الإرهاب یضرب مناطق متفرفة بالعراق والتفجيرات تتواصل

تابع مراسل موقع شفقنا العراق الاخباری الاحداث الامنیة والتفجیرات الارهابیة فی عموم المحافظات العراقیة واعد التقریر التالی:

8 قتلى فى سلسلة تفجيرات وهجمات بقذائف الهاون في الدورة والسعدية وسبع البور

أعلنت مصادر أمنية، مقتل ثمانية أشخاص فى سلسلة من التفجيرات وهجمات بقذائف الهاون فى أنحاء بغداد.

وقال مسؤولون في الشرطة : إن قذائف هاون أصابت بعض المنازل فى حى الدورة، صباح اليوم الجمعة، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين.

وفى السياق ذاته ، انفجرت قنبلة بالقرب من علوة خضراوات، مخلفة ثلاثة قتلى فى حى السعدية، غربى بغداد، فيما قالت الشرطة : إن قنبلة أخرى انفجرت قرب سوق فى الهواء الطلق فى منطقة سبع البور، شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة ثمانية، وأكد مسؤولون في وزارة الصحة حصيلة الضحايا.

اصابة مدير شرطة ناحية البغدادي غربي الرمادي

افاد مصدر امني ، الجمعة، باصابة مدير شرطة ناحية البغدادي غربي مدينة الرمادي.

وقال المصدر، ان مدير شرطة ناحية البغدادي العقيد سلام قد اصيب  بالاشتباكات العنيفة التي تشهدها المنطقة فضلا عن  استشهاد  اثنين من مرافقيه ".

واضاف المصدر  أن" اشتباكات عنيفة في ناحية البغدادي غربي مدينة الرمادي مازالت مستمرة لحد هذه الساعة استخدم فيها كافة انواع الاسلحة"

مكافحة الإرهاب يعلن تحرير أسرة محتجزة لدى انتحاريين في البغدادي

أعلن جهاز مكافحة "الإرهاب"، الجمعة، عن تحرير أسرة كانت محتجزة لدى انتحاريين اثنين في أحد منازل ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار، مؤكدة مقتل الانتحاريين، فيما اشار مصدر أمني الى تمكن القوات الامنية من تحرير الاسر المحتجدزة لدى التنظيم.

وقال متحدث باسم الجهاز، إن "قوات النخبة في جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت، اليوم، من تحرير أسرة كانت محتجزة لدى انتحاريين اثنين من داعش بأحد منازل ناحية البغدادي"، مبينا أن "تلك القوات قتلت الانتحاريين بعد تحرير الأسرة".

من جانبه، قال مصدر في عمليات الجزيـرة والباديـة، في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة عسكرية مشتركة من الجيش والشرطة المحلية والفرقة الذهبية وابناء العشائر تمكنوا من تحرير عشرات الاسر التي حاول التنظيم احتجازهم في المجمع السكني بالبغدادي"، مؤكدا أن "الوضع الامني مستقر".

وكان جهاز مكافحة "الإرهاب" أعلن، اليوم الجمعة، أن تنظيم "داعش" لم يتمكن من السيطرة على المجمع السكني بناحية البغدادي، مشيراً إلى مقتل 15 عنصراً من التنظيم بينهم صينيون حاولوا الهجوم على المجمع.

وكان مصدر أمني في محافظة الانبار أفاد، اليوم، بأن تنظيم "داعش" أحتجز عشرات الأسر في المجمع السكني بالبغدادي واستخدمهم كدروع بشرية، فيما أشار إلى أن طيران التحالف الدولي بدأ بقصف عنيف استهدف عناصر التنظيم حول المجمع وعند مدخله.

يذكر أن رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت أعلن، اليوم، عن "تمدد" تنظيم "داعش" في ناحية البغدادي واقتحامه المجمع السكني، وفيما أشار إلى انسحاب قوات الشرطة وأبناء العشائر وحدوث خسائر بينهم، طالب بزيادة الطلعات الجوية لطيران الجيش والتحالف الدولي لقصف مواقع التنظيم.

مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بنيران قناص على طريق بغداد سامراء

أفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن شخصين قتلا وأصيب تسعة آخرون بينهم عناصر من الحشد الشعبي بنيران قناص على الطريق الرابط بين بغداد وقضاء سامراء.

وقال المصدر، إن "قناصاً استهدف، اليوم، عجلة مدنية لدى مرورها على الطريق العام الرابط بين بغداد وقضاء سامراء، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "ستة عناصر من الحشد الشعبي أصيبوا بنيران قناص آخر على الطريق ذاته"، لافتاً إلى أنه "تم نقل المصابين والجثتين إلى مستشفى قريب".

يشار الى أن الطريق الدولي الرابط بين بغداد وسامراء يشهد بين الحين والآخر هجمات لقناصين مجهولين تطال المارة عبر الطريق من المدنيين والقوات الأمنية على حد سواء، ما يسفر عن وقوع ضحايا ومصابين.

مقتل شرطي وإصابة ثلاثة بينهم مدني بانفجارعبوة ناسفة شمال غرب بعقوبة

أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الجمعة، بان شرطياً قتل وأصيب اثنان آخران ومدني بانفجار عبوة ناسفة شمال غرب بعقوبة.

وقال المصدر، إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب محطة تعبئة وقود أهلية في أطراف منطقة الغالبية، (20 كم شمال غرب بعقوبة)، انفجرت في ساعة متأخرة من مساء أمس على دورية للشرطة المحلية، ما أسفر عن مقتل احد منتسبيها وإصابة اثنين آخرين ومدني صادف مروره لحظة الانفجار".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقاً في ملابسات الحادث، فيما تم نقل المصابين والجثة إلى مستشفى قريب".

وتشهد مناطق عدة في ديالى أعمال عنف بين فترة وأخرى بسبب أنشطة الجماعات المسلحة وسعيها لإثارة الفوضى والإرباك الأمني في المحافظة.

اصابة اربعة مدنيين بتفجير عبوة وسط قضاء الطوز

أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، الخميس، بأن أربعة مدنيين أصيبوا بتفجير عبوة ناسفة وسط قضاء الطوز شرق تكريت.

وقال المصدر، إن " عبوة ناسفة انفجرت، مساء امس، في الحي العسكري وسط قضاء الطوز (90 كم شرق تكريت)، ما أسفر عن إصابة اربعة مدنيين بجروح".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية طوقت موقع الحادث، فيما قامت سيارة الإسعاف بنقل المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج".مكتب المرجع الديني الأعلى السيد على السيستاني يدعو الى إرجاع المبالغ الفائضة من عمليات تنفيذ المشاريع الحكومية الى خزينة الدولة ويؤكد عدم جواز التصرف بها

مقتل شرطي بهجوم مسلح شمال شرق بعقوبة

أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الخميس، بأن شرطياً قتل بهجوم مسلح شمال شرق بعقوبة.

وقال المصدر، إن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، مساء امس، تجاه شرطي قرب ناحية ابي صيدا (30كم شمال شرق بعقوبة) ما اسفر عن مقتله في الحال".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة امنية نقلت جثة القتيل الى الطب العدلي وفتحت تحقيقاً في ملابسات الحادث".

إصابة مدنيين اثنين بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد

أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، بان مدنيين اثنين أصيبا بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد.

وقال المصدر، إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب شارع عام في منطقة الحسينية شمالي بغداد انفجرت، صباح امس، ما اسفر عن اصابة مدنيين اثنين بجروح متفاوتة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "سيارات الإسعاف نقلت الجريحين إلى المستشفى لتلقي العلاج".

قتيل ومصابين اثنين بتفجير المحمودية جنوبي بغداد

أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الخميس، بان شخصا قتل وأصيب اثنان آخران في حصيلة تفجير المحمودية جنوبي بغداد.

وقال المصدر، إن "حصيلة انفجار السيارة المفخخة في قضاء المحمودية جنوبي بغداد، صباح اليوم، انتهت قتيلا واحدا وجريحين".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "سيارات الإسعاف نقلت الجريحين إلى المستشفى والقتيل إلى الطب العدلي".

وكان مصدر في الشرطة العراقية أفاد، الخميس، بأن عددا من الأشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار سيارة مفخخة بقضاء المحمودية جنوبي بغداد.

قوات الشرطة تقتل انتحاريا وتفجر سيارته المفخخة شرقي الرمادي

افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الخميس، بأن قوة امنية تمكنت من قتل انتحاري وفجرت سيارته في منطقة السجارية شرقي الرمادي، لافتا الى ان القوات الامنية تسيطر على غالبية المنطقة.

وقال المصدر، ان "انتحاري يقود سيارة المفخخة حاول مساء امس، تفجيرها على تجمع لقوات الشرطة ومقاتلي العشائر في منطقة السجارية شرقي الرمادي، ما دفع بتلك القوات الى اطلاق النار عليه وقتله وتفجير مركبته قبل وصولها الهدف".

واضاف المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "القوات الامنية تسيطر على غالبية منطقة السجارية وهناك تقدم للقطاعات الامنية وسط اجراءات امنية كبيرة".

وتشهد محافظة الانبار وضعا أمنيا محتدما منذ (10 حزيران 2014)، وذلك بعد سيطرة مسلحين من تنظيم "داعش" على محافظة نينوى بالكامل، وتقدمهم نحو صلاح الدين وديالى وسيطرتهم على بعض مناطق المحافظتين، في حين تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم.

مقتل مدني واصابة اخر بحادثين منفصلين في ديالى

أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الخميس، بأن مدنيا قتل، فيمـا أصيب آخر بهجومين منفصلين في شمال وشمال شرق بعقوبة.

وقال المصدر، إن "مسلحين مجهولين اغتالوا، فی ساعة متقدمة من ليلة امس، مدنيا بالاسلحة الخفيفة قرب سوق شعبي في اطراف قضاء الخالص، ( 15كم شمال بعقوبة)"، مبينـا ً أن "الاجهزة الامنية اعتقلت اثنين من المشتبه بهما على خلفية الحادث".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "مدنيا أصيب بنيران مجهولة، في ساعة متقدمة من ليلة أمس، قرب قرية الكبه، ( 25 كم شمال شرق بعقوبة)، اثناء قيادته مركبة اجرة".

العثور على ثلاث جثث قضت رمياً بالرصاص شمالي بغداد

أفاد مصدر في الشرطة، الخميس، بأن قوة امنية عثرت على ثلاث جثث قضت رمياً بالرصاص شمالي بغداد.

وقال المصدر إن "دوريات الشرطة عثرت على ثلاث جثث عليها آثار اطلاقات نارية في منطقة الحسينية شمالي العاصمة بغداد".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن "الدوريات نقلت الجثث الى دائرة الطب لإتخاذ اللازم".م شمال شرق بغداد)، من اعمال عنف بين فترة واخرى نتجية اسباب متعددة بعضها جنائي والبعض الاخر "ارهابي".

إعتقال أربعة أشخاص يشتبه بضلوعهم بمحاولة اغتيال رئيس اللجنة الامنية بمجلس ديالى

أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، الخميس، بأن قوة أمنية اعتقلت أربعة اشخاص يشتبه بضلوعهم بمحاولة اغتيال رئيس اللجنة الامنية بمجلس ديالى صادق الحسيني.

وقال المصدر، إن "قوة امنية خاصة من الشرطة اعتقلت اربعة اشخاص في محيط منطقة المرادية (16 كم جنوب غرب بعقوبة) للاشتباه بوقوفهم وراء محاولة اغتيال رئيس اللجنة الامنية في مجلس ديالى صادق الحسيني بواسطة تفجير عبوة ناسفة استهدفت موكبه لدى دخوله الى كلية الاصمعي في جامعة ديالى يوم امس".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن "التحقيقات مستمرة مع المعتقلين وتم التوصل الى خيوط هامة سيتم الكشف عنها في الفترة القادمة".

يذكر ان مصدر أمني في محافظة ديالى أفاد، امس الاربعاء (25 شباط 2015)، بأن رئيس اللجنة الامنية في مجلس المحافظة صادق الحسيني نجا من محاولة اغتيال بتفجير استهدف موكبه جنوب غرب بعقوبة.

اعتقال خمسة أشخاص بينهم اثنان بتهمة "الإرهاب" في ديالى

افاد مصدر امني في ديالى، الجمعة، بأن قوة أمنية اعتقلت خمسة أشخاص بينهم اثنان بتهمة "الإرهاب" في بعقوبة.

وقال المصدر، إن "قوة أمنية من الشرطة نفذت، عملية دهم وتفتيش في منطقة كاطون الرحمة، (6 كم غرب بعقوبة)، أسفرت عن اعتقال ثلاثة أشخاص بتهم جنائية، واثنان آخران بتهمة الإرهاب".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عملية الاعتقال نفذت وفق مذكرات قضائية"، موضحا أن "الأجهزة الأمنية اقتادت المعتقلين الى احد مراكز الاحتجاز للتحقيق معهم".

وتنفذ الأجهزة الأمنية في ديالى عمليات دهم وتفتيش بين فترة وأخرى لملاحقة المطلوبين للقضاء والمتهمين وفق المادة الرابعة من قانون الإرهاب.

العثور على ست جثث ثلاثة منها تعود لأشقاء قضوا رمياً بالرصاص شمالي بغداد

أفاد مصدر في الشرطة، الجمعة، بأن قوة أمنية عثرت على ست جثث، ثلاثة منها تعود لأشقاء، قضوا رمياً بالرصاص شمالي بغداد.

وقال المصدر، إن "قوة من الشرطة عثرت، على ست جثث مجهولة الهوية مقيدة الأيدي وعليها آثار اطلاقات نارية كانت مرمية في ساحة متروكة بمنطقة الحسينية، شمالي بغداد"، موضحا أن "ثلاث جثث منها تعود لأشقاء بعد تعرف والدهم عليهم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "القوة قامت بنقل الجثث الى دائرة الطب العدلي تمهيدا للتعرف عليها وتسليمها الى ذويها".

فرض حظر على تجوال المركبات لحماية المصلين في الرمادي

افاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، الجمعة، بأن القوات الامنية فرضت حظر عىل تجوال المركبات والدراجات في مدينة الرمادي لحماية المدنيين المتوجهين لاداء صلاة الجمعة، مبينة ان الاجهزة الامنية تسيطر على الوضع الامني في عموم المدينة.

وقال المصدر، إن "قيادة عمليات الانبار فرضت حظر التجوال صباح اليوم وحتى اشعار اخر على المركبات والدراجات النارية والهوائية في مدينة الرمادي لحماية المصلين وصلوات الجمعة في المدينة".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "القوات الامنية تسيطر على الوضع الامني في الرمادي وتتخذ حائط صد امام هجمات وتعرضات داعش الارهابي على المدينة".

النهایة

متابعات شفقنا العراق


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/02/27



كتابة تعليق لموضوع : الإرهاب یضرب مناطق متفرفة بالعراق والتفجيرات تتواصل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net