صفحة الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة تعلن عن انطلاق اعمالها
وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
      برعاية وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني اقامت هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة مؤتمرا صحفيا للاعلان عن انطلاق اعمالها والبدء بتنفيذ المهام الموكلة اليها بموجب قانون رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة رقم 38 لسنة 2013 . 
      وقال وزير العمل في كلمة افتتح بها المؤتمر : رغم ان رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في بلدنا لم تبدا من هذه اللحظة كما تعرفون ، حيث باشرت الوحدات المتخصصة بخدمة هذه الفئات عملها الاجتماعي والتربوي والتعليمي منذ عقود ، قدمت فيها الوزارة رعايتها لابنائنا من ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة وعملت على دمجهم في المجتمع عن طريق العمل والتدريب والتاهيل والرياضة والتعليم ،الا ان قانون رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة رقم 38 لسنة 2013 وهيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة التي انبثقت عنه تمثل انتقالة كبيرة لتعزيز حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة ووضع هيكلية ادارية وخدمية وتاهيلية شاملة ، تشترك في تنفيذ برامجها وعضوية مجلس ادارتها اثنتا عشر وزارة ، فضلا عن ممثلين عن الامانة العامة لمجلس الوزراء، ومفوضية حقوق الانسان، وممثلية اقليم كوردستان، والاطباء المختصين ، و الباحثين المهتمين ، وعدد من الاشخاص ذوي الاعاقة . 
واضاف الوزير في كلمته : نبارك لاخواننا وابنائنا من ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة انطلاق عمل هيئتهم الوليدة بما تنطوي عليه من امتيازات وتسهيلات واستحقاقات كبيرة تتطلب جهودا متظافرة.
      وعبر رئيس الهيئة وكالة عبد السادة شناوة فهد في كلمته عن الشكر والثناء للسيد وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني الذي ضَمن للهيئة استقلاليتها في اتخاذ القرارات، ووفر لها الدعم الكبير لتهيئة متطلبات التاسيس ، والاستفادة من امكانات وخبرات الوزارة والدوائر التابعة لها في وضع اللبنات الاولى للهيئة ومجلس ادارتها. 
كما القى ارك ناي ممثل برنامج العدالة في متناول الجميع، والسيد باتريك يوسف رئيس البعثة الدولية للصليب الاحمر في العراق، كلمتين بالمناسبة عبرا فيهما عن استعدادهما لدعم الهيئة الوليدة في تنفيذ مهامها ، كما القى الدكتور قيس الكلابي ممثل سماحة السيد عمار الحكيم كلمة بارك فيها انطلاق اعمال الهيئة.
     وتضمّن المؤتمر الذي عقد في قاعة المركز التدريبي في مركز الوزارة يوم الخميس 19/3/2015 وحضره اعضاء مجلس ادارة الهيئة و عدد من منظمات المجتمع المدني ذات الصلة بذوي الاعاقة، وعدد من الناشطين والمهتمين في مجال الاعاقة، تضمَن شرحا للاستمارة التي اعدتها لجنة في الهيئة لقبول طلبات الترشيح من ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة، لشغل المقاعد السبع المخصصة لهم في مجلس ادارة الهيئة ، وفي ختام المؤتمر تم توزيع استمارة الترشيح للهيئة، والتي ستكون متاحة ايضا على صفحة الهيئة في الموقع الالكتروني لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/19



كتابة تعليق لموضوع : هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة تعلن عن انطلاق اعمالها
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net