موجة جدیدة من الإستنکارات بالعالم الاسلامی والعراق للإساءة للنبی الأعظم

نشرت صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية في عددها الصادر يوم الاربعاء الماضي رسما كاريكاتيريا مسيئا للرسول الاكرم محمد {ص} على صفحتها الرئيسية في أول عدد تصدره بعد الهجوم الذي تعرضت له الأسبوع الماضي وأسفر عن مقتل 12 شخصا.

وجاءت موجة جدیدة من التندیدات علی المستوی العالمی والاسلامی والعراقی

بابا الفاتيكان

وبدوره قال البابا فرانسيس بابا الفاتيكان بأن حرية التعبير حق، ولكن هناك حدود عندما يتم التعرض إلى الأديان، في إشارة إلى الهجوم الذي تعرضت له صحيفة شارلي أيبدو الباريسية.

وأضاف البابا أنه "لايمكن التحريض، ولا الإساءة لمعتقدات الآخرين"، إنه بالمثل، لدى الناس حرية الأديان، ولكن "لايمكن لأحد أن يقتل باسم الرب".

وشدد البابا على ان " حرية الديانة وحرية التعبير "حقان من حقوق الانسان الاساسية". كما دان الجرائم المرتكبة باسم الدين فقال "لايمكن الاهانة والقتل باسم الدين، وباسم الله"، مؤكدا ان القتل باسم الله "شذوذ"، "وينبغي الايمان بحرية، من دون اهانة وفرض قسري ولاقتل".

وتابع البابا ان "ما يجري حاليا يثير استغرابنا، فلنفكر في كنيستنا: كم من حروب دينية شهدناها، فلنتذكر ليلة عيد القديس برثلماوس المجزرة التي ارتكبها الكاثوليك بحق البروتستانت الفرنسيين وكانت في القرن السادس عشر بداية حروب دينية) لقد كنا نحن ايضا آثمين".

التحالف الكردستاني

أكدت النائبة عن التحالف الكردستاني سوزان بكر حسين أن" نشر صور مسيئة للرسول {ص} أمر مدان ",مؤكدة ان هناك مفكرين وأقلام "تستطيع الرد سلمياً".

وقالت حسين اليوم الجمعة أن" نشر صور مسيئة للرسول محمد{ص} أمر مدان وغير مقبول ",مشيرة إلى أن"من يريد الإساءة للرسول الأعظم{ص} فان لدينا أقلام وكتاب ومفكرون يستطيعون الرد سلميا من خلال نشر ثقافة الرسول محمد{ص} وكرمه وطيبه وشجاعته وغيرها من الأمور".

وتابعت بالقول إن" على الصحف المسيئة للإسلام أن تحترم الرسول{ص} لأنه رمز جميع المسلمين".

عمار الحکیم

ومن جهته أدان رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم بشدة نشر الصور المسيئة للرسول الأعظم {صلى الله عليه وآله وسلم} ",مؤكدا أن" قيام العديد من الصحف الأوربية ومنها صحيفة شارل ايبدو بنشر الصور المسيئة للرسول محمد{ص} عمل مدان يوضح حجم الكراهية ضد الإسلام ورسوله العظيم.

كتلة المواطن

کما استنكر رئيس كتلة المواطن النيابية حامد الخضري نشر صور مسيئة للرسول محمد{ص} ",مطالباً الامم المتحدة " باتخاذ موقف لأي إساءة".

وقال الخضري الجمعة أنه" عندما تعرضت فرنسا إلى إحداث إرهابية وقف العالم معها واستنكر هذه العمليات الإجرامية, والعراق بدوره تعاطف مع هذه الإحداث,لكن عندما قامت العديد من الصحف الأوربية ومنها صحيفة شارل ايبدو بنشر صور مسيئة للرسول الأعظم محمد{ صلى الله عليه واله وسلم} تعبيرا عن ماحصل لها من إعمال إرهابية فانه تجاوز واضح على المسلمين عموماً ولانسمح به إطلاقا".

وطالب الخضري الأمم المتحدة باتخاذ "موقف لأي إساءة تصدر للإسلام",مطالبا" علماء الدين غير الاسلاميين بالوقوف معنا واستنكار هذه الإعمال غير المقبولة".

 

الرئاسة الفلسطينية

وفی تلک السیاق ادانت الرئاسة الفلسطينية ما نشرته الصحيفة الفرنسية '"تشارلي إيبدو " من رسومات مسيئة للرسول محمد {ص} في طبعتها الأخيرة.

وقالت الرئاسة في بيان صحفي إن "وقوفنا إلى جانب الشعب الفرنسي منذ أيام في مواجهته للإرهاب الذي جرى في فرنسا، هو موقف مبدئي ضد الإرهاب بكل اشكاله في كل مكان في العالم".

وأضاف البيان" وفي نفس الوقت تؤكد الرئاسة أنه لا يحق لأي جهة استغلال حرية الرأي للإساءة لعقائد الآخرين ورموزهم الدينية، وما يجب أن يتم هو احترام المشاعر الدينية للجميع من أجل خلق أجواء ملائمة للتسامح والتعايش بين الشعوب".

النائب فرات التميمي

وکذلک استنكر النائب عن كتلة المواطن النيابية فرات التميمي نشر صوراً مسيئة للرسول محمد{ص} ",داعيا" إلى الخروج بتظاهرة تعكس صورة الإسلام الطيبة.

وقال التميمي الجمعة أن" نشر صور مسيئة للرسول محمد{ص} أمر غير جيد ونحن كمسلمين واجب علينا التكاتف والتنديد بهذه الظواهر التي تعكس عن تنامي حدة الخلافات ".

وأضاف أن" الواجب اليوم على المسلمين إثبات الصورة التي عكستها عصابات داعش الإرهابية على الإسلام ".

وطالب التميمي "بخروج تظاهرة كبرى للتنديد بهذه الإساءة وعكس صورة حسنة للإسلام ".

دولة قطر

وفی ظل ذلک أعربت دولة قطر عن استهجانها واستنكارها لما قامت به صحيفة {شارلي ايبدو} الفرنسية وبعض الصحف الاوروبية من اعادة نشر صور مسيئة لمقام الرسول الكريم محمد {ص}.

واوضحت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها ليل أمس ان " حرية التعبير لا تعني الاساءة للآخرين واستفزاز مشاعرهم والتهكم على معتقداتهم ورموزهم الدينية "، مؤكدة ان " مثل هذه التصرفات المشينة لا تخدم مصلحة أحد بل ان من شأنها ان تؤجج الكراهية والغضب وتمثل انتهاكا للقيم الانسانية ولمبادئ التعايش السلمي والتسامح والاعتدال والاحترام المتبادل بين الشعوب".

ودعت الخارجية القطرية وسائل الاعلام الغربية الى " ضرورة احترام الآخر ومعتقداته والبعد عن التعصب والتطرف والالتزام بالقيم والمبادئ التي قامت عليها الحضارة الغربية".

الشيخ محمد المنسي

وایضا أكّد الشيخ محمد المنسي رفضه لصور الكاريكاتير المسيئة للنبي محمّد «ص» والتي قامت صحيفة  «تشارلي إبيدو» الفرنسيّة بنشرها مرّة أخرى، مشيرًا إلى أنّ تكرار الإساءة هو إصرار وتحدّ وإهانة للإسلام ولكلّ المسلمين بل للإنسانيّة جمعاء، وأنّ مثل هذه الإساءات يؤجّج مشاعر الغضب في النفوس ويسهم في تغذية الإرهاب.

من جانبها، لم تصدر السلطات البحرينيّة حتى الآن أيّ تقرير أو تصريح من أيّ مسؤول في الحكومة البحرينيّة، يدين هذه الرسومات المسيئة، والتي جاءت بعد مشاركة وزير الخارجيّة خالد بن أحمد آل خليفة في تظاهرة ضدّ الإرهاب بفرنسا، كما نشر تغريدة قال فيها «اليوم أنا فرنسيّ»، حيث ظهرت لافتاتٍ في التظاهرة تسيئ للإسلام والمسلمين، ولشخص الرسول الأعظم محمّد «ص».

حزب الفضيلة الإسلامي

من جهته أدان الأمين العام لحزب الفضيلة الإسلامي هاشم الهاشمي نشر الصور المسيئة للرسول{ص} ",مطالبا" بقطع الطريق أمام تلك الانتهاكات.

وقال الهاشمي في بيان صحفي الجمعة انه"لما يؤسف له ان تكون الفتن والنعرات التي ينتجها الاختلاف الثقافي هي الوسيلة التي تلجأ اليها المجتمعات الغربية في التعامل مع المسلمين الذين يشكلون الديانة السماوية الثانية من حيث الانتشار على وجه الارض".

وبين انه"لقد ركز رسول الله صلى الله عليه واله وسلم على المشتركات الانسانية - وهي كثيره- كاساس للعلاقة بين بني البشر وأقر المواضعات والعقود التي تعاقد عليها اهل الشرك واهل الكتاب على وفق معتقداتهم فاجاز نكاحهم وسائر معاملاتهم التي امضوها ولم يلزمهم بتجديدها وفقا للشريعة التي جاء بها {صلى الله عليه واله وسلم} وكان الناس بالنسبة له صنفان {اما اخ لك في الدين او نظير لك في الخلق} ولم يُكره احدا على الايمان بل امرهم بالولاء للدولة {لا اكراه في الدين}، وكثير من القيم التي بشر بها ونشرها {صلى الله عليه واله وسلم} التي مازالت الانسانية عيال عليها الى ماشاء الله ".

ولفت الى انه" قد اقر الكثير من رؤساء العالم وزعماؤه وعلى رأسهم الرئيس الفرنسي السيد فرانسوا هولاند بأن الذين ارتكبوا جريمة الاعتداء الوحشي في باريس ليسوا من الاسلام في شئ بل ان المسلمين كانوا اول ضحاياهم، فماهو المبرر لرد اساءة هذا النفر الضال بالتهجم على المسلمين ومقدساتهم؟".

ومضى بالقول "اننا ندين باشد عبارات الادانة والاستنكار ما قامت به عدد من الصحف الغربية وعلى رأسها صحيفة شارلي ايبدو من نشرها لرسوم مسيئه لشخص نبي الرحمة محمد {صلى الله عليه واله وسلم} وندعو المجتمع الدولي ومنظماته المختلفة ولاسيما الامم المتحدة الى عقد ندوة حوار جامعة لممثلي الاديان في العالم تضع الاسس التي يتم بموجبها تنظيم مبادئ حريه الرأي بما يحفظ قدسية الاسلام ويحترم رموزه الدينية واولها رسول الله صلى الله عليه واله وسلم والقران العظيم ".

النائب هاشم الموسوي

فیما عد النائب عن ائتلاف المواطن هاشم الموسوي عملية نشر الصور المسيئة للنبي محمد{ص} عملية اساءة بالغة للاسلام والمسلمين في جميع العالم. مبينا ان نشر الصور المسيئة اعطت مبررا لكل قوى التطرف لتكريس فكرها الارهابي وايجاد المبررات لكل ماتقوم به.

واضاف الموسوي ان" نشر الصور المسيؤة للنبي محمد{ص} والسماح لها تحت دواعي حرية التعبير والسماح بنشرها الهدف منها تأجيج راي الشارع الاوربي بالوقوف بوجه الاسلام وبوجه الرسالة الاسلامية".

واشار الى ان" نشر الصور بالطريقة المسيئة للنبي محمد{ص}خطوة بالاتجاه الخاطئ ونتائجها وثمارها وخيمة على جميع الاطراف واعطت مبررا واضحا لكل قوى التطرف في العالم بتكريس فكرها الارهابي وايجاد المبررات لكل ماتقوم به".

النائبة هدى سجاد

وایضا أكدت النائبة عن التحالف الوطني هدى سجاد على ضرورة خروج تظاهرات للتنديد وإيقاف الإساءة بحق الرسول محمد {ص} .

وقالت سجاد إننا" نؤيد خروج تظاهرات باعتبار أن السكوت على هذه الإساءة ستهدد الإنسانية باجمعها لان الرسول {ص} يعتبر من الداعين إلى نشر روح المحبة والتسامح ورفض الاعتداءات".

وأضافت أن" السكوت سيؤدي إلى تكرار الإساءة والوقوف ضده سيوقف التجاوز على الرسول محمد {ص}.

الوقف الشيعي

وفس سیاق متصل قال رئيس ديوان الوقف الشيعي صالح الحيدري ان الاساءة المتكررة للرسول محمد {ص} من قبل صحيفة شارلي الفرنسية , يدلل على العداء الصريح للاسلام والامة الاسلامية.

وذكر الحيدري ان" التهجم السافر على النبي محمد{ص} من قبل الصحيفية الفرنسية ومن يؤيدها يظهر الوجه الحقيقي لتلك الجهات وحقدها على الاسلام وعدم احترام العقائد لفئة كبيرة من المواطنين في العالم".

واستنكر الحيدري الاساءات المتكررة على النبي محمد {ص}, داعيا مسلمي العالم الى اتخاذ موقف موحد.

واشار الى ان" صحيفة شارلي الفرنسية لم تلتزم بالمعاير الصحفية في حرية التعبير وان الصورة المسيئة التي نشرتها ضد النبي محمد{ص} تؤكد على مدى تطاول تلك الصحيفية لرموز وشخصيات تمثل فئة كبيرة في العالم".

واتهم الحيدري الكيان الصهيوني بوقوفه وراء ذلك بالتعاون مع المتطرفين من الاديان الاخرى .

الصحف العربية بين تجاهل مجلة شارلي إبدو وإدانتها

وحققت مجلة شارلي إبدو انتشارا لم تعرفه في تاريخها واصطف الراغبون في الحصول عليها طويلا لشرائها

تجاهلت معظم الصحف العربية في الشرق الاوسط التعليق على الرسوم التي صورت النبي محمد في "عدد الناجين" للمجلة الفرنسية شارلي أبدو على صدر صفحاتها الأولى، أو أبرزت دعوة الأزهر الشريف لتجاهل الرسوم، بينما استمرت صحف أخرى بإدانة الرسوم.

صحيفة "الفجر" الجزائرية رسمت على صدر صفحاتها كاريكاتور لشاب أشقر يرسم على لهب من نار تحت اسم المجلة "شارلي أبدو" كلمة "الرهاب من الإسلام".

وكانت "الاخبار" المصرية و"الوطن" السعودية و"الراية" القطرية من بين الصحف التي خلت صفحاتها الأولى من الإشارة إلى الرسوم أو الأمر كلية.

وأبرزت "الشروق الجديد" المصرية و"الإتحاد" الإماراتية على سبيل المثال دعوة الأزهر بتجاهل الأمر.

وقالت "الشروق الجديد" في عنوانها الرئيس "الأزهر للمسلمين: تجاهلوا 'شارلي أبدو.'"

فيما قالت "الإتحاد" الإمارتية في صفحتها الأولى "الأزهر: مقام النبي أسمى من أن تنال منه رسوم لاأخلاقية."

القليل من الصحف واصلت انتقادها اللاذع لعدد المجلة الفرنسية الذي وزع أكثر من 3 ملايين نسخة، ووصفوا الرسوم بأنها "جنون التطاول على الإسلام" و"تشجع على الإرهاب" و"تزيد من الإسلاموفوبيا".

الأهرام" المصرية

وفي افتتاحيتها، دعت " للتسامح واحترام جميع الأديان. وقالت "اذا كان القائمون على أمر مجلة شارلي أبدو يؤمنون -كما يقولون- بحرية نقد كل ما هو مقدس في أي ديانة أو ثقافة، فإنهم لابد أن يدركوا أن المجتمعات الإسلامية لن تقبل أن تتم السخرية من الله أو رسول الله صلى الله عليه وسلم، أو زوجاته، أو أصحابه، وأن يبحثوا لقرائهم عن مادة أخرى للتسلية."

البيان الإماراتية

و بالمثل، انتقدت "البيان" الإماراتية "مواجهة التطرف بمزيد من التعصب، بعد نشر صور مسيئة للرسول الكريم، وهذا عمل مدان ومشين، ولا يقبله العقلاء ولا المثقفون، فلا علاقة له، لا بحرية التعبير ولا بحرية الصحافة، بل إنه سيزيد من الرغبة بالانتقام والكراهية". ودعت إلى مكافحة التعصب بكافة أشكاله تحت رعاية الأمم المتحدة.

الوفاق الإيرانية

وفي نبرة أكثر حدة، هاجمت "الوفاق" الإيرانية الإصرار على "استفزاز المسلمين،" متهمة الغرب بتمويل التطرف من أجل أغراض استعمارية.

وقالت "إنّ إصرار مجلة (شارلی إیبدو) الفرنسیة على نهجها المسیء للرسول الأعظم (ص) یؤکد أن هناك شیئاً ما وراء الأکمة یحرك الإعلام الغربی لإستفزاز المسلمین، وبالتالی تحمیلهم وزر الارهاب الذی یمارسه نفر ممن باع ضمیره رخیصاً للاستعمار".

الوطن السورية

وبالمثل، اتهم عيسى الأيوبي في "الوطن" السورية فرنسا "العلمانية" بدعم "التطرف الإسلامي" لمدة 30 عاما شجعت خلالهما الهيئات الإسلامية "الممولة من الوهابية السعودية" بالتمدد في فرنسا.

كما انتقد قانونا فرنسيا يجرم انتقاد إسرائيل أو اليهودية. وقال "فرنسا عاصمة العلمنة بحق لكنها تدعم التطرف الديني الإسلامي واليهودي بلا حدود. وفرنسا بلد الحرية، بلا شك، لكنها تتحالف مع أكثر أنظمة قامعة لحرية التفكير لا حرية التعبير فقط."

علي لاریجاني

ومن جانبه اعتبر رئیس مجلس الشوری الاسلامي علي لاریجاني، سلوط وخطاب وافعال الغربیین بانها تشجع علی استمرار الارهاب وتمد الجماعات الارهابیة بالحیاة، لافتا الی ان تصرفات الصحیفة الفرنسیة 'شارلی ایبدو' تندرج في هذا الاطار.

واضاف ان مخططات اجهزة المخابرات الغربیة، أدت الی تنامي انشطة الارهابیین وأن هذا الامر موثق بالادلة، فضلا عن أن شن الحروب واجتیاح الدول یؤدي بالضرورة الی إذلال الشعوب، ومن المؤکد فان ذلك سینطوي علی استفساز وردود فعل.

واشار رئیس مجلس الشوری الاسلامي الی هجمات باریس وقال" لقد عاودوا الاساءة لنبي الاسلام (ص)، وذلك دلیل علی انهم إما لا یدرکون حقا وإما انهم یتعمدون ذلك لنمو الارهاب.

الرئیس بشار الاسد

وقال الرئیس السوری : "نحن کمسلمین معتدلین لا نعتبر هذا الإسلام المتطرف إسلاماً. لیس هناک تطرف فی أی دین، سواء کان الإسلام أو المسیحیة أو الیهودیة. کل الأدیان معتدلة، وعندما یکون هناک تطرف فهو انحراف عن الدین".

واضاف،" لکن إذا أردنا استعمال مصطلح الإسلام الرادیکالی، فأعتقد أن هذا صحیح، لأن الإسلام الرادیکالی تم غرسه فی أذهان شعوب المنطقة لما لا یقل عن أربعة عقود بتأثیر من الأموال السعودیة ونشر التفسیر الوهابی للإسلام، وهو تفسیر متطرف للغایة ومنحرف جداً عن الإسلام الحقیقی، ویشکل أساس الإرهاب فی هذه المنطقة".

واستطرد الرئیس الاسد، "وهکذا، طالما استمر تدفق هذه الأموال بالاتجاه نفسه وللأسباب نفسها، من خلال المدارس الدینیة والقنوات التلفزیونیة الدینیة، وما إلى ذلک، فإن التطرف والارهاب سیصبح أکثر انتشاراً، لیس فقط فی منطقتنا بل فی أوروبا أیضاً، مشیراً الى ان ما حدث مؤخرا فی فرنسا مؤشر قوی على ذلک.

وشدد الاسد على ان هذا الحدث الإرهابی الذی وقع فی باریس لم یأتِ من فراغ. لم یحدث لأن بعض الأشخاص أرادوا الانتقام لنشر بعض الرسوم الکاریکاتوریة للنبی محمد "صلى الله علیه وآله وسلم". فی الواقع، فإن هذه هی النتیجة الطبیعیة للإیدیولوجیا المتطرفة والمنغلقة والقروسطیة التی یعد منشؤها الأصلی السعودیة.

اتحاد علماء بلاد الشام

وکما  ندد اتحاد علماء بلاد الشام بإعادة نشر صحیفة شارلی إیبدو الفرنسیة رسوماً مسیئةً للرسول الکریم محمد علیه الصلاة والسلام مؤکداً أن ما جرى فی فرنسا من قتل فی مقر الصحیفة الفرنسیة المذکورة واستثمار هذا الفعل لا ینفصل عن موقف الحکومة الفرنسیة الحالیة الحاقدة على الإسلام أولا والمتآمرة على سوریة بحقد وعدوان غیر مسوغ.

وفی الوقت ذاته أعلن الاتحاد فی بیان استنکاره القتل أسلوباً فی معالجة الخلافات الفکریة والإیدیولوجیة، مضیفاً أن ما جرى ویجری من أعمال إرهابیة فی الغرب إنما هو زرعهم الذی زرعوه والنار التی أوقدوها ستحترق أیدیهم بها فالإرهاب هو صنعة غربیة لا صلة للإسلام بها.

ووصف البیان محاولات النیل من الرسول الکریم محمد علیه الصلاة والسلام فی خلقه ولطفه وحکمته وعطفه ورحمته بأنها إرهاب واستفزاز داعیاً فی الوقت ذاته المسلمین إلى ألا یجرنهم الغرب من خلال استثارتهم إلى ردود فعل طائشة أو غوغائیة کما جرى فی حوادث مشابهة، مؤکداً أن النبی صلى الله علیه وآله وسلم لا تستطیع رسوم ولا تامر وارهاب الصهاینة ومن وراءهم النیل من مقامه العظیم.

المدیر العام للمنظمة إیسیسکو

ومن جهته أکد الدکتور عبد العزیز بن عثمان التویجری، المدیر العام للمنظمة الإسلامیة للتربیة والعلوم والثقافة ـ إیسیسکو- ، أن مقاضاة وسائل الإعلام التی تسئ إلى الدین الإسلامی ورموزه المقدسة غیر مجدیة لأن القضاء فی أغلب الدول الغربیة ینظر إلى هذه الإساءة على أنها حریة رأی وتعبیر، وأن الصحافة حرة ومقدسة.

وقال المدیر العام للإیسیسکو: للأسف ینظر إلى هذا الأمر من هذه الزاویة إذا کانت الإساءة فقط للدین الإسلامی، أما إذا کانت الإساءة للیهودیة فإن الأمر یختلف جداً، وبالتالی هناک ازدواجیة وکیل بمکیالین، وقد تمت محاکمة عدد من الصحفیین والکتاب حین تحدثوا عن الهولوکوست.

وأوضح الدکتور التویجری أن حریة التعبیر التی یتشدق بها کثیر من الغربیین یجب أن تقف أمام حریات الآخرین وحقوقهم، وألا تکون فضاء مفتوحاً، کما أکد أنه لیس من حریة التعبیر الإساءة إلى الأنبیاء والأدیان، مشیراً إلى أن الأمم المتحدة أصدرت قراراً یقضی باحترام الأدیان ویجب على المجتمع الدولی الالتزام به والعمل على تفعیله.

وقال المدیر العام للإیسیسکو إن الهجوم المسلح على الصحیفة الفرنسیة شارلی إیبدو وقتل صحفیین عمل إجرامی لا یقبله الدین الإسلامی ولا یمثل المسلمین، کما أن الإساءة إلى الدین الإسلامی ورسوله الکریم مرفوضة تماما ولیست من حریة التعبیر.

مستوطنون صهاينة يكتبون شعارات "مسيئة" للرسول الاكرم (ص) في القدس

واعلنت القناة العاشرة بالتلفزيون الصهيوني ان مجموعة من المستوطنين الصهاينة الذين ينتمون لعصابة "تدفيع الثمن" كتبت مساء امس الخميس، شعارات مسيئة للنبي الاكرم محمد بن عبد الله خاتم المرسلين على مبان في وسط مدينة القدس.

وأشارت القناة أن من بین الشعارات أیضا التی کتبت "الموت للعرب"، فیما لم تشر القناة إلى مواضیع کتابة الشعارات المسیئة.

یذکر أن عصابة "تدفیع الثمن" سبق أن خطت شعارات مسیئة للعرب والمسیحیین على جدار مبنى تابع للکنیسة الکاثولیکیة فی القدس.

وتقدر أجهزة الأمن الصهیونی عدد أفراد عصابة "تدفیع الثمن" بحوالی 100 فرد معظمهم من نشطاء الیمین المتطرف من مستوطنی مستوطنة "یتسهار" المقامة جنوبی نابلس، والنقاط الاستیطانیة العشوائیة فی رام الله والخلیل.

مؤسس «شارلي إيبدو» يتهم رئيس تحرير سابق بتحويلها لبوق صهيوني

وإتهم "هنري روسل" أحد مؤسسي صحيفة «شارلي إيبدو» والملقب باسم دوفيل دو تون – رئيس تحريرها ستيفان شاربونييه الملقب بشارب، الذي قتل في الهجوم على الصحيفة، بـ»جرّ» الفريق العامل إلى حتفه بنشر المزيد من الرسوم الكاريكاتيرية المستفزة.

وذكرت صحيفة «ديلي تلغراف» البريطانية في عددها الصادر أمس، أن دوفيل دو تون الذي أسهم في العدد الأول للصحيفة الساخرة في العام 1970، انتقد هذا الأسبوع في مجلة «لو نوفيل أوبزرفاتور» اليسارية، رئيس تحرير المجلة، واصفا إياه بأنه كان «عنيدا»، وتساءل «ما الذي جعله يشعر بالحاجة إلى جرّ الفريق للتمادي في هذا الأمر؟»، واصفاً إياه بالغباء.

من جانبه رد ريتشارد مالكا محامي صحيفة «شارلي إيبدو»، رداً غاضباً في رسالة بعث بها إلى أحد مالكي المجلة الفرنسية التي نشر فيها دو تون تصريحاته عن شارب، قائلاً «لم يتم حتى دفن شارب ولم تجد المجلة شيئا أفضل من نشر هذا المقال الجدلي والسام عنه».

ومن جانبه، ردّ رئيس تحرير المجلة ماثيو كرواساندو قائلا «تلقيت هذا النص وبعد نقاش قررت نشره في عدد حول حرية التعبير، وكان الأمر سيبدو لي مقلقا لو أني حجبت صوته حتى وإن كان نشازا، خاصة وأن هذا الصوت هو أحد أصوات رواد الفريق».

تظاهرة ضد نشر الرسوم المسيئة للرسول (ص) امام السفارة الفرنسية في الكويت

وکما تظاهر العشرات امام السفارة الفرنسية في الكويت احتجاجاً على نشر مجلة شارلي ايبدو الفرنسية رسماً مسيئاً للرسول الاكرم محمد (ص) .

ورفع المتظاهرون لافتات كتبت عليها بالعربية والفرنسية والانكليزية شعارات منددة بالاسبوعية الفرنسية.وانتشر العشرات من رجال الامن في محيط السفارة الواقعة قرب العاصمة الكويت ومنعوا المتظاهرين من الاقتراب من المبنى.وفي نهاية التظاهرة تفرق المحتجون بهدوء.

النهایة


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/01/16



كتابة تعليق لموضوع : موجة جدیدة من الإستنکارات بالعالم الاسلامی والعراق للإساءة للنبی الأعظم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net