صفحة الكاتب : هشام حيدر

خرجت يوم العيدي....طلب اعتذاري بايدي !
هشام حيدر

  سادتي ...اخوتي اخواتي .. اسعد الله ايامكم بطاعته ومغفرته وجعلها كلها اعيادا بمرضاته واساله –جل وعلا- ان يمن على الجميع بالخير والعافية والامن .


 انتهز اليوم فرصة ايام العيد المباركة وصفاء القلوب بفضل رمضان وخيراته الوافرة لارد واوضح بصورة مجملة بعض الامور من باب( رحم الله من جب الغيبة عن نفسه ) لما قد يتولد لدى البعض من سوء فهم لسبب او لاخر !


لا  يخفى على الجميع ان احدا لم ينل رضا الجميع ....حتى الانبياء ...بل وحتى  من ارسلهم....... رحمة للعالمين !


عليه فلابد ان مايخطه قلمي سينال رضا البعض و..سخط البعض الاخر...و قد يختلف او يتفق معي في هذه النقطة او تلك بعض الاخوة القراء او الكتاب ويتضح هذا من خلال التعليقات او الرسائل التي اتلقاها عبر بريدي الالكتروني مباشرة او عبر مدونتي الشخصية!


وهذا امر طبيعي.... لكن غير الطبيعي هو ان اتمكن من الرد على جميع مايصلني لاسيما ماكان يتطلب مناقشة شخصية عبر البريد الالكتروني !


لاسيما اذا علم الاخوة القراء اني انما الج عالم الانترنت عبر مقاهي عمومية لااجلس فيها الا لساعة او ساعتين لظروفي الصحية وضيق الوقت !


وهذا يعني استحالة الخوض في نقاشات منفردة مع جميع السادة القراء المتابعين وقد يحسب البعض هذا غرورا وتكبرا من جهة...او عجزا عن الرد على مايطرح من اشكالات من جهة اخرى !


لكني باية حال لااهمل رايا وان كان بسيطا لكن الرد على مايطرح خلال الرسائل يكون عبر مقالات لاحقة لامن خلال رسائل شخصية !


اشكال اخر اتعرض له هو بعض الدعوات للاشتراك في بعض المنتديات او المواقع الالكترونية او طلب ارسال مااكتب لها ....وهذا شرف اعتز به صراحة من جهة وموضع احراج من جهة اخرى وقد اوضحت انفا محدودية وقتي وتواجدي على الشبكة العنكبوتية ..... كما اني لست كاتبا محترفا ومتفرغا او ممن يعمل في مكاتبهم بعض المساعدين الذين يقومون مثل هذه المهام عادة ...اذ ان مثل هذا الجهد لايمكن ان يتم بعمل فردي بمثل هذا الوقت الضيق !


رغم ان البعض ..بعد اطلاعه على بعض مواضيعي التي تتطلب جهدا- لايصدق ان هذا ناتج بجهد فردي واتهموني بالانتماء الحزبي باعتبار ان هذا يمثل نتاج جهد جماعي مؤسساتي !


ورغم ان هذا يثير في الفخر والاعتزاز لانه اشادة بجهودي ونتاجاتي....... الا اني اكرر للجميع صادقا في هذه الايام المباركة صدق مبرراتي وصدق اعتذاري وصدق زعمي بان مابين ايديكم ليس الا جهدي الشخصي وليس لحزب او جهة ما أي فضل فيه ولاعلاقة من قريب او بعيد !


نعم قد يوافق هوى او توجه هذا الجهة دون تلك لكن هذا انما ناتج من ارائي وقناعاتي الشخصية ليس الا...... وان كان البعض يروج او يعتقد بوجود علاقة او انتماء للمجلس الاعلى تحديدا فاني اشهد الله على نفي ذلك اولا واشهده اني لم ادخل مقرا للمجلس الاعلى او لمؤسسة شهيد المحراب في اية محافظة في حين اقر باني دخلت الى مقر حزب الدعوة في الناصرية بجناحيه !


اما موقع براثا فانه ينشر لي كما تنشر مواقع اخرى.... بل ان بعض المواقع تتيح لي حرية النشر المباشر بخلاف (براثا) التي تعرض كتاباتي على الرقيب وقد يحتاج بعض المقالات لاكثر من يوم كي ينشر ....... وقد لاينشر اصلا !


اكرر اعتذاري لعدم قبول بعض الدعوات للاشتراك هنا او هناك ...واوضح ان اشتراكي في منتدى(ياحسين) مثلا لخصوصية للموقع من عدة جوانب منها انه اول ماطالعني عند ولوجي الى عالم الانترنت وهو اول موقع اشترك فيه وتفرغت حينها للحوارات العقائدية فقط!


وقد يراسلني بعض الاخوة لطلب الاذن في نشر بعض مقالاتي ....لذا اقول ان هذا هو غاية مطلبي ..اذ ان هدفي هو نشر ما اعتقده واتبناه من اراء او من معلومات ارى تعميم الفائدة باطلاع اكبر عدد ممكن عليها لذا فان أي اعادة نشر لاتحتاج الى اذن مسبق مني ويحق للجميع ....مواقع وافراد نشر مايشاؤون حتى بلا حاجة لذكر اسمي مع المقال ...ولايشمل هذا الاذن مواقع البعثيين والارهابيين والتكفيريين بالطبع !


وبالامكان الاشتراك بمدونتي الشخصية لاستلام أي جديد مباشرة ويشمل هذا بعض المواقع التي طلبت مني ارسال جديدي اليها ولم يتسن لي ذلك لضيق الوقت كما اسلفت ....وبهذه الخاصية(الاشتراك) يصل المقال مباشرة على البريد الالكتروني للموقع كما لو اني انا من قام بارساله للموقع ولي الشرف بذلك!


وارجو ان يكون ذلك داعيا لقبول العذر !


وهذا رابط المدونة :


http://husham.maktoobblog.com/


كما اعتذر لكل من حاورني او سيحاورني عبر البريد الالكتروني او المسنجر عن تقديم أي معلومات شخصية عني لذا التمس من الجميع عدم احراجي باسئلة من هذا القبيل فانا ايها الاخوة (صاحب عائلة) و....(ياروح مابعدج روح)......و(الف كلمة جبان ولا.......... الله يرحمة)!


لعل الجميع يعلم خطورة عمل الاعلامي ومايتعرض له الاعلاميون من مخاطر يومية تمثلت باستهداف واغتيال عدد من الاخوة والاخوات الاعلاميين من المرحومة اطوار بهجت ومرورا بزهراء الموسوي وليس انتهاء بالمرحوم رياض السراي !


وضعي هذا يتيح لي حرية الكتابة دون خوف او وجل او تردد .... كما انه لايمكن ان يفسر باية حال على انه تملق او تزلف لغاية ما كما يفعل بعض اصحاب الاقلام الماجورة فنالوا به المكاسب والمناصب وترشحوا في بعض القوائم لضمان تسخير وتجيير اقلامهم لصالح بعض الكيانات الرخيصة التي نجحت في شراء الكثير من الذمم بدءا بالكثير من شيوخ العشائر وليس انتهاء بالشعراء والادباء والكتاب كعادة كل الانظمة الديكتاتورية !


لو كنت ابتغي ان يعود علي مااكتب بالنفع لكتبت باسمي الصريح اعتمدت اسلوب التمجيد الرخيص الفارغ بدلا من عناء البحث المضني !


امل ان تكون هذه الكلمات مع جو العيد السعيد كافية لازالة بعض اللبس وسوء الفهم هنا او هناك....وان تكون كافية لرفع العتب الذي اجده في بعض الرسائل من اخوة وزملاء محبين ولولا وجود المودة اصلا لاهملوني وما عاتبوني !



 ادام الله عليكم الاعياد واعادها بالخير والعافية والامن والاستقرار والازدهار انه سميع مجيب.


 



 



هشام حيدر



الناصرية

  

هشام حيدر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/09/13



كتابة تعليق لموضوع : خرجت يوم العيدي....طلب اعتذاري بايدي !
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جواد البغدادي
صفحة الكاتب :
  جواد البغدادي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الشعب البحريني يضطهد  : مهند العادلي

 العبادي يتهم حكومة كركوك بتهريب وسرقة نفط المحافظة

 التحالف الوطني والتحدي الأكبر  : اسعد عبدالله عبدعلي

 الناس عبيد الدنيا منهم الوزراء  : سامي جواد كاظم

 ويبقى الإرهاب لا دين له

  رئيس المرصد العراقي: طلب العبادي للمدعي العام التحقيق في الإعتداءات ضد الصحفيين تحرك غير مسبوق  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 ​ وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة تواصل العمل في مشروع بناية الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية في محافظة واسط  : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية

 معنى البلاء واقسامه  : فلاح السعدي

 حشد يباركه الأئمة والانبياء  : عبد الرزاق عوده الغالبي

 الكويت : استنفار امني بعد نشر خريطة لداعش

 التماسيح تتكاثر بالأنشطار؟!  : رحمن علي الفياض

 بكل وقاحة.. خالد مشعل يحاول مجدداً زج مخيم اليرموك في الأزمة السورية  : بهلول السوري

 بطرفين.. لا ثالث لهما ؟  : سجاد العسكري

 هدف الأنسان الذاتي في الحياة ... رؤية إجتماعية .  : صفاء الهندي

 مؤشرات إيجابية في مجال الفحوصات المختبرية والساندة لمستشفى دار التمريض الخاص  : اعلام دائرة مدينة الطب

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net