صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

قوة عربية لضرب العراق
هادي جلو مرعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

ليست نبوءة بل هي قراءة هادئة. القوة العربية التي تقوم بمهامها في اليمن تتحضر لمشروع كبير في العراق بعد تحرير الموصل يعتمد الأسباب ذاتها التي دفعت لضرب اليمن حيث يتم تقوية حضور ضباط كبار للمهمة وتقوم القوة العربية بضرب المجموعات الشيعية بحجة إنها مليشيات موالية لإيران كحال أنصار الله الحوثيين وحزب الله اللبناني، ثم ليتم إسقاط النظام السياسي في العراق بهذه الحجة وهي حجة تلقى تأييدا منقطعا من الشعوب العربية من خلال تخويفها من الخطر الشيعي الذي تمثله إيران والمجموعات الشيعية في البلاد العربية.

مثقفون عراقيون كانت لهم آراء في هذا الشأن توضح تصورات متباينة لكنها لاتنفي في المقابل هذه الرؤية وتتلخص في جملة آراء منها.

أحد المثقفين يقول،فكرة الهجوم على العراق وتخليصه من الحكم الشيعي في العراق قائمة  ويتم التحضير لها لكن هو الإنتحار بعينه إذا ما تم الهجوم الآن بالذات . على العكس . سيجعلون طبخة العراق تطبخ على نار هادئة . ستتحرر الموصل وتكريت والأنبار . ولكن ما بين تحرير هذه المناطق سيتم الهجوم بريا وجويا على دمشق . وهذه المرة أعتقد إن باكستان ستكون حاضرة في دمشق. 

بعد إسقاط النظام وكسر الهلال الشيعي لن يتبق لهم سوى بغداد وقتها ستعلن ساعة الصفر للحرب الطائفية الإسلامية أوﻻ ، والحرب العالمية الثالثة ثانيا.

آخر يقول،لا إيران وإن أغمضت عينيها عن اليمن بسبب بعد المسافه والسياسات الدوليه لكنها لا يمكن أن تغمض عينيها عن العراق ولأسباب عديدة، الحدود المشتركه و الأماكن المقدسه قبل أيام صرح نائب الرئيس الإيراني بأن بغداد عاصمة الإمبراطوريه الفارسيه، التصريح ليس في محله ولكنه يرمز الى إن إيران لن تتخلى عن العراق، ولو تخلت عن اليمن وسوريا ولبنان ولأي سبب كان.

مراقب يقول،ورقة التأييد العربي والتفويض من الجامعة ستسقط من يدهم ثم إن إيران لن تسكت لأن الخطر سيكون بالتماس مع حدودها والورقة أعلاه ستسقط وهو أيضا ما لا يسمح به الكورد لأنهم سيرون أن تصفية الشيعة يعني جعلهم في مهب الريح ولن يقبلوا بأي ضمانات وستكون حربا مفتوحة.

بالمقابل كل الإحتمالات مطروحه في حال خسارة الأوراق الرابحه لدى إيران وروسيا حيث إن روسيا بالمقابل قامت بإستعدادات عسكرية واسعه النطاق في محاوله لإظهار الجيش الروسي على أهبة الأستعداد فيما لو تدخلت إيران بشكل مباشر في اليمن وهو ماتحاول السعودية جر إيران إليه إلا إنه من ناحيه أخرى إنشغال للسعوديه جزئيا باليمن وتطوراتها إن لم يكن كليا سيمنع الضغط على إيران لوجستيا في سبيل إيقاف العمليه التفاوضيه الأورو-أمريكية.

وفيما لو قررت إيران التدخل في حال تدخل هذه القوات وهو أمرمؤكد فإن روسيا والصين والهند وكوريا سيدخلون المواجهة وهم مستعدون لشفير حرب عالميه ثالثه قد تؤدي الى دمار العالم ولاسيما ان العالم أجمع لم يجتز الأزمه الإقتصاديه حتى اللحظة.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/04/01



كتابة تعليق لموضوع : قوة عربية لضرب العراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net