مفآجات السعودية: 10 ألاف مصحف مزور بمكة وسهرات صاخبة بنطاق الحرم المكي

 فشلت جهات مجهولة بمنطقة مكة المكرمة في توزيع أكثر من 10 آلاف مصحف بها أخطاء مطبعية، نتج عنها تحريف لمعنى الآيات، وبعد أن ضبطت السلطات المختصة في محافظة جدة هذه المصاحف، تبين فيما بعد أن مصدرها سوريا.

وأكدت مصادر مطلعة لصحيفة الشرق الآوسط أمس، ضبط مصاحف سورية ثبت وجود أخطاء مطبعية فيها، تجاوز عددها 10 آلاف مصحف، وهو ما استدعى فتح تحقيقات موسعة في هذه الحادثة.

وقال للصحيفة ذاتها الدكتور طلال العقيل، مدير إدارة الأوقاف والمساجد في جدة: “ضبط المصاحف جاء بأمر من المقام السامي عبر لجنة مختصة جرى تشكيلها في إمارة منطقة مكة المكرمة، وشاركت فيها جهات حكومية عدة”.

وكان أمير المنطقة قد أمر بتشكيل لجنة من الشرطة، ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، ووزارة التجارة والصناعة، ووزارة الثقافة والإعلام لمصادرة المصاحف الآتية من سوريا، وهي اللجنة التي ستتولى التحقيق مع باعة نسخ القرآن الكريم التي ثبت وجود أخطاء مطبعية فيها تسببت في تحريف المعنى، لمعرفة مزيد من المعلومات عن هذا النوع من الكتب التي جرى ضبطها.

وكشفت المصادر المشاركة في عملية ضبط المصاحف المحرفة، أنه جرى عمل كمين للإيقاع بالمتورطين في تجارة هذه المصاحف، وهو ما أدى في نهاية الأمر إلى كشف مخزن يحوي أكثر من 10 آلاف مصحف في محافظة جدة التابعة لإمارة منطقة مكة المكرمة. وفيما ستتولى وزارة الثقافة والإعلام مسؤولية إتلاف الكميات التي جرى ضبطها من المصاحف الآتية من سوريا، أكدت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد أن محاولات ترويج المصاحف المحرفة، رُصدت في أوقات مختلفة في العامين الماضيين.

وتتابع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المصاحف الموجودة في المساجد، خصوصا تلك التي يقدمها فاعلو الخير الذين يوفرون أعدادا من المصاحف غير المطبوعة في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.

ويأتي ضبط المصاحف المحرفة بعد تسجيل محاولات مشابهة لترويج مصاحف من هذا النوع في كل من الكويت والعراق، حيث جرى في وقت سابق من العام الحالي والعام الماضي، رصد كميات من المصاحف المحرفة التي ثبت فيما بعد أن مصدرها إيران، وسوريا، ولبنان.

وأكدت المصادر أن الجهات المختصة ألقت القبض في وقت سابق على صاحب مستودع واثنين من أبنائه لتورطهم في تخزين هذه المصاحف، ومياه غير صالحة للشرب وبيعها على أنها مياه زمزم، فيما جرى التحفظ على المضبوطات.

وأوضح في حينه المهندس فوزي الحارثي، رئيس بلدية المعابدة الفرعية في مكة المكرمة، أن الأمانة تلقت بلاغا من الجهات الأمنية حول قيام مستودع خاص بالكتب الدينية بحي جبل النور، ببيع مصاحف محرفة، وبالانتقال إلى الموقع، عثرت الأمانة على كميات منها، إضافة إلى براميل مملوءة بماء غير صالح للاستهلاك، يباع على أنه ماء زمزم.

وفي وقت سابق من العام الماضي، أحال رجال جمارك ميناء الدوحة الكويتي إلى الجهات المختصة مصاحف مغلوطة عثر عليها داخل كراتين للشاي، وأكدت التقارير الواردة من الكويت في حينه أن الرقابة الجمركية، اكتشفت أثناء التدقيق على الأمتعة في ميناء الدوحة وجود عدد من الكراتين التي وجد بداخلها عبوات من الشاي، وفي أسفلها مصاحف مزورة، تبين فيما بعد أن مصدرها إيران.

أغانٍ وشيشة معسل للفتيات وسهرات صاخبة في متنزه بنطاق الحرم المكي

تعكف شرطة مكة، ممثلة في مركز شرطة المنصور، وهيئة التحقيق والادّعاء العام بمكة المكرّمة، على التحقيق مع مدير أحد الملاهي والمتنزهات والمطاعم الشهيرة، على طريق مكة - جدة السريع إثر ضبطه بعد تلفظه على رجال الهيئة، وتوجيهه العمال بالمتنزه لتقديم الشيشة والمعسل للفتيات دون سن الرابعة عشرة، وعرضه الأفلام والمسلسلات والأغاني في شاشات المتنزه حتى ساعات الفجر، على الرغم من أن المتنزه يقع في نطاق حدود الحرم.

وتلقت الشرطة عدداً من البلاغات والشكاوى عمّا يتم عرضه من مسلسلات وأغانٍ راقصة في شاشات متنزه شهير على طريق مكة - جدة السريع، ومن ضمن المخالفات تقديم المعسل والشيشة للنساء والفتيات، وخصوصاً اللواتي في سن المراهقة ودون الرابعة عشرة من العمر، كما أن البلاغات تشير إلى أن هناك حالات خلوات غير شرعية، ورقص في بعض الجلسات، وتعالي أصوات الضحك حتى ساعات الفجر.

هندي يصور فيلم عن الشذوذ في مكة ويثير غضب المسلمين

أثار شخص يدعى برفيز شارما، زار السعودية مؤخراً لأداء مناسك الحج، غضب المسلمين في أمريكا، عقب استغلاله صوره ومقاطع الفيديو التي قام بتصويرها خلال رحلته إلى مكة المكرمة، في صناعة فيلم عن الشذوذ، ووضع صور ومقاطع المواقع المقدسة في الفيلم الذي أطلق عليه اسم “آثم في مكة”.

وبحسب موقع “سبق” نقلاعن صحيفة ديلي بيست الأمريكية أن برفيز شارما أمريكي من أصول هندية يروج للشذوذ، وهو متزوج من رجل أمريكي في نيويورك، وقد قام بالتقاط صور ومقاطع فيديو من رحلته إلى مكة المكرمة بهاتفه الجوال.

وأضافت أن شارما قام بالتقاط عدة صور ومقاطع فيديو له في الحرم المكي، يروج فيها إلى أنه يمكن للشخص أن يكون مسلماً وشاذاً، وهو ما أثار غضب العديد من المسلمين في أمريكا الذين شاهدوا الدعاية الإعلانية للفيلم.

ويقول شارما إنه لم يكشف ميوله الجنسية لأي شخص سوى لشخص واحد، وهو مسلم أمريكي تعرف عليه في مكة المكرمة، مشيراً إلى أنه صور مقاطع فيديو في عدد من الجوامع المشهورة في الهند، لضمها للفيلم.

وسيعرض الفيلم لأول مرة في كندا وينتقل بعد ذلك إلى عدد من مهرجانات الأفلام حول العالم، وينتظر أن يثير جدلاً وغضباً واسعاً في العالم الإسلامي من تصرفات شارما، لاستغلاله المواقع المقدسة في صناعة مثل هذه الأفلام المسيئة.

النهایة

المصدر: الحیاة + وکالة المعلومة + المصدر 24


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/27



كتابة تعليق لموضوع : مفآجات السعودية: 10 ألاف مصحف مزور بمكة وسهرات صاخبة بنطاق الحرم المكي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net