عملیة لبیک یا رسول الله: تحریر البو عجیل والعوائل المحتجزة، وتطویق تکریت

حررت القوات الامنية البو عجيل وقرية جنوب العلم، وقام الاهالي بنحر الذبائح ابتهاجا بذلك وتطوع 850 مقاتلا في الحشد الشعبي وتعاون معهم 42 عشيرة في صلاح الدين، فیما بدأت عملية عسكرية لتطهير اطرف كركوك، وسط خسائر كبيرة بصفوف داعش الارهابي في عمليات صلاح الدين وطيران التحالف بات معدوم الفاعلية في المعارك.. مراسل موقع "شفقنا العراق" تابع هذه التطورات وأعد التقریر التالی:

القوات الامنية تحرر منطقة البو عجيل

فرضت القوات الامنية، سيطرتها على قرية الدبسة في ناحية العلم بمحافظة صلاح الدين بعد ان تمكنت من تحرير منطقة البو عجيل بالكامل يوم امس.

مصدر امني ذكر ان القوات الامنية وابناء العشائر والحشد الشعبي تمكنت صباح اليوم من تحرير قرية الدبسة التابعة لناحية العلم وهي حاليا تحاصر مركز الناحية بهدف توفير ممرات آمنة للعوائل.

وتابع المصدر ان القوات الامنية والساندة لها حررت ايضا منطقة البوعجيل بعد قتل العشرات من ارهابيي داعش وقامت بنقل عشرات العوائل المحاصرة في قضاء الدور الى مدينة سامراء، وامنت اماكن لايوائهم'.

كركوك: تطوع 850 مقاتلا في الحشد الشعبي

قال عضو مجلس محافظة كركوك محمد خليل، إنه فتح باب التسجيل للتطوع في  الحشد الشعبي في منطقة ليلان إذ بلغ عدد المتطوعين نحو 850 مقاتلا لدعم القوات الأمنية.

وأضاف لـ(IMN) إن "من المؤمل أن يصل عدد المقاتلين لدعم القوات الأمنية من منطقة ليلان إلى 3 آلاف مقاتل".

كركوك: البيشمركة تحرر مناطق شاسعة من ارهابيي "داعش"

تمكنت قوات البيشمركة من تحرير مناطق شاسعة من ارهابيي "داعش" في مناطق جنوب غرب كركوك.

وكشف مراسل "خندان" نقلا عن مصدر في قوات البيشمركة انه وفي اعقاب الهجوم الواسع لقوات البيشمركة صباح اليوم، تمكنت قوات البيشمركة من تحرير مناطق شاسعة من ارهابيي داعش في جميع محاور القتال.

وبين مراسل "خندان" ان قوات البيشمركة حققت تقدما كبيرا منذ بدء هجومها صباح اليوم، حيث تمكنت من تحرير عدد من القرى والمناطق الستراتيجية من الارهابيين.

وكانت قوات البيشمركة قد بدأت صباح اليوم الاثنين، هجوما من عدة محاور لتطهير مناطق جنوب غربي كركوك من ارهابيي داعش.

ونقل مراسل "خنــدان" عن مصدر في قوات البيشمركة قوله: ان قوات البيشمركة شنت صباح اليوم الاثنين هجوما واسعا من عدة محاور لتطهير مناطق جنوب غرب كركوك من ارهابيي داعش، مشيرا الى ان البيشمركة حققت تقدما في هجومها لتطهير المنطقة من الارهابيين.

واضاف مراسل "خندان"  ان قوات البيشمركة قصفت بالمدفعية الثقيلة اوكار ارهابيي "داعش" في جميع محاور القتال جنوب غرب كركوك، ما ادى الى مقتل العشرات من ارهابيي "داعش" بحسب مصدر امني.

مستشفى الفلوجة يستقبل 103 جثث و47 جريحا لداعش بعد معارك مع الجيش العراقي

أعلن أبو جاسم الدليمي، وهو أحد وجهاء مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار غربي العراق الاثنين، عن استقبال مستشفى الفلوجة العام 103 جثث و47 جريحا لعناصر تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” خلال المعارك الدائرة مع قوات الجيش بالمدينة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي حديثه للأناضول، أوضح الدليمي المتواجد في مدينة الفلوجة، أن “مستشفى الفلوجة العام (التي يسيطر عليها تنظيم داعش) استقبل خلال الـ24 ساعة الماضية وحتى صباح اليوم، 103 جثث لعناصر داعش و47 جريحا اخر بسبب المعارك العنيفة مع قوات الجيش في قضاء الكرمة 53كم شرق الرمادي (مركز محافظة الانبار)”.

وقال الدليمي، إن “تنظيم داعش دفن جثث عناصره بمقبرة جماعية في مدينة الفلوجة، فيما يتلقى جرحاه العلاج على يد أطباء غير عراقيين جاء بهم التنظيم عندما دخل مدينة الفلوجة وسيطر عليها مطلع عام 2014″.

وتابع أن “هناك انتشار كثيف لعناصر تنظيم داعش داخل مستشفى الفلوجة وحولها لحماية الجرحى، فيما منع التنظيم دخول أي مواطن من الفلوجة إلى المستشفى وتحديدا الجناح الخاص بجرحى عناصر التنظيم”.

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون مقتل العشرات من تنظيم “داعش” يومياً، دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من “داعش” بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.

وبالرغم من خسارة “داعش” للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى(شرق) ونينوى وصلاح الدين (شمال)، إلا أن التنظيم ما زال يحافظ على سيطرته على أغلب مدن ومناطق الأنبار التي سيطر عليها منذ مطلع عام 2014 ويسعى لاستكمال سيطرته على باقي المناطق التي ما تزال تحت سيطرة القوات الحكومية وأبرزها الرمادي.

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية (جيش إقليم شمال العراق) على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها “داعش”، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم منذ أكثر من 7 أشهر.

القوات الامنية تحرر قرية جنوب العلم والاهالي ينحرون الذبائح ابتهاجا بذلك

اعلن مجلس شيوخ عشائر محافظة صلاح الدين، الاثنين، ان القوات الامنية تمكنت من تحرير قرية جنوب ناحية العلم، فيما اشار الى ان الاهالي استقبلوا تلك القوات بالاهازيج ونحر الذبائح.

وقال المجلس في بيان صدرعنه، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز"، ان "القوات الامنية وبمساندة الحشد الشعبي تمكنت، اليوم، من تحرير قرية الدبسة (6 كم جنوب ناحية العلم) شرق تكريت"، مبينا ان "عشيرة الدهامشه من قبيلة عنزة في القرية استقبلت تلك القوات الامنية بالاهازيج ونحر الذبائح ابتهاجا بالنصر".

واضاف المجلس ان "تلك القوات تقدمت باتجاه قرية العالي التي تبعد 4 كم عن مركز ناحية العلم، وتمكنت من تحريرها بالكامل".

وبدأت القوات الامنية، في 7 اذار 2015) بعملية عسكرية من اربعة محاور لتحرير ناحية العلم في المحافظة من سيطرة "داعش".

يذكر ان محافظ صلاح الدين رائد الجبوري أعلن، في (6 آذار 2015)، عن قرب اقتحام ناحية العلم ومدينة تكريت، وفيما أشار الى تحرير 300 كم2 خلال المرحلة الثانية من عمليات تحرير المحافظة، كشف عن هروب كبير لعناصر تنظيم "داعش" الى محافظتين.

بدء عملية عسكرية لتطهير اطرف كركوك

افاد مصدر امني في محافظة كركوك، الاثنين، بأن قوات البيشمركة بدأت بعملية امنية لتطهير اطراف المحافظة من عناصر تنظيم "داعش"، فيما اشار الى ان تلك القوات سيطرت على قرية وجسر جنوب غربي المحافظة.

وقال المصدر ان "قوات البيشمركة وباسناد من طيران التحالف الدولي بدات، صباح اليوم، بعملية امنية واسعة لتطهير مناطق تل الورد وملا عبد الله والنهروان الواقعة على اطراف كركوك في الجنوب والشمال الغربي من المحافظة"، مبينا ان "العملية ستشمل ايضا قرى في قضاء الدبس التابع للمحافظة".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "طيران التحالف الدولي قصف وبشكل مكثف مواقع التنظيم في تلك المناطق"، مشيرا الى ان "تلك القوات تمكنت من السيطرة على قرية السلطان مرعي والجسر الرابط بين كركوك وناحية الرياض جنوب غرب كركوك".انتهى/هـ

خسائر كبيرة بصفوف داعش الارهابي في عمليات صلاح الدين وطيران التحالف بات معدوم الفاعلية في المعارك

اكد قائد عمليات دجله عبد الامير الزيدي ان عمليات تحرير صلاح الدين قد اثمرت عن خسائر كبيرة بصفوف داعش الارهابي فضلا عن العثور على اكداس كبيرة من العتاد في وقت اشار فيه الى ان بصمة قوات التحالف باتت معدومة في معارك التحرير وقد تم الاعتماد على القوة الجوية العراقية.

ضبط معسكر تدريب لـ"داعش" شرق صلاح الدين

افاد مصدر امني في ديالى، الاثنين، بان قوة أمنية مشتركة ضبطت معسكراً كبيراً للتدريب تابع لتنظيم "داعش" شرق صلاح الدين.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قوة أمنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي ضبطت معسكر تدريب تابع لتنظيم داعش في عمق تلال حمرين من جهة منطقة الزركة شرق صلاح الدين"، موضحا أن "المعسكر كان يمثل مقراً أساسياً لتدريب العناصر الإرهابية التي يتم تجنيدها من مختلف المناطق".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "المعسكر يأتي ضمن سلسلة عديدة من المعسكرات التي تم ضبطها في حمرين والتي تشكل العصب الرئيسي لتنظيم داعش في تعزيز قدراته القتالية وتجنيد الانتحاريين قبل انطلاقهم لتنفيذ مهام على أرض".

وكانت الأجهزة الأمنية في ديالى ضبطت العديد من معسكرات "داعش" في حوض حمرين خلال الأشهر الماضية، حيث استغل التنظيم الإرهابي طبيعة وتضاريس الأرض الوعرة في المنطقة لإخفاء أنشطته.

القوات الأمنية تحرر 100 عائلة احتجزها الدواعش كدروع بشرية

تمكنت القوات الأمنية من تحرير أكثر من  100 عائلة احتجزتها عصابات داعش الارهابية كدروع بشرية، في منطقة الناعمة الواقع قرب ناحية العلم التي تحاصرها القوات الأمنية، شمال شرق محافظة صلاح الدين.

وقال عضو مجلس محافظة صلاح الدين منير حسين العلي لـ(IMN) إن "القوات الأمنية تمكنت خلال عملية نوعية من تحرير العوائل التي كانت عصابات داعش الارهابية تهددها بالقتل في حال تقدم القوات الأمنية".

وعالج مقاتلو الحشد الشعبي 50 عبوة ناسفة، كانت تعرقل تقدم القوات الأمنية لدحر الإرهاب في صلاح الدين.

وأضاف العلي أن "القوات الأمنية نقلت تلك العوائل الى مقر قيادة عمليات سامراء لتقديم المساعدات الانسانية لها", مؤكدا أن "العمليات الأمنية أسفرت عن تطهير الطريق الرابط بين ناحية العلم وجسر قضاء تكريت".

وتم تحرير منطقة البو عجيل في محافظة صلاح الدين، أمس الأحد، فيما تقف قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي حاليا على بوابة جسر العلم، فارضة سيطرتها على محيط ناحية العلم.

وبحسب هيئة الحشد الشعبي، فإن من المقرر تحرير ناحية العلم، اليوم الاثنين، وأنه لا يوجد ما يؤخر دخول القوات الأمنية والحشد الشعبي، سوى التأكد من خروج جميع العوائل من الناحية.

أمنية صلاح الدين تؤكد: قوات الحشد الشعبي شديدة الانضباط

أكدت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين، الاثنين، أن قوات الحشد الشعبي أبدت انضباطها العالي ضمن المعارك التي انطلقت الأسبوع الماضي والعمل بتنسيق كبير مع القوات الأمنية.

وقال نائب رئيس اللجنة خالد الخزرجي لـ(IMN)، إن "قوات الحشد الشعبي منضبطة ولم يسجل أي خرق لها خلال معارك تحرير ناحية الدور والعلم وتكريت"، مشيرا إلى أن "ما سهل مهمة القوات الامنية هو انخراط أعداد كبيرة من أهالي المناطق ضمن قوات الحشد الشعبي لتحرير مناطقهم".

وأضاف الخزرجي أن "القوات الأمنية وقوات الحشد الشعبي قتلت نحو 300 ارهابي داعشي خلال المعارك"، مؤكدا ان "مصادرنا في قضاء الشرقاط أكدت دخول أعداد كبيرة من عصابات داعش كانت قد هربت من الدور وتكريت والعلم".

وحررت القوات الامنية الجمعة الماضية بصورة تامة قضاء الدور بعد ايام على انطلاق عمليات لبيك يارسول الله لتحرير كامل اراضي محافظة صلاح الدين من دنس العصابات الداعشية الارهابية.

وتشارك قوات الحشد الشعبي القوات الامنية في المعارك الجارية حاليا في محافظة صلاح الدين والانبار واطراف العاصمة بغداد الى جانب معارك متقطعة في ديالى بعد نجاحها في تحقيق انتصارات واسعة في مناطق عديدة من ديالى وبابل والمناطق الجنوبية من تكريت.

قائد عمليات صلاح الدين يؤكد تطويق تكريت من محاورها الاربعة

اكد قائد عمليات صلاح الدين الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي تطويق مدينة تكريت من اربعة محاور .

وقال في تصريح مقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ), ان" القوات الامنية والحشد الشعبي تطوق مدينة تكريت من محاورها الاربعة ، وان انطلاق ساعة الصفر لتحريرها بات وشيكا في ظل انهيار معنويات الارهابيين الدواعش بعد الخسائر الجسيمة التي تكبدوها خلال الايام القليلة الماضية".

الحشد الشعبي يعلن 42 عشيرة متعاونة في صلاح الدين

أعلن الناطق باسم قوات الحشد الشعبي كريم النوري، إن هناك 42 عشيرة متعاونة مع الحشد الشعبي والقوات الأمنية لمسك الأراضي التي تم تحريرها مؤخرا في محافظة صلاح الدين.

وقال النوري لـ(IMN) إن "خلال المدة القليلة سيتم تشكيل قوات مشتركة من الحشد الشعبي وأفراد العشائر والقوات الأمنية لتأمين مناطق صلاح الدين".

وتابع أن "هناك 42 عشيرة من كبار عشائر المحافظة متعاونة مع الحشد والجيش لإنهاء الإرهاب ومسك اراضي صلاح الدين".

وكان مجلس الوزراء قد وجه، في وقت سابق، الوزارات المعنية بالاستعداد لاستئناف العمل في المناطق المحررة من عصابات داعش الارهابية.

وأعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي في وقت سابق من سامراء انطلاق عمليات تحرير محافظة صلاح الدين من تواجد العصابات الداعشية بتعاون قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي وأبناء العشائر.

قائد الفرقة 14 : مقتل عشرات الدواعش والاستيلاء على عجلات لهم في الفلوجة

قال قائد الفرقة {14} اللواء الركن علي غازي الهاشمي ان " القطعات العسكرية التابعة الى الفرقة تمكنت من قتل عشرات الدواعش ، واستولت على عجلات ومعدات تابعة لهم في عامرية الفلوجة في الانبار ".

وذكر الهاشمي لوكالة {الفرات نيوز} ان " القوات الامنية التابعة الى الفرقة {14} قتلت عشرات الدواعش ، ودمرت اربعة همرات والاستيلاء على احاديتان ومجموعة كبيرة من الاسلحة في عامرية الفلوجة ".

يشار الى ان القوات الامنية والعشائر العراقية في الانبار تكبد عصابات داعش الارهابية ، خسائر بشرية ومادية كبيرة .

الحشد والقوات الامنية والعشائر على بعد أمتار من القصر الرئاسي في تكريت

باتت قوات الحشد الشعبي وقوات الأمن العراقية ومتطوعون عراقيون من أبناء العشائر، على بعد كيلومتر واحد من القصر الرئاسي الواقع في في أحد ضواحي مدينة تكريت على شاطئ نهر دجلة.

وقال المكتب الإعلامي للحشد الشعبي في تصريحات لقناة العراقية الرسمية إن "قوات الأمن تمكنت من التعامل مع الألغام التي زرعها داعش على الطرقات والجسور التي تقطع نهر دجلة باتجاه المدينة، وقد قامت هذه القوات بمساعدة نحو 50 عائلة فروا من المدينة، و بتأمينهم ونقلهم إلى مدينة سامراء".

وأكد القيادي في الحشد جبار المعموري ان "قوات الحشد الشعبي، والقوات الأمنية العراقية، وأبناء العشائر تقدموا، امس الأحد إلى مواقع جديدة لم تكن القوات الأمنية قد وصلتها منذ عام 2003"، موضحا أنهم "تقدموا مايقارب 20 كم من محور تقاطع الزركة تجاه ناحية العلم بتكريت".

وأوضح أن "هذه المواقع كانت تخضع لسيطرة تنظيم القاعدة ومن بعدها لداعش".

من جانبها أعلنت وزارة الداخلية العراقية، عن إرسال دفعة جديدة من مقاتليها الى محافظة صلاح الدين لإسناد القوات الامنية المشاركة في عمليات التحرير".

وقال بيان لوزارة الداخلية إن "الوزير محمد سالم الغبان، ودع كوكبة جديدة من أبطال الشرطة الاتحادية ومديرية أمن وسلامة الوزارة في معسكر الصقر التابع لقيادة قوات الشرطة الاتحادية وذلك ضمن خطة الوزارة لدعم وإسناد القوات القتالية للمشاركة في عمليات تحرير صلاح الدين".

وشدد الوزير على "أهمية بذل قصارى الجهد لتحرير ما تبقى من المحافظة والمساهمة الفاعلة في عودة الأمن والحياة إليها".

يشار إلى أن قوات الحشد الشعبي التي تكونت بناء على فتوى من المرجعية الدينية العليا في العراق ساهمت في تحرير عدد من المناطق التي كان يسيطر عليها الدواعش، مثل ناحية آمرلي وقضاء بيجي في صلاح الدين وجرف الصخر في بابل، إضافة إلى معارك متفرقة في ديالى وبغداد وكركوك وغيرها.

يذكر أن القوات الامنية العراقية تخوض معارك طاحنة منذ اكثر من ثمانية اشهر ضد عصابات داعش الإرهابية وبعض التنظيمات المتشددة الأخرى وكبدتهم خسائر كبيرة بمعاونة العشائر والحشد الشعبي وتمكنت من تحرير مناطق عدة، خصوصا بعد أن دخلت طائرات أم 35 والسيخوي الخدمة بالجيش العراقي، وسيما بعد ان هددت تلك المجاميع الامن والاقتصاد معا.

النهایة

متابعات شفقنا العراق

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/09



كتابة تعليق لموضوع : عملیة لبیک یا رسول الله: تحریر البو عجیل والعوائل المحتجزة، وتطویق تکریت
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سيف جواد السلمان
صفحة الكاتب :
  سيف جواد السلمان


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 سألتني وهي تبكي هل القرآن يأمر بضرب النساء؟  : د . رافد علاء الخزاعي

 قناة الحرة- كأيديولوجية عداء للإسلام الشيعي !  : د . محمد ابو النواعير

 صالح البخاتي: مجاهدا وشهيد  : احمد الحربي

 مناشدة الى (المايستحون) (والماينتخون ) .!؟  : زهير الفتلاوي

 عاجل : زلزال بقوة 6 درجات يضرب مدينة مشهد المقدسة شمال شرق ايران  : وزارة الموارد المائية

 رئيس "كاف": مشاركة إفريقيا في المونديال الروسي متواضعة ومقلقة

 خديعة الكاتب والكتابة  : سامي جواد كاظم

 سرويش وفكر التشويش  : سامي جواد كاظم

 قِرَاءَةٌ فِي بَيَانَيْنِ!  : نزار حيدر

 المشمولون بقرار 59 من المتجاوزين على أراضي البلدية ... يتظاهرون في الناصرية  : حسين باجي الغزي

  الاعتداءات تسجل اعلى مستوى لها منذ عام 2003، والتحدي التشريعي يهدد حرية الصحافة المكتسحيبة  : علي فضيله الشمري

 المباشرة بتوزيع وجبة صكوك جديدة على 650 متضررا من ضحايا الإرهاب في محافظة ديالى  : اللجنة المركزية لتعويض المتضررين

 خطيب جمعة النجف یشکر الأمن لتحكيم سيطرته على سامراء ویؤکد: نرفض العودة لحكم الإقلية

 دور المرجعية الصالحة في الإنقاذ  : اسعد عبدالله عبدعلي

 هؤلاء نساؤنا اللهم احفظ نساءنا  : سيد جلال الحسيني

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net