الحشد یستعد لتحرير تكريت والتحالف یشن 31 غارة ومقتل 53 داعشیا

 أكدت قيادات تشكيلات الحشد الشعبي استعدادها لتحرير المناطق المتبقية من تكريت بسبب طائرات التحالف الدولي والقوات الأمريكية، اللذين يسهلان لتنظيم داعش الإرهابي تهريب النفط عبر طريق الموصل إلى كردستان العراق.

وقال ( قاسم مصلح ) آمر لواء (علي الأكبر) أحد تشكيلات الحشد الشعبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة إن "قوات الحشد الشعبي بكل تشكيلاتها على أهبة الاستعداد لتحرير المناطق المتبقية من( تكريت) إلا إن بعض المناطق لا يسمح بدخولها وتحريرها لأنها تضرب مصالح المستفيدين من أمريكا وبعض السياسيين لكونها تحتوي على آبار نفطية، خاصة منطقة الـ (بو عجيل) التي تضم تسعة آبار نفطية, مبيناً أن كيان (داعش) الإرهابي مستمر منذ سقوط الموصل بتهريب ما يقارب الـ(500-1000) صهريج يومياً عبر الموصل و كردستان".

واضاف أن "أمريكا والتحالف الدولي يوهمان العالم بضرب الإرهاب وما هجماتها المفتعلة إلا دعاية لتضليل الرأي العام، وقصفوا مؤخراً معمل الجص القريب من الآبار ولم يدخلوا منطقة (آلبو عجيل) رغم تهريب النفط أمام أعينهم من قبل (الدواعش), والمتوقع أن دخول قوات الحشد الشعبي لهذه المناطق وتحريرها قد يضر بمصالحهم وهم المستفيد الأول".

وتابع إن "قوات التحالف وقوات (البيشمركة) الكردية تجري توافقات واتفاقات فيما بينها من أجل عدم السماح لقوات الحشد الشعبي من دخول منطقة (آلبو عجيل) وذلك لأجل عدم كشف الآبار التي تسيطر عليها( داعش ) وتسمى بأسمائهم وهي (بئر صلاح , بئر عبد الرزاق, بئر كمال, بئر أياد, بئر سعيد وإخوانه, بئر الخياوي, بئر كريم شلاش) باعتبارها أحد أهم منابع التمويل لعصابات (داعش) الإجرامية في حربوها الدموية في العراق وسوريا".

واشار إلى أن "قوات الحشد الشعبي تم تجهيزها بعدد كبير من الأعتدة والآليات والأجهزة المعلوماتية والاتصالات وتم تحشيد وتجهيز أكثر من ( 1000 ) مقاتل على أهبة استعداد للهجوم بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة وجميع الآليات متوفرة إضافة إلى دعم وإسناد القوات الأمنية للدخول بالمعارك وتحرير جميع المناطق المتبقية تحت سيطرة كيان (داعش) الإرهابي"، منوهاً إلى أن "أبناء الحشد الشعبي حققوا تقدماً ميدانياً في مناطق عديدة وتم تحريرها والآن نحن بصدد تحرير المناطق المتبقية وهي (الجلام، وآلبو خدو ، آلبو دلف , والشيخ محمد، والرصاصي , والدور ,والمجمع السكني ,ومشروع عزت الدوري) في مدينة (تكريت) التابعة لمحافظة (صلاح الدين)".

مقتل 20 داعشيا بينهم انتحاريون بعضهم يحملون جنسيات عربية وأجنبيةفي البغدادي

کما أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الانبار اليوم ، بأن "تنظيم داعش حاول محاولة يائسة، اليوم، لفك الحصار عن الإرهابيين المحاصرين في ناحية البغدادي غربي الانبار".

مؤكدا أن "القوات الأمنية قتلت حتى اليوم أكثر من 20 إرهابيا بينهم انتحاريون بعضهم يحملون جنسيات عربية وأجنبية، فضلا عن تحرير أسرتين كانتا اسيرتين بيد داعش".

وأضاف المصدر أن "القوات الأمنية مسيطرة على المجمع والمنطقة بالكامل"، مشيرا الى أن "قوات النخبة سيطرت على مشروع الماء وضمنت تدفق المياه لأهل المجمع".

التحالف الدولي يقتل 16 ارهابيا في الأنبار

وایضا تمكن طيران التحالف الدولي من قتل 16 داعشيا بقصف أوكارهم بمنطقة التأميم غربي الرمادي.

وأوضح قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدي " أن" طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع استخبارات عمليات الأنبار نفذ ثلاث ضربات على مواقع عصابات داعش الارهابية في منطقة التأميم أسفرت عن تدمير مقراتهم ومقتل 16 داعشيا.

واضاف المحمدي أن" من بين القتلى قياديين في عصابات داعش الارهابية، أحدهما يدعى أبو زيد والاخر أبو بصير"، مؤكدا "استقرار الأمني في مناطق محافظة الأنبار".

القوات الأمنية تقتل 17 ارهابيا في البغدادي

فیما قتلت القوات الأمنية 17 ارهابيا من عصابات داعش في المجمع السكني بناحية البغدادي غربي الرمادي.

وقال مسؤول مقاتلي عشيرة الجغايفة الشيخ خضر الجغيفي  إن "القوات الأمنية تمكنت من قتل 17 ارهابيا عند مداخل المجمع السكني في ناحية البغدادي بعد محاولتهم اقتحام المجمع ، بينهم انتحاريون".

وتمكنت القوات الأمنية في 18 من الشهر الجاري من فك حصار العصابات الداعشية عن المجمع السكني في البغدادي.

طيران التحالف الدولي يشن 31 غارة على مواقع "داعش"

وایضا أعلنت القيادة المركزية للقوات الأمريكية، ان طيران التحالف الدولي نفذ خلال الـ24 ساعة  الماضية 31 غارة على مواقع لتنظيم "داعش" الارهابي في سوريا والعراق.

وقالت القيادة المركزية، في بيان الجمعة (27/شباط/2015) انه تم تنفيذ 20 غارة في سوريا منها ثلاث غارات قرب الحسكة وواحدة قرب مدينة دير الزور و13 غارة قرب كوباني وثلاث غارات قرب تل حميس ما أدى لتدمير عدد من المواقع القتالية والتكتيكية ونقاط التفتيش والمركبات ونقطة لتجميع النفط.

وفي العراق شنت المقاتلات 11 غارة منها ثلاث قرب الأسد وواحدة قرب الفلوجة واثنتان قرب الموصل وواحدة قرب الأنبار وثلاث قرب الرمادي وواحدة قرب راوه ما اسفر عن تدمير عدد من المواقع القتالية والأسلحة الثقيلة ومرابض المدفعية والمراكب المصفحة.

النهایة

المصادر: شبکة الاعلام+السومریة+خندان


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/02/28



كتابة تعليق لموضوع : الحشد یستعد لتحرير تكريت والتحالف یشن 31 غارة ومقتل 53 داعشیا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net