صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

اشهر نبي تصفه التوراة بأنه جحش!
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 
سألت أحد القساوسة يوما ، فقلت له : كيف يصف الرب نبيا من افضل أنبياءه بأنه جحش.
فقال : وأيٌ نبي هذا ؟ 
قلت له اشهر نبي ويجري ذكره على لسان كل انسان لربما يوميا مئآت المرات . ذلك هو إيوب، المشهور بالصبر والمضروب به المثل.والذي يصفهُ الرب في سفر طوبيا 2: 12 بأن الرب ابتلاه لكي يصبح قدوة للصابرين على طول الزمان فقال : ((وإنما أذن الرب أن تعرض له هذه التجربة لتكون لمن بعده قدوة صبره كأيوب الصديق)).
ففي هذا النص يطلق عليه الرب أنه صدّيق ، ولكن في نصوص أخرى يصفه بالجحش عديم الفائدة.
فقال أين : قلت له يقول سفر أيوب 6: 4 ((فأجاب أيوب وقال: هل ينهق الفرا على العشب، أو يخور الثور على علفه؟)).
فقال : ولكن هذا النص ليس فيه كلمة جحش؟
فقلت له : وهل ينهق أيوب ، وهل تعلم من هو حيوان الفرا؟ فسكت ولم يجب .
فقلت له : الفرا هو الجحش الصغير الذي لا يصبر على الجوع ومن هذا النص نفهم أن المثل يدل على جهل واضعه او قائله، لأن أيوب مشهور بالصبر ، وجحش الفرا لا صبر له وبمجرد أن يجوع يعلو نهيقه ، فكيف يكون ذلك؟ ولزيادة التوضيح اورد لك نصا من التوراة نفسها تُفسر لك كلمة (فرا). يقول في سفر أيوب 11: 12 (أما الرجل ففارغ عديم الفهم، وكجحش الفرا يولد الإنسان).
فقال : نعم صحيح ولكن هذا ليس كلام الرب ولا كلام النبي ايوب ، هذا كلام صوفر النعماني صديق أيوب . فلماذا تحسبيه على الرب ؟
فقلت له : ولكن من الذي دوّن كلام (صوفر النعماني) في الكتاب المقدس؟ هل الرب دوّنه او أيوب دونه ، أم أن صوفر هو من قام بتدوينه ؟
فقال : من قام بتدوين التوراة هو الذي كتب هذا النص ، ونقله بأمانة .
فقلت له : إذن إن هذه التوراة ليست هي التي جاء بها موسى من جبل الدخان (حوريب)، حيث كانت بإملاء الرب وكتابة موسى كما تنقل لنا التوراة (1) ، وبما انك انكرت أن يكون هذه من كلام الوحي او كلام النبي ، إذن هو من كلام الناس ، ومن هذا نفهم أن التوراة الحالية هي من كتابة الناس، وبناءا على ذلك أيضا نستدل أن نسبة تسعون بالمائة هي من الناس وليس من الوحي لأن الرب لا يصف انبياءه بأنهم (جحوش).
ولو انتبهت يا قداسة الاب لما جرّهُ هذا النص من فهم خاطئ لدى المفسرين لعرفت مقدار الحيف الذي لحق بأنبياء الرب خصوصا هذا النبي المؤمن الصابر حيث نرى اشهر مفسر للكتاب المقدس هو (الأب هيسيخيوس الأورشليمي والبابا غريغوريوس الكبير وغيرهم) حيث فسّروا هذه الفقرة بقولهم : ((صار أيوب غبيًا كالحمار الوحشي (جحش الفرا) الذي تعود أن يسكن البرية ما قاله صوفر هو حقيقة سقط فيها الإنسان بوجه عام، لكن ما يشوب كلامه أنه يعني أيوب فيحسبه في مرتبة حيوانات البرية الغبية، والتي بلا نفع. يشير بهذه الكلمات إلى أيوب، مساويًا إياه بجحش البرية. إذ قال: لأن سهام الرب في جسدي... هل ينهق جحش البرية بلا سبب، إن لم يكن باحثًا عن طعام؟ لهذا يقول صوفر: بهذه الكلمات الباطلة التي لا جدوى منها يحدر أيوب إلى التفاهة، إذ يقول صوفر أنه يجب أن يعوي كثيرًا جدًا ولا يتنهد كثيرًا متجنبًا أن يكون إنسانًا. إنه يقارنه بجحشٍ يتضور جوعًا)).
أعوذ بالرب من غضب الرب كيف يصف الكتاب المقدس نبيا صابرا طيبا مؤمنا بأنه مثل الجحش ثم يقول عنه ان ايوب صار غبيّا كالحمار الوحشي ثم يحسبهُ في مرتبة حيوانات البرية الغبية والتي بلا نفع. ثم يقول عنه بأنه ينهق وتارة أخرى يقول : أنه يجب أن يعوي كثيرا لأنه مثل جحش يتضور جوعا.
فقال : يا بنيتي أن كلام المقدسين ليس اهانة.
فضحكت كثيرا من كلامه لأنه أولا جعل (المقدسين) فوق الانبياء ويُجوّز لهم اهانتهم . والثاني : وبلا شعور منه ذكر بأن ما موجود في التوراة كلها من كلام المقدسين . طبعا وكلمة مقدسين هم يطلقونها على كل من هب ودب . 
المصادر ـــــــــــــــــــ
1- حيث تخبرنا التوراة بأنها من صنع الله وخط يده كما في سفر الخروج 32: 16((واللوحان هما صنعة الله، والكتابة كتابة الله منقوشة على اللوحين)).

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/04/05



كتابة تعليق لموضوع : اشهر نبي تصفه التوراة بأنه جحش!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 4)


• (1) - كتب : عامر ناص ، في 2015/04/16 .

الاخ العزيز محمد مصطفى كيال حياك الله، كتب العباس حسن فرحان المالكي( نجل الشيخ المالكي) عندما كان الشيخ معتقلا: الفقيه المالكي هو فقيه ولد سلفي وعاش سلفي ولكن منطقه رفض كل التناقضات ووضع القرآن مرجع أول . والكلام موجود على موقع الشيخ المالكي،
للاطلاع مع التقدير.

• (2) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2015/04/06 .

اسعد الله اوقاتكِ
سلام الله عليكِ ورحمته وبركاته
قبل يومين كانت مناظره تلفزيونيه بين الباحث اسلام البحيري واخر من الازهر
الذي من الازهر استبسل في تثبيت شرعية تزويج الطفله !
سواء نجح في ذلك ام لا فقط انه انتحر اخلاقيا
لقد فقد هؤلاء الاخلاق وانعدموا انسانيا واصبحوا امساخا تنسب ما هم الى الدين
انهم يعبدون "السلف"؛ يطعن بالله والرسول والكتاب؛
دائما اكرر: يبدوا ان سنة الله ان يمشي الحق وحيدا!
لا عليك من ذلك الفلان او السلف الذين يبجلونهم؛ استمري بوحدتك؛ حماك الله؛ واعلمي ان هناك وحيدون اخرون بما انت يبجلونكِ
حماك الله

• (3) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري . ، في 2015/04/05 .

نعم اخي الطيب علي جابر . اليهود ونحن نعتقد ان هذا الموجود هو كلام الرب وهذا ما كان يراه بولس اليهودي اولا ثم نبيا ثانيا فقال في رسالة بولس الرسول الثانية إلى تيموثاوس 3: 16
(( كل الكتاب هو موحى به من الله، ونافع للتعليم والتوبيخ، للتقويم والتأديب )).
فكل الكتاب موحى به من قبل الله .
والتوراة ايضا يراها اليهود بانها من خط يد الله نفسه حيث ظهرت اصابع الله وكتبت ذلك على الواح من الزمرد الاخضر . ولكن موسى عندما رأى العجل رماهما وكسرهما فأعاد الرب كتابتهما مرة أخرى .
واما من ينسب التزوير للكتاب المقدس فهو شيطان ، زائغ العقيدة ، او ملحد وكثيرا ما يتم طرد من يقول ذلك من الكنيسة وحرمانه بقرار كنسي واخراجه من المسيحية . اما اليهود فلا يجرأ احد ان يقول ان التوراة مزيفة لأنهم يعتقدون ان الله ينزل كل ليلة سبت ليدرس التوراة مع الاحبار وطبقة السنهدريم العليا .
اما دفاع القس عن التوراة ، لأن المسيحية كتابها عن سيرة يسوع وبعض اعماله فلا يوجد فيها احكام تنفع الناس ابدا لا صلاة ولا صيام ولا تعاليم شرعية ولا اجتماعية ولذلك فهم بحاجة إلى كتاب يسد هذا النقص فدمجوا التوراة مع الانجيل ، اضافة إلى ان المسيحية تقول بأن البشارة بيسوع موجودة بالتوراة ولذلك اعترفوا بها .
اما بالنسبة لي فأنا تعرضت لتحريم كنسي منذ سنوات وطردوني من سلك الكهنوت واعتبروني هرطوقية زائغة الايمان . مع انهم لم يردوا علي ابدا ولا يُناقشوني . ولم يُجيبوا على الاشكالات التي طرحتها والتي هي اشكالات كل شباب المسيحية .
واما اليهود فهم لا يعترفون بيسوع ولا انجيله فهو في نظرهم كذاب وامه زانية وهو الان يُعذب (بالبراز المغلي) في تابوت في قعر جهنم .
اما المسيحي فلا يستطيع ان يرد على اليهودي فهو يرتجف امامه ويخشاه وعالم المسيحية برمّته لا يستطيع ان يمس رمزا يهوديا واحدا , وتصور ان اوربا عندما قررت توحيد عملتها اقترحت كل دولة ان تضع صورة مشاهيرها من ادباء وفنانين وجسور وآثار تاريخية وشعراء وغيرهم فكانت من بينها صورة شكسبير حيث تم وضعها على عملة خمسة يورو ، ولكن قيامة اليهود قامت فجبُنت اوربا كلها وتراجعت وسحبت العملة وهي تقدر بالميارات وتكبدت خسائر فادحة لأن اليهود اتهموا كل اوربا المسيحية وبلا استثناء بانها معادية للسامية لأنها وضعت صورة شكسبير الذي يصف اليهود بالجزارين المرابين من خلال شخصية شايلوك في قصة تاجر البندقية .
اوربا اكثر من خمسمائة مليون مسيحي ترتجف من يهودي واحد تكلم في سفارة معترضا على صورة شكسبير
تصور برلسكوني اليهودي الايطالي رئيس وزراء ايطاليا لعدة دورات امتلك من ثروات ايطاليا اكثر من ستين مليار دولا ، وكانت ايطاليا على وشك الانهيار وبحاجة إلى ثلاثة عشر مليار ، فلم يُقرضها برلسكوني وعندما سألوه ولكنك رئيس وزراء ايطاليا والبلد بحاجة لدعم الناس تموت من الجوع فقال : (هذه اموال إسرائيل ) . فلسكت الجميع .
فمن يجرأ على نقد التوراة .
وحتى المسلمين فلو قاموا باتهام التوراة بالتزوير فسوف تقوم السعودية بطبع مصحف مزور .
تحياتي


• (4) - كتب : علي جابر الفتلاوي ، في 2015/04/05 .

تحيات الرب وسلامه إلى المجاهدة من أجل الحق والحقيقة السيدة إيزابيل بنيامين ماما اشوري
سيدتي أنا عندي أكثر من سؤال اتمنى ان يتسع صدرك لها وانا متيقن من ذلك
السؤال الأول هل رجال الدين المسيحيون ( القساوسة ) يعدون التوارة سالمة من التحريف والتزوير ؟ ومن يعدها مزورة ومحرفة مثل ما وضحتي الآن، ما هو الموقف الديني وليس الشخصي منه؟ هل مثلا يعدك خارجة على تعاليم السيد المسيح في عرفهم وفهمهم، لإنك طعنت في التوراة ؟ وهل يختلف الموقف لو نسب مسلم او مسيحي أو يهودي التزوير الى التوراة ، وما هو الموقف لو نسب أحد هؤلاء التزوير إلى الإنجيل مثلا ؟السؤال الآخر لماذا يدافع القس عن التوراة؟ وهي كتاب مقدس لليهود؟ إثبات التزوير فيها ألا يقوي من حجية الإنجيل؟ ولو ذكرتي أن هناك تزويرا في بعض ما جاء في الإنجيل فما هو موقفه منك ؟ وهل يتساوى موقفه لو نسب مسلم التزوير إلى الإنجيل أو التوراة؟ وما هو موقف القس لو أن يهوديا نسب التزوير إلى الإنجيل وبرّء التوراة؟
هذه اسئلتي وسأكون شاكرا لك لو سمح وقتك بالإجابة
أخوكم علي جابر الفتلاوي




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق إيزابيل بنيامين . ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم ، اخي الطيب . اقرأ هذا النص وقل لي بربك ، هل مثل هذا الشخص مسالم ، هل فعلا يُدير خده الآخر لضاربه ؟؟ قال لوقا في الاصحاح 19 : 22. ( أيها العبد الشرير . عرفت أني إنسانٌ صارمٌ آخذُ ما لم أضع ، وأحصدُ ما لم ازرع. أما أعدائي، أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم، فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامي). بالنسبة لي أنا انزّه يسوع من هذه الاقوال فهي لا تصدر منه لأنه نبي مسدد من السماء يرعاه كبير الملائكة فمن غير الممكن ان يكون فضا غليظا. والغريب أن يسوع حكم بالذبح لكل من لم يقبل به ملكا . ولكن عندما أتوه ليُنصبّوه ملكا لم يقبل وانصرف.من هذا النص يعكس الإنجيل بأن شخصية يسوع متذبذة أيضا. إنجيل يوحنا 6: 15( وأما يسوع فإذ علم أنهم يأتوا ليجعلوه ملكا، انصرف أيضا إلى الجبل وحده). وأما بالنسبة للقس شربل فأقول له أن دفاعك عن النص في غير محله وهو تكلف لا نفع فيه لأن يسوع المسيح نفسه لم يقبل ان يلطمهُ احد وهذا ما نراه يلوح في نص آخر. يقول فيه : أن العبد لطم يسوع المسيح : ( لطم يسوع واحد من الخدام قال للعبد الذي لطمه. إن كنت قد تكلمت رديا فاشهد على الردي، وإن حسنا فلماذا تضربني؟). فلم يُقدم يسوع خده الآخر لضاربه بل احتج وقال له بعصبية لماذا لطمتني. أنظر يو 23:18. ومن هذا النص نفهم أيضا أن الإنجيل صوّر يسوع المسيح بأنه كان متناقضا يأمر بشيء ويُخالفه. انظروا ماذا فعل الإنجيل بسيوع جعله احط مرتبة من البشر العاديين في افعاله واقواله. اما بالنسبة لتعليق الاخ محمود ، فأنا لم افهم منه شيئا ، فهل هو مسلم ، او مسيحي ؟ لان ما كتبه غير مفهوم بسبب اسمه ال1ي يوحي بانه مسلم ، ولكن تعليقه يوحي غير ذلك . تحياتي

 
علّق محمد محمود عبدالله ، على التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين - للكاتب قيس عبد المحسن علي : أنا محمد لاعب كوره موهوب بلعب كل الخط الهجوم بشوت يمين ويسار مواليد 2002والله عندي احسن مستوي الكروي جيد جدا وابحث عن نادي لان السودان ما عندها اهميه كبيره بالكور ه فلذلك انا قررت اني اذهب الى أي دولة أخرى عشان العب والله انا لو حد مدرب كويس يشتغل ماعاي تمارين والله احترف

 
علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق محمود ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ، اما كلامك عن اخلاق المسيحين فأتفق معك ، انهم لا يعملون بهذه الوصايا والأخلاق ولا يتعاملون بها ، ولكن نعاملهم بأخلاقنا ، لن تجد من امة ملعونة الا الشر، لگن تفسيرك لما اراده المسيح من قوله انه يريد ان يحميهم لانهم قلة وضعفاء ، هذا غير صحيح ، المسيح يريد لهم النجاة من العذاب ،وهذا لن تفهمه ،لكن سوف تتمنى في اخر عمرك لو تركت من يلطمك على خدگ يدوس عليه بحذاءه، وانا اعمل بهذه الوصية ،والخطأ الاخر أنك خلطت بين قتال المسيح لااعداء الله واعداء ألبشر ، هذا معروف في سير چميع الانپياء انهم علمو الناس الخير وقاتلو الشر والمتكبرين الذين استعبدو الپشر واستحلو اموالاهم واعرأظهم

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : رضا الموسوي
صفحة الكاتب :
  رضا الموسوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 كربلاء معظمة عند الله تعالى البحث الخامس  : محمد السمناوي

 حنان وداعش وجهان لعملة واحدة..  : قيس النجم

 سحب الثقة ليس حلاً ؟؟؟ !!  : عون الربيعي

 أهالي بابل يتبرعون بمبلغ (105) مليون دينار لبناء أصرحتهم التربوية ضمن حملة الصيدلي مدرستنا بيتنا  : وزارة التربية العراقية

 الهاد في كتاب الله – وتخبط المفسرين  : ابراهيم الأنصاري

 ادنوا من الحسين عليه السلام دنو المخلصين     : حسن كاظم الفتال

 مطر ورصاص  : ايفا غنام

 معن القبض على 6 متهمين في نينوى

 الشيخ الاسدي ألم تصل الى البرلمان بأصوات الحزب الحاكم!!!!!  : سعد الحمداني

 بوابة المنطقة وتبادل الأدوار: قرار ذاتي أم مخطط أجنبي  : فادي الحسيني

 الصحة والسلامة المهنية تدرب الاطباء حول التقييم الصحي لبيئة العمل  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 سطورٌ قيَميَّةٌ في المَقام العِلمي والمَعرفي للإمام موسى بن جعفر الكاظم(عليه السلام)  : مرتضى علي الحلي

 ايضاح من شركة ناقلات النفط العراقية  : وزارة النفط

 السيد الاعرجي يواصل جولاته الليلية لمتابعة عمل مؤسسات الداخلية ميدانيا  : وزارة الداخلية العراقية

 إجتماع مجنانين  : واثق الجابري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net