صفحة الكاتب : علاء الخطيب

كعراقي ... ماذا تشعُر وانت تستمع لنصر الله
علاء الخطيب

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

ترتفع مناسيب القوة ويملؤك الفخر وانت تستمع الى قائد ٍ واثقٍ وصريحٍ وواضحٍ لا ينمقُ بكلماته ولا يستخدم الجناس والطباق ولا  المحاسن  والبديع  في خطابه,إنها لغة السهل الممتنع لدى السيد حسن نصر الله سيد المقاومة ولا فخر, منذ الـ 2006 لم اسمع السيد نصر بهذه القوة وهذا العنفوان , شعرت وكأن النصر يحتفل على لسانه وبين شفتيه, فكانه عريسٌ يحتفي بعروسه , اليوم وانا استمع له, لا اكاد اتمالك نفسي من الفرح والتركيز على كلماته التي حدد فيها نوع العلاقة مع الاصدقاء والاعداء , فرغم العلاقة الإستراتيجية التي تربطه مع إيران إلا انه رسم ملامحها و قال بالحرف الواحد ان قرار المقاومة لا يتعلق إلا باللبنانين فهو قرار مستقل ولا علاقة بالملف النووي الايراني ولا الصراع في سوريا في قرارنا, هنا يحدد نصر الله استقلالية القرار والشخصية اللبنانية, رغم انه قال ان الدم اللبناني والايراني الذان سالا في سوريا أثبتا انهما في مسير ومصير واحد , لكن هذا لا يعني اننا لا نراعي المصلحة اللبنانية, اولاً وقبل كل شئ. هذا الوضوح في العلاقة أكسب الحزب إحترام العالم والشعب اللبناني معاً. لاتستطيع إلا ان تحترمه وتنحي له إعجاباً ,فقد أكد على عروبته ولبنانيته في آن واحد, وكنت اتمنى كعراقي ان يكون القادة العراقيون بهذا المستوى من الوضوح والصراحة مع قواعدهم الشعبية وان يرسموا ملامح الشخصية العراقية على ضوء المصلحة الوطنية مع عدم الحياء والخجل من العلاقة مع الحلفاء وان يقولوا بصوت عالي نحن مع ايران ولنا شخصيتنا الخاصة كما يفعل السيد نصر الله, وان يحددوا الاصدقاء والاعداء دون مجامله على حساب الدم الشيعي ,  ولعل من اهم ما قال وبصدق عميق هو ( لا أحد من الاصدقاء يرضى لنا المذلة او ان تسفك دماؤنا ونحن نتفرج على ذلك) بهذا يريد ان يقول ان كل الحسابات  تطرح جانباً حينما يتعلق الامر بالكرامة , فهو يحمْل الانسان اللبناني كمسؤولية فلا يستطيع التفريط به لهذا حمَّل اعداؤه مسؤولية اغتيال اي من اللبنانين,وانه سيرد بقوة, اين هذه اللغة من لغة قادتنا اتجاه داعش واخواتها , نصر الله هو من يرسم القواعد الجديدة  للاشتباك وهو منْ يحدد مكان وزمان و كيفية الرد ويجعل زمام المبادرة بيده , من هنا يشعرك بالزهو والرغبة في صنع النصر.  فالانكسار لغة الجبناء  وهو لا يعرف الجبن. اما ما شاهدته اليوم من تفجيرات في ساحة التحريروسامراء نبهني الى السبب الحقيقي وراء ذلك , ان زمام المبادرة والقوة وتحديد ما لنا وما علينا هو بيد اعدائنا وليس بأيدينا. فشتان بين القوة والضعف وبين تحديد البوصلة وفقدانها. 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علاء الخطيب
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/01/31



كتابة تعليق لموضوع : كعراقي ... ماذا تشعُر وانت تستمع لنصر الله
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net