عمود الأحداث الأمنیة: داعش یواصل نزیفه فی العراق

أعلنت قوة المهام المشتركة الأحد أن قوات التحالف الدولي -التي تقودها الولايات المتحدة لضرب مواقع داعش- نفذت 15 غارة جوية جديدة في سوريا والعراق في الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت -في بيان- أن ثلاث غارات استهدفت التنظيم في الأراضي السورية و12 غارة أخرى استهدفت مواقع له في العراق، بينها خمس غارات قرب مدينة الموصل.

وتزامنت هذه الغارات مع شن القوات العراقية غارات أخرى ضد قاعدة صواريخ لتنظيم داعش غربي سامراء في محافظة صلاح الدين (وسط)، حيث أسفرت عن مقتل ستة من عناصر التنظيم وتدمير قاعدة الصواريخ وثلاث سيارات.

وكان التحالف قد شارك مؤخرا في قصف مواقع للتنظيم بمدينة تكريت التي تحاصرها القوات العراقية والحشد الشعبي، وبثت وزارة الدفاع الأميركية في 27 من الشهر الماضي صوراً تظهر قصف تلك المواقع في المدينة.

داعش يدمر آثارا في مدينة الحضر

نشر تنظيم داعش تسجيل فيديو يظهر فيه مسلحون وهم يستخدمون البنادق والمطارق لتدمير آثار في مدينة الحضر الأثرية جنوب مدينة الموصل شمال العراق.

وتم بث الشريط الذي لم يحمل تاريخا يوم 3 نيسان/أبريل بعد يوم من خروج تنظيم داعش من مدينة تكريت بعد استيلاء القوات الحكومية والحشد الشعبی لها على المدينة.

ويشاهد في الشريط مسلحان تحدث أحدهما إلى الكاميرا قائلا إن التنظيم أرسلهما لتحطيم هذه الآثار.

ويظهر في الشريط مسلحون يحطمون تماثيل معلقة على جدران مبنى ويطلقون نيران البنادق عليها.

وتضم مدينة الحضر مبان معمارية شرقية وغربية وتقع في صحراء على بعد نحو 100 كلم جنوب غرب مدينة الموصل.

وبدأت عملية تدمير الآثار في المدينة بعد نحو الشهر بعد تدمير التنظيم مدينة نمرود الأشورية الأثرية وعشرات القطع الأثرية في متحف الموصل.

ودانت اليونسكو حملة تنظيم داعش لتدمير الآثار العراقية ووصفت ذلك بأنه جريمة حرب.

وقالت اليونسكو في تغريدة على تويتر عقب نشر الفيديو "يجب أن نقف ضد القوى التي تسعى إلى تقسيم العراق. فهم يهاجمون الإنسانية التي نشترك فيها جميعا".

إلغاء مظاهر الاحتفال بعيد القيامة

صرح مطران الكلدانية في كركوك والسليمانية أمس بأنه تم إلغاء مظاهر الاحتفال بعيد القيامة، تضامناً مع النازحين والأوضاع الأمنية في العراق وعوائل «الشهداء».

قال رئيس أساقفة كركوك والسليمانية المطران يوسف توما، في بيان صحافي، إن الكنيسة الكلدانية «قررت إلغاء مظاهر الاحتفال بالعيد والاقتصار على أداء الصلاة في الكنائس، تضامناً مع الآلام التي نعيشها بعد الأحداث الأخيرة والمناطق التي سقطت من بلدنا تحت سلطة داعش».

وأضاف أن هذا القرار يأتي «تضامناً مع أهلنا الذين شردوا وهجروا من أراضيهم قبل أكثر من تسعة أشهر، وتضامناً مع عوائل الشهداء من القوات الأمنية من البيشمركة والجيش والحشد الشعبي».

كما ذكرت الشرطة العراقية، أمس، أن 15 مدنياً قتلوا وأصيب 13 آخرون في حوادث عنف متفرقة شهدتها مناطق تابعة لمدينة بعقوبة. وأشارت المصادر إلى مقتل سبعة مدنيين وإصابة 12 في انفجار عبوتين بالقرب من مطعم شعبي في سوق قضاء الخالص شمال بعقوبة وقرية الحسن الهادي جنوب شرق بعقوبة. وذكرت أن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب شخص في هجوم مسلح على محل للحلاقة في حي العرصة وسط المقدادية.

وأوضحت أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار من أسلحة على مجموعة من المدنيين بحوادث متفرقة في بعقوبة وناحية بهرز وناحية المنصورية وناحية العبارة، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين.


"داعش" يخصص 4 معسكرات في الموصل لتعليم الأطفال أساليب التعذيب

اقدم تنظيم "داعش" الارهابي، على تخصيص أربعة معسكرات في الموصل، لتعليم الأطفال أساليب التعذيب.

ونقلت وكالة الانباء الالمانية عن سكان محليين، أن تنظيم داعش الإرهابي خصص أربعة معسكرات لتدريب الأطفال العراقيين على أساليب التعذيب الجسدي والنفسي فى مدينة الموصل.

واشار السكان الى ان " داعش خصص المعسكرات لتدريب الأطفال والمراهقين على وسائل وطرق الذبح والتعذيب الجسدي والنفسي لاستهداف الشخصيات التى تم هدر دمائها ورفضت الانضمام للتنظيم فى الموصل فضلا عن الاستعداد للمواجهة العسكرية المرتقبة مع القوات العراقية لتحرير المدينة".

عامة

العثور على جثة أستاذ جامعي قضى رمياً بالرصاص شمالي تكريت

عثرت القوات الأمنية على جثة أستاذ جامعي قضى رمياً بالرصاص، شمالي تكريت وفقا لما اعلنه مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين.

المصدر قال إن 'قوة من الشرطة عثرت، على جثة تعود لأستاذ بكلية التربية في جامعة تكريت خالد طه الرفاعي داخل منزله بمنطقة حي القادسية، مبيناً أن الجثة بدت عليها آثار طلقات نارية في الرأس وتعذيب في مناطق متفرقة من الجسد.

تنظيم داعش الارهابي يعدم 25 مدنيا غربي الانبار

اقدم عناصر تنظيم داعش الارهابي على اعدام 25 مدنيا في ناحية الرمانة التابعة لقضاء القائم غربي محافظة الانبار .

وقال نائب رئيس مجلس الانبار فالح العيساوي ان عصابات داعش ارتكبت مجزرة جديدة باعدام 25 مدنيا في ناحية الرمانة ، بحجة التعاون مع الاجهزة الامنية ، مضيفا ان عملية الاعدام جرت رميا بالرصاص، وسط الناحية ، امام مرأى المواطنين وتم تعليق جثث المعدومين على اعمدة الكهرباء.

اصابة مراسل قناة الغدير في معارك جبال حمرين شرقي ديالى

اصيب مراسل قناة الغدير الفضائية بجروح طفيفة اثناء تغطيته للمعارك في جبال حمرين شرقي ديالى .

وذكر مصدر امني لوكالة {الفرات نيوز} ان " احد مراسلي قناة الغدير الفضائية مرتضى الموسوي اصيب في معارك جبال حمرين الدائرة بين القوات الامنية بمساندة الحشد الشعبي ضد عصابات داعش الارهابية ".

واضاف ان " القوات الامنية نقلت الموسوي الى مستشفى سامراء لتلقي العلاج وحالته الان مستقرة".

داعش يلقي الاسلحة في الموصل و يخرج مع النازحين

افاد مصدر محلي في محافظة الموصل، الاحد، ان تنظيم داعش قام بحفر خنادق داخل المنازل ودفن الاسلحة والخروج من المحافظة على انهم نازحين قبل بدء معركة تحريرها.

وقال المصدر ان "تنظيم داعش وبعد ان شعر بالخطر الذي يداهمهم في المحافظة خرج بعض عناصرها من المحافظة على انهم نازحين".

وأضاف ان "العناصر التي خرجت من الموصل قامت بحفر ملاجئ داخل المنازل وخبأت فيها الأسلحة من دون علم قياداتها قبل بدء معركة تحرير الموصل".

وأفاد المصدر ان "هؤلاء سيعودون مجددا مابعد تحرير الموصل والاسلحة بايديهم وتحت مسميات اخرى ويعيثون فيها الخراب".

استمرار المحاولات لتحرير البيشمركة الاسرى لدى داعش

كشف عضو في لجنة البيشمركة في برلمان اقليم كوردستان ،الاحد، عن استمرار المحاولات لتحرير اسرى البيشمركة الموجودين لدى تنظيم داعش،معلنا في الوقت نفسه انه لا اخبار مفرحة بهذا الشأن.

عضو لجنة البيشمركة في برلمان اقليم كوردستان،محمود حاج عمر، قال  لوكالة (باسنيوز): ان ”المحاولات الرسمية وغير الرسمية لتحرير اسرى البيشمركة لدى تنظيم (داعش)،خاصة محاولات بعض العشائر العربية مستمرة، الا انه لا اخبار مفرحة بهذا الصدد ” مضيفا “وفقا للمعلومات التي بحوزتنا، وبسبب المخاطر الموجودة على قضاء الحويجة ، داعش نقل البيشمركة الاسرى الى مدينة الموصل”.

حاج عمر اضاف “داعش وبشكل غير رسمي طالب عدة مرات بفدية مالية وتبادل للاسرى،لاطلاق سراح البيشمركة الاسرى،لكنهم يتراجعون بسرعة ” مستطردا ” انا كبرلماني لست واثقا من أن داعش سيقوم بذلك، لان التنظيم اشارعدة مرات الى انه ليس لمسلحيه الاسرى اي اهمية لديه”.

وختم هذا البرلماني بالقول”انا متأكد من انه حتى لو اطلقت قوات البيشمركة المسلحين الاسرى لديه،فسيكون مصيرهم التصفية من قبل التنظيم بحجة انهم لم يقاتلوا وسلموا انفسهم”.

وكان رئيس حكومة اقليم كوردستان،نيجيرفان بارزاني، قد اكد منتصف شباط/فبراير الماضي ، عن وجود محاولات لتحرير البيشمركة الأسرى بيد تنظيم “داعش”. وقال خلال مؤتمر صحفي عقده في أربيل: “بالتاكيد هناك محاولات لتحرير هؤلاء الاسرى من قبل إقليم كوردستان ولكن لا يمكن الحديث عنها في الإعلام، لانها تسبب لنا المشاكل، ولكن هناك محاولات جدية لاعادة هؤلاء، وحكومة الاقليم ورئاسة الاقليم تعمل بجدية على هذا الموضوع”.

البرلماني محمود الحاج عمر كان قد قال في تصريحات صحفية سابقة، أن لدى تنظيم “داعش” نحو 38 أسيراً من قوات البيشمركة، 17 منهم في الحويجة، فيما لدى إقليم كوردستان أكثر من 90 أسيراً من عناصر “داعش” بالإضافة الى جثث قتلى مسلحيه.

داعش ينقل " احياء سبايكر " خارج الموصل

كشفت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب، الأحد، عن وصول اعترافات تفيد بنقل احياء من قاعدة "سبايكر" الى مدينة الرقة السورية، مؤكدة أن ضباطاً سابقين وأهالي أكدوا أنه تم نقل طلبة احياء داخل وخارج محافظة صلاح الدين.

وقال رئيس اللجنة حاكم الزاملي , إن "هناك ضباطاً سابقين ومواطنين صالحين وأبناء عشائر أكدوا أن هناك عدداً كبيراً من طلبة سبايكر احياء يتم نقلهم من مكان الى آخر"، مبيناً أن "تلك المصادر أكدت لنا انه تم نقل احياء بالقاعدة القصور الرئاسية بتكريت الى الحويجة في كركوك".

ولفت الزاملي إلى أن "هناك اعترافات من معتقلين وصلت الينا تفيد بنقل بعضهم الى مدينة الرقة السورية"، مشيراً إلى أن "ما صرحنا به مسبقاً بشأن وجود 1000 شخص من قاعدة سبايكر على قيد الحياة كان بناء على معلومات استخبارية وشهادات".

وكانت غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء أعلنت في وقت سابق من اليوم الأحد، عن اكتشاف عدد آخر من المقابر الجماعية لضحايا سبايكر.

فيما اعلن رئيس محكمة التحقيق المركزية القاضي ماجد الأعرجي، أمس السبت (4 نيسان 2015)، عن إجراء كشف موقعي لمحل جريمة سبايكر في مجمع القصور الرئاسية بمحافظة صلاح الدين، وفيما بين انه تم الاطلاع على أكثر من مقبرة جماعية تضم رفات الشهداء، أكد صدور ٥٩٠ مذكرة قبض بحق متهمين هاربين.

يشار إلى أن تنظيم "داعش" أعدم المئات من المتدربين والطلبة العسكريين في قاعدة (سبايكر) الواقعة شمال مدينة تكريت عندما فرض سيطرته على هذه المنطقة منتصف شهر حزيران الماضي، وأشارت مصادر أمنية إلى أن سبب إعدامهم يعود إلى خلفيات طائفية.


"داعش" ينقل جثث 70 من عناصره الى الموصل

نقل تنظيم "داعش" الارهابي جثث العشرات من عناصره الذين قتلوا الى مدينة الموصل.

وقال عصمت رجب مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكردستاني قي تصرح لــ'خنــدان'، ان تنظيم "داعش" الارهابي، نقل جثث 70 من عناصره الذي قتلوا خلال الاشتباكات مع القوات الامنية في محافظة صلاح الدين الى الموصل، اليوم الاثنين.

كما بين عصمت رجب، ان انفجارا في معمل لصناعة المتفجرات لارهابيي "داعش" في منطقة الاصلاح الزراعي بالموصل،اسفر عن الحق خسائر بشرية ومادية بتنظيم "داعش" الارهابي.

واضاف عصمت رجب، ان العشرات من ارهابيي "داعش" قتلوا بانفجار عربة اثناء تفخيخها باحد احياء الموصل.

النهایة

متابعات شفقنا العراق


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/04/06



كتابة تعليق لموضوع : عمود الأحداث الأمنیة: داعش یواصل نزیفه فی العراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net