العامري: العشائر لها دور کبیر فی تحریر تکریت والحشد یرفض مشاركة التحالف

 أعلن المشرف على الحشد الشعبي هادي العامري، اليوم الخميس، ان عناصر داعش حاولوا الصمود داخل مدن محافظة صلاح الدين على غرار المدن السورية، وفيما رفض مشاركة التحالف الدولي في الحرب على داعش، أكد ان قوات الحشد الشعبي ليست بحاجة اليهم ولن تشكرهم على مساهمتهم في الحرب، طالب بـ"عذر" من بايعوا داعش مؤخرا لانهم "مجبرون" على ذلك.

وقال هادي العامري على هامش زيارته الى تكريت "قمت اليوم بجولة في مدينة تكريت لتفقد المقاتلين من ابناء الحشد الشعبي والشرطة والجيش وجهاز مكافحة الارهاب وابناء صلاح الدين الذين شاركوا مع الحشد في تحرير المدينة".

واضاف العامري أن "العدو كان يتصور انه يتحصن بقوة في مدن صلاح الدين كما حصل في حمص وغيرها من المدن السورية لكنه تفاجأ بقوة المقاتلين العراقيين الذين جاؤوا لتطهير الارض من دنسهم".

وتابع العامري "سنحتفل قريبا بتحرير محافظة صلاح الدين كما احتفلنا بتحرير محافظة ديالى، وسنمضي بعدها الى مدن محافظة الانبار والخاتمة ستكون في نينوى"، مبينا اننا "حررنا مؤخرا اكثر من 8000 كم من محافظة صلاح الدين كانت بيد داعش ولم يتبقى الا القليل في المحافظة".

واعرب العامري عن " امله بتهيئة الاجهزة الامنية لكافة الامور التي تسمح باعادة الاهالي النازحين الى محافظة صلاح الدين وسيكون هناك مسك للارض من قبل ابنائها بعد انتهاء المعارك فيها"، مبينا ان "الحرب فيها تدمير للمباني وهذه مسالة طبيعية".

وتابع المشرف الحشد الشعبي في العراق"اذا ارادت الحكومة العراقية شكر الامريكان فلتشكرهم لمساهمتهم في المعارك ضد داعش لانها هي من دعتهم اما نحن فلن نشكرها"، مبينا أن "الحشد الشعبي يرفض مشاركة التحالف الدولي مع ابناء الحشد في الحرب لاننا لسنا بحاجة لهم".

ولفت العامري الى ان "الجبور والشمر والعبيد كان لهم دور كبير في تطهير مناطق صلاح الدين ومن الخطأ ان نعتقد بأن السنة يريدون داعش بل على العكس من ذلك"، لافتا الى ان "الذين بايعوهم مؤخرا هم مجبرين على هذا الامر ويجب تقديم الدعم لهم".

وكان وزير الداخلية، محمد سالم الغبان، أعلن خلال مؤتمر صحافي عقده، امس الأربعاء،(الأول من نيسان 2015)، بمدينة تكريت، أن معظم مناطق مدينة تكريت تحررت من عناصر تنظيم داعش ولفت إلى أن التحالف الدولي شارك بطلعات جوية قبيل انطلاق معركة تحرير تكريت.

كما تجول رئيس الوزراء حيدر العبادي في طرقات تكريت رفقة رئيس مجلس محافظة صلاح الدين والمحافظ وهم يرفعون العلم العراقي، مؤكدا ان تكريت تحررت بالكامل وان حملة الاعمار ستنطلق من خلال صندوق للإعمار.

النهایة

المصدر: المدی برس


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/04/03



كتابة تعليق لموضوع : العامري: العشائر لها دور کبیر فی تحریر تکریت والحشد یرفض مشاركة التحالف
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net