تحرير 80 قرية وتدمیر أكبر معمل تفخيخ ووصول سرايا السلام الى تكريت

مجلس محافظة ديالى يعلن تحرير 80 قرية زراعية على الحدود الفاصلة بين المحافظة وصلاح الدين

اعلن رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني عن تحرير 80 قرية زراعية على الحدود الفاصلة بين المحافظة وصلاح الدين، مؤكدا ان تحريرها سيدعم الاستقرار الامني في ديالى خلال المرحلة القادمة.

وقال الحسيني ان القوات الامنية المشتركة المدعومة بالحشد الشعبي حررت على مدار الايام الـ10 الماضية، 80 قرية زراعية من سيطرة تنظيم داعش منتشرة على طول الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين، مبينا ان تلك القرى واقعة من جهة ناحية العظيم (75 كم شمال بعقوبة) وصولا الى عمق 20 كم داخل اراضي صلاح الدين.

الإعلان عن تشكيل ″مجلس منهاضي الإرهاب″ في الأنبار

أعلن الشيخ حاتم العسافي أحد وجهاء عشائر الأنبار، الأحد، عن تشكيل "مجلس مناهضي الارهاب" بالانبار، مشيراً إلى ان المجلس سيقوم بمهام مجتمعية حالياً وبعد تحرير كافة الانبار.

وقال العسافي لوكالة /المعلومة/ إن "عددا من شيوخ عشائر الانبار ووجهاء وقادة امنيين وعسكريين ورجال دين، وضعوا الخطوط العريضة لتشكيل مجلس مناهضي الارهاب في الأنبار، بعد ان استحصلنا موافقة حكومة الانبار المحلية لتشكيل هذا المجلس، وهو يضم كل الذين تصدوا للارهاب منذ 15 شهرا مضت".

واضاف أن "المجلس ستقع عليه العديد من المهام، منها الحفاظ على حقوق العشائر الصامده والمقاتلين الذين وقفوا ضد عصابات "داعش" الاجرامي، حيث أن هناك عدد كبير منهم استشهدوا وهم يقاتلون التنظيم، وهم ليسوا منتسبين بالاجهزة الامنية، لذلك فعوائلهم بحاجة الى رواتب تقاعدية او اي مساعدات يمكن تقديمها لهم".

وتابع السافي أن "الدور الاكبر سيكون مجتمعي، ومنها رسم سياسة المحافظة بعد التحرير فيما يخص عشائرها ومقاتليها، والاعمار والبناء والتعينات والحقوق المدنية ومكافحة الفساد المالي والاداري، والتركيز على الحفاظ على النسيج المجتمعي لاهالي الانبار وهويتهم".

مقتل نحو 10 من عناصر داعش حاولوا التسلل الى منطقة الفتحة قرب تكريت

قتلت الشرطة الاتحادية ستة عناصر من تنظيم داعش الارهابي حاولوا التسلل الى منطقة الفتحة قرب تكريت.

وقال الناطق باسم العمليات المشتركة العميد سعن معن ان ستة من عناصر تنظيم داعش الارهابي قتلوا اثناء محاولتهم التسلل الى منطقة الفتحة لزرع عبوات ناسفة مشيرا الى مقتل قناص في المنطقة ذاتها.

من جهة ثانية قال مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين ان الاجهزة الامنية والحشد الشعبي تمكنوا من قتل خمسة عناصر من داعش واصابة عشرة اخرين في منطقة الديوم غربي تكريت .

صلاح الدين: عملية تفكيك العبوات التي زرعها داعش تستغرق ثلاثة ايام لتفكيكها

اكد نائب رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة صلاح الدين خالد الخزرجي ان الاجهزة الامنية ما زالت تعمل على تفكيك العبوات الناسفة والمتفجرات التي قام التنظيم بزرعها في الطرقات والبيوت والمباني الحكومية.

وقال الخزرجي في تصريح لراديو المربد ان عملية تفكيك هذه العبوات تستغرق ثلاثة ايام وذلك لصعوبة تفكيكها.

كما اشار الخزرجي الى ان القوات الامنية بمساندة  الحشد الشعبي تمكنت من السيطرة على المناطق التي تقع شمالي شرق سامراء وتكريت ما عدا منطقة القصور الرئاسية والتي ما زالت تحت سيطرة مسلحي داعش الارهابي.

وأوضح الخزرجي ان طيران الجيش العراقي يحاول السيطرة على منطقة  القصور الرئاسية وذلك بتوجه ضرباته بشكل دقيق بالإضافة الى سيطرة الاجهزة الامنية على جميع الدوائر الحكومية لافتا الى تمركز عناصر التنظيم في منطقة الجزيرة.

وبين نائب رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة صلاح الدين انه سيتم اعداد خطة وبالتعاون مع الحكومة المحلية في المحافظة  من اجل تسليح انباء المناطق التي تم  تحريرها من سيطرة مسلحي داعش الارهابي من اجل مسك الارض في مدينة تكريت لافتا الى تطوع ابناء ناحية العلم ضمن صفوف الحشد الشعبي  من اجل السيطرة على الناحية.

مجلس صلاح الدين: معركة تكريت بحكم المنتهية وهناك انتحاريون محاصرون

اكد مجلس محافظة صلاح الدين ان معركة تحرير تكريت تعتبر بحكم المنتهية، مبينا ان هناك انتحاريون محاصرون في بعض احياء المدينة، فيما اشار الى ان المعركة المقبلة ستكون بأتجاه منطقة الجزيرة المرتبطة بالانبار.

وقال عضو المجلس سبهان ملا جياد ان معركة تكريت تعتبر في عداد المعارك المنتهية وساقطة عسكريا، وما بقي هو التطهير لان هذا الامر يحتاج الى وقت بسبب تفخيخ الطرقات والمنازل والمباني الحكومية، مشيرا الى ان الجهد الهندسي سيأخذ بعض الوقت لتطهير المدينة بالكامل.

واضاف جياد ان تنسيقا يتم الاتفاق عليه في الوقت الحاضر لمسك الاراضي المحررة في المحافظة بعد انتهاء عملية التحرير وانسحاب قوات الحشد الشعبي، مبينا ان مسك الارض سيتم من قبل ابناء العشائر الذين ابدوا استعدادهم للتطوع من اجل الدفاع عن مناطقهم حيث يبلغ عددهم اكثر من 2000 مقاتل اكثر من نصفهم انخرط في عمليات تحرير ناحية العلم والبو عجيل، ويشاركون حالية بتحرير تكريت.

لليوم الثالث على التوالي .. قيادات “داعش” تنسحب ليلا من الموصل

كشف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية في البرلمان العراقي حنين قدو اليوم الاحد ان “جماعة “داعش” بدأت بتفخيخ العديد من المباني في مدينة الموصل، مشيرا إلى أن “داعش” لليوم الثالث على التوالي ينسحبون من المدينة ليلا .

وقال قدو في تصريح صحفي اطلعت علية لوكالة (( اليوم الثامن )) ان تنظيم “داعش” بدأت بتفخيخ المساجد والمؤسسات الحكومية في الساحل الأيمن ،خوفا من بدء عملية تحرير مدينة الموصل .

وأضاف “أن المعلومات التي تصل إلينا من أبناء مدينة الموصل تؤكد ان ” لليوم الثالث على التوالي هروب واسعة لقيادات “داعش” ليلاً  .

وأشار قدو إلى أن عناصر “داعش” تشعر بالخيبة وعدم القدرة على مواجهة القوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر في مدينة الموصل .

الطيران العراقي يدمر أكبر معمل تفخيخ لتنظيم داعش جنوب غرب تكريت

قال الجيش العراقي إن طائراته دمرت أكبر معمل تفخيخ لتنظيم/ داعش/ جنوب غرب تكريت في شمال العراق .

وقال مصدر في عمليات محافظة/صلاح الدين ان طيران الجيش قام مساء أمس السبت بقصف اهم واكبر معمل لتفخيخ السيارات يعود لتنظيم/ داعش/ في منطقة الجزيرة جنوب غرب تكريت .

وكان مصدر طبي في مستشفى الرمادي العام قد أعلن ان عدد الضحايا الذين وصلوا الى المستشفى أمس جراء انفجار السيارات المفخخة لتنظيم /داعش/ بلغ 23 قتيلا و 43 جريحا ..مبينا ان من بين الضحايا 18 مدنيا .

وصول سرايا السلام الى تكريت

كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي حاكم الزاملي، اليوم, الاحد, عن وصول  1500 عنصر من “سرايا السلام” التابعة للتيار الصدري الى تكريت.

وقال الزاملي ان”هذه القوة  الآن تتهيأ للمشاركة في الهجوم الكاسح الذي ستشنه القوات العراقية للقضاء على مسلحي تنظيم داعش، مؤكدا أن هؤلاء المقاتلين سيعملون تحت إشراف القيادات الأمنية.

وأشار الزاملي إلى أن “سرايا السلام جلبت معها “مساعدات غذائية وإنسانية للعوائل في المناطق المحررة، وهذه رسالة واضحة تطمئن أهلنا بإننا منهم ولهم وهدفنا جميعا هو القضاء على هذا التنظيم الإرهابي المتطرف الذي أضر بالجميع

البيشمركة تصد هجوما لداعش على محور الخازر شرقي الموصل

صدت قوات البيشمركة هجوما شنه عناصر تنظيم داعش الارهابي في محور الخازر شرقي الموصل.

وقال العميد في قوات البيشمركة سيد هزار ان عناصر داعش هاجموا مواقع تتمركز فيها قوات البيشمركة في محور الخازر، غير ان مقاتلي البيشمركة تصدوا لهم واجبروهم على الانسحاب، وأضاف أن قوات البيشمركة تحاصر عددا من عناصر داعش في المنطقة.

ضبط ثلاثة معسكرات لتدريب الارهابيين الاجانب عند الخطوط الادارية بين ديالى وصلاح الدين

اعلن مصدر امني في محافظة ديالى عن ضبط ثلاثِ معسكرات سرية لتنظيم داعش الارهابي عند الخطوط الادارية بين محافظتي ديالى وصلاح الدين.

المصدر قال ان قوات امنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي ضبطت خلال عمليات تمشيط تلك المناطق ثلاثَ معسكرت سرية لتنظيم داعش الارهابي تستخدم كمراكز لتدريب الانتحاريين من العرب والاجانب ..مضيفا ان المعسكرات الثلاثة كانت منطلقا لاعمال العنف والجرائم الارهابية في عدد من المحافظات كونها تقع في منطقة استراتيجية غير منظورة.

عمليات بغداد تعلن مقتل 24 ارهابيا وتدمير عدد من العجلات التابعة لهم شرقي الكرمة

اعلنت قيادة عمليات بغداد ،اليوم الاحد مقتل {24} ارهابيا وتدمر عدد من العجلات التابعة لهم شرقي الكرمة في الانبار.

وافاد مدير اعلام القيادة العميد قاسم عطية لوكالة {الفرات نيوز} اليوم ان" قواتنا الامنية ضمن عملية الشهيد نجم السوداني شرق الكرمة في يومها العاشر تمكنت من قتل {18} ارهابيا، وتفكيك ومعالجة {61} عبوة ناسفة، ومعالجة {18} منزلا مفخخا، وتدمير عجلة ودراجتين ناريتين مفخختين، وعجلتين تحملان رشاشة احادية".

واضاف" كما تمكنت القوات الامنية من تدمير {4} اوكار للارهابيين، بالاضافة الى معالجة {8} اهداف للعدو، فيما تمكنت القوة الجوية من قتل {6} ارهابيين وتدمير عجلة تحمل رشاشة احادية وقتل من فيها".

وكان الناطق الرسمي باسم عمليات بغداد سعد معن صرح امس السبت انه " ضمن عمليات {نجم السوداني} وبالتعاون الحشد الشعبي والعشائر وباسناد من القوة الجوية تم تفتيش المناطق التي تم تطهيرها ضمن قاطع العمليات و قتل 15 ارهابيا وتفكيك 77 عبوة ناسفة ومعالجة 20 منزلا مفخخا وتدمير عجلة مفخخة" .

النهایة

المصدر: متابعات شفقنا العراق


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/15



كتابة تعليق لموضوع : تحرير 80 قرية وتدمیر أكبر معمل تفخيخ ووصول سرايا السلام الى تكريت
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net