تقرير كامل عن عمليات " لبيك يا رسول الله " تابعونا لحظة بلحظة 8 / 3 / 2015

 تمكنت القوات الأمنية اليوم الأحد من تفكيك {150} عبوة ناسفة و {17} منزلا مفخخا شرق تكريت .

وذكر مصدر امني ان " الجهد الهندسي فكك {150} عبوة ناسفة و {17} منزلا مفخخا في المجمع السكني بقضاء الدور شرق تكريت محافظة صلاح الدين " .

وأضاف إن " هناك الكثير من العبوات والمنازل المفخخة ، سيتم معالجتها تباعا ".

تحرير قرية كصيبة التابعة لمنطقة البو عجيل جنوب تكريت وفك حصار عشرات العوائل المحتجزة

کما حررت القوات الامنية والحشد الشعبي قرية كصيبة التابعة لمنطقة البو عجيل جنوب تكريت و وفك حصار عشرات العوائل المحتجزة .

وذكر مصدر امني ان " القوات الامنية والحشد الشعبي حررت قرية قصيبة وعشرات العوائل المحتجزة من دنس عصابات داعش الارهابية بعد فتح طريق امن لتلك العوائل".

واشار الى ان " قرية كصيبة تقع على مشارف منطقة البو عجيل جنوب تكريت ، مؤكدا تطهيرها من الدواعش ورفع العلم العراقي فيها ".

مقتل مايسمى الوالي العسكري لعصابات داعش في ناحية العلم بقصف جوي

وایضا تمكنت القوات الأمنية البطلة اليوم الأحد من قتل مايسمى الوالي العسكري لعصابات داعش في ناحية العلم بقصف جوي.

وذكر مصدر امني أن" القوات الأمنية تمكنت من قتل الوالي العسكري لعصابات داعش الإرهابية في ناحية العلم بصلاح الدين خلال قصف جوي".

الحشد الشعبي: سيطرنا على مواقع في تكريت لم تصلها القوات الامنية منذ 2003

ومن جهته أكد القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري، الاحد، أن عناصر الحشد والقوات الامنية وابناء العشائر تقدموا نحو 20 كم من محور تقاطع الزركة تجاه ناحية العلم شرق تكريت، مشيراً الى السيطرة على مواقع لتنظيم "داعش" لم تصلها القوات الامنية منذ عام 2003.

وقال المعموري إن "عناصر الحشد الشعبي والقوات الامنية وابناء العشائر تقدموا مايقارب 20 كم من محور تقاطع الزركة تجاه ناحية العلم بتكريت".

واضاف المعموري "سيطرنا على مواقع لداعش بين (تقاطع الزركه – تل الساده) شمال شرقي تكريت، لم تصلها القوات الامنية منذ عام 2003"، مبيناً أن "هذه المواقع كانت تخضع لسيطرة تنظيم القاعدة ومن بعدها لداعش".

القوات الامنية تسيطر على 70% من قرية البوعجيل وتطوق تكريت من جميع جهاتها

والی ذلک أعلن المتحدث الرسمي باسم شيوخ عشائر صلاح الدين مروان الجبارة، الأحد، عن سيطرة القوات الامنية والحشد الشعبي على 70% من قرية البو عجيل، وفيما توقع السيطرة الكاملة على القرية خلال الساعات المقبلة، أكد أنه تم تطويق تكريت من جميع جهاتها.

وقال الجبارة إن "القوات الامنية بمساندة الحشد الشعبي تمكنت من اقتحام قرية البو عجيل، شرقي تكريت، من جانبيها الشمالي والجنوبي وسيطرت على 70% من القرية"، متوقعاً "السيطرة الكاملة على القرية خلال الساعات المقبلة".

وأضاف الجبارة أنه "خلال الـ24 ساعة الماضية تم قصف القرية بقصف كثيف بالمدفعية مما ادى الى هروب عناصر داعش"، لافتاً الى أن "القوات الامنية تعاملت بإنسانية مع الاسر المحتجزة في المنطقة وتحاول تأمين ممر آمن لنقلهم الى أماكن آمنة".

وبين المتحدث الرسمي باسم شيوخ العشائر أن "قوات أخرى تمكنت من تطويق قرية السادة، شرقي تكريت، من أجل التأهب لاقتحامها"، مشيراً الى أنها "تمكنت ايضاً من إغلاق جسر تكريت ــ العلم وبذلك أصبحت تكريت مطوقة من أربع جهات".

القوات الأمنية تنقل 30 أسرة كانت محتجزة في الدور إلى سامراء

کما أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، الأحد، بأن القوات الأمنية نقلت 30 أسرة من مركز قضاء الدور في تكريت إلى مركز قضاء سامراء جنوب المدينة، فيما أشار إلى أن تلك الأسر كانت تستخدم من قبل "داعش" كدروع بشرية.

وقال المصدر إن "القوات الأمنية المدعومة بالحشد الشعبي نقلت، اليوم، 30 أسرة من مركز قضاء الدور (25كم جنوب شرق تكريت)، إلى المناطق الآمنة في مركز قضاء سامراء (40كم جنوب المدينة)".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم اكشف عن اسمه، أن "تلك الأسر كانت تستخدم من قبل تنظيم داعش كدروع بشرية"، لافتاً إلى أن "اقتحام القوات الأمنية لقضاء الدور أجبر عناصر التنظيم على الهروب وترك الأسر".

القوات الأمنية تحرر منطقة بالكرمة وتقتل وتصيب العشرات من "داعش"

وکذلک أفاد مصدر أمني في قيادة عمليات الانبار، الأحد، بأن القوات الأمنية حررت منطقة الرشاد شمال شرقي قضاء الكرمة، فيما أكد أن القوات قتلت وأصابت العشرات من عناصر تنظيم "داعش".

وقال المصدر إن "القوات الأمنية حررت منطقة الرشاد الواقعة شمال شرقي قضاء الكرمة من تنظيم داعش".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوات تمكنت من قتل وإصابة العشرات من تنظيم داعش".

الدفاع: قوات الجيش توزع المساعدات الإنسانية على سكان حديثة

ومن ناحیتها اعلنت وزارة الدفاع عن توزيعها المساعدات الإنسانية على سكان قضاء حديثة في محافظة الانبار، الذين فقدوا منازلهم جراء اعمال عصابات داعش الارهابية.

وذكر بيان للوزارة ان "قوات الجيش العراقي المتمثلة بقيادة الفرقة السابعة قامت بتوزيع المساعدات الإنسانية على المواطنين من سكان حديثة، الذين فقدوا منازلهم جراء الإعمال الاجرامية التي قامت بها عصابات داعش الإرهابية ضدهم".

واضاف ان "سكان القضاء المذكور عبروا عن شكرهم وامتنانهم لما يقدمه الجيش من تضحيات في معركته ضد عصابات داعش، ولما يقوم به من دور انساني في مساعدتهم ".

مقتل سبعة من ارهابيي داعش بقصف كثيف لمواقعهم جنوب الموصل

فیما أفاد مصدر امني في محافظة نينوى اليوم الاحد ان طيران التحالف الدولي قصف مواقع لعصابات داعش الارهابية جنوب الموصل ما اسفر عن مقتل سبعة ارهابيين.

وقال المصدر ان "طيران التحالف الدولي قصف مواقع ونقاط تفتيش  تابعة لداعش على جسر القيارة وسيطرة الجدعة وسيطرة الجواعنة ضمن ناحية القيارة جنوب الموصل ما اسفر عن مقتل سبعة ارهابيين .

الجيش والحشد الشعبي يقتربان من تحرير منطقة البوعجيل شرق تكريت

واقتربت القوات الامنية والحشد الشعبي من تحرير منطقة البو عجيل شرق تكريت من عصابات داعش الارهابية .

وذكر مصدر امني اليوم ان " القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي تمكنوا من تطهير نصف منطقة البوعجيل شرق تكريت من عصابات داعش ، واقتربت من اعلانها منطقة محررة من الارهابيين " .

واضاف ان " التقدم مستمر ومن دون اي مقاومة من قبل العصابات التكفيرية وستحرر المنطقة بالكامل خلال ساعات قليلة " .

الداخلية تعلن إرسال دفعة جديدة من مقاتليها الى صلاح الدين

وایضا أعلنت وزارة الداخلية، الأحد، عن إرسال دفعة جديدة من مقاتليها الى محافظة صلاح الدين للمشاركة في عمليات التحرير، فيما أكد وزير الداخلية محمد الغبان أن قوات الوزارة كان لها اليد الطولى والمساهمة الكبيرة في تحرير صلاح الدين.

وقالت الوزارة في بيان ، إنه "ضمن خطة تجهيز ودعم قواتنا القتالية المدربة والمجهزة على خوض المعارك، ودع وزير الداخلية محمد سالم الغبان، اليوم، كوكبة جديدة من أبطال الشرطة الاتحادية ومديرية امن وسلامة الوزارة في معسكر الصقر التابع لقيادة قوات الشرطة الاتحادية للمشاركة في عمليات تحرير صلاح الدين".

ونقل البيان عن الغبان قوله، إن "قوات وزارة الداخلية المتمثلة بأبطال الشرطة الاتحادية كان لها اليد الطولى والمساهمة الكبيرة في تحرير صلاح الدين تساندها القوات العسكرية والأمنية وفصائل الحشد الشعبي المبارك، ويجب عليكم بذل قصارى الجهد لتحرير ما تبقى من المحافظة والمساهمة الفاعلة في عودة الأمن والحياة إليها".

الجيش يوزع مساعدات انسانية بين اهالي حديثة غرب الأنبار

کما أعلنت وزارة الدفاع، الأحد، عن توزيع قوات الجيش مساعدات انسانية بين اهالي قضاء حديثة غربي محافظة الأنبار.

وقالت الوزارة في بيان إن "قوات الجيش المتمثلة بقيادة الفرقة السابعة قامت بتوزيع المساعدات الإنسانية بين المواطنين من أهالي حديثة الذين فقدوا منازلهم جراء الإعمال الاجرامية التي قامت بها عصابات داعش الإرهابية ضدهم".

وأضاف البيان أن "أهالي حديثة عبروا عن شكرهم وامتنانهم لما يقدمه الجيش من تضحيات في معركته ضد عصابات داعش ولما يقوم به من دور انساني في مساعدتهم".

شرطة ديالى: اصبحنا على مشارف تكريت وقتلنا 21 انتحاريا

اكد قائد شرطة محافظة ديالى الفريق الركن جميل الشمري، الاحد، ان القوات الامنية المشتركة المدعومة بالحشد الشعبي باتت على مشارف تكريت، فيما كشف عن مقتل 21 انتحاريا اغلبهم يقودون مركبات مفخخة.

وقال الشمري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "القوات الامنية المشتركة المدعومة بالحشد الشعبي باتت على مشارف تكريت وهي تنتظر ساعة الصفر لاقتحامها من عدة محاور"، مبينا ان "هناك انهيار كبير في خطوط تنظيم داعش نتجية سلسلة الضربات الموجعة التي تلقاها في المحاور الرئيسة للقتال خاصة بمحور ديالى – صلاح الدين".

واضاف الشمري ان "القوات الامنية قتلت على مدار الساعات الـ48 الماضية 21 انتحاريا اغلبهم يقودون مركبات مفخخة كانوا في طريقهم لاستهداف مواقع وتجمعات للقوات الامنية المشتركة والحشد الشعبي"، لافتا الى ان "القوات الامنية نجحت في تقويض سلاح المفخخات من خلال سلسلة تكتيكات حديثة استخدمت في ساحة المعركة".

وأكدت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، في (6 اذار 2015) أن الأجهزة الأمنية والحشد الشعبي تجاوزت تعقيدات الأرض في معركة تحرير تكريت من خلال أبناء العشائر الذين تقدموا الصفوف لتحرير مناطقهم من سطوة تنظيم "داعش".

يذكر ان قوات امنية كبيرة مدعومة بالاف من عناصر الحشد الشعبي من اهالي ديالى دخلت الى صلاح الدين عبر معابر ناحية العظيم قبل اربعة ايام من اجل المشاركة في عمليات تحرير تكريت من تنظيم "داعش".

أكثر من 10 آلاف أنباري أنهوا تدريباتهم لمقاتلة داعش

كشف النائب عن اتحاد القوى الوطنية احمد عطية، الاحد، أن اكثر من 10 آلاف متطوع من ابناء العشائر في الانبار انهوا تدريباتهم، لافتاً إلى انه بعد تطهير محافظة صلاح الدين ستتجه القوات العسكرية لتحرير محافظة الانبار.

وقال عطية لـ"الغد برس"، إن "هناك عمليات عسكرية تجري في محافظة الانبار لكنها ليست دائمية واغلبها في حالات دفاعية في قضاء حديثة وعامرية الفلوجة".

وأكد أن "هذه القوات بحاجة إلى التعزيزات العسكرية من أجل المحافظة على الاراضي التي تسيطر عليها".

وبين أن "عمليات التحرير لمحافظة صلاح الدين اثرت على قاطع الانبار"، مبينا أن "القوات العسكرية ستتجه نحو الانبار بعد تطهير صلاح الدين من عناصر داعش".

واكد أن "ما يقارب 10 آلاف متطوع من ابناء العشائر في الانبار انهوا تدريباتهم وينتظرون تجهيزهم بالاسلحة لخوض المعركة المقبلة ضد داعش في الانبار".

يذكر أن القوات الامنية العراقية تخوض معارك طاحنة منذ اكثر من ثمانية أشهر ضد عصابات داعش الإرهابية وبعض التنظيمات المتشددة الأخرى وكبدتهم خسائر كبيرة بمعاونة العشائر والحشد الشعبي وتمكنت من تحرير مناطق عدة، خصوصا بعد أن دخلت طائرات أم 35 والسيخوي الخدمة بالجيش العراقي، وسيما بعد ان هددت تلك المجاميع الامن والاقتصاد معا.

استشهاد 3 وإصابة 4 في تفجير انتحاري استهدف مقرا للحشد الشعبی بصلاح الدين

أفادت مصادر أمنية عراقية بأن ثلاثة من متطوعي الحشد الشعبي استشهدوا وأصيب أربعة آخرون جراء تفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف مقرا للمتطوعين في أحد المناطق شمالي سامراء /118 كلم شمال بغداد/.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه في مقر لسرايا الزهراء لمتطوعي الحشد الشعبي داخل مبنى مدرسة في منطقة مكيشيفة شمالي سامراء ما تسبب في استشهاد ثلاثة من المتطوعين وإصابة أربعة آخرين بجروح.

وصول فرق من الهندسة العسكرية الى ناحية العلم والبو عجيل لتطهير الطرق من العبوات الناسفة

وصلت صباح اليوم فرق من الهندسة العسكرية الى العلم والبو عجيل لتطهير الطرق من العبوات الناسفة.

وذكر مصدر امني لوكالة {الفرات نيوز} ان " فرق اضافية من عناصر الهندسة العسكرية وصلت الى مناطق العلم والبو عجيل للمشاركة في عمليات تطهير الارض من العبوات الناسفة".

يذكر ان القوات الامنية والحشد الشعبي قد حاصرت مدن تكريت والعلم والبو عجيل بالكامل ودكت اوكار داعش بالصواريخ والمدفعية الثقيلة تمهيدا لتطهيرها من تلك العصابات .

مقتل ثمانية دواعش يرتدون أحزمة ناسفة شرق تكريت

تمكنت القوات الامنية بمساندة ابطال الحشد الشعبي ،اليوم الاحد، من قتل ثمانة دواعش يرتدون أحزمة ناسفة شرق تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وذكر مراسل وكالة {الفرات نيوز} اليوم ان" القوات الأمنية وأبطال الحشد الشعبي تمكنوا اليوم، من قتل ثمانية دواعش يرتدون أحزمة ناسفة حاولوا الهجوم على القوات الأمنية وأبطال الحشد الشعبي أثناء تقدمها لتحرير ناحية العلم شرق تكريت".

واضاف ان" القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي ماضون في تقدمهم نحو تحرير الناحية من عصابات داعش الارهابية".

وتحاصر القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي، مدن البو عجيل والعلم وتكريت في صلاح الدين من جميع الجهات تمهيدا لاقتحامها وتحريرها من دنس تلك العصابات التكفيرية.

داعش یهرب ثلاثة مليارات دينار من تكريت

أكد عضو مجلس محافظة صلاح الدين منير حسين العلي، سرقت عصابات داعش الارهابية لأكثر من ثلاثة مليارات دينار من البنوك الأهلية والحكومية في محافظة صلاح، مؤكدا تهريبها إلى مدينة الموصل إثر العمليات العسكرية الجارية.

وقال العلي  لـ(IMN) ، إن "المعلومات التي بحوزتنا تؤكد قيام عصابات داعش الإرهابية، بسرقة أكثر من ثلاثة مليارات دينار من مصرفي الرشيد والرافدين، فضلا عن محال تجارية من محافظة صلاح الدين".

وأعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين أمس السبت، الانتهاء من تدريب ألف متطوع من أهالي قضاء الشرقاط شمالي تكريت، للمشاركة بتحرير محافظتهم، مؤكدا أن المتطوعين بانتظار ساعة الصفر.

وأضاف أن "عصابات داعش الارهابية هربت الأموال إلى مدينة الموصل على خلفية انطلاق عمليات لبيك يارسول الله العسكرية لتحرير المحافظة".

وأفاد القيادي في هيئة الحشد الشعبي كريم النوري، للمركز الخبري، إن العمليات العسكرية الجارية في محافظة صلاح الدين تسير وفق الخطط المعدة مسبقا من القيادات الأمنية والحشد الشعبي، متوقعا أن تحرير تكريت سيكون الأسهل مع انهيار الدفاعات الأمامية للعصابات الداعشية هناك.

وكان مجلس الوزراء  قد وجه في وقت سابق، الوزارات المعنية بالاستعداد لاستئناف العمل في المناطق المحررة من عصابات داعش الارهابية.

وأعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي في وقت سابق، من سامراء انطلاق عمليات تحرير محافظة صلاح الدين من تواجد العصابات الداعشية بتعاون قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي وأبناء العشائر.

الجيش والحشد يقتربان من موقع جريمة سبايكر شرق تكريت

أفاد مصدر أمني ان قوات الجيش والحشد الشعبي اقتربت مساء السبت من موقع جريمة قُتل فيها المئات من الجنود العراقيين من قاعدة سبايكر العسكرية في محافظة صلاح الدين على يد عصابات داعش الارهابية في حزيران الماضي.

وذكر المصدر لمراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع )ان "القوات  الامنية وابناء الحشد الشعبي اقتحمت اجزاء من قرى منطقة البوعجيل شرق مدينة تكريت وقتلت 15 داعشيا بعد دخولهم هذه القرى".

وتبعد منطقة البوعجيل عن موقع الجريمة سوى 100 متر قبالة منطقة القصور الرئاسية في تكريت ويفصل بينهما نهر دجلة.

وبوصول القطعات العسكرية الى هذا الموقع فمن المرجح ان يُكشف عن مصير الضحايا من الجنود ورفاتهم او امكانية العثور على ناجين منهم وغالبيتهم من المحافظات الجنوبية.

وأعلنت عشائر البوعجيل في اكثر من مناسبة برائتها من التهم في التورط بالجريمة مؤكدة اهدار دم المتورطين فيها.

وقال عضو اتحاد القوى الوطنية عبد ذياب العجيلي إنه "من خلال التحقيقات لم يشترك اي من ابناء عشيرة البو عجيل بجريمة سبايكر، وهناك اشخاص من عشيرة البو عجيل يعدون على الاصابع انتموا الى تنظيم داعش"مشيرا الى ان "اي من عشيرة البو عجيل لم يشترك بجريمة سبايكر".

وكانت القوات الامنية بمساندة الحشد الشعبي قد تمكنت خلال الايام الماضية من تحقيق تقدم كبير في محافظة صلاح الدين دون مشاركة طيران التحالف الدولي في عملية عسكرية واسعة بدأت في الاول من اذار الجاري وسُميت (لبيك يارسول الله) وانطلقت من عدة محاور تحررت خلالها أكثر من 27 قضاء وحي وناحية بحسب وزارة الداخلية.

نعي ″داعش″ قتلاه على ″تويتر″ يفضح حجم خسائرها

نشرت المواقع التابعة لتنظيم داعش الارهابي, الاحد, نعيا لعناصرها الذين قتلوا في معارك تحرير صلاح الدين.

ويعد موقع "تويتر" من ابرز مواقع التواصل الاجتماعي الذي يعتمد عليه التنظيم الاجرامي, بنشر اخباره وتحشيد عناصره.

ونشرت الحسابات التابعة لداعش "نعيا" لقتلاها الذين ملئت بهم الاراض التي كانوا يسيطرون عليها, بعد دخول القوات الامنية والمتطوعون لتحرير تلك المناطق بصلاح الدين.

وكان موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قد اغلق عدد كبير من الحسابات التابعة لتنظيم داعش الارهابي, فضلا عن الحسابات التي تروج لهم, وعلى هذا الصعيد دعا أنصار التنظيم في كتابات على الانترنت إلى شن هجمات ضد "تويتر" ومصالحه وشملت الكتابات تهديدات بالقتل حسبما أفاد موقع "باز فيد" الإعلامي الذي كان أول من نشر القصة.

وتشهد مواقع التواصل الاجتماعية حرب لا تقل اهمية عن تلك التي في الميدان ويتبادل البعض صورا لجثث قتلى الطرفين وهو ما يزيد من حدة التوتر. انتهى

قيادي بدولة القانون يدعو اتحاد القوى الى تقبيل ايادي مقاتلي الحشد الشعبي

دعا القيادي بائتلاف دولة القانون محمد العكيلي، السبت، وزراء ونواب اتحاد القوى الوطنية الى تقبيل ايادي مجاهدي الحشد الشعبي تعويضا على  ماقدموه من تضحيات في سبيل تحرير مدنهم من عناصر تنظيم "داعش" الاجرامي.

وقال العكيلي في تصريح لوكالة/ المعلومة/، ان" المجاهدين الذين لبوا نداء المرجعية وهبوا لساحات القتال اثبتوا انهم رجال الوطن وصناع الحياة والابتسامة على وجوه ملايين المواطنين في وقت عجزت فيه ساسة الحكومة العراقية من تقديم الدعم المالي والمعنوي لتلك الحشود المليونية".

وطالب العكيلي جميع السياسيين الى "تسخير جهودهم من اجل الضغط على الحكومة لصرف رواتب هؤلاء المتطوعين الشرفاء"، مبينا ان "هذا الفعل هو اقل ما يفعله السياسي تجاه مواطنيين مدنيين حملوا السلاح دفاعا عنه وعن عائلته".

واشار الى ان" عملية لبيك يارسول الله ستكون انطلاقه لتحرير كافة الاراضي العراقية المغتصبة من داعش"، داعيا وزراء ونواب اتحاد القوى الى الذهاب الى ساحات المعركة في تكريت والانبار وتقبيل ايادي مجاهدي الحشد اشلعبي تعويضا على ماقدموه من تضحيات في الانفس في سبيل تحرير مناطقهم، التي حصدوا منها الاصوات ووصلوا الى دفة الحكم".

محافظ صلاح الدين: فصائل المقاومة الإسلامية سطرت ملاحم بطولية ونرفض تسميتها بالمليشيات

اشاد محافظ صلاح الدين رائد الجبوري، الأحد، بدور فصائل المقاومة الاسلامية في عمليات تحرير المحافظة من تنظيم "داعش"، مؤكداً أنها سطرت ملاحم بطولية، فيما رفض تسميتهم بـ"المليشيات".

وقال الجبوري لوكالة / المعلومة/، إن "فصائل المقاومة الإسلامية بكافة تشكيلاتها سطرت ملاحم بطولية كبيرة خلال عمليات تحرير المحافظة من دنس عصابات داعش الاجرامية"، مشيراً الى أن "المعركة التي تشهدها المحافظة الان هي معركة مصير بعد أن امتزجت دماء الشيعة مع دماء السنة".

واعرب الجبوري عن رفضه "تسمية فصائل المقاومة الاسلامية بالمليشيات"، لافتاً الى أن "وجود بعض العناصر المسيئة لا يمثل فصائل المقاومة والحشد".

وتخوض القوات الأمنية وفصائل المقاومة الاسلامية عمليات عسكرية واسعة لتحرير ما تبقى من مناطق المحافظة من سيطرة تنظيم "داعش".

یتبع..


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/08



كتابة تعليق لموضوع : تقرير كامل عن عمليات " لبيك يا رسول الله " تابعونا لحظة بلحظة 8 / 3 / 2015
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net