صفحة الكاتب : احمد محمد العبادي

سعـيد اسماعيـل حقـي
احمد محمد العبادي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

    فـي الصف الاول الابتدائـي كان المعلم يسألنا السؤال التقليدي للطالب الذي يدخل المدرسة لاول مرة السؤال التالي ( انت شتريد تصير بالمستقبل ) البعض يقول ؛ انا اريد اصير طبيب حتى اعالج ابناء بلدي ؟ والآخر يقول ؛ اني اريد اصير مهندس حتى ابني الوطن ؟ ويقول الآخر ؛ اصير محامي حتى ادافع عن المظلومين ؟ والآخر يقول ؛ اريد اصير ضابط طيار حتى احمي وطني ؟ وبعد كل اجابة يقول المعلم تصفيق ....الخ .
ان طلاب المدارس الابتدائية في ذلك الوقت الآن منهم  العلماء واصحاب الكفاءات العلمية والشهادات العليا في جميع الاختصاصات (طب ، هندسة ، قانون ، سياسة ، علوم عسكرية وغيرها ) هم ابناء هذا الوطن وهم ثروته الحقيقية ، وتقدمه وتطوره يعتمد اعتماداً كلياً على ابناءه الذين تربو و درسوا فيه .
 ومنذ بداية التسعينات وبدل من ان يحتضن العراق ابناءه العلماء ويحميهم ويهيئ لهم كل مستلزمات الابداع لبناء وطنهم اصبح طارداً لهم ، فالبعض تم تصفيته جسدياً والبعض الآخر نفـذ بجلده خوفاً من القتل او الاعتقال بسبب تلفيق تهم كيديه بحقه ، وبمجرد أحتضانهم من أي بلـد تراهـم مبدعون ، واصبح مكانهم خالياً في بلدهم ولسان حال العراق يقول ( انا الي ربيت ولغيري يصيرون .)!!!
وبسبب هجرة العقـول العراقيـة حصـل تراجـع كبير فـي كـل مجـالات الحيـاة ، فعلى سبيل المثال أصبح – قطاع الطب – متخلفاً بمعنى الكلمة والمريض في العراق يتوجة الى مستشفيات دول الجوار بعد ان كان العراق ملجأ لتلك الدول ، وأثار انتباهي عندما دخلت مستشفى (بلمند الامريكي في بيروت) لاجراء عملية حضر الى المستشفى الطبيب العراقي البروفيسور (سعيد اسماعيل حقي) ولاحظت الاهتمام الكبير بهذا الطبيب من قبل الاخصائيين في المستشفى الامريكي ، وعندما سألتهم عنه اخبروني بانه طبيب عراقي مشهور وهو استاذهم ولديه العديد من براءآت الاختراع في اميركا ساهمت في تطوير تخصصات طبية مهمة ، كما أنه شخصية علمية مهمة بالنسبة لهم ولاحظت نظرات الاعجاب من جميع الاطباء المتواجدين عندما زار المستشفى .؟



انها مشاهدة شخصية ذكرتها على سبيل المثال لا الحصر ...
 وأتسائل الى متى يستمر استهداف الكفاءات في العراق ؟ ولماذا هذا الاصرار على جعل العراق خالياً من ابنائه العلماء ؟ ولماذا غيرنا يفتخر بهم ونحن نسعى لقتلهم وتهجيرهم ؟ ومتى تكف بعض الاحزاب السياسية المتنفذة من تلفيق التهم لهولاء العلماء ؟ .
 دعوة  صادقة لحكومة العبادي ان تجعل من اهم اولوياتها أعادة العلماء والكفاءات العراقية الى وطنهم وحمايتهم اكثر من حماية السياسيين لانهم ثروة الوطن ومصدر فخر العراق وعزته للمساهمة في بناء هذا الوطن المدمر وأجزم ستكون دعوتكم عيدا لهم لان حلمهم ان يخدموا بلدهم الذي درسوا في مدارسه الابتدائية  وتمنوا الحصول على الشهادة ليخدموا وطنهم وصفق لهم معلمهم وزملائهم .

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


احمد محمد العبادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/07



كتابة تعليق لموضوع : سعـيد اسماعيـل حقـي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net