صفحة الكاتب : اعلام د . وليد الحلي

الحلي : الانتصار على داعش انتصار للقيم الانسانية
اعلام د . وليد الحلي

اشاد الدكتور وليد الحلي بالانتصارات التي حققتها القوات الامنية العراقية من جيش وشرطة وقوات مكافحة الارهاب وطيران القوة الجوية والدفاع الجوي والاستخبارات والمخابرات واجهزة الامن الوطني وفصائل الحشد الشعبي وابناء العشائر في عمليات لبيك يارسول الله (ص) .

واضاف الحلي في كلمة له اثناء مشاركته في المهرجان التضامني مع قواتنا الامنية الذي نظمته كلية العلوم في جامعة بغداد صباح يوم الاثنين 16 اذار 2015 م في الجادرية ببغداد " الى البطولات الكبيرة والتضحيات الكريمة لقواتنا في تصديها لعصابات داعش ومجرمي البعث الداعمين له واصفا كلاهما بارتكاب جرائم ضد الانسانية في قتل العراقيين دون وازع من ضمير او اخلاق .

ودعا الحلي الطلبة الى التصدي للدواعش وافكارهم المقيته من خلال دعمهم للقوات الامنية، والاهتمام بالتفوق في الدراسة وطلب العلم، والابداع  والاجتهاد في تطوير الابحاث التي تخدم العراق في المجالات المتنوعة .

 منبها بالقول انه " لولا التضحيات العظيمة لجميع القوات المجاهدة في جبهات الحرب على داعش لما استطاع طلبتنا في بغداد وبقية المحافظات الاستمرار في دراساتهم كما  حدث لاخوانهم في محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار ".

ومن جانب اخر اوضح الحلي بان الحرب التي يخوضها العراق هي حرب شاملة لا تقتصر على البعد الميداني العسكري بل تمتد الى البعد الفكري والعلمي والثقافي والاعلامي والدبلوماسي والتربوي والاجتماعي والاقتصادي كما انها حرب على الفساد بكل مسمياته .

وفي سياق متصل اثنى الدكتور الحلي على سماحة اية الله العظمى السيد السيستاني مشيدا بفتواه "الجهاد الكفائي"والتي عبأت الشارع العراقي بالمقاتلين وشحنت الروح القتالية بالمعنويات العالية ووقفت امام الانهيار المحتمل،معرجا بالثناء على البعد التشريعي للتوجيهات المهمة التي بعثتها المرجعية الدينية العليا للمقاتلين والتي اكدت فيها على القيم والمبادىء التي ينبغي الالتزام بها .

 

ودعا الحلي الى اهمية تحصين الشباب، بناة العراق الجديد، من خطر التطرف والانحراف والاستجابة للحملات المضللة والاشاعات والخرافات والسياسيات التحريضية، منبها الى اهمية ان يكون التحصين بمستواه العالي في الجامعات العراقية .

 

مطالبا دوائر الدولة المعنية ومنظمات المجتمع المدني بمختلف توجهاتها واهتماماتها الى ضرورة المساهمة بدعم الحرب على داعش على كل المستويات .

 

محملا في الوقت نفسه الجميع مسؤولية دعم ورعاية عوائل الشهداء والجرحى والايتام والنازحين، والاهتمام بهم،مبينا إن المقاتل في ساحات الجهاد قد ارخص دمه ونفسه للدفاع عن الوطن دون مقابل، الامر الذي يدفعنا ان لا نبخل بتقديم كافة انواع الدعم والاسناد اللازم .

 

وبخصوص الاعلام المضلل والمرتزق والمساند للدواعش بيّن الحلي ان بعض وسائل الاعلام  المغرضة ما زالت تتجاهل عن قصد الانتصارات التي تحققها القوات الامنية وتبحث عن هفوة هنا او هناك لتضخيمها وجعلها حدثا في محاولة بائسة منها لتغيير الرأي العام الذي بات منبهرا بانتصارات قواتنا البطلة.

 واصفا الحملة الشعواء على ابطال الحشد الشعبي بانها تدخل ضمن مفهوم الحرب النفسية والتي تهدف الى اثارة الفتنة الطائفية التي باتت في مراحل زوالها المحتم، مؤكدا على ثقته بالوعي الذي يتمتع به ابناء شعبنا العراقي الأبي بمختلف طوائفه ومكوناته والذي يعد شريكا اساسيا في كل الانتصارات التي تتحقق .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام د . وليد الحلي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/17



كتابة تعليق لموضوع : الحلي : الانتصار على داعش انتصار للقيم الانسانية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net