السيطرة على طريق سامراء - الثرثار، وهروب جماعي للدواعش بالرمادی، ومقتل 53 ارهابیا

اعلنت قيادة عمليات بغداد ، اليوم الاحد ، عن مقتل تسعة ارهابيين وتدمير وكر وقتل من فيه بالعاصمة .

وافاد مدير اعلام القيادة العميد قاسم عطية اليوم ، ان " قوة من مقر اللواء {24} تمكنت من قتل {9} ارهابيين وتدمير وكر وقتل من فيه وحرق عجلتين في منطقة {ابو غريب } ، فيما تمكن الفوج الثالث في اللواء {22} من قتل ارهابي وجرح اثنين اخرين في منطقة {البو عنيدة } في الطارمية شمالي بغداد " .

واضاف" كما تمكن فوج استطلاع قيادتنا من تدمير عجلتين احداهما يستخدمها الارهابيون كسيارة اسعاف في منطقة {الحلابسة} شمالي بغداد ، اما مقر اللواء {59} فقد تمكن من ضبط معمل لتفخيخ العجلات وتصنيع العبوات الناسفة في قرية {السويلة } في منطقة المشاهدة شمالي بغداد " .

واشار " فيما تمكن الفوج الاول في اللواء {60} من العثور على معمل اخر لتصنيع العبوات الناسفة في منطقة {دويليبة} غربي بغداد ضم اكثر من {79} عبوة ناسفة والعشرات من مساطر التفجير ومواد متفجرة اخرى ، اضافة الى تمكن القوات الامنية من تفكيك عدد من العبوات الناسفة في مناطق متفرقة من العاصمة " .

مصدر بعمليات سامراء يؤكد سيطرة القوات الأمنية على طريق "سامراء – الثرثار"

أكد مصدر في قيادة عمليات سامراء، الأحد، سيطرة القوات الأمنية على طريق "سامراء – الثرثار"، فيما اشار الى مقتل 15 عنصراً من تنظيم "داعش" وتفكيك 30 عبوة ناسفة.

وقال المصدرإن "اشتباكات مسلحة اندلعت، اليوم، بين قوة عسكرية تابعة لقيادة عمليات سامراء وعناصر تنظيم داعش على الطريق الرابط بين سامراء- الثرثار جنوب غرب قضاء سامراء، (40 كم جنوب تكريت)، ما اسفر عن مقتل 15 من عناصر التنظيم وتفكيك أكثر من 30 عبوة ناسفة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوة تمكنت من استعادة السيطرة على الطريق والأبراج ونقاط التفتيش التي سيطرت عليها داعش في وقت سابق".

وكان مصدر امني في محافظة صلاح الدين أفاد في وقت سابق من اليوم الأحد، بأن 17 من عناصر الحشد الشعبي باشتباكات مع عناصر "داعش" على الطريق المؤدي إلى بحيرة الثرثار (طريق سامراء-الثرثار) جنوب غرب سامراء.

مقتل عنصرين من الاسايش وخمسة مسلحين باشتباك جنوبي كركوك

أفاد مصدر أمني في كركوك، الأحد، بأن عنصرين من الاسايش قتلا في اشتباك مسلح أسفر عن مقتل خمسة مسلحين جنوبي المحافظة.

وقال المصدر، إن "قوة من الاسايش نفذت، ظهر اليوم، عملية أمنية في منطقة رأس دوميز جنوبي كركوك، وعندما حاولت القوة اقتحام أحد المنازل في المنطقة جوبهت بإطلاق رصاص كثيف من مسلحين كانوا يتحصنون داخله، ما أسفر عن مقتل عنصرين من البيشمركة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "القوة ردت على مصادر النيران، ما أدى الى مقتل خمسة مسلحين كانوا يتحصنون داخل المنزل"، مبينا أن "القوة نقلت جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي".

وأوضح، أن "القتلى ينتمون لشبكة تابعة لتنظيم داعش في كركوك"، مشيرا الى أن "العملية نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة".

يذكر أن محافظة كركوك (250 كم شمال بغداد)، تعد من المناطق المتنازع عليها، وتشهد أعمال عنف شبه مستمرة، تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين على حد سواء في عموم المحافظة، وتخضع حالياً لسيطرة قوات الشرطة المحلية والبيشمركة الكردية عقب التطورات الأخيرة في الموصل.

الدفاع: مقتل 12 عنصراً من داعش واصابة العشرات بضربات صاروخية غربي بغداد

اعلنت وزارة الدفاع، الاحد، مقتل 12 عنصراً من تنظيم "داعش" واصابة العشرات بقصف بالراجمات غربي بغداد.

وقالت الوزارة في بيان إن "الاستخبارات العسكرية وجهت ضربات صاروخية بالراجمات على مواقع عصابات داعش في قاطع ابو غريب".

واضافت ان "الضربات ادت الى مقتل 12 ارهابياً واصابة العشرات وحرق عجلتين".

وأعلنت قيادة عمليات بغداد، امس السبت (31 كانون الثاني 2015)، عن تفكيك وتفجير 13 عبوة ناسفة والعثور على صاروخ كاتيوشا خلال عمليات امنية مختلفة في مناطق متفرقة من العاصمة.

هروب جماعي للدواعش من مركز الكصيريات بأتجاه هيت

أعلن ضابط في فوج طوارئ ناحية البغدادي الـ14 ، هروب جماعي لعصابات داعش الارهابية من مركز منطقة الكصيريات - جنوب شرق قضاء حديثة 180 كم غرب الرمادي-  بأتجاه قضاء هيت بعد وصول القوات الامنية على مشارف المنطقة.

وقال النقيب شعيب العبيدي، إن "القوات الأمنية وصلت على مشارف منطقة الكصيريات بعد السيطرة على منطقة جزيرة الكصيريات صباح اليوم"، مشيرا إلى أن "عصابات داعش فرت هاربة من مركز الناحية خوفا من مواجهة القوات الأمنية وابناء العشائر".

وأضاف العبيدي أن "الارهابيين تخلوا عن الاسلحة وفروا بعجلاتهم باتجاه قضاء هيت غربي الرمادي بعد التقديم الكبير الذي حققته القوات الأمنية وابناء العشائر خلال ساعات محدودة في المنطقة".

وأعلن قائد صحوة غربي الانبار الشيخ عاشور الحمادي صباح اليوم، الاحد، أسر 4 دواعش والاستيلاء على 8 عجلات للعصابات الارهابية في هجوم واسع تنفذه قوات الجيش والطوارئ وعناصر العشائر على جزيرة الكصيريات غربي الرمادي.

أسر 4 دواعش ومصادرة عجلاتهم غربي الأنبار

أعلن قائد صحوة غربي الأنبار الشيخ عاشور الحمادي، اليوم الأحد، أسر 4 ارهابيين ومصادرة 8 عجلات للعصابات الداعشية غربي الأنبار.

وقال الحمادي ، إن "قوات الجيش والطوارئ وأبناء عشيرة البو نمر والعبيد والبو محل ، نفذوا صباح اليوم ،عملية أمنية واسعة في جزيرة الكصيرات غربي الرمادي ، أدت إلى أسر 4 دواعش والاستيلاء على 8 عجلات تابعة لهم".

وبين الحمادي ان "القوات الأمنية المشتركة يتواجدون حاليا في جزيرة الكصيريات ، وخلال الساعات القليلة القادمة ستتقدم القوات باتجاه مركز منطقة الكصيريات لتحريرها من عصابات داعش الارهابية".

وعلى صعيد متصل أعلن مسؤول مقاتلي عشيرة الجغايفة في قرية البو حيات الشيخ خضر الجغيفي ،اليوم الأحد، أن قوات من الجيش العراقي وأبناء العشائر طوقوا آخر معقل لعصابات داعش الارهابية في ناحية البو حيات غربي الرمادي من أربع جهات، مؤكدا أن ساعة الصفر لتحرير المنطقة ستبدأ خلال  ساعات.

وأكد أحد شيوخ عشائر الأنبار وضاح دحام، يوم أمس السبت ، تشكيل قوة تتألف من 600 مواطن أنباري لمقاتلة عصابات داعش الارهابية في ناحية عامرية الفلوجة  (23كم جنوب الفلوجة ).

الطليباوي: اخترقنا الدواعش استخباريا

أكد القيادي في قوات الحشد الشعبي جواد الطليباوي، أن قواته اخترقت صفوف عصابات داعش الارهابية استخباريا، بفضل تعاون أبناء محافظة الأنبار، مشيرا إلى أن قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي أصبحوا يستبقون أكثر التحركات الارهابية ويستعدون لصدها.

وبين الطليباوي، أن "عناصر الاستخبارات في الحشد الشعبي ، لاسيما عصائب أهل الحق، قدمت معلومات دقيقة ، بأن عصابات داعش الارهابية ستهاجم قرية البو علوان في ناحية الكرمة ، شمال شرقي الفلوجة، بعد الساعة السادسة من صباح الأحد".

وتابع الطليباوي "وضعنا خطة محكمة لصدّ الهجوم بالتعاون مع القوات الأمنية، وفعلا بدأ الهجوم الارهابي في الساعة السادسة والنصف صباحا كما توقعنا".

وأضاف "تسلل نحو 50 ارهابيا داعشيا، وقد تركناهم يدخلون في منطقة البو علوان ، ثم فتحنا عليهم نيران المدفعية، فضلا عن النيران المتوسطة، وقتلنا نحو 37 منهم، ولم يستطع الدواعش سحب كل جثث قتلاهم، إذ بقيت جثث خمسة ارهابيين سحبها مقاتلونا".

ودمرت القوات الأمنية بالتعاون مع الحشد الشعبي، أمس السبت، 6 سيارات وقتلت من فيها من ارهابيي عصابات داعش قرب منطقة الصقلاوية، شمال غرب الفلوجة في محافظة الأنبار.

الجيش يطوق البو حياة من اربع جهات استعداداً لتطهيرها

أعلن مسؤول مقاتلي عشيرة الجغايفة في قرية البو حياة الشيخ خضر الجغيفي، اليوم الأحد، أن قوات من الجيش العراقي تابعة لقيادة عمليات الجزيرة والبادية ومقاتلي عشيرتي الجغايفة والعبيد طوقوا آخر معقل لعصابات داعش الارهابية في ناحية البو حياة غربي الرمادي من أربع جهات، مؤكدا أن ساعة الصفر لتحرير المنطقة ستبدأ خلال  ساعات.

وقال الجغيفي، إن "قوات الجيش العراقي فرضت صباح اليوم طوقا أمنيا محكما على ناحية البو حياة من الشارع العام والجهة المقابلة، فيما طوقت قوات العشائر المنطقة من جهة منطقة الحقلانية، والجهة الرابعة هي امتداد لنهر الفرات والتي تتواجد فيها قوات من الجيش العراقي على الضفة الثانية".

وأضاف الجغيفي أن "القوات الأمنية استكملت جميع الاستعدادات للدخول الى الناحية وتحريرها من دنس العصابات الداعشية". مشيرا إلى أن "تحرير البو حياة سيكون مفتاحا للتوجه نحو قضاء هيت وطرد عصابات داعش".

وعقد يوم أمس الأول اجتماعا موسعا بين قيادة عمليات الجزيرة والبادية وعشائر قضاء حديثة والمناطق التابعة لها لبحث خطة تحرير منطقة البو حياة من تواجد عصابات داعش الارهابية.

وقُتل أمس الأول العشرات من العصابات الداعشية بقصف مركز للتحالف الدولي على تجمعين تابعين لقضاء هيت غربي الرمادي، أحدهما استهدف مضيف الشيخ الارهابي حاتم الكعود الملقب بـ"والي المنطقة الغربية" في قرية الزوية بناحية الفرات التابعة لقضاء هيت، والثاني استهدف تجمعا للعصابات الداعشية في منطقة الدانيكة الواقعة بين قرية الدولاب وقضاء هيت.

التحاق فوج من متطوعي الشبك للتدريب مع البيشمركة استعدادا لتحرير سهل نينوى

التحق اليوم الاحد، فوج من متطوعي الشبك، الى التدريب مع قوات البيشمركة بغية المشاركة بتحرير سهيل نينوى من عصابات داعش الارهباية.

وقال عضو مجلس محافظة نينوى غزوان الداوودي، ان "فوجا مؤلفا من 655 متطوعا من الشبك التحق في معسكر التدريب باربيل، من اجل التدرب لمدة شهر مع قوات البيشمركة بإشراف المدربين الامريكيين، من اجل المشاركة بتحرير سهل نينوى من ارهابيي داعش".

واضاف ان "متطوعي الحشد الشعبي في الجنوب، انضموا الى الفوج".

النهایة

المصدر: وکالات


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/02/01



كتابة تعليق لموضوع : السيطرة على طريق سامراء - الثرثار، وهروب جماعي للدواعش بالرمادی، ومقتل 53 ارهابیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net