صفحة الكاتب : عباس الخفاجي

أنتبه أمامك .. قطر !!
عباس الخفاجي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 ليس غريبا أن تطالعنا الأخبار أن دويلة قطر التي لا تتجاوز مساحتها مساحة غرفتين وصالة ، تفاوض العراقيين على فتح ممر آمن لمجرمي داعش الأجانب المحاصرين في تكريت والسماح لهم بالأنسحاب الى الأراضي السورية عن طريق محافظة نينوى مقابل أن تدفع قطر خمسون مليار دولار لأعمار المناطق التي تضررت من قبل داعش.
لكن الغريب في الأمر أن وفدا من وزارة الخارجية العراقية كان قد ألتقى مسؤولين قطريين في أنقرة للتباحث في هذا الموضوع ، ولا أعلم أن كان هذا الوفد المفاوض قد نسى أو تناسى الجرائم التي أرتكبتها عناصر داعش الأرهابية من خلال أحتلالها ثلاث محافظات عراقية آمنة ، وما قامت به هذه العصابات من أعمال أجرامية يندى لها جبين الأنسانية.
بدءا أتسائل ، اذا كان اللقاء عربيا - عربيا فلماذا يكون في عاصمة الرجل المريض بدلا من بغداد أو حتى الدوحة نفسها ، أم أن هناك أمرا دبر في ليل أنقرة الصاخب ؟
ثم أن هذا العرض هو بمثابة أعتراف صريح من قبل الحكومة القطرية أنها الداعم والممول الحصري للأرهاب ، سواءا كان في العراق أو في سوريا ، وأنها المحامي والمدافع عن أرهابيي داعش ، الأمر الذي يتوجب على الحكومة العراقية رفض هذا المقترح مبدئيا ومقاضاة الحكومة القطرية أمام المحاكم الدولية عن كل جرائم الحرب والأبادة البشرية والتهجير القسري للسكان، وتدمير الأرث الحضاري الأنساني العراقي في كل المناطق المحتلة من قبل تلك العصابات.
والأنكى من ذلك أن الوفد المفاوض يتعهد بعدم عودة هؤلاء المقاتلين للقتال مرة أخرى في العراق ، لأنهم سيرحلون الى بلدانهم عن طريق تركيا.
أن الله سبحانه وتعالى من على دويلة قطر بنعمتي النفط والغاز اللتان سخرتهما في التخطيط والمساعدة على قلب أنظمة عربية في تونس وليبيا ومصر واليمن بذريعة الربيع العربي ، وساندت بشكل واضح وجلي المعارضة السورية وجبهة النصرة وتنظيم داعش الأرهابي في مقاتلة القوات النظامية السورية.
أن توقف العمليات العسكرية الناجحة في صلاح الدين فجأة ، والتحرك السياسي العربي عامة ، والخليجي على وجه الخصوص ، ربما يعطي مصداقية لمثل هذه الأنباء التي لم تؤكدها ولم تنفها وزارة الخارجية العراقية حتى الأن.
أن الضربات الموجعة التي تلقاها التنظيم المتطرف من قبل القوات المسلحة العراقية والحشد الشعبي ، والطوق المحكم والخانق على بقايا هذا التنظيم في تكريت من جميع الجهات ، وقطع خطوط أمداداته اللوجستية ، أضطر كل من السعودية وقطر للتحرك السريع والتباحث مع العراقيين من أجل أيجاد ممرات آمنه لمرتزقتهم وأنقاذهم من المهلكة التي وضعوا أنفسهم فيها.
أن على الحكومة العراقية الرفض القاطع لأي وساطة تتبناها قطر أو غيرها ، من أجل أنقاذ جرذان هذا التنظيم ، ولتضع الحكومة العراقية مشاعر عوائل شهداء سبايكر نصب أعينها ، ولتحترم دماء الأبرياء التي سفكت منذ تسعة أشهر على ربى صلاح الدين والأنبار ونينوى وديالى ، وأن لا تحني رأسا لأميرا أو ملكا تلطخت حتى كوفيته بدماء العراقيين .
وعلى القوات الأمنية العراقية ، من الجيش والشرطة والحشد الشعبي الأبطال ، أن يستهدفوا بقايا هذا التنظيم الخارج عن القانون ، بكل ما أوتوا من قوة نارية وصاروخية تحرق أجسادهم المتعفنة ، كما تحرق قلوب من أرسلوهم وساندوهم وأعموا عيونهم وبصائرهم ، لأن أنتصارات قواتنا البطلة ستقلب الكثير من التوازنات السياسية في الشرق الأوسط.
أما الخمسون مليار دولار ، التي ستمنحها قطر لأعمار المناطق التي تسبب تنظيمها الأرهابي في خرابها ، فالعراق في غنى عن أموالهم الممزوجة بالدم العراقي الطاهر ، فكل قطرة دم سفكت من عراقي بريء تعادل قطر وضواحيها، والأحرى بالوفد القطري ، أن يدخر هذه الأموال الى شيخته (موزه) ، التي أنفقت قبل عامين عشرة ملايين دولار في عمليات تجميل (مؤخرتها) في أحد مشافي لندن ، كي يتمكن صاحب السمو (حمد) من القيام بمهامه ( الدستورية ) على أكمل وجه !!!.

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عباس الخفاجي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/26



كتابة تعليق لموضوع : أنتبه أمامك .. قطر !!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net