صفحة الكاتب : مكتب د عبد الهادي الحكيم

في رده على كلمة السيد وزير حقوق الإنسان / النائب الحكيم : أستغرب غاية الاستغراب من عدم تسمية جرائم داعش الإرهابية ضد الشيعة بأنها جرائم ضد الشيعة
مكتب د عبد الهادي الحكيم

ألقى السيد محمد مهدي البياتي وزير حقوق الإنسان في العراق كلمته أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف بدورته 28  المنعقدة حاليا مستعرضا فيها جرائم داعش الإرهابية التكفيرية التي ترقى الى جرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية في العراق.
 إنني في الوقت الذي أرحب بما ورد في كلمته من حقائق عن جرائم داعش الإرهابية بحق العراق والعراقيين أستغرب غاية الاستغراب من عن عدم تسمية جرائمه الإرهابية التكفيرية ضد الشيعة بأنها جرائم ضد الشيعة، أسوة بما قاله صراحة عن جرائمها ضد المسيحيين والشبك والتركمان، رغم تصريح بيانات داعش بوضوح بتكفير الشيعة في أكثر من مناسبة، بل وقتلها الشيعي على الهوية ، بل وحرقه لكونه شيعيا كما في مذبحة سجن بادوش ،إضافة الى مجاز داعش في سبايكر وتلعفر والموصل وسهل نينوى وبشير وغيرها كثير.
لقد شهدت بجرائم داعش التكفيرية ضد الشيعة المفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة السيدة نافي بيلاي في جنيف يوم 25/ آب /2014 كما وثقتها ممثلية الأمم المتحدة في العراق وقسم من منظمات حقوق الإنسان العالمية، بل ووثقها قبل  أسبوع وبالتحديد في 23/2/2015 التقرير الذي أعدته بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق، يونامي، بالاشتراك مع مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، للفترة من 11 سبتمبر/ أيلول إلى 10 ديسمبر/ كانون أول 2014 ، والذي نص على أنه  "تم استهداف، وعلى نحو ومنهجي ومتعمد، أفراد المكونات العرقية والدينية العراقية المتنوعة، ويشمل ذلك التركمان والشبك والمسيحيين والإيزيديين والصابئة والكاكائيين والكرد الفيليين والشيعة العرب وآخرين، من قبل داعش والمجموعات المسلحة المرتبطة بها حيث تعرضوا لانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان فيما بدا أنه سياسة متعمدة تهدف إلى تدمير وقمع وطرد هذه المكونات بشكل نهائي من المناطق التي تخضع لسيطرتهم " .
لذا ادعو السيد الوزير الى  تدارك ما فاته والتصريح بأن داعش ارتكبت جرائم ضد الشيعة ما دامت دورة مجلس حقوق الإنسان الأممية مستمرة، وحضوره فيها مستمرا، كي يطلع العالم على حقيقة جرائمه التكفيرية بكل صراحة ووضوح .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


مكتب د عبد الهادي الحكيم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/03



كتابة تعليق لموضوع : في رده على كلمة السيد وزير حقوق الإنسان / النائب الحكيم : أستغرب غاية الاستغراب من عدم تسمية جرائم داعش الإرهابية ضد الشيعة بأنها جرائم ضد الشيعة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net