المرجع النجفي ينتقد احتفالات الفالانتاين في عدد من المحافظات العراقیة

اعتبر مدير مكتب المرجع النجفي الاحتفالات التي تنظم تحت اسم عيد الحب وغيرها الواردة من الثقافات الاخرى تهدف الى هدم الثقافة الدينية والاجتماعية لدى المسلمين.

وقال سماحة الشيخ علي النجفي مع قرب تنظيم هذا العيد في الرابع عشر من الشهر الجاري في عدد من المحافظات من بينها النجف الاشرف التي شهدت العام الماضي تنظيم حفل لاقى معارضة شديدة من قبل اكثر شرائح المجتمع النجفي.

قال "نحن لا نريد و لا نحب ان نكون ممن يقمع رغبات الناس وأفكارهم إنما من واجبنا كمؤسسة دينية ان نضع المجتمع أمام الواقع ونظهر ما نعتقده من متعلق شرعي أو أخلاقي يخص مجتمعاتنا، ومن هنا نعتقد أن هذه المناسبات هي عبارة عن أدوات إلهاء وجذب وتأثير وعمل ممنهج على تغيير الهوية الدينية والثقافية بوسائل جميلة وجذابة وتتناغم مع مشاعر الكثيرين في رغبة التعبير او عدم التقيد".

واضاف "علينا أن نكون على وعي تام وأن نسعى دوماً بالمحافظة على هويتنا الدينية والثقافية والأخلاقية لنكون امة لها مقوماتها وأن نستخدم مناسباتنا الخاصة بنا في التعبير عن مشاعرنا واقامة الفعاليات التي تحقق هويتنا ووجودنا وتجعلنا امة متّبَعَة مؤثرة وليست متبِعَة، والحمد لله لدينا من المناسبات الاجتماعية والثقافية والدينية ما يملأ الدنيا ووقتها لمن يريد أن يحييها ويحتفي بها".

ووجه سماحته ملاحظات ورسائل لمن يسعى ويحاول التاسيس لهذه المناسبات وتسويقها كثقافة لمجتمعنا ومدننا كالحلة والديوانية وبغداد وغيرها وفي مدننا المقدسة بالخصوص كالنجف الأشرف وغيرها.

"إننا نرى ونتابع ونشخص الأمور والأعمال التي تريدون من خلالها تحقيق الأهداف السياسية والمعنوية والآديولوجية وزيادة تأثيركم على المجتمع فتقومون بإستخدام هذه الوسائل وغيرها والتي تعتبر سلبية وسنناً سيئة وضارة على مجتمعاتنا وستتحملون من حيث تشعرون أو لا تشعرون الاساءة الى الهوية العراقية بكل أشكالها، لذا من باب الواجب والتعامل بحسن الظاهر نلفت نظركم وننبه على أن هذه الأعمال ستفتح باباً عليكم في الدارين".

وبين سماجته ان "الفئات التي تحاول الاحتفال بهذه المناسبة في مجتمعنا. وهي كالتالي:

أ. هم الذين لديهم أهداف محددة خارجية يراد منها نشر الثقافات الغربية اللادينية في مجتمعنا في محاولة جادة لطمس الهوية الثقافية التأريخية و الدينية بإسم الحب وبأساليب جذابة جميلة يؤثرون من خلالها على فئات الشباب بالتحديد من مجتمعنا. وهي ضمن سلسلة هجمات نشخصها بإستمرار تستخدم الجامعات وبعض المنتديات الثقافية.

بـ. الذين لهم أهداف خاصة داخلية إما سياسية أو معنوية أو مادية أو مجتمعة ويستخدمون لأجل تحقيق أهدافهم مختلف الأساليب لنيل مبتغاهم بغض النظر عن الآثار المترتبة على أفعالهم كمن يقوم ببيع المخدرات في بلده.

جـ. المجاميع المُستَهدَفَة والتي هي في الغالب تكون كالعادة مستَهلِكَة غير ملتفتة إلى الغاية والآثار المترتبة على تفاعلهم مع المشروع والذي مرة يكون على حساب جيوبهم او عقولهم او مبادئهم الثقافية والدينية وتعجبهم الألوان البراقة وتؤثر عليهم إما العاطفة أو حب الإستمتاع بالموجود بغض النظر عن المؤثرات والنتائج.

ونحن نقول للمنظمين من الممكن أن تقع بعض التأثيرات لهذه الأعمال هنا وهناك إلا "إن للبيت رب يحميه" وإن هذه البلاد التي يقدر لها ان تقود رايات الهدى في العالم مستقبلاً سيحميها صاحب تلك الرايات إما بيد المؤمنين أو بيده المباركة.

النهایة

المصدر: موقع مکتب الشیخ النجفی


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/02/10



كتابة تعليق لموضوع : المرجع النجفي ينتقد احتفالات الفالانتاين في عدد من المحافظات العراقیة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net