تقریر مطول: العالم الإسلامی ینتفض بوجه المسیئین ویحشد طاقاته لنصرة الرسول الأکرم

شهدت عدة دول عربية واسلامية، اليوم الجمعة، خروج مظاهرات نصرة للنبي محمد، خاتم المرسلين، بعد نشر مجلة "شارل إبدو" رسومًا له، في 14 يناير/ كانون الثاني الماضي. وجاء نشر الرسوم، بعد مقتل 12 شخصًا، بينهم رجلا شرطة، و8 صحفيين، وإصابة 11 آخرين، الأسبوع قبل الماضي، في هجوم استهدف مقر المجلة، أعقبته هجمات أخرى أودت بحياة 5 أشخاص خلال الأيام الماضية، فضلًا عن مصرع 3 مشتبه بهم في تنفيذ تلك الهجمات.

ايران تنادی: «لبيك يا رسول الله» و«أنا عاشق رسول الله»

دوت نداءات «لبيك يا رسول الله» و «أنا عاشق رسول الله» و «كلنا أمة محمد» اليوم الجمعة في العاصمة طهران وكافة أرجاء الجمهورية الاسلامية الايرانية في المسيرات الجماهيرية التي انطلقت في اعقاب اداء مراسم صلاة الجمعة، تعبيرا عن الاحتجاج على اساءة صحيفة "شارلي ابدو" الفرنسية لرسول الانسانية النبي الاكرم محمد المصطفى (ص).

و ردد المشارکون فی تظاهرات ومسیرات الیوم شعارات "لبیک یا رسول‌ الله" و"کلنا امة محمد" و"انا عاشق رسول‌ الله (ص) "، وادانوا الاساءة الوقحة للرسول الاعظم ، واصفین ایاها بالعمل القبیح الذی یکشف الحقیقة الوحشیة للاستکبار العالمی والصهاینة الحاقدین.

انطلاق مظاهرات شعبية حاشدة في اليمن منددة بالاساءة للرسول(ص)

انطلقت في العاصمة اليمنية صنعاء مظاهرات منددة بالإساءة للنبي محمد (ص) وضد تقسيم اليمن إلى أقاليم، ويشارك في المظاهرات عشرات آلاف اليمنيين مرددين شعارات الموت لـ"إسرائيل" والموت لأمريكا.

تظاهرات جديدة في باكستان ضد ’’شارلي ايبدو’’

ردد آلاف المتظاهرين الجمعة في كبرى مدن باكستان في تظاهرات دعت اليها احزاب الاسلامية "تسقط شارلي ابدو" و"الموت لفرنسا".

وكتب على لافتات رفعها المتظاهرون في تجمع باسلام اباد دعت اليه الجماعة الاسلامية، احد اكبر الاحزاب الاسلامية في البلاد "محمد حياتي" و"نبينا شرفنا" .

وقال وزير الداخلية الباكستاني نيسار علي خان إن الحكومة نشرت قوات من الشرطة والجيش لحماية سلاسل المطاعم والمحال التجارية الغربية والمنشآت  الحكومية في جميع المدن الرئيسية.

وذكر قائد الشرطة في إسلام أباد طاهرعلام خان أن قوات من سلاح حرس الحدود شبه العسكرية تولت حراسة السفارة الفرنسية التي تقع داخل منطقة دبلوماسية تحيط بها الأسوار في إسلام أباد.

وكان المشرعون في باكستان قد صادقوا الخميس على مشروع قانون للتنديد بالرسوم الكاريكاتورية الجديدة التي نشرتها صحيفة شارلي إيبدو وقاموا بمسيرة أمام مقر البرلمان.

مسيرة منددة بالرسوم المسيئة للنبي محمد ’’ص’’ تجوب عدد من شوارع طرابلس

انطلقت المسيرة المنددة بالرسوم المسيئة للرسول "ص" من المسجد المنصوري الكبير، وهي تجول في عدد من شوارع طرابلس ووصلت الى ساحة التل متجهة الى سوق الراهبات.

مظاهرات فلسطينية منددة باستمرار نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد

خرجت في القدس المحتلة جموع المصلين من المسجد الأقصى بمظاهرة حاشدة هتفت بالنصرة للنبي محمد ونددت بالاساءات والافتراءات المستمرة عليه والتحريض على الجاليات الاسلامية في دول أوروبية عدة.

وهتف المتظاهرون في المسيرة التي انطلقت من أمام المسجد الأقصى :"سيدنا محمد قائدنا للأبد" و"بالروح بالدم نفديك يا رسول"، كما رفعوا أعلام "لا اله الا الله محمد رسول الله" ورايات تؤكد على الانقياد خلف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وافادت وكالة "معا " الإخبارية بان المظاهرة انتهت في ساحة قبة الصخرة المشرفة، كما قام المشاركون بحرق العلم الفرنسي.

واستنكر المشاركون في المظاهرة اقدام مجلة "شارلي إيبدو" على نشر صور ساخرة ومسيئة للديانة الاسلامية، مؤكدين أن مثل هذا العمل يشكل جريمة وتطاول على الرموز الدينية الإسلامية.

ومن جنين خرجت بعد أداء صلاة الجمعة عدة مسيرات تجمعت في وسط المدينة للتنديد بالاساءة إلى النبي محمد صلى الله عليه وأله وسلم.

تظاهرة في غزة احتجاجاً على رسوم "شارلي إبدو".. إلا رسول الله

شارك العشرات من الفلسطينيين في شمالي قطاع غزة، اليوم الجمعة، في تظاهرة احتجاجاً على نشر صحيفة "شارل إبدو" الفرنسية رسومًا كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد، خاتم المرسلين، ونصرةً له.

ورفع المشاركون في التظاهرة، التي دعت إليها حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عقب صلاة الجمعة، أعلام الحركة إلى جانب لافتات كُتب على بعضها:"إلا رسول الله".

وردد المشاركون في التظاهرة، التي انطلقت من مسجد الخلفاء الراشدين، في بلدة جباليا شمالي قطاع غزة، شعارات تندد بالرسومات الكاريكاتورية التي نشرتها مجلة فرنسية "ساخرة"، وأخرى نصرةً للرسول كان منها : "والله لننصرنّك يا نبيّنا". وقال مشير المصري، القيادي في حركة "حماس"، خلال مؤتمر عقد على هامش التظاهرة:" هذه التظاهرة، التي شارك فيها رجال من كافة مساجد بلدة جباليا، شمالي القطاع، تأتي نصرة للرسول محمد، لتعلي كلمة الحق دفاعاً عن النبي محمد، خاتم المرسلين"، وفق مراسلة الأناضول.

وأكد المصري "أن الغرب الذي ينادي بالحرية والديمقراطية يجب أن يضع حدّاً لهذه الفئة الموتورة التي تسيء للأمة الإسلامية ولشخص النبي محمد"، مشدداً على أن "الحرية لا تمنح الدول حق الإستهزاء بالأديان".

وندد بما وصفه "هوان الأمة العربية"، لافتاً إلى أنه "السبب الذي أعطى المجتمع الغربي الجرأة كي يتطاول على الدين الإسلامي ونشر رسوم مسيئة للنبي محمد".

وطالب المصري حكام الأمتين الإسلامية والعربية بالإنتفاض للدفاع عن الدين الإسلامي وعن شخص النبي، خاتم المرسلين.

عمان تهتف: إلا رسول الله

وفي عمان منعت قوات الشرطة الأردنية تقدم الاف المشاركين في مسيرة المسجد الحسيني من الوصول الى السفارة الفرنسية، ما ادى الى وقوع اشتباكات بين  المشاركين وقوات الشرطة نتج عنها اعتقال 4 أشخاص.

وقالت صحيفة "العرب اليوم " الأردنية الإلكترونية إن الالاف من أعضاء  الحركة الاسلامية والحركات الشعبية والحزبية، شاركوا في مسيرة انطلقت من امام المسجد الحسيني وسط عمان تحت عنوان "إلا رسول الله" ، رفضاً لإعادة شارلي إيبدو نشر الرسوم المسيئة بحق النبي محمد ردا على الهجوم الذي تعرضت له الصحيفة قبل 10 أيام.وقالت الصحيفة إنه تم الإفراج عن أربعة اشخاص اعتقلوا خلال اشتباكات اليوم.

آلاف الجزائريون يتظاهرون لنصرة الرسول

كما خرج ألاف الجزائريين بعد صلاة الجمعة في تظاهرة لنصرة الرسول محمد واحتجاجا على الرسوم .

وحاول أفراد الشرطة الذين انتشروا بكثافة في شوارع العاصمة منذ الصباح منع المتظاهرين من التقدم نحو ساحة الشهداء، لكن المحتجين تمكنوا من الزحف نحو بعض الشوارع الفرعية المؤدية اليها قبل أن يعود اغلبهم الى ساحة "أول مايو" التي انطلقوا منها.

وردد المتظاهرون عدة شعارات أهمها"انا اتبع محمد" و" لا اله إلا الله" و" كواشي شهداء" في اشارة الى الاخوين كواشي اللذين هاجما مقراسبوعية" شارلي ايبدو" الاربعاء قبل الماضي.

كما شهدت شوارع السودان مسيرات تنديد مماثلة.

تظاهرات تركية تندد بالإساءة للنبی محمد

وبالمقابل تظاهر عدد من ممثلي جمعية الاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية (ديتيب) أمام مبنى دار نشر شبرنجر العملاق في برلين للتعبيرعن حرية الصحافة وحرية الرأي.

وأدان نائب رئيس الجمعية بالولاية سليمان كوتشوك في كلمة له أمام الحاضرين الهجوم الإرهابي على مجلة "شارلي إيبدو" الساخرة في باريس.

وقال كوتشوك: "لا يصح أن نواجه مثل هذه الاعتداءات على قيمنا بمجرد الكلمات"، مضيفا القول: "علينا كجمعية دينية أن نوضح أن ديننا وتجمعاتنا تؤيد الحريات وتؤيد الحفاظ على حياة اليهود.

وحيا نائب رئيس تحرير صحيفة "بيلد" كايد يكمان وزملاؤه في صحيفة "بيلد أم زونتاج" و صحيفة "فيلت" المحافظة المجتمعين أمام المبنى (خمسين قيادة) وشكرهم على الاعتراف بحقوق الحريات ورفض العنف.

وقفة إحتجاجية فى بورسعيد ضد رسوم “شارلى ايبدو” الساخرة من الرسول “ص”‏

خرجت مظاهره احتجاجية اليوم،عقب صلاة الجمعة ببورسعيد من مسجد مريم، احتجاجاً على نشر صحيفة شارلي ايبدو الفرنسية الساخرة الأسبوع الماضي رسما كاريكاتوريا للنبي محمد “ص” على صفحتها الأولى.

وردد المتظاهرون هتافات “فلتسقط شارلي ايبدو، فليسقط من يهين الإسلام”، حاملين لافتات مكتوب عليها ” إلا رسول الله”.

وقالوا إن الإساءة إلى رسول الله تمثل إساءة إلى الإنسانية وحقوق الإنسان لأن الرسول يمثل أول شخص وضع مبادئ حقوق الإنسان، وعلى كل المسلمين أن يستنكروا الإعتداء الصارخ الموجه إلى الإسلام، وطالبوا الحكومة الفرنسية بتقديم الإعتذار لعموم المسلمين، أو طرد السفير أو القائم بالأعمال الفرنسيين والملحق الثقافي.

على صعيد آخر ، تناولت خطب أغلب مساجد بورسعيد اليوم الحديث عن “رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم” وحبه وكيفية الرد على الإساءات التى توجه له فى إطار تعاليم ومبادئ الإسلام.

عكا: العشرات يتظاهرن لنصرة رسول الله محمد أمام مسجد الجزار في البلدة القديمة

بدعوة من "صناع الحياة" ومجموعات نسائية أقيم قبل قليل وبعد انتهاء صلاة وخطبة الجمعة مباشرة تظاهرة نصرة لرسول الله محمد (صلى الله عليه وسلم)، بمشاركة العشرات من النساء وعضو بلدية عكا المحامية مديحة رمال، أمام مسجد الجزار في البلدة القديمة لمدينة عكا، وقد تم الدعوة للمظاهرة عبر شبكات التواصل والرسائل النصية.

وتم خلال المظاهرة رفع الشعارات المنددة بالاساءة للرسول منها "الا تنصروه فقد نصره الله"،"عذرا رسول الله" ، "الا رسول الله" محمد رسول الله انا كفيناك المستهزئين" وغيرها من الشعارات، كما وتم توزيع خلال المظاهرة السيديهات الدينية للمارة.

وقد انتهت قبل قليل المظاهرة التي تم التعبير خلالها لرفض المتظاهرات للاساءة لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم في كل مكان وكل زمان، وتأتي هذه المظاهرة بعد ان قامت الصحيفة الفرنسية المشهورة بالكاريكاتيرات المسيئة للرسول محمد بنشر المزيد من الكاريكاتيرات هذا الاسبوع مسيئة مرة أخرى للاسلام والنبي محمد والاعلان عن بيع الصحيفة في اسرائيل بشبكة مكتبات ستيماسكي.

النهایة

متابعات شفقنا العراق
 

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/01/23



كتابة تعليق لموضوع : تقریر مطول: العالم الإسلامی ینتفض بوجه المسیئین ویحشد طاقاته لنصرة الرسول الأکرم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ان نكون "رجل دين" لك جمهورك فهذا يعني ان تاخذ على عاتقك الدفاع عن هذا المفهوم امام هؤلاء الناس بل وترسيخه ليست مشكله لدى رجل الدين بان تفكر بمفاهيم مغايره بقدر ان تكون تلك المفاهيم تعزز ما عند الاخر الذي بخ هو ليس رجل دين وان كان ولا بد.. فلا مشكله ان تعتقد ذلك.. لكن حتما المشكله ان تتكلم به.. اعتقد او لا تعتقد.. فقط لا تتكلم..

 
علّق هشام حيدر ، على حكومة عبد المهدي.. الورقة الأخيرة - للكاتب د . ليث شبر : ممكن رابط استقالة ماكرون؟ او استقالة ترامب ؟ او استقالة جونسون ؟ او استقالة نتن ياهو ؟؟؟ كافي!!!!

 
علّق عماد شرشاحي ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اسئل الله أن يجزي الباحثين عن الحق المدافعين عنه خير الجزاء ويفرح قلوبهم بنور الحق يوم يلتمس كل انسانا نورا في يوم موحش ، طلما انتظرنا أبحاث جديده ، انشاء الله لا تنقطع ، اتمنى لكي زياره الإمام الحسين عليه السلام لأنك ستشعرين ان للمكان نورا وامانا كانه اقرب مكان للملكوت الأعلى ولا ابالغ.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علاء دلي اللهيبي
صفحة الكاتب :
  علاء دلي اللهيبي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الى رجل الامن السعودي الذي ضرب الحاج الاردني تعلم من رجال الامن الاردني  : وفاء عبد الكريم الزاغة

 عملية جراحية مميزة لجراحة الوجه والفكين في مدينة الطب  : اعلام دائرة مدينة الطب

 وزارة النفط : رفع الطاقة الانتاجية لحقل اللحيس الى اكثر من 120 الف برميل باليوم  : اعلام وزارة النفط

 أمل عراقي جديد ...  : مهند حبيب السماوي

 تأملات في القران الكريم ح334 سورة الصافات الشريفة  : حيدر الحد راوي

 مصر التي ... لِمَا سَيَأْتِي  : مصطفى منيغ

 من اجل مواصلة الدراسة للنازحين  : منظمة تموز للتنمية الاجتماعية

 نظرات في القصة القصيرة (4)  : طالب عباس الظاهر

 الحالة الجوية ليوم الاحد 9/7/2017  : الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي

 مؤسس المعارضة السلمية في الإسلام علي بن أبي طالب{ع}  : الشيخ عبد الحافظ البغدادي

 حركة تصحيحية لمنهج السيد كمال الحيدري  : الشيخ احمد سلمان

 مفتشية وصحة واسط ترصد عدد من المخالفات الصحية  : علي فضيله الشمري

 قصتان تحملان الكثير من العبر  : برهان إبراهيم كريم

 المفسدون باقون رغما عنا جميعا  : علي علي

 الفصل الثالث : السيد الحيدري .. و مصادره الـعِلّمَـانِـيَّـة !!!  : الشيخ عباس الطيب

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net