صفحة الكاتب : منتظر الصخي

زغاريد نسوة السنة والحشد الشيعي
منتظر الصخي
أظهرت عملية لبيك يا رسول الله، ووصولها إلى مراحل متقدمة، عن عجز تنظيم داعش بالدفاع عن دولته المزعومة، التي ما كان له أن يعلنها، لولا الهرج والمرج من قبل بعض السياسيين، الذين فشلوا بالإستحصال على ما يبتغونه من السلطة، وأيضا الخيانة لشرذمة من ضباط الجيش والشرطة السابقين، بسبب إرتباطهم بحزب البحث المنحل. 
كشفت الخطة العسكرية التي وضعت لتحرير تكريت، عن مدى فعاليتها، وقدرة القوات المشتركة على دحر التنظيم الإرهابي داعش، فخلال أيام تمكنت القوات المسلحة، مدعومة بفصائل الحشد الشعبي، من تطهير المدن المحاذية لتكريت وتحريرها بالكامل، دون الحاجة إلى تدخل قوات التحالف الدولي، والتي أثبتت مدى فشلها بضرب مواقع التنطيم الإرهابي، والفديوهات التي حصل عليها الحشد المتمركز في الخطوط الأمامية، برهنت على وجود تواطئ بين تنظيم داعش، وبعض دول التحالف الدولي، من خلال إلقاء المساعدات العسكرية، لبقاء التنظيم صامدا، بوجه القوات العراقية المشتركة لإدامة زخم الحرب.
تقدم ما كان ليتحقق؛ لولا التعاون الكبير الذي أبدته العشائر السنية في صلاح الدين، حيث أستقبل أبناء العشائر، ونساؤهم شباب الحشد الشيعي، في دليل واضح على وطنية الحشد، الذي أمتثل لفتوى السيد علي السيستاني، في الدفاع عن العراقيين دون إستثناء، الزغاريد ودبكات النساء ،وفرح الأطفال الجياع، وأهازيج العشائر، الذي توافدوا من أجل مصافحة وتقبيل الجندي العراقي .
هكذا كان الإستقبال حارا، والذي لم يتمكن شيوخ الأزهر من رؤيته، بسبب التظليل الإعلامي الذي مارسته القنوات الخليجية، وما تصريح البرادعي؛ الذي كشف في وسائل الإعلام، عن دفع الحكومة السعودية لثلاث مليارات للأزهر، من أجل هذا البيان بغريب.
المملكة السعودية سيطرت على المشهد المصري، فكانت وراء الإطاحة بالرئيس الإخواني، من خلال الإنقلاب الذي قاده وزير الدفاع السابق والرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، والذي ملأ سجون مصر بجماعة الأخوان المسلمين، مقابل دعم عسكري ومالي وإقتصادي.
الأبواق التي تطبل وتصرخ في القنوات الخليجية، ما هي إلا طنطة ذباب لا يسمعها أحد، فزئير الأسود، وصوت الرصاص هو ما يعلو صوت المعركة، والعمليات العسكرية أوقفت القتال، بانتظار إجلاء المدنيين المحاصرين، والذي أتخذهم تنظيم داعش دروعا بشرية، ليطيل من أمد المعركة، ما هي إلا ساعات بعد قيام طيران الجيش إلقاء المنشورات، التي تحذر المواطنيين لساعة الصفر، وإستعدادهم لإستقبال القوات العراقية المشتركة. 
هذه العمليات اثبتت قوة العراقيين بالتصدي لداعش، دون الإستعانة بالتحالف الدولي، هذا الفعل أغضب الأميركان، الذين أرادوا التصرف بما يشاؤون، ولكنهم فشلوا بعدما حقق أبطال العراق، خلال مدة قصيرة هذه الإنجازات الكبيرة، في حين خططوا لثلاث سنوات للقضاء على داعش.
الحقيقة أن ظهور اللاعب الإيراني، ودخوله اللعبة؛ هو ما جعل الأميركان وحلفاؤهم من العرب، ينتابهم نوع من الهستيريا، لم يستطيعوا إخفاؤه .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


منتظر الصخي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/19



كتابة تعليق لموضوع : زغاريد نسوة السنة والحشد الشيعي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net