تقرير كامل عن عمليات " لبيك يا رسول الله " تابعونا لحظة بلحظة 4 / 3 /2015

شنت قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي  حملة عسكرية كبيرة سميت لبيك يا رسول الله (ص) من عدة محاور لتطهير مدينة تكريت وضواحيها من دنس عصابات داعش الارهابية ونفذت الحملة من عدة محاور وبمشاركة الاف العناصر من القوات الامنية والحشد والمجاهدين وتمكنوا من تطهير عدة مناطق وسط انكسار ومقاومة ضعيفة لتلك العصابات ".


الحشد الشعبي والقوات العراقية تعمل على محاصرة تكريت قبل مهاجمتها 

قال الفريق الركن عبد الامير الزيدي، قائد عمليات دجلة التي تشرف على ديالى، لوكالة فرانس برس "الهدف من عملياتنا هو منع داعش من تنفيذ الهجمات وقطع طرق الإمداد والتواصل ونقل عناصره ومحاصرة المدن بشكل تام وخانق كي يتم الانقضاض عليهم". وأشار إلى أن القوات المهاجمة "تمكنت من تدمير خط الصد (الدفاع) الأول لداعش، وهو نقطة انطلاق لهجماتهم على مناطق ديالى (...) ما أدى إلى فرار عصابات داعش وانسحابهم إلى داخل المدن".

وقال ضابط برتبة لواء في الجيش من قيادة عمليات صلاح الدين، ومقرها سامراء، لفرانس برس إن "العمليات مستمرة حسب الخطة التي تم الإعداد لها مسبقا، فقطع الإمداد وتطويق المدن من مقومات النصر لتلافي وقوع خسائر ومنع التنظيم من شن هجمات جديدة". وأوضح أن القوات "تتقدم تدريجا بسبب تفجيرات القنابل على جانب الطرق ونيران القناصة، لكن نحقق الأهداف وفق الخطة".

 وذكرت مصادر اليوم أن الهجمات العراقية خلال اليومين الماضيين "ولدت حالة من الرعب والهلع لدى مسلحي "داعش" الذين تركوا مواقعهم وولوا هاربين خلال تقدم القوات الأمنية والحشد الشعبي من محور سامراء(40 كلم جنوب تكريت)".

وأفادت مصادر في الشرطة العراقية بأن تنظيم "داعش" نفذ أمس حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق 13 من عناصره بعد محاولتهم الفرار من ساحة القتال باتجاه محافظة كركوك عبر منطقة الفتحة. وقال اللواء الركن عماد الزهيري قائد عمليات سامراء في تصريحات صحفية إن "القوات الأمنية تتقدم بشكل سريع باتجاه مدينة تكريت لتحرير المناطق من سيطرة داعش".

ويشارك في العملية نحو 30 ألف عنصر من الجيش والشرطة، وفصائل "الحشد الشعبي" الملبي لنداء المرجعية العليا في النجف الاشرف ، إضافة إلى أبناء بعض العشائر السنية من صلاح الدين لتضيق الخناق على عصابات داعش وعزلها في مركز المدينة قبل الانقضاض عليها وتحرير المدينة بشكل نهائي .

وتتمتع القوات العراقية بمعنويات عالية اذهلت عصابات داعش مما جعلها في بعض الاحيان تترك اسلحتها والهروب نتيجة الضربات التي تلقتها وعمق المفاجأة والاسلحة المستخدمة في المعارك

القوات الامنية تحرز تقدما جديداً شرق تكريت و″داعش″ يتكبد خسائر كبيرة على طريق العلم البوعجيل

احرزت القوات الأمنية بإسناد الحشد الشعبي، الاربعاء، تقدما جديداً في العمليات العسكرية الجارية لتحرير محافظة صلاح الدين، فيما تكبد تنظيم "داعش" خسائر كبيرة على طريق العلم البوعجيل.
وقال الخبير الامني هشام الهاشمي ، إن "القوات الأمنية والحشد الشعبي احرزت تقدما جديدا، اليوم، بتحرير منطقة معمل الجص شرق العلم ومزرعة عبد الله جبارة وقرية الخزيفي و٥٠٠ متر عن مفرق العلم ( الخرجة)".
وأضاف، أن "القوات الامنية نجحت ايضا بتحرير منطقة تل الفضيلي المشرفة على منطقة البوعجيل والسيطرة التامة على منطقة الخريز شمال منطقة الدور وهي طريق الإمدادات بأتجاه جنوب شرق تكريت".
وأكد الهاشمي أن "تنظيم داعش تلقى خسائر كبيرة على طول الطريق بين العلم والبوعجيل، منطقة شرق تكريت لم يبق الكثير ليكتمل تحريرها".
وكان مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن اليوم الاربعاء، أن القوات الأمنية حققت تقدما كبيرا في العمليات العسكرية الجارية لتحرير محافظة صلاح الدين من سيطرة تنظيم "داعش"، مبيناً أن الخطة تسير وفق ما مخطط لها، وذلك بعد اربعة ايام من انطلاقها

تحرير 97 قضاء وناحية منذ بدء الهجوم في صلاح الدين

حررت القوات العراقية المشتركة 97 قضاء وناحية وحيا منذ بدء هجومها في صلاح الدين.

وحرّرت القوات العراقية المشتركة مناطق شيخ محمد والفضيلة وعرب البونسيان والعكار الحواسمة والكواك والمراسمة المعيبدي ومبارك الفرحان والبوسعيد شرقي المحافظة، كما حرّرت مدينة الدور وسبع قرى محاذية لمحافظة صلاح الدين وحقلي علاس وعجيل النفطيين شمالي المحافظة.

واقتربت القوات العراقية من المجمع الحكومي وسط تكريت وتتقدّم في محاور عدة باتجاه بحيرة الملح من الجهة الشرقية لتكريت، فيما وصل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى محافظة اربيل ووزير الدفاع التركي عصمت يلماز الى العاصمة بغداد

مقتل قادة بارزين لداعش في الفلوجة

 أفاد مراسل قناة العالم ان قوة استخبارية عراقية قتلت اليوم الاربعاء، الإرهابي أبو حمزة العبّادي المسؤول الأول عن التفخيخ و 4 من معاونيه بقصفها معملا للتفخيخ في الفلوجة.

وأشار الى ان القوات العراقية دمرت بالكامل معسكر تدريب لجماعة "داعش" الإرهابية بالقرب من جامع التوفيق في منطقة الجغيفي.
في هذه الاثناء، وصل وزير الداخلية العراقي الى سامراء على رأس قوة قتالية تستعد للمشاركة في عمليات صلاح الدين.
وحررت قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي بالكامل منطقة المالحة في شرق سامراء من سيطرة "داعش"، فيما تشن هجوما واسعا على مدينة العلم من محور قضاء طوز خورماتو شمال شرق صلاح الدين وتحقق تقدما كبير.
 

مشاهد من معركة الحشد الشعبي العراقي وجهاً لوجه ضد الدواعش في تكريت


استخدام اسلحة حديثة للمرة الاولى في عمليات صلاح الدين ابرزها مدفعية نمساوية وصواريخ عالية الدقة

افاد مصدر في الحشد الشعبي مساء الثلاثاء ان "قيادة عمليات لبيك يارسول الله {ص} استخدمت خلال معركة تحرير تكريت وضواحيها اسلحة متطورة تستخدم للمرة الاولى.

وذكر المصدر ان "من ابرز تلك الاسلحة هي المدفعية النمساوية وصواريخ عالية الدقة دكت مواقع عصابات داعش الارهابية وكبدتهم خسائر كبيرة".

هيئة الحشد الشعبي تعلن عن تقدم باتجاه بحيرة الملح من الجهة الشرقية لتكريت

کما اعلنت هيئة الحشد الشعبي تقدم القوات باتجاه بحيرة الملح من الجهة الشرقية لتكريت .

وذكر مصدر في الهيئة ان " قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية تقدمت ضمن عمليات لبيك يارسول الله {ص} باتجاه بحيرة الملح من الجهة الشرقية لتكريت ".

الدفاع : عمليات دجلة دكت عصابات داعش في عدة قرى بصلاح الدين ومستمرة بتطهير المحافظة

ومن جهتها اكدت وزارة الدفاع اليوم ان قيادة عمليات دجلة دكت عصابات داعش في عدة قرى بصلاح الدين ومستمرة بتطهير المحافظة من دنس تلك العصابات .

وذكر بيان للوزارة اليوم "بعد التخطيط المسبق نفذت قيادة عمليات دجلة والمتمثلة بقيادة فرقة المشاة الالية الخامسة وشرطة ديالى والشرطة الاتحادية وبإسناد من الحشد الشعبي وأبناء صلاح الدين وبغطاء جوي كثيف نفذت عملية تحرير صلاح الدين وهي عملية واسعة النطاق وبمحورين رئيسيين لتحرير محافظة صلاح الدين من دنس عصابات داعش الإرهابية المحور الأول باتجاه حمرين القديمة وال بو رياش والمحور الأخر باتجاه سلسلة حمرين على طريق تقاطع الزركة الطوز ".

واوضح انه تم " خلال هذه العملية دك أوكار وتجمعات داعش في قرى متعددة وتدمير عدد من العجلات المسلحة التي تحمل أحاديات وكذلك الكثير من الأسلحة المنصوبة على عدد من الدور السكنية وقتل العديد من الإرهابيين هذا ولا تزال العملية مستمرة لحين تطهير محافظة صلاح الدين من عصابات داعش الإرهابية بالكامل".

هروب الدواعش من صلاح الدين باتجاه الحويجة ونينوى

فیما أكد وزير الدولة لشؤون المحافظات أحمد الجبوري أن القيادة العامة للقوات المسلحة ستزف بشرى تحرير محافظة صلاح الدين خلال أيام قليلة، مشيراً إلى تجاوز القوات الأمنية أكثر من تسعة كم باتجاه الدور.

وقال الجبوري إن "عملية تحرير صلاح الدين نوعية، وكبدت العدو الكثير من القتلى"، موضحاً أن "القطاعات العسكرية تجاوزت تسعة كم باتجاه الدور شمالي سامراء، فيما عبرت القطاعات الاخرى المتوجهة من ديالى الطوز تجاه منطقة حمرين".

وأشار إلى "هروب الدواعش الى الحويجة ونينوى", لافتاً إلى أن "المبادرة بيد الأجهزة الامنية، لكن ما يعيق التقدم وجود الكثير من السواتر والعبوات الناسفة".

وبين الجبوري أن "المعركة ستنتهي عند تحرير مركز تكريت ومركز بيجي والصينية والعلم حتى جسر الفتحة".

القوات الأمنية تقطع الطريق الرابط بين تكريت وكركوك لاستكمال المعارك

وکما أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، بأن القوات الأمنية قطعت الطريق الرابط بين تكريت وكركوك لاستكمال معارك التطهير من الدواعش.

وقال المصدر إن "القطعات العسكرية من عمليات دجلة وفوج أمية الجبارة التابع للحشد الشعبي سيطرت، مساء اليوم، على قرية المعيبدي شرق تكريت، ورفعت العلم العراقي على مركز شرطة منطقة الخليفة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته أن "القوات الامنية قطعت الطريق الرابط بين تكريت وكركوك لاستكمال معارك التطهير من عصابات داعش الارهابية".

مقتل 13 داعشيا بينهم ثلاثة قناصين جنوب تكريت

وایضا قتلت القوات الامنية وابناء الحشد الشعبي، 13 داعشيا بينهم ثلاثة قناصين ، جنوب قضاء تكريت.

وذكر المراسل ان "الدواعش حاولوا التعرض الى القوات الامنية وابناء الحشد الشعبي ، المرابطين في اطراف قضاء الدجيل جنوب تكريت ".

فرض حظر على التجوال في سامراء حتى اشعار آخر

ومن جانبه أفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، الاربعاء، بأن القوات الامنية فرضت حظرا على التجوال في مدينة سامراء حتى اشعار آخر.

وقال المصدر إن "قيادة عمليات سامراء قررت، مساء امس، فرض حظر شامل على التجوال في قضاء سامراء ابتداءا من ليلة أمس، وحتى اشعار اخر"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وأعلنت قيادة عمليات سامراء، أمس الثلاثاء (3 شباط 2015)، أن القوات الأمنية والحشد الشعبي تمكنت من تحقيق هدف المرحلة الأولى من حملة تطهير محافظة صلاح الدين من تنظيم "داعش"، واشارت الى أن القوات تمكنت من تحرير ومسك نهر الرصاصي بالكامل ومناطق السيفونات شرق قضاء سامراء.

القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي تطهر منطقة الناعمة شرق تكريت

وایضا طهرت القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي ، منطقة الناعمة شرق تكريت .

وذكر المراسل ان " القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي ، تمكنوا من تطهير منطقة الناعمة شرق قضاء تكريت وتكبيد عصابات داعش الارهابية خسائر بشرية ومادية كبيرة ".

واضاف ان " القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي اقتربوا جدا من فلكة ناحية العلم القريبة من مركز الناحية "، لافتا الى انهم " ازالوا نحو {100} عبوة ناسفة من المناطق المحررة ".

ولفت الى ان " عصابات داعش الارهابية فرت باتجاه قضاء الشرقاط ".

وزير الداخلية يصل الى سامراء على رأس قوة قتالية لمساندة القوات الامنية في صلاح الدين

کما وصل وزير الداخلية محمد سالم الغبان على رأس قوة قتالية الى مدينة سامراء لمساندة القوات الامنية التي تقارع الارهاب في محافظة صلاح الدين.

وذكر بيان لوزارة الداخلية اليوم ان " الغبان عقد اجتماعا في مقر الفرقة الخامسة شرطة اتحادية فور وصوله ضم قيادات قوات الشرطة الاتحادية وذلك للاشراف ومتابعة سير العمليات العسكرية هناك ".

القوات الامنية تسيطر على مركز اتصالات داعش قرب ناحية العلم

وکذلک سيطرت القوات الامنية على مركز اتصالات عصابات داعش الارهابية بالقرب من ناحية العلم ، في محافظة صلاح الدين .

وذكر المراسل  ان " القوات الامنية سيطرت على مركز اتصالات متكامل تابع لعصابات داعش الارهابية ، بالقرب من ناحية العلم "، لافتا الى ان " المركز يحتوي على برج اتصالات ونضائد تعمل على الطاقة الشمسية ".

القبض على القيادي الداعشي "علي الرحماني" في سامراء

وقبضت قوة من فوج بركان واسط المرابط في سامراء على القيادي الداعشي علي قدري الرحماني داخل سامراء .

وقال آمر فوج بركان واسط المقدم عزيز الإمارة ، إنه " وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة تم إلقاء القبض على الارهابي الداعشي علي قدري الرحماني داخل مدينة سامراء " مشيرا  إلى أن " الرحماني هو من اطلق الصواريخ على الإمامين العسكريين ".

وأضاف الإمارة أن " الارهابي الرحماني كان يحمل جهاز GPS لإعطاء إحداثيات داخل سامراء وكاميرة فيديو لتصوير بعض المواقع هناك ".

الداخلية تعلن تحرير 97 ناحية وحي وقضاء في محافظة صلاح الدين

والی ذلک أعلنت وزارة الداخلية اليوم تحرير 97 ناحية وحي وقضاء في محافظة صلاح الدين من عصابات داعش الارهابية.

ونقل بيان للوزارة عن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودة اثناء اجتماعه بوزير الداخلية محمد سالم الغبان المتواجد حاليا في مدينة سامراء التأكيد "بنجاح المرحلة الاولى من العمليات العسكرية وتحطيم تحصينات العدو وطرده من 97 ناحية وحي وقضاء في صلاح الدين".

واضاف الفريق جودة بحسب البيان ان "المرحلة الاولى تضمنت قتل العشرات من الارهابيين وعدد من الانتحاريين وتدمير عدد من معامل التفخيخ ومحطة للتنصت".

یتبع..


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/04



كتابة تعليق لموضوع : تقرير كامل عن عمليات " لبيك يا رسول الله " تابعونا لحظة بلحظة 4 / 3 /2015
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net