صفحة الكاتب : جمال الدين الشهرستاني

البرلمان والحكومة العراقية .. أزمة اخلاق
جمال الدين الشهرستاني

التصرفات الاخلاقية السيئة والمشينة متنوعة ومنها بين العبد وخالقه ولا تمس البشر ، وأخرى لها مساس بالشخص ومن حوله من الاصدقاء والاهل والنوع الأخير الذي تأثيره السيء على الامة والمجتمع ولها آثار دنيوية وأخروية ، ومن أهم موبقات الاخلاق الكذب  وهذه أزمة الأحزاب والكتل الحاكمة إذا (استثنينا من خشي الرحمن  بالغيب) ولم يصوت على من سرق قوت الشعب ودمر البلاد والعباد والذي شوه سمعة الاسلاميين وأعطاه منصب جديد وهذا يدل على أن تهديده كان واقعيا بهدم الائتلاف وإعلان الفوضى بالبلاد لو لم ينصب في ما يشتهي ، ودلالات الموضوع والتهديد كثيرة وكبيرة  ’ منها انه يعتمد على حزبه الذي له نفس تأثير البعث والقاعدة في الشارع لإثارة الفوضى  لو لم يستلم منصب نائب الرئيس ، وأثارت الفتن والشارع بالفعل ! وهذا اخطر ما بالموضوع ولنترك الجوانب الأخرى التي ليست بالواقع بأقل من هذا التأثير ، المعصية الكبرى للأحزاب الشيعية على اقل تقدير هو عدم تنفيذ أوامر المرجع الأعلى الممثل الحقيقي لأراء وتطلعات الشعب العراقي من شماله إلى جنوبه باختيار نائب واحد في أحسن الأحوال لرئيس الجمهورية لأسباب كثيرة منها ، أولا : المنصب فخري ولا يحتاج إلى التعددية وثانيا : تقليل  هدر المال العام وأخيرا وليس آخرا : نبذ المحاصصة المقيتة , والتوجيه الثاني (( تخفيض الرواتب للبرلمانيين وتم رفضه أيضا)) .
إلا أن قبل اشهر قليلة كان رئيس الوزراء يفتخر بانه الوحيد استقبله المرجع الاعلى وانه الوحيد اوصله الى الباب ، سؤالي الوحيد وكما يقول ابناء الوسط ( سؤال حسجه ) لو ذهبت اليوم الى مقام المرجعية الرشيدة هل تراهم يستقبلونك ؟!!!!!!!!! ولمـــــــــــاذا .... ؟ لا يستقبلوك انت وكل اركان الوزارة ومجلس النواب بل وحتى سيئة الصيت رئاسـة الجمهورية .
يخاطبني السفيه بكل قبح . . . فأكره أن اكون له مجيبا
يزيد سفاهةً فأزيد حلماً . . .  كـعودٍ زاده الاحراق طـيبا
الشعب كله يعرف الكذب والانحراف الذي انتم فيه صرح ممثل قائمة دولة القانون في كربلاء المقدسة بانهم لم يصوتوا على نواب الرئيس ، ثم صرح ممثل المجلس الاسلامي وتحالفاته بانهم لم يصوتوا على النواب لأنه مخالف لرأي المرجعية ، صرح ممثل كتلة الاحرار بانهم لم يصوتوا على النواب ، السؤال الواضح ، للجميع جوابه ، فاز النواب الثلاثة بالأغلبية كيف ؟! لماذا هذا التناقض والازدواج والاختلاف والتخالف والتغيير بالمواقف في نفس الوقت كيف اجتمعت لكم الجرأة في الكذب والادعاء ونفي ما اثبتموه على انفسكم . سؤالي الى رؤساء الكتل كافة ، لمــاذا ؟؟ تخشون عملا انتم أقدمتم على فعله ، فان كان خطأ لماذا أعلن عنه وصوتتم عليه ؟ وان كان صحيحا لماذا تخشون منه ؟ هل انتم جبناء ؟ أم إمعات تقدها ساحرة القبو ؟ .
الانتخابات القادمة ستشهد تغير قوي في مراكز القوى وخسارة دولة القانون بترشيح ودعم خضير الخزاعي سيكون له الاثر الواضح في تراجع هذه القائمة وأعتقد الحكومة الحالية بهذا الوضع المتأزم مع المرجعيات الدينية ستكون على شفا حفرة من نار .
فإن تك قد أصبت نعيم دنيا..    .. فلا تفرح فقد دنت القيامة
الايام القادمة لها وقع ثقيل والاستهتار برأي الشعب عواقبه وخيمه ، والان حصحص الحق ومن خدعونا مرة نقول انها جولة ولا يلدغ المؤمن من جحر مرتين .
جمال الدين محمد علي
كربلاء المقدسة

 

  

جمال الدين الشهرستاني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/05/15



كتابة تعليق لموضوع : البرلمان والحكومة العراقية .. أزمة اخلاق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 6)


• (1) - كتب : سعد البطاط من : العراق ، بعنوان : اذا لم تستح في 2011/05/19 .

سيدنا الجليل نبارك لك هذه الجرأه بالطرح وهي حقائق اصبحت واضحه لجميع ابناء شعبنا وللاسف نحن من ساعدهم على الاستهانه بنا لاننا نحن من اوصلهم الى ماهم عليه حاليا ومن امن العقاب ساء الادب وحقيقة كل الذي يظهر بالاعلام من خلافات بين الكتل هي كذبه كبيره الغايه منها الضحك على شعب العراق ولقد اجادوا بتطبيق المثل القائل اذا لم تستحي اصنع ماشئت مع الاعتذار سيدنا

• (2) - كتب : ابو محمد من : العراق --- بغداد ، بعنوان : اتفق معك 100% ولكن في 2011/05/18 .

السيد الجليل احسنت واجدت في كل ماطرحته من تحليل واقعي ومنطقي وبليغ لواقع الاحزاب الشيعية والتي تمثل نفسها ولا تمثل هاجس الشيعي العراقي المتحضر , هم جميعا يختلفون في وسائل الاعلام لكي يوهموا الشارع بان سبب المشكلة الائتلاف الفلاني او التيار العلاني وكل منهم ضحية سياسة وضغط المحتل الامريكي اطال الله بقائه لينقذنا من دكتاتورية الاحزاب الجديدة !!!! كما انقذنا من حكم الطاغية المقبور ,,, واعود الى ولكن ؟؟؟ نحن دائما نحشر المرجعية حكاماً ومجكومين لنجد شماعة نعلق عليها سوء ادائنا وتصرفاتنا ونبرر كل عمل فاحش ... ونبقى ننتضر صوت المرجعية الهادر بتوجيه الضربة القاضية لكل من يعث بالارض فساداً..... ومن الله التوفيق .. دمتم سيدنا الجليل

• (3) - كتب : سلام الكناني من : العراق ، بعنوان : احسنت في 2011/05/17 .

احسنت واكملت ولافض فوك000انهم جند المراة واتباع البهيمة0000انهم اشباه الرجال حقا



• (4) - كتب : مرتضى الظالمي من : العراق / الرميثة ، بعنوان : احسنت فانت جريء في 2011/05/16 .

السيد الفاضل اياك وهذه الجرأة في الكتابة فالقوم ابناء القوم ولكن المسميات اسلامية وكما قال جدهم الملك عقيم و نازعتنب هذه على تلك لقطعتها . وجميعهم لايعترفون بالمرجعية الم يقل ابراهيم الجعفري في مؤتمر صحفي (( لقد زرت الاخ السيستاني )) وكانه صديق طفولة فكلهم مراجع افذاذ وقد أحلوا ما حرم الله تعالى ، هنيئا لكم هذا القلم وانا من متابعيه منذ الرابط على الفيس بوك



• (5) - كتب : الكربلائي من : العراق ، بعنوان : ازمة اخلاق في 2011/05/16 .

سيبقى الاسلام مشرقا مهما كثرت عليه الغيوم واما هذه الحفنة ال.. سترحل قريبا الى مزبلة التاريخ حالهم حال اسيادهم من قبل .. وان غدا لناظره قريب.., نعم لايلدغ المؤمن من جحر مرتين ولاكن لدغنا مرتين فهل يعقل ان تكون الثالثة فالقاصي والداني يعرف من وماهو الشعب العراقي حيث الارادة. والصبر له حدود وسيعلم الذين ضلموا اي منقلب ينقلبون

• (6) - كتب : المسعودي من : العراق ، بعنوان : البرلمان والحكومة العراقية في 2011/05/16 .

الواضح من تكرار المفروض هو ليست هناك سيادة لهذا البلد من جهة المتصدين للسياسة حاليا ولا اظن بل يقينا هناك ارادات واجندات خارجية هي صاحبة القرار وستبقى جاثمة على صدورهم واعتقد ان الشعب قريبا سيقول كلمته ..




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق إيزابيل بنيامين . ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم ، اخي الطيب . اقرأ هذا النص وقل لي بربك ، هل مثل هذا الشخص مسالم ، هل فعلا يُدير خده الآخر لضاربه ؟؟ قال لوقا في الاصحاح 19 : 22. ( أيها العبد الشرير . عرفت أني إنسانٌ صارمٌ آخذُ ما لم أضع ، وأحصدُ ما لم ازرع. أما أعدائي، أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم، فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامي). بالنسبة لي أنا انزّه يسوع من هذه الاقوال فهي لا تصدر منه لأنه نبي مسدد من السماء يرعاه كبير الملائكة فمن غير الممكن ان يكون فضا غليظا. والغريب أن يسوع حكم بالذبح لكل من لم يقبل به ملكا . ولكن عندما أتوه ليُنصبّوه ملكا لم يقبل وانصرف.من هذا النص يعكس الإنجيل بأن شخصية يسوع متذبذة أيضا. إنجيل يوحنا 6: 15( وأما يسوع فإذ علم أنهم يأتوا ليجعلوه ملكا، انصرف أيضا إلى الجبل وحده). وأما بالنسبة للقس شربل فأقول له أن دفاعك عن النص في غير محله وهو تكلف لا نفع فيه لأن يسوع المسيح نفسه لم يقبل ان يلطمهُ احد وهذا ما نراه يلوح في نص آخر. يقول فيه : أن العبد لطم يسوع المسيح : ( لطم يسوع واحد من الخدام قال للعبد الذي لطمه. إن كنت قد تكلمت رديا فاشهد على الردي، وإن حسنا فلماذا تضربني؟). فلم يُقدم يسوع خده الآخر لضاربه بل احتج وقال له بعصبية لماذا لطمتني. أنظر يو 23:18. ومن هذا النص نفهم أيضا أن الإنجيل صوّر يسوع المسيح بأنه كان متناقضا يأمر بشيء ويُخالفه. انظروا ماذا فعل الإنجيل بسيوع جعله احط مرتبة من البشر العاديين في افعاله واقواله. اما بالنسبة لتعليق الاخ محمود ، فأنا لم افهم منه شيئا ، فهل هو مسلم ، او مسيحي ؟ لان ما كتبه غير مفهوم بسبب اسمه ال1ي يوحي بانه مسلم ، ولكن تعليقه يوحي غير ذلك . تحياتي

 
علّق محمد محمود عبدالله ، على التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين - للكاتب قيس عبد المحسن علي : أنا محمد لاعب كوره موهوب بلعب كل الخط الهجوم بشوت يمين ويسار مواليد 2002والله عندي احسن مستوي الكروي جيد جدا وابحث عن نادي لان السودان ما عندها اهميه كبيره بالكور ه فلذلك انا قررت اني اذهب الى أي دولة أخرى عشان العب والله انا لو حد مدرب كويس يشتغل ماعاي تمارين والله احترف

 
علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق محمود ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ، اما كلامك عن اخلاق المسيحين فأتفق معك ، انهم لا يعملون بهذه الوصايا والأخلاق ولا يتعاملون بها ، ولكن نعاملهم بأخلاقنا ، لن تجد من امة ملعونة الا الشر، لگن تفسيرك لما اراده المسيح من قوله انه يريد ان يحميهم لانهم قلة وضعفاء ، هذا غير صحيح ، المسيح يريد لهم النجاة من العذاب ،وهذا لن تفهمه ،لكن سوف تتمنى في اخر عمرك لو تركت من يلطمك على خدگ يدوس عليه بحذاءه، وانا اعمل بهذه الوصية ،والخطأ الاخر أنك خلطت بين قتال المسيح لااعداء الله واعداء ألبشر ، هذا معروف في سير چميع الانپياء انهم علمو الناس الخير وقاتلو الشر والمتكبرين الذين استعبدو الپشر واستحلو اموالاهم واعرأظهم

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ليلى عبد الرحيم
صفحة الكاتب :
  ليلى عبد الرحيم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 النظام أساس النصر وهزيمة الفساد  : عبد الحمزة سلمان النبهاني

 الإيمان، والإسلام، لا يعبر عنهما بالشكل.....!!!.....3  : محمد الحنفي

 الشيعة شاركوا بالعمل السياسي بدون مشروع شيعي فكانوا (بعثيون شيوعيون شرذمة إسلاميين)ـ  : تقي جاسم صادق

 الشعر اليقظ يحيى الحمادي فأبصروه  : جيلان زيدان

 اوباما داعشي الانتماء ..

 العراق.. من الاحتلال الامريكي الى بيت كطيو  : داود السلمان

 حديث النسيم  : فاطمه جاسم فرمان

 حلم الأغلبية  : محمد زكي ابراهيم

  هوا الشعب ...لا مؤاخذة ...ساكت ليه؟!  : محمد ابو طور

 ملامح الفراغ  : ا . د . ناصر الاسدي

 ادارة العتبات المقدسة ادارة ذو خصوصية مميزة  : سامي جواد كاظم

 سؤال للمرأة العراقية في عيدها  : مهدي المولى

 سامراء من النصرانية الى التشيع  : سامي جواد كاظم

 متابعة إخبارية عن ما جرى للربيع العربي الذي تحول الى خريف  : عبود كريم عباس الزكي

 التعليم تعلن ضوابط قبول المعلمين المجازين دراسيا في الدراسة الصباحية  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net