صفحة الكاتب : اياد السماوي

هذا ما جنيتم به على أنفسكم
اياد السماوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

هذا المقال ردّ على ما تناولته وسائل الإعلام من تصريحات منسوبة إلى أسامة النجيفي

في 12/ 8 / 2013 كنت قد كتبت مقالا تحت عنوان ( سنّة العراق لا تنجرفوا مع الإرهاب ) , وحينها لم تكن الموصل ومحافظات الغرب العراقي السنّي قد سقطت بعد بيد داعش والبعث المجرم , لكنّ المؤامرة كانت واضحة كوضوح الشمس في رابعة النهار , فالقاعدة وداعش والبعث المجرم والمتحالفين معهم قد سيطروا تماما في تلك الفترة على اتجاهات الشارع السنّي وأصبحوا يسيّرونه ويقودونه من خلال منّصات الفتنة الطائفية , ويديرون عمليات القتل اليومية بالمفخخات التي تتعرّض لها مدن الشيعة وشوارعهم وأسواقهم , وفي هذا المقال كتبت (( أنا لست طائفيا ولا أفرّق بين شيعي وسنّي , لكنّي لا أقبل لسنّة العراق أن يحتضنوا ويدعموا الإرهاب ويشعلوها حربا طائفية لا تبقي ولا تذر , فالإرهابيون من مجرمي القاعدة يسرحون ويمرحون في مدن وقصبات أهل السنّة تحديدا , والانتحاريون العرب ينامون في بيوت أهل السنّة , والمستهدفين بالقتل هم الشيعة فقط , وهذا الإرهاب سنّي قاعدي فقط , فماذا تريدون يا سنّة العراق ؟ تعالوا نتحدّث بالمكشوف , هل تريدون السلطة لكم فقط كما كنتم في السابق ؟ أم تعتقدون أنّكم أسياد والآخرون عبيد ؟ وهل فكرّتم يا عقلاء سنّة العراق ماذا سيجرّ عليكم هذا الإيغال في القتل ؟ سأكون صريحا معكم يا سنّة العراق , إذا ما نجح الإرهاب لا سامح الله في مخططه الرامي إلى إشعال الحرب الأهلية , فالخاسر الأكبر ستكونون أنتم , لأنكم الأضعف والأقل عددا , وإذا نجحت الأجندات الشيطانية في تقسيم البلد , فأيضا أنتم الخاسر الأكبر , لأنّ موارد العراق ليست في أراضيكم وستعيشون في ليل بهيم , فارجعوا إلى رشدكم ولا تنجرفوا مع الإرهاب وتكونوا حواضن له , ولا تراهنوا بأكثر من هذا فالصبر بدأ ينفذ , فالأجساد والأشلاء المتطايرة في الشوارع ورائحة الدماء تنذر بيوم لا أحد يعرف كيف سيكون ومتى سينتهي )) . 

فهذا التحذير لم يكن نبوءة في وقته , بقدر ما كان استقراءا منطقيا وواقعيا لسير الأحداث في تلك الفترة , فكنّا على يقين تام أنّ أي حرب طائفية قادمة , سيكون فيها سنّة العراق هم الخاسر الأكبر والوحيد , وكم تمّنينا وناشدنا عقلاء السنّة أن لا ينجرفوا وراء السعدي والرفاعي والهاشمي والعيساوي والسليمان وغيرهم , لأنّ هؤلاء البعثيون القذرون سينجون جميعا هم وعوائلهم , وسيكون الضحية لهذه الحرب الطائفية اللعينة هم فقراء سنّة العراق , وقلنا أنّ الذين سيقتلون هم أبنائكم الذين غررّ بهم والتحقوا بصفوف الإرهاب وقلنا أنّ مدنكم ستدّمر وبيوتكم ستحرق وستعيشون لاجئين في وطنكم , وهاي هي جثث أبنائكم تملأ المدن والشوارع والبساتين , وها أنتم تعيشون لاجئين في العراء  في وطنكم بعد أن تحوّلت مدنكم إلى ساحات للقتال , ودعاة الفتنة الذين دفعوكم لهذا المصير الأسود يعيشون في أربيل وعمان والدوحة مع ملايينهم التي سرقهوها منكم , فما تناقلته وسائل الإعلام من تصريحات منسوبة إلى أسامة النجيفي , كنّا قد حذرّنا منها مرارا وتكرارا , لكنّكم يا سنّة العراق اندفعتم طائفيا وراء المشروع الخليجي الصهيوني ولهثتم وراءه على أمل أن ترجع عقارب الساعة إلى الوراء ويعاد الحكم إليكم , وقبل أن أنهي هذا المقال أقول أنّ ما نقل من تصريحات منسوبة لأسامة النجيفي , ليس لها أي أساس من الصحة , لأن مثل هذه الصحوّة في الضمير بحاجة إلى ندم حقيقي وتوّبة نصوحة , وأنا لا أرى أي ملامح لصحوة ضمير أو ندم على سلوك هذا الرجل الذي هو شخصيا أحد رؤوس هذه الفتنة الطائفية .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اياد السماوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/23



كتابة تعليق لموضوع : هذا ما جنيتم به على أنفسكم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net