صفحة الكاتب : نعيم ياسين

من وحي المعركة
نعيم ياسين


1

ما للازهر وجهُه مظلمُ ؟
 
اختلف الازهر مع هيئة علماء السعودية , واختلف هؤلاء مع القرضاوي والقرضاوي اختلف مع الاثنين , الازهر انتقد الوهابية السلفية وعدّ داعش تنظيما ارهابيا يجب قتالهم اثر عملياتهم في سيناء , وايد بفتاوى صريحة ما يفعله الجنرال السيسي حاكم مصر , فيما انتقدت هيئة علماء السعودية اخوان مصر وعدتهم فئة لاتمت لاهل السنة بصلة يوم اطيح بحكمهم واعتبر داعش فئة ضالة , فيما انتقد القرضاوي علماء السعودية وعدهم اتباع السلطان , هذه صورة التطابخ بين هذه المرجعيات السنية وهم موزعون في مواقفهم على مواقف السلطة السياسية لكنهم – وليس عجبا - لم يختلفوا حول عدائهم للشيعة واتباع اهل البيت عليهم السلام , فداعش التي تقتل في سيناء وتفجر في القاهرة وتتصدى بالقتل والتفجير للضباط والجنود المصريين اصبحت عبارة عن مدنيين سنة في العراق يتعرضون الى ابادة على يد (مليشيات) الحشد الشعبي حسب توصيف مشيخة الازهر .
     هذه هي داعش في ذهنية مشيخة الازهر الذي كنا نأمل ان يكون مؤسسة دينية حقيقية تلتزم اخلاقيات الاسلام وقيمه لا مؤسسة طائفية حاقدة عمياء ضالة ومضلة , احمد الطيب شيخ الازهر الذي كان عضوا بارزا في حزب العميل الاسرائيلي حسني مبارك , وتلطف عليه هذا الاخير قبيل سقوطه فعينه شيخا للازهر كان مع الاخوان عندما ابتسمت لهم الدنيا في مصر فحكموها سنة او ازيد بقليل , ولما انقلب الجيش على الاخوان اسرع الى تاييد الانقلابيين , هل هذا رجل يستحق ان يمثل الاسلام ويفتي لملايين المسلمين في العالم وهو بهذا التلون والنفاق ؟ .
     في تعليقه على بيان مشيخة الازهر من احداث العراق وبالخصوص تحرير محافظة صلاح الدين كشف الدكتور محمد البرادعي بان ثمن بيان الازهر كان ثلاثة مليارات دولار من السعودية , اذ قدمت الرياض قرضا بهذا المبلغ الى القاهرة لكنها وبالتزامن مع نهضة العراق واعلانه تحرير ارضه من داعش اشترطت السعودية بيانا ازهريا طائفيا يبكي السنة بدموع التماسيح وانهم ضحية الحشد الشعبي وليس ضحية داعش , وهكذا سارعت مشيخة الازهر التي لاتختلف في موقفها هذا عن موقف شيخ قريش ابي سفيان ومشيخة دار الندوة من النبي (ص) واصحابه .
      هل وقعت مشيخة الازهر تحت تضليل اعلامي ؟ هل خدعت من قبل شيوخ دين سنة عراقيين داعشيين ؟ . اعتقد ان من يقول بنظرية التضليل والخدعة يفسر الامور بسذاجة بالغة لان الازهر من كبرى المؤسسات العلمية والدينية في العالم الاسلامي وله مجساته كما ان مواقفه دوما ترتبط بالسلطة السياسية في مصر , ومن يكون بهذه الشأنية لايستقي معلوماته ويبني مواقفه على نشرة اخبار الجزيرة او العربية .
اعتقد ان العراقيين يكتشفون كل يوم ومن خلال مواقف سياسية وطائفية اقليمية ان حلفهم الستراتيجي يجب ان يكون مع دول مؤثرة خارج المنظومة العربية .
                                                2
لمعركتنا وجه اخر

      في ظل الانتصارات المتلاحقة لابطال القوات المسلحة العراقية وابطال الحشد الشعبي يزداد الحاقدون على عراق ما بعد البعث حقدا وبغضا لكل ما هو عراقي حر شريف , في ظل هذه الانتصارات سقط ورق التوت الذي كان يغطي بعض السؤات المرتبطة بداعش سواء كانوا دولا او احزابا او افرادا .
      المسمى عبد الرزاق الشمري احد النكرات المنتمية الى ما يسمى بثوار العشائر ظهر في حوار على فضائية (هنا بغداد ) قبل ايام فاورد بعض الادلة على ما سماه انتهاكات الحشد الشعبي في الانبار وصلاح الدين , والحق ان ادلته كشفت عن انتمائه الحقيقي وعن ضحالة وتدني منطقه , قال : الدليل على (انتهاكات) الحشد هو العاجل الذي بثته قناة الجزيرة القطرية , والخبر الذي اوردته قناة العربية السعودية وصورة قاسم سليماني في جبهات القتال ضد داعش !! , هذه ادلته .
     من جهتها قناة العربية الحدث وفي حوار ادارته الاعلامية (نجوى قاسم ) حاولت ان تسوق خبرا مفبركا بان الحشد الشعبي اختطف حوالي مائة مدني وقادهم الى جهة مجهولة , وحاولت مديرة الحوار بكل مغالطاتها ان تحصل على تاييد وتاكيد لهذه الفرية من ضيفها رئيس مجلس محافظة صلاح الدين لكنها فشلت في ذلك اذ اكد ضيفها وبصراحة ان هؤلاء المدنيين عثر عليهم الحشد وهم في اسوء حال بعد ان كانوا في قبضة داعش وتم نقلهم الى سامراء وسلموا الى محافظ صلاح الدين .
       حاولت مديرة الحوار ان تنتزع من ضيفها رئيس مجلس محافظ صلاح الدين اتهاما لايران , وان مايجري في صلاح الدين انما هو تمدد للنفوذ الايراني لكن الرجل وبكل صراحة رد اتهاماتها وما تريد ان تسوقه من اشاعات سقيمة فاكد انه وبحكم مسؤوليته ووجوده في ارض المعركة لم يشاهد ايرانيا واحدا وكل المقاتلين هم عراقيون وان قادة الحشد الشعبي من خيرة القادة واحرصهم على العراق واهله . .
وهكذا فكل نصر يتحقق في معركة العراق اليوم يرافقه سقوط اقنعة وانكشاف سوءات ما كان لها ان تنكشف هكذا .
                                             3
معركتنا اليوم خيارنا الوطني
       كنت استمع قبل ايام الى نشرة الاخبار الصباحية من اذاعة مونتي كارلو الدولية ومن البي بي سي العربية . وفي برامج هاتين الاذاعتين هناك فقرات تتعلق بعملية لبيك يارسول الله لتحرير صلاح الدين من بينها اطلالة على الحدث من جهة الاعلام الفرنسي والصحف العربية الصادرة في لندن . لقد تعمد الاعلام تشويه معركة التحرير فوصفها بالطائفية لان الحشد الشعبي يشارك فيها بقوة اساسية , ( اللوموند ) الفرنسية تسميها مليشيات شيعية , (الفيغارو ) لم تبتعد عن التوصيف نفسه مع ان فرنسا تشارك التحالف الدولي بالتصدي الى داعش كما يزعمون وهو الهدف نفسه الذي تجحفل العراقيون لانجازه . صحيفة (القدس العربي ) الصادرة في لندن تحذر من اجتياح شيعي لمناطق سنية , ولا غرابة  فالصحيفة يوم كان رئيس تحريرها عبد الباري عطوان كان يصف الارهابي الاول في العالم بالشيخ اسامة بن لادن . وبموازاة هذه الحملة لاعاقة العراق من تحرير ارضه ومدنه من مجرمي داعش حذر سعود الفيصل وزير الخارجية السعودية في لقائه جون كيري في الرياض من وقوع العراق تحت السيطرة الايرانية , وهو التصريح الذي يتناغم مع خطاب الارهابي الصهيوني نتنياهو في الكونغرس الامريكي الذي حرض فيه الجمهوريين على معارضة اوباما والوقوف بوجه اي اتفاق نووي مع ايران , نتنياهو الذي اعاد واجتر اتهاماته القديمة الجديدة لايران وحذر العالم من (خطرها) لم يذكر داعش حتى بشطر كلمة  , لكن نائب وزير الخارجية الايرانية السيدة مرضية افخم حسمت الامر وصرحت بان ايران توجد في العراق عبر مستشارين بعدد محدود ووجودهم معلن عبر الحكومة العراقية .
     ان خلط الاوراق اعلاميا ودعائيا وتشويه اهداف عملية لبيك يارسول الله عبر اعلام عالمي متمرس بالحرب النفسية يكشف عن حقيقة اساسية وهي ان العراق الذي قاد المعركة برجاله واسلحته وتخطيط قياداته امر لا يروق القوى الكبرى التي تريد لها وحدها حسم ازمات الشرق الاوسط , ان المعركة اليوم تعد في بعدها الستراتيجي نهوضا وطنيا خالصا , وعظيمة تلك الدروس التي تعطيها معركة التحرير المقدسة وعلى السياسيين ان يستعدوا لمرحلة ما بعد داعش  .

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


نعيم ياسين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/15



كتابة تعليق لموضوع : من وحي المعركة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net