تقرير كامل عن عمليات " لبيك يا رسول الله " تابعونا لحظة بلحظة 16 / 3 / 2015

القوات الامنية تقتل ستة دواعش في قرية البشير

قتلت قوات الحشد الشعبي ستة دواعش في قرية البشير جنوبي كركوك .

وافاد مصدر امني اليوم ان " قوات الحشد الشعبي تمكنت من خلال قصفها الصاروخي من احراق عجلة وقتل ستة دواعش كانوا على متنها داخل قرية بشير في ناحية تازة جنوبي كركوك " .

العمليات المشتركة تعلن قتل نحو 53 داعشيا في مختلف القواطع العسكرية وتنفيذ 87 طلعة جوية

کما اعلن الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد سعد معن الیوم الاثنین احصائية العمليات العسكرية الجارية في مختلف القواطع مبينا انه " تم قتل نحو 53 داعشيا في مختلف القواطع العسكرية وتنفيذ 87 طلعة جوية لطيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي".

وذكر معن في بيان متلفز ان " قوات التحالف الدولي نفذت ضربة جوية استهدفت مستودعا يستخدم لتفخيخ العجلات في مدينة الرمادي وتم قتل قائد داعش و25 اخرين، مشيرا الى ان " جهاز مكافحة الارهاب تمكن من صد هجوم نفذ بواسطة عجلات مفخخة يقودها انتحاريين في حي الاندلس والقادسية في الانبار وتفجير اربع سيارات مفخخة وقتل انتحاريين اثنين ".

وتابع ان " قيادة عمليات بغداد وضمن عملية الشهيد اللواء الركن نجم السوداني نفذت القطاعات والحشد الشعبي واجب تفتيش وتطهير مناطق شرق الكرمة واسفرت عن قتل 18 ارهابيا وتفكيك وتفجير 61 عبوة ناسفة وتدمير عجلة نوع همر ودراجتين ناريتين مفخختين قبل وصولهما الى سواتر القوات الامنية وتدمير عجلتين تحملان سلاح احادية ومعالجة 18 منزلا مفخخا واربع اوكار للارهابيين ".

واكمل بالقول ان " قيادة عمليات صلاح الدين والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي نفذوا في الساعة 1000 يوم امس في مناطق المالحة وحي القادسية عمليات بطولية اسفرت عن قتل داعشي ومعالجة عجلة مفخخة بواسطة صاروخ كورنيت".

وقال " اما في قاطع قيادة عمليات سامراء وضمن عملية لبيك يارسول الله في الساعة 800 من يوم امس نفذت عملية في منطقة تل الذهب وعثرت على 10 عبوات ناسفة و9 منازل مفخخة وتم معالجتها ".

واضاف ان "قيادة عمليات دجلة وضمن عملية لبيك يارسول الله باشرت في الساعة 800من يوم امس بالتعاون مع الحشد الشعبي بعملية تطهير القرى المحيطة بمنطقة مطيبيجة من عصابات داعش الارهابية ضمن قاطع صلاح الدين والقرى هي{ البو حروش والبو عواد عرب خلف الاسود اراضي طلعت حمود} وتم معالجت 7 عبوات ناسفة تحت السيطرة ".

وبين انه "تم ايضا تفجير 40 عبوة ناسفة في منطقة البو عجيل جنوب تكريت وفتح طريق بطول 150 كيلو متر من تقاطع البو عجيل الى منطقة الفكة ".

وقال معن ان "قيادة عمليات الانبار نفذت في الساعة 1125من يوم امس فعاليات من قبل الفرقة التاسعة المدرعة في النعيمية وجسر المزرعة وحي الشهداء اسفرت عن قتل 6 ارهابيين وقتل وتدمير عجلية نوع {لوري} وعجلة تحمل احادية فيما نفذت قيادة عمليات الجزيرة والبادية عملية يوم امس في عنة العليا اسفرت عن تفجير 9 عبوات ناسفة ".

وختم "اما قيادة طيران الجيش فقد نفذت 30 طلعة جوية في مختلف القواطع اليوم الاحد فيما نفذت قيادة القوة الجوية 48 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة فيما نفذت الطائرات الامريكية 9 طلعات على قواطع عنة وراوة والرمادي والقائم والموصل وكركوك ".

الحردان: الحشد الشعبي سيدخل الكرمة بقيادة العامري بعد معركة تكريت

ومن جهته قال رئيس مجلس صحوة العراق وسام الحردان، إن قوات الحشد الشعبي بقيادة هادي العامري ستدخل الكرمة لاستكمال عمليات التحرير بعد الانتهاء من تحرير مدينة تكريت.

وقال الحردان إن "اتفاقا سابقا كان يقضي بدخول قوات الحشد الشعبي إلى الكرمة لتحريرها من داعش عبر مساندة القوات الأمنية، لكن المستجدات التي طرأت في صلاح الدين جعلت الأولوية لقوات الحشد الشعبي لاستكمال عمليات تحرير صلاح الدين".

وأضاف الحردان أن "قوات الحشد الشعبي بقيادة هادي العامري ستدخل الكرمة وتستكمل العمليات التي بدأتها قوات قيادة عمليات بغداد بتحرير مركز الناحية"، لافتا إلى أن "المعلومات الاستخبارية تشير إلى أن من تبقى متحصنا من الارهابيين داخل مركز الناحية هم ارهابيون محليون".

الحشد الشعبي : 120 داعشيا محاصرون في تكريت

فیما قال القيادي في الحشد الشعبي حسن فدعم ،إن نحو 120 ارهابيا من عصابات داعش بينهم 20 جريحا  محاصرون في  قضاء تكريت .

وأضاف فدعم إن " القوات الأمنية والحشد الشعبي مستمرون في انجاز العمليات العسكرية في المناطق المتبقية في محافظة صلاح الدين ، مؤكدا أن " هناك بعض وسائل الاعلام الداعمة للدواعش تحاول الترويج لتوقف العمليات العسكرية في صلاح الدين".

وأوضح فدعم أن" هناك تسربا للمجاميع الارهابية اثناء الليل على شكل افراد ،مؤكدأن " نحو 100 ارهابيي اغلبهم من الجنسيات الاجنية مازالوا متواجدين داخل تلك الاحياء المحاصرة، فضلا عن " 20 جريحا منهم على خلفية العمليات الدقيقة المنفذة  في المحافظة .

العثور على سيارات سعودية في عامرية الفلوجة

وایضا عثرت قوة من مجلس اسناد عامرية الفلوجة على عشرين  سيارة تعود ملكيتها للمملكة السعودية.

وقال عضو مجلس الاسناد كريم عبد النبي الحديثي ان "قوة من مجلس الاسناد عثرت على عشرين سيارة تعود ملكيتها إلى الحكومة السعودية".

وأضاف أنه " عُثر على السيارات في قرية البو فراج شمال مدينة عامرية الفلوجة بعد تحرير القرية من قبل القوات الامنية والصحوات ومجالس الاسناد"

وعثرت القوات الامنية في اكثر من منطقة على سيارات واسلحة تعود إلى السعودية على الرغم من كثرة المطالب الرسمية لايقاف تمويل رجال الاعمال السعوديين لعصابات داعش الارهابية .

شرطة بابل تلقي القبض على المسؤول الأمني للدواعش

وألقت القوات الأمنية التابعة لمحافظة بابل القبض على الارهابي محمد الزوبعي مسؤول عصابات داعش الارهابية في ناحية اللطيفية شمالي بابل.

وقال مدير شرطة بابل اللواء رياض الخيكاني إن "قوة أمنية من شرطة بابل وبالتعاون مع جهاز الاستخبارات تمكنت من القبض على المسؤول الأمني للدواعش في مايسمى بولاية بغداد المدعو"محمد علي الزوبعي"مع اثنين من مساعديه في منطقة اللطيفية شمال بابل".

وأضاف أن "المتهم متورط بقضايا إرهابية ابرزها خطف مجموعة من أصحاب سيارات الأجرة وقتلهم، فضلا عن تفجير سيارات مفخخة في مناطق الكرخ  وقتل عائلة مكونة من 6  أشخاص في منطقة الحصوة جنوبي بغداد ".

مقتل "ابو وطبان" في الانبار

وکذلک اعلن مجلس انقاذ الانبار عن مقتل الارهابي محمد يونس جبار المُلقب بـ" ابو وطبان" المخطط الرئيس لمجزرة الصقلاوية في عملية نوعية نفذت عصر اليوم في قضاء عانة غربي محافظة الانبار.

وقال عضو مجلس الانقاذ  الشيخ حمود فهد الدليمي إن" أبو وطبان هو المخطط الرئيس لمجزرة الصقلاوية ويعد احد ابرز قادة التظاهرات التي جرت في الانبار والتي ادت إلى انعاش داعش في المحافظة".

وأضاف أن " عصابات داعش الارهابية نفذت عمليات اجرامية استهدفت اهالي الانبار وقامت بأمر من هذا المجرم بقتل العديد من الابرياء، لاسيما ابناء عشيرة البونمر وذلك لعدم مبايعتهم لعصابات داعش الارهابية".

البيشمركة تبدأ عملية تطهير قرى داقوق بالتزامن مع قصف مدفعي ولطيران التحالف

وأفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الاثنين، بأن قوات البيشمركة بدأت عملية تحرير عدد من قرى قضاء داقوق جنوبي المحافظة، مبينا ان العملية جاءت بالتزامن مع قصف المدفعية والطيران الدولي لمواقع "داعش".

وقال المصدر إن "قوات البيشمركة بدأت، صباح اليوم، عملية تحرير قرى خالد وسعد والوحدة التابعة لقضاء داقوق (35 كم جنوبي كركوك)، من مسلحي تنظيم داعش"، مبينا ان "تلك القوات مهدت للعملية بقصف مدفعي مكثف لاقتحمها وطرد المسلحين منها".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "طيران التحالف قصف مواقع التنظيم في ذات القرى الثلاثة واوقع قتلى وجرحى في صفوفه".

وزير الدفاع: سننفذ استراتيجية شاملة لتدريب كل قطعات ووحدات الجيش

ومن جانبه اعلن وزير الدفاع خالد العبيدي، الاثنين، ان الوزارة ستبدأ بتنفيذ استراتيجية شاملة لتدريب كل قطعات ووحدات الجيش، وفيما أمر بصرف رواتب الجنود المتأخرة ومخصصات الخطورة، اكد ان عناصر "داعش" هربوا في بيجي عبر النهر بواسطة "القناني البلاستيكية".

وقال العبيدي خلال زيارته لمعسكرات تدريب فرق الجيش 15 و16 و19، إن "وزارة الدفاع ستبدأ بتنفيذ إستراتيجية شاملة للتدريب تشمل كل قطعات ووحدات الجيش العراقي وفق خطة زمنية معلومة"، مؤكدا "اتخاذ إجراء بشأن صرف مستحقات الخطورة للجنود، وأمر بصرف رواتبهم المتأخرة".

وأضاف العبيدي، أن "عمليات تحرير المناطق من داعش بالكامل قريبة"، مشددا على "ضرورة التدريب، كونه مهم جدا في المعارك ويعطي أقل الخسائر".

ولفت بالقول، "لا يمكن أن ندخل معركة إلا ونضمن النصر والتحرير بأقل ما يمكن من الخسائر"، معتبرا أن "المعركة المقبلة فاصلة في تاريخ العراق وتعاد فيها هيبة الجيش العراقي".

وتابع، أن "المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد سيتم تخطيها بهمة الجيش"، مشيدا "بجهود الجنود الذين سيسحقون الإرهابيين تحت أقدامهم".

القوات الامنية تصد هجومين انتحاريين على الرمادي والطيران يقتل 17 من "داعش"

وایضا اعلن ضابط في شرطة محافظة الانبار، الیوم ان القوات الامنية صدت هجومين انتحاريين على مركز للشرطة وسط الرمادي، مشيرا الى ان الطيران الحربي تمكن من قتل 17 عنصرا من "داعش"، فيما طالب احد قيادي مقاتلي العشائر بالدعم لمواجهة "داعش".

وقال النقيب علي حماد ان "قوة من جهاز مكافحة الارهاب والشرطة المحلية وباسناد من مقاتلي العشائر بقيادة الشيخ عمر شيحان العلواني تمكنت، اليوم، من صد هجومين انتحاريين بواسطة مركبتين مفخختين على مركز شرطة حي الضباط ومنطقة حي الاندلس وسط الرمادي"، مبينا ان "القوات الامنية قتلت الانتحاريين وفجرت سيارتهما".

واضاف حمادي ان "الطيران الحربي تمكن من قصف هدفا لعناصر تنظيم داعش الارهابي في منطقة حي الاندلس، ما اسفر عن مقتل 17 عنصرا من التنظيم والحاق خسائر مادية".

العمليات المشتركة: اقتحام تكريت بات وشيكاً والمواد المتفجرة أخرت ذلك

کما أكدت قيادة العمليات المشتركة، الیوم أن اقتحام تكريت بات وشيكاً، فيما عزت سبب تأخر القوات الأمنية بالدخول إلى المدينة بأنه جاء لتقليل الخسائر نتيجة وجود مواد متفجرة وجيوب لتنظيم "داعش" في مركز تكريت.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات العميد سعد معن إن "العمليات المشتركة مستمرة بمطاردة تنظيم داعش في جميع قواطع العمليات وعلى كافة الجبهات"، لافتاً إلى أن "القوات الأمنية دخلت أغلب مناطق تكريت ولم يبق سوى المركز".

وأضاف معن، أن "اقتحام المدينة بات وشيكاً، وتأخر القوات الأمنية باقتحامها جاء نتيجة وجود مواد متفجرة وجيوب لتنظيم داعش في مركز تكريت"، موضحاً بالقول "نحن لا نريد أن نعطي تضحيات من قواتنا، ونسعى للحفاظ على المواطنين الموجودين في مركز المدينة".

تحرير عدد من قرى ناحية تازة والاستعداد لتحرير الحويجة والرياض والرشاد والعباسي

والی ذلک تمكنت القوات الامنية من تحرير عدد من قرى ناحية تازة الواقعة جنوب كركوك.

وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس المحافظة احمد العسكري ان القوات الامنية وقوات الحشد الشعبي وبمساندة ابناء عشائر المحافظة تمكنت من تحرير عدد من القرى التابعة لناحية تازة جنوب تكريت بعد ان تمكنت في وقت سابق من تحرير ناحية بشير وناحية الملتقى الواقعتين جنوب غرب كركوك.

مقتل العشرات من قناصي داعش بينهم [قناصة] بقصف جوي في الرمادي

وکما قتل العشرات من قناصي عصابات داعش الارهابية، اليوم الاثنين، بقصف جوي في مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.

وقال العميد عبد الامير الخزرجي نائب قائد الفرقة الذهبية في الانبار، ان "طيران التحالف الدولي، استهدف مبنى مستشفى الرازي في شارع المستودع وسط مدينة الرمادي، والذي يتخذه قناصو عصابات داعش مقرا لهم، ما ادى الى مقتل العشرات من القناصين بينهم امرأة [قناصة]".

یتبع..

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/16



كتابة تعليق لموضوع : تقرير كامل عن عمليات " لبيك يا رسول الله " تابعونا لحظة بلحظة 16 / 3 / 2015
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : وليد الطائي
صفحة الكاتب :
  وليد الطائي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مركز الإعلام الحر ينعى زهير القيسي  : ماجد الكعبي

 ردا" على المرجعية...الزرفي خيارانا...!  : محمد ناظم الغانمي

 دكان الفيحاء يبيع السموم ويتاجر بالدعارة  : اسعد عبدالله عبدعلي

 تربية كربلاء :اطلاق التعيينات للتدريسيين بكافة اختصاصاتهم باستثاء (الاجتماعيات) لنهاية نيسان الجاري  : وكالة نون الاخبارية

 يوم القيامة يوم سلطنة الزهراء عليها السلام !  : شعيب العاملي

 ليبيا ... جواز عبور داعش لاوربا وافريقيا  : مؤيد بلاسم العبودي

 العراق والبنك الدولي يتفقان على تنفيذ المشروع الطارئ لدعم استقرار المناطق المحررة

 فى دورة لإعادة تأهيل المبانى الأثرية ببيت السنارى المهندس جمال طاهر: دراسة الآثار وترميمها لها أهمية كبرى فى حفظ تاريخ الشعوب  : جمال طاهر

 سفاهةٌ تعمق الانقسام وجهالةٌ تستدعي الدم  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 الدراما العراقية تفشل مرة أخرى.  : رحمن علي الفياض

 دعاة على أبواب جهنم قراءه في فقرات كتاب جوله في دهاليز مظلمه لمؤلفــه حسن الكشميري  : ابواحمد الكعبي

 المرجعية تدعو لإسكات بعض الأفواه التي لا تنفكّ عن محاولة الإساءة الى القوّات العراقيّة بابراز النهج الإنسانيّ في التعامل مع المدنيّين

 اربع ميداليات عالمية يختطفها مقاتلو الحشد من روسيا

 المرجع المُدّرسي: لانقف ضد طرح "المطالب المشروعة" لجميع ابناء الشعب ولكن دون إثارة نار الطائفية لأنها تحرق الجميع  : الشيخ حسين الخشيمي

 شرطة البصرة : القبض على عدد من مرتكبي الجرائم الجنائية  : وزارة الداخلية العراقية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net