تقرير مفصل عن الاحداث اليمنية بعد اعلان السعودية الحرب على اليمن

عاجل : اسقاط مقاتلة اماراتية في حرف سفيان شمال اليمن

السعودیة تقصف اليمن وانصار الله تعتبره بداية لسقوط بعض الانظمة وتسقط طائرتين سعوديتين

اعلنت السعودية بدء عملية عسكرية في اليمن ضد الجيش واللجان الثورية ونفذت غارات جوية استهدفت مطار صنعاء الدولي.

واوضح السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير الذي اعلن الخبر، ان عشرة دول تشارك في العدوان العسكري بينها خمس دول من مجلس التعاون باستثناء سلطنة عمان.

وقال الجبير ان العملية تقتصر على الضربات الجوية. واشار الى ان العملية تمت بالتنسيق مع الولايات المتحدة الامريكية وزعم انها تستند الى مواثيق الامم المتحدة والجامعة العربية . والهدف منها حماية الرئيس السابق عبد ربه منصور هادي.

وكان مرسل قناة العالم في اليمن افاد بان الجيش واللجان الشعبية سيطرا بشكل كامل على محافظتي عدن وابين جنوب البلاد.

وقد سيطر الجيش واللجان على ابين بعد ان احكما السيطرة على كامل عدن لا سيما القصر الرئاسي والمطار واعتقلا وزير الدفاع السابق محمود الصبيحي الذي كان يقود عمليات الرئيس السابق عبد ربه منصور هادي حيث تضاربت الانباء بين فراره وبقائه في البلاد. في هذا الوقت اعلنت واشنطن انها اتصلت هاتفيا بهادي لكنها رفضت تحديد مكان وجوده.

ويقول مسؤولون اميركيون ان السعودية حشدت قوات على حدودها مع اليمن وبحسب هؤلاء المسؤولين فان القوات السعودية المتمركزة على الحدود مع اليمن تشمل انظمة دفاع مضادة للطيران ومدفعية.

وجاء في بيان لخمس دول في الخليج الفارسي وهي المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة قطر ودولة الكويت "قررت دولنا الاستجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية لحماية اليمن وشعبه ..."

وجاء البيان مع اعلان السفير السعودي في الولايات المتحدة عادل الجبير الاربعاء ان بلاده شنت عملية عسكرية في اليمن "تهدف الى الدفاع عن الحكومة الشرعية".حسب قوله.

بدورها اعتبرت حركة أنصار الله في اليمن اليوم الخميس، أن عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي تقودها السعودية ضدها حربا مفتوحة وشاملة علي اليمن، معتبرة اياها بداية لسقوط بعض الأنظمة وعلى رأسها النظام السعودي.

وقال القيادي في الحركة محمد البخيتي، في تصريحات صحفية، إن السعودية تضع نفسها في مقام المعتدي على اليمن وستدفع ثمن ذلك، مؤكداً أن للشعب اليمني الحق في الدفاع عن نفسه.

وأضاف البخيتي أن الغارات على اليمن حربا مفتوحة وشاملة محملاً الحكومات المشاركة فيها مسؤولية الهجوم.

وأشار إلى أن هذه البداية لسقوط بعض الأنظمة وعلى رأسها النظام السعودي وان هذا اعلان حرب على الشعب اليمني وسنقاتل الذين يقاتلوننا .

وأوضح البخيتي في اتصال هاتفي مع قناة " الجزيرة " بالقول " هم من اعتدوا وهم من بدأو وبالتالي سيتحملون نتائجها امام الله وامام الشعوب ونحن نستغرب هذا الاعتداء ونحن سنواجهها ".

وقال البخيتي " منطق التكبر والحذاقة هو من يعلن الحرب وستجر المنطقة الى حرب شاملة وستكشف الايام خطأ هذا القرار وسنتعامل مع أي عدوان وهو حق مشروع لنا ونحن لا ننصاع لأحد ولا نتحرك في نطاق امريكا كما تتحرك دول الخليج "

هذا وأعلنت وسائل الإعلام في اليمن أن المضادات الأرضية لقوات الدفاع الجوي اليمني تمكنت من إسقاط طائرتين سعوديتين معاديتين فوق أجواء العاصمة صنعاء.
وذكر موقع وزارة الدفاع اليمنية أن" الدفاعات الأرضية تتصدى لعدد من الغارات على قاعدة الديلمي الجوية بصنعاء".
وافاد التلفزيون اليمني ان "الشارع اليمني يشهد استنكارا شعبيا واسعا للعدوان السعودي على اليمن وهناك تأكيدات بأن الضربات الهمجية وحدت الجبهة الداخلية. واعلن التلفزيون سقوط عدد من الضحايا المدنيين جراء العدوان السعودي على العاصمة صنعاء".
وسقط عدد من الضحايا المدنيين في منطقة بني حوّات شمال العاصمة صنعاء والأحياء المجاورة لمعسكر الصُباحة غرب العاصمة صنعاء جراء غارات الطيران السعودي" مضيفا ان "وزارة الصحة اليمنية توجه نداء عاجلا للكوادر الطبية بالتوجه الى المستشفيات بالعاصمة صنعاء ".
وتشير الإحصاءات الأولية عن سقوط عشرة ضحايا مدنيين وعدد من الجرحى جراء العدوان السعودي".

کما انطلقت اليوم اجتماعات مكثفة لقيادات حركة انصار الله للرد على العدوان العسكري الذي يستهدف اليمن.

ارتفاع اسعار النفط والبترول بعد الضربات الجوية التي تقودها السعودية

 قالت وكالة رويترز أن اسعار البترول والنفط الخام قفزت بشكل كبير بعد الضربات التي قامت بها دول الخليج وعدد من الدول العربية والإسلامية على الحوثيين في اليمن.
 
وارتفع خام برنت إلى 59.71 دولارا للبرميل بزيادة أكثر من 3 دولارات بعد الغارات الجوية التي تشنها السعودية وحلفاؤها على اليمن.
 
وتعتبر السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم وأي عمليات عسكرية ستؤدي إلى إرتفاع سعر النفط الخام.

الدفاع الجوي اليمني يسقط طائرتين سعوديتين معاديتين فوق صنعاء

قال مصدر في اليمن ان المضادات الأرضية لقوات الدفاع الجوي اليمني تمكنت من إسقاط طائرتين سعوديتين معاديتين فوق أجواء العاصمة صنعاء.

واضاف مصدر نقلاً عن موقع وزارة الدفاع اليمنية ان الدفاعات الأرضية تتصدى لعدد من الغارات على قاعدة الديلمي الجوية بصنعاء.

وافاد التلفزيون اليمني ان الشارع اليمني يشهد استنكارا شعبيا واسعا للعدوان السعودي على اليمن وهناك تأكيدات بأن الضربات الهمجية وحدت الجبهة الداخلية.واعلن التلفزيون سقوط عدد من الضحايا المدنيين جراء العدوان السعودي على العاصمة صنعاء.

واكد مصدر سقوط عدد من الضحايا المدنيين في منطقة بني حوّات شمال العاصمة صنعاء والأحياء المجاورة لمعسكر الصُباحة غرب العاصمة صنعاء جراء غارات الطيران السعودي مضيفا ان وزارة الصحة اليمنية توجه نداء عاجلا للكوادر الطبية بالتوجه الى المستشفيات بالعاصمة صنعاء.

اعتقال وزير الدفاع الیمنی وانباء عن هروب الرئيس المستقيل بعد السيطرة على قاعدة العند

تمكن الجيش اليمني من اعتقال محمود الصبيحي وزير الدفاع الموالي للرئيس المستقيل عبد ربه منصور.

وذكرت وسائل الإعلام اليمنية "الجيش اليمني واللجان الدورية تمكنوا من اعتقال وزير الدفاع الموالي للرئيس المستقيل عبد ربه منصور في منطقة الحوطة بمحافظة لحج الجنوبية .

هذا وأفادت مصادر إعلامية يمنية أن "قوات اللجان الثورية والجيش اليمني دخلا مدينة عدن جنوبي اليمن"، مشيرة إلى أن" الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي فر على متن طائرة من مطار عدن إلى جيبوتي.

وكانت وكالتا أسوشييتد برس وفرانس برس قد ذكرتا أن هادي غادر المدينة دون تفاصيل عن وجهته، لكن مصادر قالت لسكاي نيوز عربية إنه غادر برفقة إحدى البعثات الدبلوماسية وإن اللجان الشعبية انسحبت من المدخل الشمالي لمدينة عدن.

من جانبها ذكرت المصادر أن" اللجان الثورية والجيش اليمني دخلوا منطقة خليج عدن من جهة شبوة واعتقلوا وزير الدفاع المقال اللواء محمود الصبيحي وشقيق هادي المدعو ناصر، إضافة إلى العميد ثابت جواس، وفقا لمصادر في اللجنة الثورية اليمنية.

ووفقا لمصادر يمنية فقد دخلت قوات الجيش واللجان الثورية مدينة مكيراس التابعة لمحافظة أبين واتجهت نحو مدينة لودر.

وقالت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة للحوثيين في وقت لاحق ان قوات اللجان الثورية المدعومة من الجيش اليمني دخلت في ساعة مبكرة من صباح اليوم قاعدة العند الجوية في لحج بالقرب من مدينة عدن، وقبل نحو حوالي ساعة من الآن تمكنوا من دخول مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج بدون أي مقاومة تذكر.

فيما ذكر موقع يمن برس المحلي أن جميع القوات، التي اقتحمت القاعدة، ترتدي زي قوات الأمن الخاصة "الأمن المركزي – سابقاً"، وإنها وصلت برفقة 3 دبابات فقط، فضلاً عن الأسلحة الخفيفة ورشاشات متوسطة.

قال سكان ومصادر أمنية إن مقاتلي جماعة الحوثي تدعمهم وحدات متحالفة في الجيش اجتاحوا قاعدة العند الجوية على بعد نحو 60 كيلومترا الى الشمال من عدن اليوم الأربعاء وانتزعوها من الموالين للرئيس عبد ربه منصور هادي.

ويعتقد ان قاعدة العند التي كانت قوات هادي تسيطر عليها بها عدد من الطائرات التي قد يستدعيها الرئيس اليمني للدفاع عن عدن لكن سقوطها في يد الحوثيين سيمنعه من ذلك.

كما تضم القاعدة أيضا موقعا مخابراتيا لمراقبة نتظيم القاعدة في جزيرة العرب يديره في العادة أفراد أمريكيون.

لكن الولايات المتحدة أجلتهم الاسبوع الماضي من اليمن ومن بينهم نحو 100 من قوات العمليات الخاصة نظرا لتدهور الموقف الأمني.

ما هي الدول المشاركة بعملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين وما حقيقة الموقف الأمريكي؟

أعلنت المملكة العربية السعودية أسماء بعض الدول المشاركة في العملية العسكرية التي أطلقها باليمن ضد جماعة الحوثي، تحت اسم "عاصفة الحزم"، مؤكدة مشاركة الأردن والسودان والمغرب ومصر وباكستان، إلى جانب جميع الدول الخليجية باستثناء سلطنة عُمان، في حين قال البيت الأبيض إن واشنطن ستقدم الدعم الاستخباراتي للتحالف.

وقال وكالة الأنباء السعودية إن الأردن والسودان والمغرب ومصر وباكستان أعربت عن "رغبتها بالمشاركة في عملية عاصفة الحزم استجابة لترحيب المملكة ودول الخليج العربية بالمجتمع الدولي المشاركة في العملية، وكذلك لطلب مباشر من الحكومة اليمنية الشرعية."

ولم يصدر بعد على وكالات الأنباء للرسمية للدول المشار إليها بيانات رسمية حول المشاركة.

من جانبه، أصدر البيت الأبيض بيانا بالتزامن مع بدء الضربات الجوية في اليمن، أعلن فيه موافقة الرئيس باراك أوباما، على تقديم دعم لوجستي واستخباراتي لعملية "عاصفة الحزم" العسكرية في اليمن، مؤكداً في الوقت نفسه إدانة الولايات المتحدة بشدة للعمليات التي يقوم بها الحوثيون ضد الحكومة المنتخبة اليمنية، والتي تسببت في "عدم الاستقرار والفوضى."

وأوضحت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، برناديت ميهان، أن الولايات المتحدة "كانت على اتصال وثيق مع الرئيس عبدربه منصور هادي والشركاء الإقليميين" مضيفة: "رداً على تدهور الوضع الأمني، فقد قامت دول مجلس التعاون الخليجي وحلفائها بعمل عسكري للدفاع عن الحدود السعودية وحماية الحكومة اليمنية الشرعية."

وشددت المتحدثة على أن الولايات المتحدة "تنسق بشكل وثيق مع المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي في القضايا المتعلقة بالأمن والمصالح المشتركة" مضيفة: "ودعماً لإجراءات دول مجلس التعاون الخليجي..وافق الرئيس أوباما على تقديم الدعم اللوجستي والاستخباراتي في حين أن القوات الأمريكية لا تقوم بعمل عسكري مباشر في اليمن."

يتبع ....

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/26



كتابة تعليق لموضوع : تقرير مفصل عن الاحداث اليمنية بعد اعلان السعودية الحرب على اليمن
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عزوز عقيل
صفحة الكاتب :
  عزوز عقيل


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 العدوان السعودي على اليمن : غارات تطال مدنيين والجيش وانصار الله تواصل دك المواقع السعودية

 ديمقراطية بثلاثة خطوط وأريل  : د . خالد العبيدي

 لمحة عن الفساد الاداري  : محمود الوندي

 الشهيدة مريم تفوز بجائزة بغداد للصحافة  : مهند مصطفى

 المواطن العراقي,,,من الأحلام,,الى الأوهام  : علي محمد الطائي

 استدلالات الطباطبائي الفلسفية في تفسيره (الميزان)الحلقة(2)  : داود السلمان

 البروفسور داود جاسم الربيعي: تبرّع ببناء ثلاث مدارس وورش للتعليم المهني

 فدك درس في التحليل السياسي  : رشيد السراي

 ماكنة الإعلام السعودي.. دعوات مباشرة للتطبيع وطمس القضية الفلسطينية

 نائب عن الوطني : حماية وزير التربية ضباط سابقون في مخابرات صدام

 مفهوم الحصانة البرلمانية بالدستور العراقي  : احمد محمد العبادي

 هبة الله حبيبتي  : علي حسين الخباز

 أمانة مجلس الوزراء تكلف ثامر الغضبان برئاسة مجلس مبادرة الشفافية وعلاء محيي الدين مديراً تنفيذيا لهاً  : اعلام رئيس الوزراء العراقي

 وصايا أبي..  : عادل القرين

 بطلان قول من يدعي ان الخلافة بالشورى او باجماع اهل الحل والعقد ؟؟  : الشيخ جمال الطائي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net