صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

خاطرة سريعة .النور الثالث والسر المستودع فيه.مناسبة وفاة القديسة فاطمة بنت النور الأكبر
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

الأمور كما أفهمها . أن الوجود كله يتكون من عقلين. عقلٌ فاعل جامع هو مصدر كل شيء وعقل منفعل تابع وضع له المصصم حدود يقف عندها فلا وجود للفكير المطلق للعقل التابع بل هذا من صفاة العقل الجامع ، وانا بحثت في مراتب التفكير وتابعت فاعلية حركة العقل فوجدت ان له مراتب يرتقي بها ولكن إلى حدود ومراقي يتسلقها حيث النهاية .

وقد بحثت عن المرقاة الأخيرة في سلم صعود العقل وتحليقه في عالم الفكر وانطلاقة اللامحدودية في اسئلته فلم اجد في كل الكتب اي جواب شاف إلا في القرآن حيث هناك قولان ارتبطا ببعض بشكل وثيق .
القول الاول هو قول الرب : (( ويتفكرون في خلق السموات والأرض ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك)). فبيّن الرب ان حملة العقل التابع (الناس) يُحلقون بعيدا في تفكيرهم حيث تدور عقولهم في انحاء السماوات والأرض بحثا عن اجابة على اسئلة ولدتها مشاهدات وتأملات ولكنهم دائما يصطدمون بــ (القول الثاني) الذي وضعه الرب كخط احمر لا يُمكن للعقل ان يتجاوزه وإلا اصيب .
وهو قوله : ( ليس كمثله شيء). فجعل الرب نفسه خارج الاشياء . وقد أطلق جميع الفلاسفة واهل العرفان على هذه المرحلة من مراحل التفكير بـــ ( الليسية) . وهي ان الانسان يستخدم دائما (الاشياء المخلوقة) للوصول إلى الخالق ، ومحال له أن يصل لأن المحدود لا يدرك المطلق. ومن يقع خارج دائرة الأشياء كيف نُدركهُ بالاشياء فكل دورها أنها الدليل إليه.ومن هنا قال الرب : (لا تُدركهُ الابصار). لأنه يقع خارج قدرتها لكونها (شيء) مخلوق له قابلية محدودة.
فإذا حاولت العين ان تُدرك كنه النور الاعظم فهذه الشمس وهي مخلوق صغير من مخلوقاته فليملأ ابن آدم عينيه من نورها .
فكيف بدأ النور . ((في البدء كان الكلمة، والكلمة كان عند الله، وكان الكلمة الله. هذا كان في البدء عند الله. كل شيء به كان، وبغيره لم يكن شيء مما كان. فيه كانت الحياة، والحياة كانت نور الناس)).
إذن هما إثنان (الحياة) و (النور) فقد خُلقت الحياة كلها من أجل هذا النور، الذي لولاه لما استقرت الأرواح في الأبدان ، ولكن من هو هذا النور الذي يُنير كل إنسان ولم تقبله خاصته ؟؟؟ ((كان النور الحقيقي الذي ينير كل إنسان آتيا إلى العالم. كان في العالم، وكون العالم به، ولم يعرفه العالم. إلى خاصته جاء، وخاصته لم تقبله)). هذا النور هو الوعاء الذي يحمل الأنوار التي تفرعت منه .كان الناس في عالم الذر الأكبر يتمنون أن يروا هذا النور ولو ساعة : ((كان هو السراج الموقد المنير، وأنتم أردتم أن تبتهجوا بنوره ساعة)).(2) من هو هذا السراج المنير بحثنا ووجدناه في القرآن المقدس : ((وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا)).(3)
إذن عرفنا من هو هذا النور الذي من اجله خُلقت الروح والتي لولاه لم تستقر في الأبدان طرفة عين ولكن هل خلق الرب هذا النور وحده ؟
((فعمل الله النورين العظيمين: النور الأكبر لحكم النهار، والنور الأصغر لحكم الليل، والنجوم((.سفر التكوين 1: 16
فكان النور الأكبر لحكم المحجة الواضحة التي جاء بها ، والنور الأصغر لإنارة الفتن التي جاءت كقطع الليل المظلم بعد رحيل النور الأكبر ثم تلته النجوم الزواهر كلما غاب نجمٌ ظهر آخر. 
إذن أن النورين العظيمين هما الشمس والقمر ( محمد وعلي)، ولكن ماذا عن النور الثالث الذي باتحاده مع النور الاصغر انتج النجوم : سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 12: 1((وظهرت آية عظيمة في السماء: امرأة متسربلة بالشمس، والقمر، وعلى رأسها إكليل من اثني عشر كوكبا)).
إذن هناك نور ثالث انثوي كان حلقة وصل بين النورين (أنا النور الأكبر وعلي النور الأصغر) وهو الذي حمل السر الذي صبّهُ النور الأكبر في أذنها فكانت مستودع الأسرار الإلهية .
كانت (الكلمة) هي السر الأكبر الذي ارسله الله إلى مريم يحمله كبير ملائكته (وكلمته ألقاها إلى مريم وروحٌ منه) : ((فإن الذين في السماء هم ثلاثة: الاب، والكلمة، والروح)).(4) فنزل الوحي الكبير رئيس الملائكة يحمل (الروح والكلمة). فألقاها إلى مريم. 
ولكن النور الأعظم الثالث (فاطمة) اكرمها الرب غاية الإكرام فلم يرسل لها السر بيد ملك من ملائكته كما فعل مع (مريم) بل استدعى النور الأعظم (محمد) إلى حضرته حتى كان قاب قوسين أو أدنى فأوحى إليه ما أوحى فرجع وهو يحمل هذا السر الذي لم تحتمله سوى إذن (محمد) وبقى جانح محمد ينطوي على هذا السر إلى قرب موته فاسر به إلى ابنته (5) وهذا السر المودع فيها انتقل عبر ابناءها واحد واحد إلى أن يستقر بيد من سوف يُظهر هذه الكلمة وعلى يمينه الروح العظيم فيبسط الأرض بالعدل والرفاه ويقضي على الظلم. ((اذكروا إلى الأبد عهده، الكلمة التي أوصى بها إلى ألف جيل)). (6)
نعم إلى الف جيل ، ونحن هذا الجيل الذي نقف فيه على راس الألفية الأخيرة حيث لم يتبقى على نهاية هذه الألفية سوى دقيقتين بالزمن الذري (7) ليظهر بعدها النور الأعظم حاملا كلمة الرب ليُدين المسكونة بالعدل برجل قد عينه ((لأنه أقام يوما هو فيه مزمع أن يدين المسكونة بالعدل، برجل قد عينه، مقدما ((. (8)
 
المصادر والتوضيحات ــــــــــــــــــــــــ
2- إنجيل يوحنا 5: 35.
3- سورة الاحزاب آية 46. 
4- رسالة يوحنا الرسول الأولى 5: 7
5- قالت عائشة: (دخلت فاطمة بنت النبي، فلما دخلت بكت، لأن النبي ﷺ لم يستطع القيام، لأنه كان يقبلها بين عينيها كلما جاءت إليه
فقال النبي ﷺ : أدنو مني يا فاطمه فأسر لها النبي ﷺ في أذنها، فبكت أكثر. فلما بكت قال لها النبي ﷺ : أدنو مني يا فاطمه فأسر لها مرة أخر في اذنها فضحكت).
6- سفر أخبار الأيام الأول 16: 15.
7- أعلن علماء الذرة يوم الخميس 22 يناير/كانون الثاني إنه قد تبقى 3 دقائق قبل منتصف الليل، الذي يرمز له في ساعة يوم القيامة بنهاية العالم على هذا الكوكب. http://www.dampress.net/index.php…
8- سفر أعمال الرسل 17: 31

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/01/30



كتابة تعليق لموضوع : خاطرة سريعة .النور الثالث والسر المستودع فيه.مناسبة وفاة القديسة فاطمة بنت النور الأكبر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 4)


• (1) - كتب : amer al-nafiey ، في 2015/02/03 .

good words

• (2) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري . ، في 2015/01/31 .

شكرا اخ عامر على هذه الافاضة الجميلة المفيدة . إن الكلام عن هؤلاء المقدسين كثير فإذا كان الخلق كله لأجلهم كما في بعض الاخبار من انهم ( النور الاكبر والاصغر والانوار ) التي وردت في الكتاب المقدس، فهل تغفل الكتب المقدسة ذكرهم ؟
كلا حتى الكتب نزلت من اجلهم ولكن الانانية والحسد هي التي اخفت ذلك كما فعل الحسد في صدور بعض صحابة النبي محمد بأن قاموا باخفاء فضائل اهل بيته لا بل نسبوها لهم .
تحياتي

• (3) - كتب : عامر ناص ، في 2015/01/30 .

السيدة الفاضلة حياك الله، اليك بعض ما ورد بحق سيدة النساء:
عن الله تبارك وتعالى:
«يا أحمد، لولاك لما خلقت الأفلاك، ولولا عليّ لما خلقتك، ولولا فاطمة لما خلقتكما»(2).
6 ـ عن النبيّ (صلى الله عليه وآله):
«لو كان الحُسنُ شخصاً لكان فاطمة، بل هي أعظم، إنّ فاطمة ابنتي خير أهل الأرض عنصراً وشرفاً وكرماً»(3).
عن الرضا (عليه السلام)، قال النبيّ (صلى الله عليه وآله):
«لمّا عرج بي إلى السماء أخذ بيدي جبرئيل (عليه السلام)، فأدخلني الجنّة، فناولني من رطبها، فأكلته، فتحوّل ذلك نطفة في صلبي، فلمّا هبطت إلى الأرض واقعت خديجة فحملت بفاطمة (عليها السلام)، ففاطمة حوراء إنسيّة، فكلّما اشتقت إلى رائحة الجنّة شممت رائحة ابنتي فاطمة»
عن النبيّ (صلى الله عليه وآله) في حديث طويل:
«على ساق العرش مكتوب: لا إله إلاّ الله، محمّد رسول الله، وعليّ وفاطمة والحسن والحسين خير خلق الله»(1).
ولنعم ما قيل:
زيتونة عمّ الورى بركاتها ... مشكاة نور الله جلّ جلاله
لمّا تنزّلت أكثرت كثراتها ... هي قطب دائرة الوجود ونقطة
هي عنصر التوحيد في عرصاتها ... هي أحمد الثاني وأحمد عصرِها
عن النبيّ (صلى الله عليه وآله) أنّه قال:
«لمّا خلق الله تعالى آدم أبو البشر ونفخ فيه من روحه، التفت آدم يمنة العرش، فإذا في النور خمسة أشباح سجّداً وركّعاً، قال آدم: يا ربّ، هل خلقت أحداً من طين قبلي؟
قال: لا يا آدم.
قال: فمن هؤلاء الخمسة الأشباح الذين أراهم في هيئتي وصورتي؟
قال: هؤلاء الخمسة من ولدك لولاهم ما خلقتك، هؤلاء خمسة شققت لهم خمسة أسماء من أسمائي، لولاهم ما خلقت الجنّة ولا النار ولا العرش


• (4) - كتب : عامر ناص ، في 2015/01/30 .

لله درك ايتها الفاضلة مااجمل هذا الربط العلمي،حياك الله وبياك وباركك




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حكمت العميدي ، على ولادة وطن - للكاتب خمائل الياسري : هنيئا لك ياوطن على هذا الأب وهنيئا لك ياوطن على هؤلاء الأبناء

 
علّق عصام حسن رشيد ، على الرافدين يطلق قروض لمنح 100 مليون دينار لشراء وحدات سكنية : هل هناك قروض لمجاهدي الحشد الشعبي الحاملين بطاقة كي كارد واذا كان مواطن غير موظف هل مطلوب منه كفيل

 
علّق عبد الفتاح الصميدعي ، على الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم : عبد الفتاح الصميدع1+3

 
علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حسن الحضري
صفحة الكاتب :
  حسن الحضري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 فيلم get out في قصر الديوانية الثقافي  : اعلام وزارة الثقافة

 المدرس المساعد المهندس طالب منشد حنون من المعهد التقني ناصرية يشارك في برنامج الحصاد لوزارة الزراعة  : علي زغير ثجيل

 رسالة صادقة ... لا مكان للتضليل والخداع  : عبد الخالق الفلاح

 عراق في المزاد  : جواد الماجدي

 قوات لواء أنصار المرجعيه تدمر برج للرصد والمراقبة تابع لداعش وتقتل 7 إرهابيين بقاطع الشركه المصرية شمال بيجي  : الاعلام الحربي

 تجليات عبد الله بن وهب  : غني العمار

 النائب "بان دوش" تزور كلية الدراسات الانسانية الجامعة  : اعلام النائب بان دوش

 بيان من وزارة النقل  : وزارة النقل

 شباب ورياضة النجف الاشرف تقيم مسابقة لكتابة الشعر العمودي  : احمد محمود شنان

 القدس نقطة نظام!  : عبد الكاظم حسن الجابري

 بن سلمان سلطان آخر الزمان  : هادي جلو مرعي

 تاملات في القران الكريم ح123 سورة التوبة الشريفة  : حيدر الحد راوي

 شيعة العراق بين عين التينة والضاحية  : عماد قميحة

 تغريدات باربعين الحسين عليه السلام  : نسرين العازمي

 المجتمع الدولي وتجريم الابادة الجماعية لشيعة العراق !!  : عون الربيعي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net