صفحة الكاتب : مكتب السيد محمد تقي المدرسي

المُدرّسي: لا توجد أي فكرة للثأر من أحد واستراتيجية الشيعة تحرير المدن من داعش وتوفير الأمن لمكونات الشعب
مكتب السيد محمد تقي المدرسي

 دعا سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المُدرّسي، دام ظله، الشعب العراقي إلى مؤازرة أبنائهم في جبهات القتال وهم يقاتلون ما تبقى من فلول تنظيم داعش في تكريت والموصل، وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم، فيما انتقد بشدة موقف بعض وسائل الإعلام والأقلام المأجورة التي تحاول أن تضيف صبغة طائفية لعمليات تطهير البلاد من خطر عصابات العصابات التكفيرية.

وفي جانب من كلمته الأسبوعية التي ألقاها، الخميس، في مكتبه بمدينة كربلاء المقدسة بحضور حشد من الزائرين ومقاتلي الحشد الشعبي؛ قال سماحته: "ينبغي أن يرتفع الشعب العراقي إلى مستوى التحدي الذي وصل إليه أبنائنا في الحشد الشعبي وفصائل المقاومة في الجبهات وهم يقاتلون عصابات داعش"، مشدداً على أهمية دعم الجبهات بالإمكانات والأموال وعدم الاكتفاء بدعم الحكومة العراقية وتحمل الجميع لمسؤولية تحرير مدن العراق.

وطالب سماحته بمزيد من الاهتمام بعوائل الشهداء وإكرامهم  ورعاية أيتامهم وأراملهم، داعياً النساء العراقيات بزيارة أرامل الشهداء وتلبية متطلباتهن واحتياجاتهن لضمان الاستقامة والنصر لأبنائهن في الجبهات.

وفي إشارة منه إلى تبني بعض الفضائيات العالمية والمحلية لمشروع تحريف انتصارات مقاتلي الحشد الشعبي وفصائل المقاومة عن مواضعها، والترويج لفكرة أن ما يجري في تكريت هي ليست معركة لتطهير المدينة وإنما حرب لإبادة المكون السني في العراق؛ أنتقد سماحة المرجع المُدرّسي وبشدة عرض وسائل الإعلام لبعض الشخصيات التي تروّج للحرب الطائفية في العراق بما فيها الأقلام المأجورة التي تدعم مشروع الحرب الأهلية.

إلى ذلك  قال سماحة المرجع المُدرّسي:  "هناك من يريد أن يزج بالعراق في معركة أهلية ولكنه لن يستطيع، وسوف نحرر تكريت والموصل ونؤسس لحياة آمنة لجميع العراقيين من السنة والشيعة والمسيحيين والأكراد وكل مكونات وألوان الشعب العراقي"، مشيراً إلى أن إستراتيجية الشيعة هي بسط الأمن في المنطقة وإقامة العدالة بمنطق الحق لا بمنطق القوة والسيطرة والهيمنة.

وأضاف سماحته: "نحن ندعو أصحاب الحق في العراق إلى التسلح بالقوة لمقارعة الباطل وقوته المضادة المتمثلة بداعش والتنظيمات الإرهابية الأخرى للقضاء عليهم، ولبسط الأمن في البلاد، ولا توجد أي فكرة للثأر بالقوة من أحد، ولو أراد الشيعة أن يبسطوا يدهم بالقوة لكان الأمر مختلفاً ولبحثوا عن ثاراتهم بعد سقوط  المجرم صدام وأقاموا دولتهم بالشكل الذي يريدونه".

وذكّر سماحته بأن الحركات والتنظيمات التي تزعم أنها تفرض الدين أو الحق بالقوة سيكون مصيرها الإبادة، مستشهداً حول ذلك بالخوارج والكثير من الحركات المتطرفة التي اتخذت من القوة منهاجاً لبسط نفوذها باسم الدين وكان مصيرها الحرق والإبادة الجماعية.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


مكتب السيد محمد تقي المدرسي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/20



كتابة تعليق لموضوع : المُدرّسي: لا توجد أي فكرة للثأر من أحد واستراتيجية الشيعة تحرير المدن من داعش وتوفير الأمن لمكونات الشعب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net