاج إلى قوى بشرية تدير المصانع والمعامل والمنشآت الحيوية التي تستطيع أن تنتج نفطا يقبله المستهلك، وإنتاج زراعي خال من الأضرار، لذلك لديه حركة تنقل بين العراق وسورية يقوم من خلالها بنقل النفط ومشتقاته، ويوزع وقود الديزل السيئ جداً على المركبات والمولدات الكهربائية، وهذا ما استطاع داعش أن يقوم به خلال الفترة الماضية وهو ما لمسناه.

وذكر بأن داعش يثير زوبعة إعلامية بأن لديه اقتصاد جيد، على الرغم من هروب وخروج كثير من العلماء والمهندسين والفنيين لمحافظات أخرى بالعراق أكثر آمانا حفاظاً على سلامتهم من التنظيم الذي لا يتعامل إلا بالقوة والقتل والتعذيب لمن لا يقبع تحت طاعته.

ولفت أن داعش لديه قيمة مالية كبيرة لكن تعود للمناطق التي يسيطر عليها، وهي من حق المواطن العراقي وليس من حقه، مما استدعى هذا التنظيم بالاستيلاء عليها، وقام بالترويج لنفسه بأن المصارف التابعة للعراقيين تابعة لقوة اقتصادية من التنظيم، وبالتالي أي قيمة نقدية ممكن أن يتعامل بها المواطن الذي يعتبر رهينة بيد داعش، لكن على المستوى الاقتصادي لا يمكن قبوله ولا أحد يستطيع التعامل معها، فكل من يتعامل معها تعامله غير شرعي.

وأشار بأن التنظيم يقوم بعمليات سطو وعمليات استحواذ على المناطق التي يسيطر عليها، وجميع حركته تأتي ضمن أطار السلاح والحركة القتالية.

ولفت بأن الاقتصاد الذي يتحدث عنه هذا التنظيم وهمي وغير حقيقي، ويحاول أن يخادع العالم وعناصره بأن قادر على إنتاج قوة اقتصادية، لكي يغطي على سرقات واختلاسات أموال الشعب العراقي من قبل مشرفي وداعمي هذا التنظيم الإرهابي.

«داعش» يدعي توزيعه أموالاً على أهالي سيناء

زعم ما يسمي بتنظيم "داعش" الإرهابي، عبر أبواقه الإعلامية الإلكترونية الضالة، توزيعه أموالا على سكان "سيناء" المصرية، ونشر صور توضح تسليمه مظروفا كتب عليه "الدولة الإسلامية – ولاية سيناء" إلى سيدة مسنة تغطي وجهها، وصور تسليم مظروف اخر لرجل وطفلة مكتوب عليه اسم التنظيم الإرهابي، بحجته الكاذبة في مساعدة المستضعفين.

وفي سياق آخر، أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي تبنيه لعملية خطف ضابط شرطة مصري برتبة نقيب يدعي أيمن الدسوقي، ويعمل في قوات أمن الموانيء بمعبر رفح البري الذي يربط مصر بغزة.

ويذكر أن أجهزة الأمن المصرية في شمال سيناء ما زالت تكثف من محاولات البحث عن الضابط المختطف بالتعاون مع أهالي سيناء من البدو، لكن لا توجد معلومة مؤكدة حتى الآن، حيث تشير بعض المصادر الى إمكانية تهريبه إلي قطاع غزة ولهذا قامت السلطات المصرية بإغلاق معبر رفح مؤقتا، ومواصلة عمليات تطهير المناطق الحدودية من البؤر الإجرامية والتنظيمات الإرهابية.

التحالف ينفذ 11 ضربة جوية على داعش بسوريا والعراق

نفذت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية 11 ضربة جوية على أهداف تابعة لتنظيم «داعش» الإرهابي في أجزاء من العراق وسوريا.

وقالت قوة المهام المشتركة في بيان نُشر أمس أن الجيش الأمريكي وحلفاءه نفذوا أربع ضربات جوية استهدفت التنظيم في سوريا وسبع ضربات في العراق. وأضاف البيان أن الضربات التي نفذت دمرت عددًا من المواقع القتالية وكذلك أربع وحدات لمقاتلي التنظيم.

«داعش» يسرق رواتب الملاك التعليمي في الحويجة

اكدت وزارة حقوق الانسان ان عصابات «داعش» الارهابية قامت بأسر نحو 10 الاف ايزيدي, فيما اقدمت على سرقة رواتب الملاك التعليمي في ناحية الزاب التابع لقضاء الحويجة بحجة «عدم التزامهم بالقرارات الصادرة عن العصابات».

وقال وزير حقوق الانسان محمد مهدي البياتي لـ»الصباح», ان عدد اسرى المكون الايزيدي على ايدي عصابات داعش الارهابية بلغ 10 الاف اسير اذ تمت تصفية ألف مواطن منهم لرفضهم الانصياع لاوامر داعش التي تتجاوز الشرف والمعتقدات، فضلا عن اقدام بعض نسائهم على الانتحار خوفا من ارتكاب جرائم شرف ضدهن.

واضاف ان عدد النساء اللواتي تم نقلهن من قبل تلك العصابات الى سوريا وصل الى 1350 امرأة لبيعهن في اسواق خاصة بالمتاجرة بالبشر، منبها  الى  ان الوزارة قامت بتوثيق جميع هذه الانتهاكات في تقرير رسمي من اجل رفعها الى مجلس حقوق الانسان في جنيف ضمن توثيقها لسلسلة الجرائم التي يرتكبها الدواعش بحق المواطنين الابرياء، مع مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ موقف حقيقي وحيوي بهذا الشأن. الى ذلك, افاد مدير دائرة رصد الاداء الحكومي وحماية الحقوق في الوزارة كامل امين بان عصابات داعش الارهابية قامت بسرقة رواتب الملاك التعليمي في ناحية الزاب التابعة لقضاء الحويجة بحجة عدم التزامهم بالتعليمات الصادرة منها في ما يخص العملية التربوية.

ولفت الى ان العصابات الارهابية استمرت بجرائمها في المحافظات التي تسيطر عليها اذ اقدمت على اعدام ستة من الاطباء في مدينة الموصل لأمتناعهم عن تقديم العلاج للمرضى والمصابين من الارهابيين.

وتابع امين ان العصابات نشرت نماذج مسكوكات نقدية لثلاث فئات تنوي التعامل بها بدلا من العملة الورقية الرسمية، لافتا الى ان المسكوكات هي من معادن الذهب والفضة والنحاس الامر الذي يعد خطوة لنهب وسلب ممتلكات المواطنين نظرا لما تحتاج اليه هذه العملة من نفقات كبيرة سيتحملها المواطن نفسه.

وفي السياق ذاته, اقدمت العصابات الارهابية على تفكيك مصفاة ثانوية للنفط في ناحية الصينية التابعة لمحافظة صلاح الدين ونهبها ونقلها الى محافظة نينوى، بحسب امين الذي اكد ورود شكاوى الى الوزارة بشأن سعي عناصر داعش الى نقل تلك الاجزاء الى محافظة الرقة السورية.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/01/14



كتابة تعليق لموضوع : أخبار داعشیة: القتل والسلب والنهب والخطف والذبح والتفخیخ
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة ، لم اقصد عدم النشر إنما اقصد اني ارسلت موضوع قبل كم يوم ، يتناسب وهذه الايام ، فلم يتم نشره . وبما أني ادخل كل يوم صباحا لأرى واقرأ ما يستجد على الساحة العالمية من احداث من خلال صفحتكم وكذلك تفقد صفحتي لأرى الردود والتعليقات . فلم اجد الموضوع الذي نشرته بينما ارى كثير من المواضيع تُنشر انا في بعد اغلاق صفحتي على تويتر وفيس اشعر هاجس المطاردة الالكترونية لكل ما يرشح مني على وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث أني لا استطيع تاسيس صفحة أو فتح مدونة ، وحتى عندما كلفت احد الاخوات ان تؤسس لي صفحة بإسمها استغلها للنشر ، بمجرد ان بدأت بتعميم هذه الصفحة ونشر موضوعين عليها توقفت. فلم يبق لي إلا موقع كتابات في الميزان ، وصفحة أخرى فتحها لي صديق ولكني لا انشر عليها مباشرة بل يقوم الصديق بأخذ صورة للموضوع وينشره على صفحته. وعلى ما يبدو فإن اسمي في قاعدة البيانات الخاصة لإدراة فيس بوك ، كما أني لا استطيع ان انشر بإسم آخر نظرا لتعلق الناس بهذا الاسم . تحياتي >>> السلام عليكم ... الموقع لم يتواني بنشر اي موضع ترسلونه ويبدو انه لم يصل بامكانكم استخدم المحرر التالي  http://kitabat.info/contact.php او عن طريق التعليقات ايضا لاي موضوع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

 
علّق منير حجازي ، على مفتاح فوز قيس سعيّد في الانتخابات التونسية - للكاتب علي جابر الفتلاوي : نبيل القروي فعلا قروي بحاجة إلى ثقافة ، استمعت له وهو يتكلم وإذا به لا لغة لديه ، يتكلم العامية الغير مفهومة يتعثر بالكلام . اي قواعد لا توجد لديه . اما المرشح الثاني قيس سعيد فقد استمعت له وإذا كلامه يدخل القلب بليغ فصيح يتكلم بلهجة الواثق من نفسه. حفظه الله

 
علّق ادارة الموقع ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : نعتذر من الاخت ايزابيل بنيامين على عدم تفعيل التعليقات واستلام النشر في الايام السابقة لتعرض الموقع لهجمة شرسة ادت الى توقفه عن استلام الرسائل والتعليقات ... ادارة الموقع ...

 
علّق مصطفى الهادي ، على  عجِبتُ لِمْن لا يجِدُ قُوتَ يوْمِهِ كيْفَ لا يْخرِجُ على النّاسِ شاهِراً سيْفَهُ " - للكاتب محمد توفيق علاوي : لا يوجد مجتمع معصوم ، ولا توجد أمة بلغت رشدها فنعتبر افعالها مقدسة او مشروعة ودائما ما تختلط الامور نتيجة لعدم النضج الفكري، والمظاهرات لا تخرج عن هذا الموضوع فهي خليط غير متجانس قد يؤدي إلى ضياع المطالب المشروعة ، والمظاهرات عادة تتكون من أربعة عناصر . عنصر محروم خرج مطالبا بحقوقه ورفع ظلامته . عنصر خرج مع الخارجين وهو لا يدري لماذا يتظاهر سوى حصوله على متعة الانفلات. قسم خطير يتحين الفرص للتخريب واحداث الفوضى ولربما السرقة تحت غطاء المظاهرات وهؤلاء يحملون دوافع مذهبية او سياسية غايتها اسقاط النظام القائم أو ارباكه وتشويه صورته. القسم الرابع هو الساكن وسط الظلام يقوم بتحريك كل هؤلاء عبر وسائله التي اعدها للضغط على الحكومة او فرض التغيير باتجاه مصالحه. وهناك قسم آخر متفرج لا له ولا عليه وهو يشبه اصحاب التل أين ما يكون الدسم يتجه إليه. مظاهراتنا اليوم في العراق لا تخلو مما ذكرنا ولذلك وجب الحذر من قبل الحكومة في التعامل معها. فليس كل رجال الامن والجيش في مستوى ثقافي او وعي يُدرك ما يقدم عليه ولربما اكثرهم ليس له خبرة في التعامل مع هذه الحشود . فهو قد تم تدريبه على استخدام السلاح وليس العصا او القمع الناعم والمنع الهادئ . مظاهرات هذه الايام بلا هدف معلن سوى الاقلية التي رفعت بعض المطالب المضطربة وهي نفس المطالب منذ سنوات. وهذه المظاهرات من دون قيادة تدافع عنها وترفع مطاليبها وتقوم بتنظيمها والتفاوض نيابة عنها. فكما نعرف فإن المظاهرات الواعية ذات الأهداف المشروعة تقوم بتنظيم نفسها في هتافاتها ، في مسيرتها ، في عدم التعرض لكل ما من شأنه أن يُثير حفيظة القوى الامنية. وتكون على حذر من المندسين ، وتكون شعاراتها متفق عليها فلا تقبل اي شعار طارئ وتقوم بإبعاد من يرفعون شعارات ارتجالية فورا يطردونهم خارج مظاهراتهم. مظاهرات اليوم خليط لا يُعرف انتمائه ابدا . فهم قاموا بإحراق الكثير من المقرات الحزبية مقرات تيار الحكمة ، مقرات حزب الدعوة . مقرات حزب الفضيلة . مقرات بعض الاحزاب الاسلامية السنّية في الرمادي.فلم تسلم إلا مقرات الصرخي ، والصدري ، والشيوعي. الغريب أن عدة مظاهرات خرجت في العراق في السنوات الماضية. ومضاهرات اليوم أيضا كلها تخرج بعد تعرض السفارة الامريكية للقصف . او قيام الحكومة بتحدي امريكا بفتح معابر حدودية امرت امريكا بإغلاقها ، او الضغط عليها من اجل إيران ، او قيام الحكومة بتوجيه الاتهام لإسرائيل بضرب بعض مخازن السلاح . على اثر كل ذلك تتحرك الجماهير في مظاهرات لا يعرف أحد من بدأ التخطيط لها ومن شحن الجماهير لتخرج إلى الشارع وكل ما نستطيع ان نقوله على هذه المظاهرات هو انها (عفوية) في تبرير لعدم قدرتنا على اكتشاف من هو المحرك الحقيقي لها. على المتظاهرين ان يقوموا بتنظيم انفسهم وينتخبوا لهم قيادة حكيمة في كل محافظة من رجالاتها الحكماء ورؤساء العشائر الاغيار او بعض السياسيين ممن تثق بهم الجماهير. ويكونوا على حذر من مثيري الشغب والفوضى والفتن. ويكونوا على وعي مما تطرحه بعض مواقع التواصل الاجتماعي فهنا يكمن بيت الداء وهنا تضيع حقوق الشعوب.

 
علّق ☆~نور الزهراء~☆ ، على التظاهرات.. معركة كسر العظم بين أمريكا وعبد المهدي (أسرار وحقائق)  : اذا كان الامر كذلك لماذا لا يوعون الشباب ويفهموهم ليش يخلونهم يرحون ضحية لتصفيات سياسية

 
علّق د احمد العقابي ، على الخطيب محمد حسن الكشميري اسقط نفسه في دهاليز مظلمة - للكاتب سامي جواد كاظم : اعتقد مشكلة الكشميري مشكلة مادية وابسط دليل ذهابه للاستجداء من محمد اليعقوبي وصار يمدحه لكسب المال

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على كش بغداد - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احسنتم نشرا المقال ينصح بمراجعته ولكم منا فائق الاحترام ودوام التوفيق والصلاة عل محمد وال محمد الطيبين الطاهرين

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على في مهب.. الأحزاب - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احسنتم نشرا موضوع مهم ولكن لم يأخذ حقه في الاجابة ننتظر منكم الافضل ونسأل الله لكم التوفيق اللهم صل عل محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على من لا يملك حضارة لا يملك وطن - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم احسنتم نشرا ولكن ليس المؤمل المنتظر منكم وننتظر التميز والابداع والصلاة والسلام عل رسول الله ابي القاسم محمد وال بيته الطيبين الطاهرين

 
علّق فراس ، على تأملات قرآنية في أحسن القصص ( 2 ) - للكاتب جواد الحجاج : عند الحديث عن ام ابراهيم هناك خطأ مطبعي حيث يرد في النص ام موسى بدلا من ام ابراهيم. جزاك الله خيرا

 
علّق محمود عباس الخزاعي ، على ما هو جهاز ال( بيت - سكان ) ؟ ( PET/SCAN )الذي قامت المرجعية الدينية العليا بتوفيره لمرضى السرطان : اخي الكريم الفحص في العراق ٧٥٠ ألف عراقي وفي سوريا ب ٢٧٠ألف عراقي وإيران ٣٠٠دولار ..... أنا بنفسي فحصت في إيران وفي سوريا وافضل معاملة في سوريا

 
علّق ابو الحسن ، على الى اصحاب المواكب مع المحبة.. - للكاتب علي حسين الخباز : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وانا خادمكم احس خدام مواكب سيد الشهداء عليه السلام من الذين من الله علينا بشرف خدمة زوار الاربعين لا نعاني من الاعلام المدسوس والهجوم على الشعائر الحسينيه بقدر معاناتنا من بعض الاخوه اصحاب المواكب الحسينيه اقول البعض وليس الكل فهو بحسن نيه يريد ان يخدم زوار الاربعين لكنه يسيىء من حيث لايدري اما من خلال مكبرات الصوت التي تبث اللطميات الدخيله على الشعائر والتي تحتوي على موسيقى الطرب او عدم الاهتمام بزي وهندام خدام الموكب وخصوصا وهم من الشباب الذي لم يعرف عن الشعائر الحسينيه الاصيله اي شيىء منها او المبالغه والبذخ في الطعام وتقديم وجبات لاعلاقه لها بالمناسبه حتى اصبح الحديث عن المواكب ليس لخدمتها بل لكمية ونوع طعامها التي تقدمه وكئننا في مطعم 5 نجومبل لا اخفيك سرا ان البعض من المواكب جلب النركيله وكئننا في مهرجان ريدو جانيرو وليس في مواكب مواساة بطلة كربلاء وهي تئتي لزيارة قبر اخيها بل اصبحت على يقين ان المئزومين من قضية الحسين هم من يدفعون البعض للاساءه لتلك الشعائر واني اتمنى مخلصا على هيئة الشعائر في كربلاء المقدسه القيام بجولات تفتيشيه وتتقيفيه لمراقبة تلك المواكب والله الموفق عليه اتوكل واليه انيب

 
علّق محمد السمناوي ، على الإمام الحسين( عليه السلام) بدموع اندلسية - للكاتب محمد السمناوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي وعزيزي الاخ مصطفى الهادي اسال الله ان اوفق لذلك لك مني جزيل الشكر والاحترام

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإمام الحسين( عليه السلام) بدموع اندلسية - للكاتب محمد السمناوي : السلام عليكم ورحمة الله بركاته . بارك الله بكم على هذه الدراسة الطيبة التي كنا نفتقر إليها في معرفة ما جرى في تلك الجهات واتمنى ان تعمل على مشروع كتاب لهذا الموضوع واسأل الله أن يوفقكم.

 
علّق ماجده طه خلف ، على ما هو جهاز ال( بيت - سكان ) ؟ ( PET/SCAN )الذي قامت المرجعية الدينية العليا بتوفيره لمرضى السرطان : هل ينفع لسرطان الغدة الدرقيه وكيف يمكنني الحصول على موعد...خاصة اني شخص تحليلي سرطان غدة درقيه من نوع papillury المرحله الثانيه.. واخذت جرعة يود مشع 30m فاحصة..واني حالتي الماديه صعبه جدا .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : فرج الخضري
صفحة الكاتب :
  فرج الخضري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 عاجل قيادة عمليات قادمون يا نينوى تعلن السيطرة على دائرة صحة نينوى والجسر الخامس وقلعة باشطابيا الأثرية ومرقد ديني

 مؤتمر عراقي للاستثمار في العاصمة البريطانية لندن  : جواد كاظم الخالصي

 الانتهاء من الخطة الأمنية لزيارة النصف من شعبان في كربلاء  : وكالات

 المرحوم الوزير صالح اليوسفي خلقا وعاطفه..ايام زمن الجميل ...  : علي محمد الجيزاني

  ويكيليكس يكشف المصريين الممولين اميركيا

  أنا سلطوي الهوى والسيرة!  : عباس الكتبي

 رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي يترأس اجتماعا للمجلس الوزاري للامن الوطني  : اعلام رئيس الوزراء العراقي

 قائد فرقة المشاة السابعة يزور مقر الفوج الأول لواء المشاة 27  : وزارة الدفاع العراقية

 هكذا يختار الأموي أضحيته  : السيد اسعد القاضي

 كردستان دولة أزمة  : زاهد الخليفة

 القول العلمي في الإعجاز العلمي ح3 مناقشة القول بوجود الاختلاف بين القرآن الكريم والروايات في المجال العلمي والآراء العلمية الرصينة  : رشيد السراي

 إلى قيْثارتي  : محمد الزهراوي

 أين الحكمة في منهج حكام المسلمين؟  : جعفر المهاجر

 على الأبوين الحذر قبل فوات الأوان ..  : محمد صالح الزيادي

 العراق بعد ألامكَ يأتي فرحكَ  : سمير اسطيفو شبلا

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net