صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

اشهر نبي تصفه التوراة بأنه جحش!
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 
سألت أحد القساوسة يوما ، فقلت له : كيف يصف الرب نبيا من افضل أنبياءه بأنه جحش.
فقال : وأيٌ نبي هذا ؟ 
قلت له اشهر نبي ويجري ذكره على لسان كل انسان لربما يوميا مئآت المرات . ذلك هو إيوب، المشهور بالصبر والمضروب به المثل.والذي يصفهُ الرب في سفر طوبيا 2: 12 بأن الرب ابتلاه لكي يصبح قدوة للصابرين على طول الزمان فقال : ((وإنما أذن الرب أن تعرض له هذه التجربة لتكون لمن بعده قدوة صبره كأيوب الصديق)).
ففي هذا النص يطلق عليه الرب أنه صدّيق ، ولكن في نصوص أخرى يصفه بالجحش عديم الفائدة.
فقال أين : قلت له يقول سفر أيوب 6: 4 ((فأجاب أيوب وقال: هل ينهق الفرا على العشب، أو يخور الثور على علفه؟)).
فقال : ولكن هذا النص ليس فيه كلمة جحش؟
فقلت له : وهل ينهق أيوب ، وهل تعلم من هو حيوان الفرا؟ فسكت ولم يجب .
فقلت له : الفرا هو الجحش الصغير الذي لا يصبر على الجوع ومن هذا النص نفهم أن المثل يدل على جهل واضعه او قائله، لأن أيوب مشهور بالصبر ، وجحش الفرا لا صبر له وبمجرد أن يجوع يعلو نهيقه ، فكيف يكون ذلك؟ ولزيادة التوضيح اورد لك نصا من التوراة نفسها تُفسر لك كلمة (فرا). يقول في سفر أيوب 11: 12 (أما الرجل ففارغ عديم الفهم، وكجحش الفرا يولد الإنسان).
فقال : نعم صحيح ولكن هذا ليس كلام الرب ولا كلام النبي ايوب ، هذا كلام صوفر النعماني صديق أيوب . فلماذا تحسبيه على الرب ؟
فقلت له : ولكن من الذي دوّن كلام (صوفر النعماني) في الكتاب المقدس؟ هل الرب دوّنه او أيوب دونه ، أم أن صوفر هو من قام بتدوينه ؟
فقال : من قام بتدوين التوراة هو الذي كتب هذا النص ، ونقله بأمانة .
فقلت له : إذن إن هذه التوراة ليست هي التي جاء بها موسى من جبل الدخان (حوريب)، حيث كانت بإملاء الرب وكتابة موسى كما تنقل لنا التوراة (1) ، وبما انك انكرت أن يكون هذه من كلام الوحي او كلام النبي ، إذن هو من كلام الناس ، ومن هذا نفهم أن التوراة الحالية هي من كتابة الناس، وبناءا على ذلك أيضا نستدل أن نسبة تسعون بالمائة هي من الناس وليس من الوحي لأن الرب لا يصف انبياءه بأنهم (جحوش).
ولو انتبهت يا قداسة الاب لما جرّهُ هذا النص من فهم خاطئ لدى المفسرين لعرفت مقدار الحيف الذي لحق بأنبياء الرب خصوصا هذا النبي المؤمن الصابر حيث نرى اشهر مفسر للكتاب المقدس هو (الأب هيسيخيوس الأورشليمي والبابا غريغوريوس الكبير وغيرهم) حيث فسّروا هذه الفقرة بقولهم : ((صار أيوب غبيًا كالحمار الوحشي (جحش الفرا) الذي تعود أن يسكن البرية ما قاله صوفر هو حقيقة سقط فيها الإنسان بوجه عام، لكن ما يشوب كلامه أنه يعني أيوب فيحسبه في مرتبة حيوانات البرية الغبية، والتي بلا نفع. يشير بهذه الكلمات إلى أيوب، مساويًا إياه بجحش البرية. إذ قال: لأن سهام الرب في جسدي... هل ينهق جحش البرية بلا سبب، إن لم يكن باحثًا عن طعام؟ لهذا يقول صوفر: بهذه الكلمات الباطلة التي لا جدوى منها يحدر أيوب إلى التفاهة، إذ يقول صوفر أنه يجب أن يعوي كثيرًا جدًا ولا يتنهد كثيرًا متجنبًا أن يكون إنسانًا. إنه يقارنه بجحشٍ يتضور جوعًا)).
أعوذ بالرب من غضب الرب كيف يصف الكتاب المقدس نبيا صابرا طيبا مؤمنا بأنه مثل الجحش ثم يقول عنه ان ايوب صار غبيّا كالحمار الوحشي ثم يحسبهُ في مرتبة حيوانات البرية الغبية والتي بلا نفع. ثم يقول عنه بأنه ينهق وتارة أخرى يقول : أنه يجب أن يعوي كثيرا لأنه مثل جحش يتضور جوعا.
فقال : يا بنيتي أن كلام المقدسين ليس اهانة.
فضحكت كثيرا من كلامه لأنه أولا جعل (المقدسين) فوق الانبياء ويُجوّز لهم اهانتهم . والثاني : وبلا شعور منه ذكر بأن ما موجود في التوراة كلها من كلام المقدسين . طبعا وكلمة مقدسين هم يطلقونها على كل من هب ودب . 
المصادر ـــــــــــــــــــ
1- حيث تخبرنا التوراة بأنها من صنع الله وخط يده كما في سفر الخروج 32: 16((واللوحان هما صنعة الله، والكتابة كتابة الله منقوشة على اللوحين)).

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/04/05



كتابة تعليق لموضوع : اشهر نبي تصفه التوراة بأنه جحش!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 4)


• (1) - كتب : عامر ناص ، في 2015/04/16 .

الاخ العزيز محمد مصطفى كيال حياك الله، كتب العباس حسن فرحان المالكي( نجل الشيخ المالكي) عندما كان الشيخ معتقلا: الفقيه المالكي هو فقيه ولد سلفي وعاش سلفي ولكن منطقه رفض كل التناقضات ووضع القرآن مرجع أول . والكلام موجود على موقع الشيخ المالكي،
للاطلاع مع التقدير.

• (2) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2015/04/06 .

اسعد الله اوقاتكِ
سلام الله عليكِ ورحمته وبركاته
قبل يومين كانت مناظره تلفزيونيه بين الباحث اسلام البحيري واخر من الازهر
الذي من الازهر استبسل في تثبيت شرعية تزويج الطفله !
سواء نجح في ذلك ام لا فقط انه انتحر اخلاقيا
لقد فقد هؤلاء الاخلاق وانعدموا انسانيا واصبحوا امساخا تنسب ما هم الى الدين
انهم يعبدون "السلف"؛ يطعن بالله والرسول والكتاب؛
دائما اكرر: يبدوا ان سنة الله ان يمشي الحق وحيدا!
لا عليك من ذلك الفلان او السلف الذين يبجلونهم؛ استمري بوحدتك؛ حماك الله؛ واعلمي ان هناك وحيدون اخرون بما انت يبجلونكِ
حماك الله

• (3) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري . ، في 2015/04/05 .

نعم اخي الطيب علي جابر . اليهود ونحن نعتقد ان هذا الموجود هو كلام الرب وهذا ما كان يراه بولس اليهودي اولا ثم نبيا ثانيا فقال في رسالة بولس الرسول الثانية إلى تيموثاوس 3: 16
(( كل الكتاب هو موحى به من الله، ونافع للتعليم والتوبيخ، للتقويم والتأديب )).
فكل الكتاب موحى به من قبل الله .
والتوراة ايضا يراها اليهود بانها من خط يد الله نفسه حيث ظهرت اصابع الله وكتبت ذلك على الواح من الزمرد الاخضر . ولكن موسى عندما رأى العجل رماهما وكسرهما فأعاد الرب كتابتهما مرة أخرى .
واما من ينسب التزوير للكتاب المقدس فهو شيطان ، زائغ العقيدة ، او ملحد وكثيرا ما يتم طرد من يقول ذلك من الكنيسة وحرمانه بقرار كنسي واخراجه من المسيحية . اما اليهود فلا يجرأ احد ان يقول ان التوراة مزيفة لأنهم يعتقدون ان الله ينزل كل ليلة سبت ليدرس التوراة مع الاحبار وطبقة السنهدريم العليا .
اما دفاع القس عن التوراة ، لأن المسيحية كتابها عن سيرة يسوع وبعض اعماله فلا يوجد فيها احكام تنفع الناس ابدا لا صلاة ولا صيام ولا تعاليم شرعية ولا اجتماعية ولذلك فهم بحاجة إلى كتاب يسد هذا النقص فدمجوا التوراة مع الانجيل ، اضافة إلى ان المسيحية تقول بأن البشارة بيسوع موجودة بالتوراة ولذلك اعترفوا بها .
اما بالنسبة لي فأنا تعرضت لتحريم كنسي منذ سنوات وطردوني من سلك الكهنوت واعتبروني هرطوقية زائغة الايمان . مع انهم لم يردوا علي ابدا ولا يُناقشوني . ولم يُجيبوا على الاشكالات التي طرحتها والتي هي اشكالات كل شباب المسيحية .
واما اليهود فهم لا يعترفون بيسوع ولا انجيله فهو في نظرهم كذاب وامه زانية وهو الان يُعذب (بالبراز المغلي) في تابوت في قعر جهنم .
اما المسيحي فلا يستطيع ان يرد على اليهودي فهو يرتجف امامه ويخشاه وعالم المسيحية برمّته لا يستطيع ان يمس رمزا يهوديا واحدا , وتصور ان اوربا عندما قررت توحيد عملتها اقترحت كل دولة ان تضع صورة مشاهيرها من ادباء وفنانين وجسور وآثار تاريخية وشعراء وغيرهم فكانت من بينها صورة شكسبير حيث تم وضعها على عملة خمسة يورو ، ولكن قيامة اليهود قامت فجبُنت اوربا كلها وتراجعت وسحبت العملة وهي تقدر بالميارات وتكبدت خسائر فادحة لأن اليهود اتهموا كل اوربا المسيحية وبلا استثناء بانها معادية للسامية لأنها وضعت صورة شكسبير الذي يصف اليهود بالجزارين المرابين من خلال شخصية شايلوك في قصة تاجر البندقية .
اوربا اكثر من خمسمائة مليون مسيحي ترتجف من يهودي واحد تكلم في سفارة معترضا على صورة شكسبير
تصور برلسكوني اليهودي الايطالي رئيس وزراء ايطاليا لعدة دورات امتلك من ثروات ايطاليا اكثر من ستين مليار دولا ، وكانت ايطاليا على وشك الانهيار وبحاجة إلى ثلاثة عشر مليار ، فلم يُقرضها برلسكوني وعندما سألوه ولكنك رئيس وزراء ايطاليا والبلد بحاجة لدعم الناس تموت من الجوع فقال : (هذه اموال إسرائيل ) . فلسكت الجميع .
فمن يجرأ على نقد التوراة .
وحتى المسلمين فلو قاموا باتهام التوراة بالتزوير فسوف تقوم السعودية بطبع مصحف مزور .
تحياتي


• (4) - كتب : علي جابر الفتلاوي ، في 2015/04/05 .

تحيات الرب وسلامه إلى المجاهدة من أجل الحق والحقيقة السيدة إيزابيل بنيامين ماما اشوري
سيدتي أنا عندي أكثر من سؤال اتمنى ان يتسع صدرك لها وانا متيقن من ذلك
السؤال الأول هل رجال الدين المسيحيون ( القساوسة ) يعدون التوارة سالمة من التحريف والتزوير ؟ ومن يعدها مزورة ومحرفة مثل ما وضحتي الآن، ما هو الموقف الديني وليس الشخصي منه؟ هل مثلا يعدك خارجة على تعاليم السيد المسيح في عرفهم وفهمهم، لإنك طعنت في التوراة ؟ وهل يختلف الموقف لو نسب مسلم او مسيحي أو يهودي التزوير الى التوراة ، وما هو الموقف لو نسب أحد هؤلاء التزوير إلى الإنجيل مثلا ؟السؤال الآخر لماذا يدافع القس عن التوراة؟ وهي كتاب مقدس لليهود؟ إثبات التزوير فيها ألا يقوي من حجية الإنجيل؟ ولو ذكرتي أن هناك تزويرا في بعض ما جاء في الإنجيل فما هو موقفه منك ؟ وهل يتساوى موقفه لو نسب مسلم التزوير إلى الإنجيل أو التوراة؟ وما هو موقف القس لو أن يهوديا نسب التزوير إلى الإنجيل وبرّء التوراة؟
هذه اسئلتي وسأكون شاكرا لك لو سمح وقتك بالإجابة
أخوكم علي جابر الفتلاوي




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net